البيان الختامي لاجتماع الجامعة العربية يرفض “صفقة القرن” وعباس يؤكد انه أبلغ اسرائيل بـ “قطع كل العلاقات معها بما فيها الأمنية” وطلب منها “تحمل مسؤولياتها كقوة احتلال” للأراضي الفلسطينية وعدم القبول بضم القدس وقطع العلاقات مع واشنطن

 

 

القاهرة ـ (أ ف ب) – مدعوماً بإجماع عربي على رفض الخطة الأميركية للسلام، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت قطع “أية علاقة بما فيها الأمنية” مع إسرائيل والولايات المتحدة مؤكدا تحرره من التزاماته بموجب اتفاقات أوسلو.

وفي قرار اعتمد بالاجماع، إثر اجتماع طارئ عقد على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة، أعلنت الجامعة العربية “رفض صفقة القرن الأميركية-الإسرائيلية باعتبار أنها لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وطموحات الشعب الفلسطيني وتخالف مرجعيات عملية السلام المستندة الى القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة”.

وحذرت الجامعة العربية من “قيام إسرائيل، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، بتنفيذ بنود الصفقة بالقوة متجاهلة الشرعية الدولية وتحميل الولايات المتحدة وإسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه السياسة”.

ومن جهته قال الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط “من حقنا (كعرب) أيضاً أن نقبل أو نرفض .. وإلا كان المقترح الأميركي – في حقيقته وجوهره – يمثل إملاءاتٍ أو عرضاً لا يُمكن رفضه أو حتى مناقشته”.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى نظيره الفلسطيني صباح السبت وأكد له، حسب بيان عن الرئاسة المصرية، “ثبات الموقف المصري تجاه حل القضية الفلسطينية من خلال إقامة دولة مستقلة ذات سيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وفقاً للشرعية الدولية ومقرراتها”.

وفي كلمة ألقاها عباس أمام الوزراء، قال إنه يطالب إسرائيل من الآن فصاعدا بتحمل “مسؤوليتها كقوة احتلال” للاراضي الفلسطينية.

وقال عباس إنه تم تسليم رسالتين الى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والى الإدارة الأميركية موضحاً أنهما شبه متطابقتين.

وتلا نص الرسالة التي أرسلت الى إسرائيل: “نبلغكم هنا أنه لن تكون هناك أية علاقة معكم ومع الولايات المتحدة الأميركية بما في ذلك العلاقات الأمنية في ضوء تنكركم للاتفاقات الموقعة والشرعية الدولية… وعليكم أيها الإسرائيليون أن تتحملوا هذه المسؤولية كقوة احتلال”.

وهذه هي المرة الاولى التي يقطع فيها عباس العلاقات الأمنية مع إسرائيل منذ توقيع اتفاقيات أوسلو عام 1993 والمرة الأولى التي يؤكد فيها تخليه عن التزاماته بموجب هذه الاتفاقيات.

– “هدية أوسلو” –

وقال عباس إنه أبلغ نتانياهو أن الخطة الأميركية للسلام تمثل “نقضا لاتفاقات” أوسلو الموقعة بين الفلسطينيين وإسرائيل عام 1993.

وأضاف ساخراً أنه بناء على ذلك قرر أن يعيد الى إسرائيل “الهدية التي سلمتنا اياها في أوسلو .. مسؤولية الأكل والشرب … والأمن … أنا ما عندي علاقة” من الآن فصاعدا بذلك.

وأوضح عباس أنه كان قد قطع الاتصالات مع إدارة دونالد ترامب بعد اعتراف الرئيس الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل أواخر عام 2017 الا أنه أبقى في ذلك الوقت “على العلاقات مع وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي أي ايه)” كونها تتعلق بالتعاون في “مكافحة الارهاب”.

واستعرض الرئيس الفلسطيني مطولا بنود الخطة الاميركية للسلام التي أكد انها تناقض كذلك قرارات الشرعية الدولية.

