قاضي أمريكي يأمر باعادة آلاف من أبناء المهاجرين إلى ذويهم

مصطفى كامل/الأناضول

أمر قاض فدرالي أمريكي بضم آلاف أبناء المهاجرين من الذين فصلتهم سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حدود البلاد الجنوبية، إلى ذويهم.

ونقلت وكالة أنباء أسوشيتد برس ، السبت، أن قرار القاضي دانا سابرو، جاء على ضوء تقرير لهيئة رقابية تابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية صدر مؤخرا، وجاء فيه أن هناك آلاف من الأطفال لا يزالون مفصولين عن آبائهم منذ صيف 2017.

وقال سابرو، الجمعة، إن سلطته تنطبق على أي حالة تم فيها فصل أطفال عن آبائهم، حيث سبق أن أصدر أمرا أواخر العام الماضي بضم أكثر من 2700 طفل من أبناء المهاجرين إلى آبائهم.

وكان ذلك العدد يتعلق فقط بالآباء الذين احتجزتهم السلطات الأمريكية بعد دخولهم الحدود، أما قراره الجديد فيشمل أي عدد من المهاجرين تم فصلهم عن ذويهم سواء محتجزين أم لا، حسب المصدر نفسه.

ولم تشر السلطات الأمريكية إلى عدد الأطفال الذين لا زالوا مفصولين عن آبائهم حتى الآن، لكنها تقدر ذلك بالآلاف.

وتسعى سياسة إدارة ترامب الجديدة بشأن الهجرة، التي دخلت حيز التنفيذ في مايو/أيار من العام الماضي، لتحقيق أقصى قدر ممكن من المحاكمات الجنائية بحق الأشخاص الذين حاولوا دخول الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية.

ووضعت السلطات الأمريكية أولئك المهاجرين رهن الاعتقال ما أدى لفصل أطفالهم عنهم، وفق أسوشييتد برس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here