قادة حكومات ورؤساء شركات يبحثون في الأردن قضايا البيئة والاقتصاد

البحر الميت (الأردن) (د ب أ)- يتجمع نحو ألف من السياسيين ورؤساء الشركات وممثلي المجتمع المدني في الأردن لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تنطلق أعماله اليوم السبت.

ويبحث المؤتمر الذي يعقد على مدى يومين بمنطقة البحر الميت، قضايا البطالة والصراعات والتنمية الاقتصادية وتغير المناخ في المنطقة.

ويفتتح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني المؤتمر، الذي من المقرر أن يشارك فيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش والرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر أيضا الرئيس النيجيري محمدو بوهاري والرئيس التنفيذي لأفغانستان عبد الله عبد الله.

ويأتي المؤتمر الذي يعقد تحت شعار “بناء منصات جديدة للتعاون” في الوقت الذي تسعى فيه عمان لجذب المزيد من الاستثمارت بعدما تسببت الصراعات الإقليمية وتدفق المهاجرين خلال العقد الماضي في تراجع الاقتصاد الأردني.

كما ينعقد المؤتمر وسط تطورات في منطقة شمال إفريقيا، حيث تتصاعد الأعمال العسكرية في ليبيا فضلا عن تظاهرات في الجزائر أجبرت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على الاستقالة بعد 20 عاما قضاها في المنصب.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here