وأشار الى انها تقضي بأن تكون “القدس الموحدة عاصمة لإسرائيل … وبتقسيم زماني ومكاني للمسجد الأقصى” وبأن تكون هناك “عاصمة للدولة الفلسطينية في أبو ديس” وهي قرية فلسطينية مجاورة للقدس.

كما تقضي الخطة، بحسب عباس، “بضم 30% من الضفة الغربية” الى إسرائيل و”بضم القرى العربية في المثلث التي يقطنها 250 الف عربي في إسرائيل الى الدولة الفلسطينية” تعويضا عن اراضي المستوطنات في الضفة الغربية.

واشار الى أن الخطة تقضي بأن “تبدأ إسرائيل في تنفيذها على الفور أي أنه سيبدأ بضم المستوطنات، أما نحن فلن نطبقها الا بعد 4 سنوات عندما نثبت حسن النوايا”.

وتابع انه عندما سأل “كيف أثبت حسن النوايا” قالوا له إن المطلوب منه هو “الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل والتخلي عن حق العودة للفلسطينيين ونزع سلاح غزة” إضافة الى شروط اخرى.

وأكد أنه سيذهب الى مجلس الأمن الدولي قريبا ليطلب “الدعوة الى مؤتمر دولي تمهيدا لاعادة إطلاق مفاوضات مع إسرائيل تحت رعاية الرباعية الدولية” التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة.

وكشف الرئيس الأميركي الأسبوع الماضي في واشنطن بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي خطة للسلام في الشرق الأوسط، تقترح “حلاً واقعياً بدولتين” وشدّد على أن القدس ستبقى “عاصمة إسرائيل غير القابلة للتجزئة”.

وقالت إسرائيل إن الخطة تتضمن اعترافاً بالمستوطنات كجزء من أراضيها، وأكد نتانياهو أن المشروع الأميركي سيمنح إسرائيل السيادة على غور الأردن.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

41 تعليقات

  1. جئنا…اجتمعنا…أستنكرنا…رفضنا….رجعنا…..طبعنا مع أعدائنا….والى حلقة قادمة من “المواقف العربانية”
    جائوا….أجتمعوا….تسلحوا….أحتلوا…..صنعوا…تجاهلوا…..توسعوا…نشروا…واستغلوا….أستولوا…أحتلوا….والى حلقة قادمة من “المواقف الصهيونية”

    لن يحرر فلسطين الا محور المقاومة

  2. الولايات المتحدة كانت قد جندت دول عربية معروفة للترويج لصفقة القرن و منها البحرين عمان و المغرب و الامارات هؤلاء نصبوا انفسهم اوصياء على فلسطين للتكلم باسم الشعب الفلسطيني و هللوا و صفقوا لصفقة القرن و اثنوا على المجهودات التي بذلها ترامب من اجل صفقة القرن لكن اثناء اجتماع الجامعة العربية و جدوا انفسهم معزولين و منبوذين من الشارع العربي لهذا عادوا و دخوا للصف العربي حفاظا على ماء الوجه امام شعوبهم.

  3. عباس لا ينفذ شىء مما قاله كله كلام فارغ ستمرر الصفقة وعباس موجود كل كلامه لا يغني ولا يسمن من جوع وكل الموجودون في المؤتمر موافقون على هذه الصفقة باعوها لأجل كراسيهم هذا كل الكلام للشارع العربي.

  4. كم فرقة عسكرية تملك الجامعة العربية؟ تامرت الجامعة العربية على تدمير العراق وسوريا وليبيا . كل ما قالة المعلق عنترة صحيح 100%. لا ثقة بعباس وشلته. عباس والسلطة لم تدمر القضية الفلسطينية وانما دمرت وشلت الشعب الفلسطيني الذي يتحكم بة شلة عباس من مخبرين وجواسيس ورجال امن دايتون. ذنب الكلب لن يستفسم

  5. فلسطين ليست للبيع- العربان باعوها والأمازيع سيعيدونها- أبناء طارق إبن زياد سيعودو المجد للعرب

  6. ابراهيمي علي الجزائر
    يا أستاذ لو قرأت التأريخ بتمعن حتماً ستطلع عن سبي بابل لليهود وتدمير معبدهم واستعبادهم من قِبل مملكة آشور وبابل، وتحريرهم من قِبل ملك الفرس[ كورش ] الذي أعادهم الى مملكتهم [ اورشليم ] وإعادة بناء معبدهم، ثم ان المسيح كان يهوديا وصُلب بإيحاء من رجال دين اليهود، وأخيرا الفلسطينيين من أصول كنعانية ساميون وليسوا عرب ولهم الحق في دولتهم فلسطين كبقية دول العالم.

