قايد صالح: الاحتفال بكأس إفريقيا أظهر تمسك الشعب بوحدة البلاد

الجزائر /عبد الرزاق بن عبد الله/الأناضول- قال الفريق أحمد قايد صالح قائد الأركان الجزائري، الإثنين، إن طريقة احتفال المواطنين بلقب كأس الأمم الإفريقية أثبتت تمسكهم بوحدة البلاد ورموزها.

جاء ذلك في رسالة تهنئة وجهها صالح لكوادر القوات الجوية الذين أشرفوا على جسر جوي لنقل المشجعين إلى مصر، وإعادتهم إلى البلاد.

وأضاف صالح أن  الجزائريين عبروا بإحساس صادق، داخل وخارج الوطن، عن اعتزازهم المنقطع النظير بإنتمائهم لوطن اسمه الجزائر

وكان صالح يشير إلى احتفالات عارمة شهدتها البلاد ودول تأوي جاليات جزائرية بعد تتويج المنتخب الوطني الجمعة الماضية بكأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر.

كما رأى قائد الأركان الجزائري أن طريقة الاحتفال بمثابة رد قوي وصريح للعصابة وأذنابها ولكل من تسول له نفسه التشكيك في وحدة هذا الشعب وغيرته الكبيرة على وطنه  .
وعادة ما يطلق قائد الأركان اسم العصابة على محيط الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي أطاحت به مطلع أبريل /نيسان الماضي انتفاضة شعبية مازالت متواصلة للمطالبة برحيل رموز نظامه.
وفاز المنتخب الجزائري الجمعة في استاد القاهرة الدولي بكأس إفريقيا 2019، بعد تغلبه على السنغال بهدف دون رد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here