قبل تصويت مجلس النواب الأمريكي.. الرئيس ترامب يعلن تخفيض عدد الجنود الأمريكان في العراق (تغريدة)

واشنطن- متابعات: أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، تخفيض عدد جنود الولايات المتحدة في العراق.

وقال ترامب في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، “بالنسبة لقرار الحرب في العراق الذي يتم التصويت عليه، الخميس، في مجلس النواب، فإننا وصلنا إلى 5000 جندي، وسنقلل العدد”.

وتابع الرئيس الأمريكي “وأريد من الجميع، جمهوريين وديمقراطيين، أن يصوتوا بقلوبهم”.

يشار إلى أن مجلس النواب الأمريكي، يصوت اليوم الخميس، على مشروع قرار من شأنه إنهاء التفويض باستخدام القوة في العراق، والذي تم المصادقة عليه عام 2002 ليعطي التخويل التشريعي للولايات المتحدة لإطلاق حرب العراق عام 2003.

وكان العراق قد طلب من الولايات المتحدة سحب القوات الأمريكية، إلا أن واشنطن رفضت ذلك.

ووجه الطلب رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية، عادل عبد المهدي، تماشيا مع قرار البرلمان، بعد مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس بغارة أمريكية، في الثالث من يناير/ كانون الثاني في حرم مطار بغداد.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اسحب كل الجنود من العراق يا ترامب حتى يعودو لاطفالهم ولامهاتهم، لا تتركهم يواجهون مصير مجهول. او ابعث اولادك للعراق يبقو مع الجنود. اطلب من الذين يرفضون سحب الجنود ان يبعثو اولادهم هناك. الامر لا يحتمل المناوره والمرواغه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here