  7. اجتمعنا وخطبنا ومن ثم رفضنا الصفقة وقاطعنا امريكا واسرائيل وما العمل بعد ذلك ؟
    ضمن خطة الصفقة ضم غور الاْردن غرب النهر الى اسراييل وهذا ما بدأت اسراييل بتطبيقه
    السؤال : هل تستطيع الجامعة العربية وقف ما تقوم به اسرائيل. من ضم وبناء المستوطنات
    تظاهرنا وحرقنا الأعلام واعترضنا فهل هذا سيسترد المغتصب والقدس الشريف.
    اسرائيل مطمئنة ان امة العرب اصبحت اشلاء ولا تخشاهم أبدا
    من المفروض ان يتدخل مجلس الأمن الذي اصدر قرارات بشأن فلسطين ويفرض بالقوة قرارته.
    دول مجلس الأمن بقيت صامته ولم تعلق غلى شئ وهذا يدل ان مجلس الأمن صوري وقرارته عديمة الفايدة مثلها مثل قرارات جامعة الدول العربية.
    سنستمر بالرفض لعل وعسى ان يثمر هذا الرفض.

  8. كذاب ومخادع وجبان ، لا تصدقوه ولا تثقوا به فلا يزال ينسق مع اسياده الصهاينه ضد ابناء الشعب الفلسطيني ،ومن يصدقه فهو في خندقه والخندق المقابل ومؤيد لصفقه ترامب . الخلاص من هذا المسخ وزبانيته الذي طعن الفلسطينين في الظهر أولى الواجبات التي على الشعب الفلسطيني القيام بها .هذا الرجل اضاع القضيه الفلسطينيه ورضي ان يحاورالصهاينه وينسق معهم لتصفيه المقاومين وفي النهايه اعطوه تحميله .سيخسر شعبنا الفلسطيني اكثر واكثر ان لم يصحح الخطاء الان . هذاالرجل مزق النسيج الاجتماعي وسيقود الشعب الى كارثه لا تحمد عقباها . .

  9. قرار رفض صفقة القرن على مستوى وزراء خارجية الدول العربية لا يكفي ، ملوك ورؤساء الدول العربية (خاصةً الدول التي شارك سفراءها بأعلان ترامب ) مطالبين وعليهم جهراً وعلانية رفض (بعصة القرن ) ….وإلا سيكون رفض وزراء خارجية دولهم مشكوك فيها !!

  10. يعني يا محمود عباس لمه قلة لسمسار ترامب انك ما بتومن بحمل السلاح وبعد ما اعطاك الخابور لسه بتومن بنفس المبدأ

  11. محمود عباس: نحن “أبلغنا إسرائيل بقطع العلاقات معها بما فيها الأمنية ” كما أكدنا لسيادة الرئيس ترامب “تمسكنا بقيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح” واستعدادنا التام للقيام بمفاوضات جديدة حتى لن يبقى كبير المفاوضين لدينا بدون شغل يملأ به أوقات فراغه ويبرر به مراتبنا والميزات الدبلوماسية الكبيرة التي نتمتع بها.
    فموقفنا يمكن إعتباره بمثابة الإشعار بالإضراب الذي يرسله الأجير لمشغله لعل هذا الأخير يطيب خاطره ويعاملنا بشيء من اللين والتسامح .
    أدعوا معنا أن يطيب الله خواطر مشغلنا.

