قادة عالميون من 50 دولة يتجمعون في”أكبر حدث سياسي” بالقدس منذ “تأسيس الكيان” و11 ألف شرطي لتوفير الأمن

القدس-(د ب أ) – من المتوقع أن تصل وفود من نحو 50 دولة إلى القدس اليوم الخميس لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين لتحرير “معسكر الموت في أوشفيتز واتخاذ موقف واضح ضد معاداة السامية”. حسب وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وذكرت الوزارة، أن التجمع في مركز “ياد فاشيم” التذكاري للهولوكوست، الذي يستضيفه الرئيس روفين ريفلين، يعد “أكبر حدث سياسي” منذ تأسيس إسرائيل عام .1948

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن الشرطة ستنشر حوالى 11 ألف عنصر أمن ومتطوع لتوفير الأمن حتى غد الجمعة.

ومن المقرر أن يتحدث رؤساء فرنسا وألمانيا وروسيا في الحدث الذي قاطعه الرئيس البولندي أندريه دودا، وألغت ليتوانيا مشاركتها فيه تضمانا مع بولندا.

وسيشارك في الحدث كذلك، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والأمير البريطاني تشارلز وملوك إسبانيا وهولندا وبلجيكا.

وتعتبر إسرائيل الحضور الكبير علامة على التضامن “في وقت تتصاعد فيه معاداة السامية في جميع أنحاء العالم”.

وبحسب وزارة المالية الإسرائيلية، فمن بين 192 ألف ناج من الهولوكوست ممن يعيشون في إسرائيل، هناك 16% يبلغون من العمر 90 عاما أو أكثر، وتوفي 14800 شخص في البلاد خلال عام 2019 وحده.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. لماذا لا تطالب الاردن بفتح حدوده لتمرير الرجال والسلاح ليتمكن الفلسطينيون من القيام بانتفاضة يا اطلس؟

  2. لقد اصبتم كبد الحقيقة يا أحمد أحمد و خواطر اا أكثر و مهاوش و عبد الكريم.
    إنها قمة النفاق ، هل يا ترى لو كان هناك إنتفاضة أو مقاومة هل تجرأ هؤلاء على الحضور الى فلسطين المغتصبة؟

  3. يا سيد خواطر لا اكثر،
    لماذا تستجدي من قادة العالم زيارة الاحياء العربية المهدمة، اليس الأجدر بك ان تطالب ملوك العرب الذين تجمعهم اتفاقات سلام مع الاسرائيلي، وهم انفسهم المسؤولون قانونا عن تلك الاحياء، بزيارتها؟

  4. Milk it. Philistine genoicide no one talk about. colonialist killed the land inhabitant tagged them as terrorist, stole their future and claimed piety

  5. كل هذا النفاق لن ينفع الغاصبين ، المفسدين في الأرض شيئاً ، المعتدين على الشعب الفلسطيني سيدفعون الثمن لأن الشعوب العربية لا بد لها أن تستعيد كرامتها المهدورة وشرفها الملوث الذي دنسه هؤلاء الصهاينة أصحاب أكبر كذبة في التاريخ .

  6. المحرقه جرت وتم القيام بها في اوروبا وهم جايين يحتفلوا ويحيوا ذكرى المحرقه في فلسطين ، حبسبنا الله ونعم الوكيل .

  7. ياترى هل لهولاء القاده الخمسون الجراة والشجاعه ليطلبوا زيارة الاحياء العربيه المهدمه على رؤوس ساكنيها وهل يستطيعون زيارة السجون والمعتقلات التي يسجن فيها الفلسطينيون حيث هناك مئات المعتقلين الذين تجاوزت مدة سجنهم مدة سجن نلسون منديلا التي قامت الدنيا ولم تقعد بسبب طولها . ياترى كم من هولاء الخمسين يشعر في قرارة نفسه بانه مجبر لحضور هذه الاحتفاليه خوفا على منصبه وعلى مصالح بلاده ؟

  8. هذا ما كانت تسعى إليه إسرائيل تثبيت وجودها فوق الاراضي المغتصبة بعد تمزيق العرب والمسلمين الى قبائل وجماعات

  9. الرجاء تسليط الضوء بشكل أكبر للعالم الخارجي على حادثة مكروه عند دخوله الكنيسة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here