قاضي التحقيق في المغرب يأمر بايداع شرطي السجن على خلفية قتله شخصين بالرصاص

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 

 بعد أيام من جريمة قتل مروعة في المغرب راح ضحيتها شاب وفتاة برصاص شرطي، عمد الى قتلهما وسط جمع من الشهود، أمر قاضي التحقيق بإيداع الجاني السجن بعد تحديد التهم.

 

وأوقف مفتش الشرطة الممتاز المتهم بقتل شاب وسيدة عمرهما على التوالي 35 و40 عاما بدم بارد، غداة انتشار مقطع تسجيلي يوثق للحظة تصفية الشرطي لفتاة سقطت ميتة فوق جثة رفيقها عندما أطلق عليها الشرطي النار من مسافة قريبة.

 

ووجه القضاء تهما الى المتهم تتعلق بالقتل العمد، وجنحة استعمال الضغط والمناورة والتحايل لحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

 

وكشفت مصادر، قبل أيام عن تفاصيل جديدة في القضية، عقب ظهور شريط فيديو يظهر اطلاق الشرطي الرصاص على الفتاة وقد كانت لحظتها ملقاة على الأرض ولم يبدر منها أي مقاومة، وهو ما يخلاف الروايات التي تم تداولها.

 

ونقلت تقارير صحفية عن مصادر قريبة من الملف، أن مبررات اطلاق النار على الشابين لم تكن مقنعة، في اشارة الى الرواية الرسمية التي تحدثت عن حمل الضحيتين للسلاح الأبيض.

 

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن اعتقال المشتبه فيه بمنطقة “كابونيكرو” ضواحي مدينة تطوان، بناء على نتائج الأبحاث الميدانية المكثفة التي أعقبت تسجيل تورطه في ارتكاب تجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال استعماله لسلاحه الوظيفي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here