  12. بيان كاذب . كل تلك الدول المسخ وافقت واعلنت اسرائيل وأمريكا مقدما بان البيان سيكون بعدم الموافقة لكن امضوا فيً التصفية . من يصدق اَي دولة عربية او إسلامية فهو غبي درجة أولى

  13. باسمه تعالي
    ارجو من عباس ان يثبت علي موقفه (مقاطعه اسرائيل اللقيطه) الي الابد و لا يغييره انشاء الله.

  14. هي ديه الحقيقه ، و كل مره ما يبقاش عندهم اي تصور بديل. متمسكين بالسادات اول من قال دوله فلسطينيه علي حدود ٦٧، ما قلتم عليه خاين و قتلتوه!!! خلاص حدود ٦٧ بح
    فيه حدود ٢٠٢٠ اغرفلك و الا هتنام من غير عشاء 😥
    ربنا يهديكم، الاختيار ليكم بس ركزوا علشان فعلا ممكن ديه تكون اخر محاوله 😔

  15. والله غريب أمرك يا عباس وأمر ما يسمى بالجامعة العربية أغرب!
    ألم تبارك السعودية والإمارات والبحرين وعمان خطة الترامب الأبله بحضورها الفعلي المخزي في البيت الأبيض؟ ثم ساعات بعد ذلك خرج علينا كل من المغرب ومصر يدعوان إلى الوقوف وراء هذه الصفقة ! أليست هذه الجامعة هي من جرت الويلات والدمار والتهجير والخراب على الشعوب العربية في ليبيا وسوريا والعراق واليمن ولبنان والسودان؟ والله مسخرة أمر هذه الأنظمة العربية الخائنة العفنة المنبطحة المتآمرة على قضايا الأمة. فتحية للشعب اليمني العظيم الذي وقف مع فلسطين رغم الجراح والآلام والماساة. شعب أدرك بما لا يدع مجالا للشك بأن سبيل التحرير والحرية والكرامة هو البندقية والمقاومة المسلحة وليس استجداء المفاوضات العبثية التي لا نهاية لها مع العدو الصهيوني كما تفعل أنت يا عباس فلا سبيل لتحرير فلسطين إلا البندقية ولا شيء غير البندقية. عاشت فلسطين حرة أبية شامخة عزيزة رغم أنف ترامب والصهاينة والأنظمة العربية الخائنة.

  16. منذ البداية كانت الخيانة ، طول الأمل تعوذ منه الرسول (ص)، من يهن
    يسهل الهوان عليه ، ماذا بقي ، لقد اخذ اليهود فترة الراحة الفلسطينية
    ونفذوا ما شاء لهم الفلسطنيون ان ينفذوا ، قراء محمود عباس جاء متأخرا
    جدا ، كانوا يضحكون على القذافي حين قال لهم إن أسلو خديعة فلا تقبلوا
    دُمر العراق ، ووقُتل القذافي ، ومات حافظ الأسد ودُمرت سوريا ، ونفذ
    اليهود مكائدهم ، والى ان يقضي اليهود على مابقي من صناديد العرب .
    صفعة القرن وليس صفقة القرن .

  17. على عصابة السلطة ان تعتذر للشهداء و الأحياء و السجناء و المشردين من الشعب الفلسطيني و ترحل . ان عملية مراجعة بسيطة للتاريخ الفلسطيني الحديث تبين ان الكارثة الفلسطينية الثانية بعد 1948 هو أوسلو و انخراط السلطة فيها الى حد النخاع بل و اكثر من ذلك ان زعيم المقاطعة اصبح حارسا أمينا لقوات الاحتلال . و سأكون أمينًا مع نفسي مع نفسي انا لا اصدق ان زعيم المقاطعة قد اعلم الصهاينة بقطع العلاقات معهم وخاصة الأمنية هذا القرار كان يجب ان تعلنه على شعبك في خطابك الذي لم يكن له لا طعم ولا رائحة. و انا اقترح عليك فعلا ان ترحل بحجة الحفاظ على الأعراف الديمقراطية حيث ان صلاحيتك و صلاحية مجلس النواب قد انتهت من زمن يا طويل العمر

