قبل زيارة البابا.. العاهل المغربي يعين مسؤولا كبيرا في الفاتيكان عضوا في أكاديمية المملكة المغربية

 

 

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 في وقت تتزين فيه كنيسة القديس بطرس في الرباط استعدادا لزيارة البابا فرنسيس التي ينتظر أن يجريها الى المغرب نهاية الشهر الجاري، أعلن اليوم في العاصمة تعيين مسؤول كبير في الفاتكان عضوا في أكاديمية المملكة المغربية.

 

ووفق ما ذكرته صحيفة “تيل كيل” المغربية، فقد عين العاهل المغربي، الكاردينال بيترو بارولين، كاتب الدولة ووزير أول الفاتيكان عضوا في أكاديمية المملكة المغربية.

 

هذا التعيين، لم يعلن عنه لحد الآن بشكل رسمي، ويأتي شهرا قبل الموعد المحدد للزيارة المرتقبة للبابا فرانسيس للمغرب يومي 30 و31 آذار/ مارس الجاري.

 

وتجدر الاشارة الى أن الملك محمد السادس، عين في 2015 مدير المدرسة المولوية بالرباط، أمين سر دائم لأكاديمية المملكة المغربية.

 

وكان العاهل المغربي وجه أمين سر الأكاديمية المغربية، ومقرها العاصمة الرباط، باعادة هيكلتها لكي “تقوم بأداء المهمة النبيلة المنوطة بها، خدمة للإشعاع العلمي والثقافي للمملكة وإسهاما منها في التفكير في الإشكاليات والقضايا المطروحة على عالم اليوم”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. في اعتقادي ، انه لا يوجد مسلمين علي هذا الكوكب بل منافقين اسلامهم ليس بيقين بل خوفا من أن يكون هناك حقا من سيحاسبهم وهو رب العالمين ،
    وكل من يدافع عن الإسلام دين آلله ، يرهبون الباطل اكثر من رهبانهم للالله ، يرهبون مساندة كلمة الحق ، ويتبعون
    الشيطان اللذي يروج ويرد رد المسلمين عن دينهم بمساعدة اولياء أمر المسلمين ، فأين الإسلام، إن كان من المسلمين
    يساعدون من يكرة الاسلام والمسلمين ، إن الله لا يدخل جناتة ظالم ومنافق يساند من كرة الإسلام والمسلمين ويدخل بلاد المسلمين احد قد نعت المسلمين بالوثنيين
    جاهل لدينه ، ولا يعلم مثقال ذرة من علم آلله خالق العالمين ، اللذين يدعون أنه الله إلاه للوثنيين . لعن آلله كل المنافقين .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here