  18. اتمنى ان ينفذ عباس ما قاله و يقطع جميع العلاقات زاءد البدء بالمقاومة السلمية مع الاحتفاظ بالدفاع عن النفس بالقوة اذا لزم الامر. الصهاينة لا يريدون سلام والأمريكيين لا يهمهم اذ كان هناك سلام أم لا و ينفذوا ما يطلب منهم ما دام الصهاينة يدعمون مصالحهم ماليًا
    الدور على البلاد العربية ما عدا بعض الدول الخليجية ( السرطان العربي) ان يقفوا مع بعضهم لتحقيق السلام وإرجاع الحقوق

  19. الجامعة قررت رفض الصفقة لكنها لم تتخذ قرارا بالاجراءات التي ستقوم بها في حال قامت اسرائيل بتنفيذ الصفقة بصورة احادية وانما “دعت المجتمع الدولي” لمواجهة اسرائيل !! .. وكأن ذلك ليس من شأن الدول العربية ، الرفض الحقيقي يجب ان يتبعه تحذيرات جدية باستخدام القوة لمنع الصفقة وليس “دعوة المجتمع الدولي” ، كذلك رسالة عباس لاسرائيل فرغم انها تضمنت قطع العلاقات الا انها تضمنت مظاهر ضعف وخنوع شديد حين اكدت بان الشعب الفلسطيني سيناضل ولكن بالطرق “السلمية” ، بالله عليكم متى رأيتم احدا يقاوم احتلالا بطرق سلمية ومتى رأيتم محتلا يرحل بطرق سلمية !! ..

  20. عباس كان موافقا على بعض دويلة منزوعة السلاح، أو بالأحرى تكتل بشري من العبيد والخدم ومهدوري الدم.
    عباس ما زال يؤمن بالسلام عن طريق الرباعية وغيرها فسحقا لإيمانك وتبا لعبوديتك.
    أغرب عنا فقد قدتنا وأضرابك من تنازل إلى آخر. لقد تاجرتم بدماء الشهداء والجرحى وأنات الأسرى وآهات الثكالى والأيتام.
    سمعت كلمتك في محضر حظيرة البقر وادعيت أن أسلوا لم يعرف بها الأمريكان، فيا لك من غبي مراهق وهل تصدق نفسك؟
    فصلت ما كنت تتواصل معهم من ضباط المخابرات المركزية وبين قيادتهم، فهل تصدق نفسك؟ وهل يعقل أن لا يدري الرئيس الأمريكي بتواصولاتك معهم!!! أمريكا ليست مشيخة نفط حتى لا يدري عربانها ما يفعل شيخها، والأمر من ذلك ذكرك باتصالاتك مع أعضاء الكونجرس دون علم الرئيس وإدارته. إذا كنت غبيا لهذا الحد فلا تمارس مزيدا من الغباء ظنا منك أن شعبنا في فلسطين وبقية شعوبنا مجموعة من الغوغاء الأغبياء. عيب يا رجل وكفى استهتارا بالشعب وبفلسطين من نهرها لبحرها ومن شمالها لجنوبها.
    نريد قيادة مخلصة لا تأخذها في الله لومة لائم. فاللد ويافا وحيفا والرملة وعكا وكل أرض فلسطين هي الأقصى المبارك. هي أرض وقف إسلامي باركها الله تعالى في محكم التنزيل ” سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله ” فالتنازل عن شبر واحد في صحراء النقب هو تنازل عن الأقصى. فلسطين كلها أرضنا وكل المسلمين شركاء فيها والله لا ينهانا عن الذين لم يقاتلونا في الدين ولم يخرجونا من ديارنا أن نبرهم ونقسط بينما وبينهم وهم العرب المسيحيون في فلسطين “لا ينهاكم ألله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن ألله يحب المقسطين”

  21. لماذا ذهب الفلسطينيون الى هذه الجامعه وهي التي تآمرت عليهم كما تآمرت ودمرت غيرهم! ثم ليس مهم ما يقول عباس لاننا شبعنا منه تصريحات. المهم ما يفعل وهل فعلًا أوقف التنسيق الامني، لان هذا الموضوع كان الهدف من عندما سمح الاحتلال باقامه السلطه

  22. طريقة القاء محمود عباس لخطاباته، واسلوب ادائه يذكران بالرئيس المؤمن بالارتماء تحت اقدام الأميركان محمد انور السادات، وكأنهما تدربا على يد الميديا طرينر نفسه.

  23. اذا لم تستحي فافعل كما تشاء،
    عتبي على رأي الْيَوْمَ لانها اضاعت وقتها ووقتنا كتابه و قرائه كل هذه الكلمات،

  24. MEGALO congratulations. For This ORTHODOX Declaration
    للأسف مضت أكثر من 26عام في كلام فارغ. وخيانة وحماقه ليس لها مثيل
    الأعداد العسكري العربي والاسلامي طريق الشفا والعزة والكرامة للوطن والمواطنين..
    فلا داعي الي شرقيه أو جنوبيه
    نعم فلسطين انت الحياه ولا حياه بدونك يا فلسطين
    وحدتنا جميعا في خندق البندقية
    وسلاح البترول. بالإضافة الي ترحيل جميع القواعد
    من أجل كرامه الشعوب والاوطان..

  25. مضحك كلام هذا الرئيس، لقد قالها منذ عامين بأنه سيقطع العلاقات
    ويوقف التنسيق الأمني …. لم ولن يفعلها … متشبث بالسلطة والكرسي حتى اخر نفس، والأيام بيننا مهاجر

  26. والذي يغتصب ارض الغير بالقوة أليس إرهابي يا محمود عباس؟ أليس الصهاينة في فلسطين ارهابيين ؟ وليس لهم حق في فلسطين : التوراة نفسها لا تعترف بوجود بني اسرائيل في فلسطين مطلقاً والتاريخ لا يذكر نهائياً اي وجود اسرائيلي عبر التاريخ كله ، وكل ما تعرفونه هو حديث كذب وتزوير اشتهر به بنو اسرائيل .هل يوجد من يملك دليلا ولو بسيطا على ان بني اسرائيل شاهدوا فلسطين ولو عن بُعد ؟

  27. .
    — مسخره ،،،، قطع العلاقات الامنيه مع إسرائيل وإبقائها مع ال CIA على أساس انها لن تمرر المعلومات الى الاسرايليين .
    .
    — ما هو سر عجرفه الرئيس ترامب ونبذه الصف الاول من القيادات العربيه التي مع ذلك تتعامل معه تعامل التلميذ الراسب مع أستاذه ،،،، السر بسيط ،،، كل واحد عليه وعلى أهله مماسك ماليه او شخصيه ضخمه يمكن ان تجعل شعبه يأكله وان هرب لا يجد بلدا يعيش واهله فيه.

    — والملفات الماليه والشخصية التي تتضمن ادق التفاصيل على طاوله ترامب خبير الفضائح ويهدد بنشرها لعمل زلزال شعبي وتحريك الشارع مع تحييد جنرالات الجيش ( نهج جين شارب ) فيسقط الزعيم تلقائيا كما سقط بن علي ،،، آلا اذا نفذ ذلك الزعيم المطلوب منه حرفيا.
    .
    .
    .

  28. القصد هنا ليس محاربه الارهاب في المعني الحرفي لها بل محاربه المقاومه وان تكون مخبرا سريا وخائن لشعبك وقضيتك …. السلطه الفلسطينيه وجدت لتحمي اسرائيل من المقاومه ومن التبعات القانونيه لاحتلالها ارض وشعب ووجود السلطه رفع المسائلة عن اسرائيل كقوه احتلال بما انه يوجد سلطه خائنه تدير الضفه .. هذه سلطه خيانه وكل رموزها وموظفيها يلهثون وراء المنافع والمناصب والفساد.

  29. بعد قراءة المقال اصبت بالغثيان والانهيار. تيقنت الان وبما لا يقبل الشك بان فلسطين ضاعت والمجتمعين هنا فقط تجمعوا من اجل مراسم دفن القضيه الفلسطينيه والتوقيع على شهادة الوفاة . عباس وفريقه لم يؤمنوا ابدا بالقضيه ولم يؤمنوا في يوم من الايام بامكانية تحرير فلسطين لكنهم لم يتوقعوا بالخروج خالين الوفاض وصفري اليدين بهذا الشكل المخزي . لن يخرج هذا الاجتماع بشئ غير الموافقه الضمنيه على صفقة القرن وتنفيذ ما يقع عليهم من واجبات كتوطين الفلسطينيين وتوفير الاموال وقمع كل من يقف عائقا امام تنفيذ صفقة القرن تحت مسمى محاربة الارهاب.

  30. محاربة الإرهاب مع “cia” وفلسطين محتلة؟
    إننا نحن أحرار هذه الأمة نحمل الحكام العرب و”المسلمين” المسؤلية الكاملة امام الله.
    .
    عاشة فلسطين عربية اسلامية حرة ولا نامت اعين الجبناء والخونة.

  31. كان لافتا تهكم محمود عباس، في خطابه، على مشاهدة مجند من يهود الفلاشا يؤدي صلواته في الشارع، فالسيد عباس كما سائر ملوك بني يعرب ومطبلي بلاطهم، لا يكنون الاحترام الا للأجنبي الأبيض ابو عيون زرق.

  32. احمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية اكد ان المبادرة الأمريكية تثير الكثير من الأسئلة وأنها مخيبة للآمال . باختصار المجتمعون هؤلاء سوف يدلي كل واحد منهم بتصريح وكل تصريح اضعف من الآخر ثم ينتهي الا جتماع الى قرار نهائي هزيل لا يجرح شعور امريكا ولا إسرائيل وكل واحد سيعود الى دولته ما عدا عباس الذي سيعود بتصريح من إسرائيل الى مكان إقامته رام الله . بعد كل هذه الطنطنة الفاضية سوف يتم نسيان هذه المبادرة وسلب أراضي إضافية من قبل العدو وضمها الى دولته ثم سينتظر القادة العرب والقادة الفلسطينيون مجيء رئيس أمريكي جديد بمبادرة جديدة سوف تكون أسوأ من مبادرة ترامب وهكذا الى ان ن تضيع الأرض والحقوق كاملة . ما لم يتغير هؤلاء الرؤساء العرب واولهم عباس فلن نستعيد حقوقنا . تحياتي

  33. عندما يقول ابو الغيط : نريد بلورة موقف عربي موحد إزاء خطة ترمب للسلام… ندرس كل ما يطرح علينا ومن حقنا أن نقبل أو نرفض.

    فأن هذا دليل قطعي على ان هذا الاجتماع هو من ظمن الخطه الصهيوامريكيه وهو فخ ملغوم استكمالا لتصفية القضيه
    ويعني ان هذه الجامعه تريد ان تلقي بقرارارات مجلس الامن التي تدعوا الى انسحاب الصهاينه من الضفه الغربيه وخصواصا القرار ٢٤٢ و ٣٣٨ في مقابر النسيان
    هذا التصريح من ابو الغيط هو ما تدعوا اليه الصهيونيه وتستميت من اجل الموافقه عليه وهو طرح خطة ترامب على طاولة المفاوضات
    او الحديث او الدراسه
    وبعدها فلكل وجهة نظر جلسه
    وبعدها تصبح القضيه حبيسة هذه الخطه

  34. هل انتم بشر؟ تقول ياسيسي لا بديل عن المفاوضات .. على من تضحكون… هل بقى مفاوضات ؟ القدس راحت ياسيسي… هذه مقدمه من لاعلان الجامعة العبرية… والله لو تروك لبيوتكم وتكرومونه باسكوتكم احسن…

  35. اترامب تاجر في الصفقات العقارية و خبير في البيع و الشراء : يُعَلِّي السقف ليبيع بالثمن الذي هو عازمٌ عليه !!…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here