قائد “وحدات حماية الشعب” الكردية: روسيا أثبتت أنها عديمة المبادئ وبسياساتها ووقوفها إلى جانب تركيا باتت في الخندق المعادي لشعبنا

66666666666666

القاهرة  (د ب أ)- شن القائد العام لـ”وحدات حماية الشعب” الكردية السورية سيبان حمو هجوما حادا على روسيا، وقال إنها “أصبحت عديمة المبادئ”.

وقال في تصريح لموقع “هاوار” الإخباري نشره اليوم الاثنين :”روسيا بسياساتها ووقوفها إلى جانب تركيا، باتت في الخندق المعادي لشعبنا”.

وأضاف :”كانت لدينا بعض الاتفاقيات مع روسيا، ولكن بين ليلة وضحاها ضربت روسيا بهذه الاتفاقيات عرض الحائط وخانتنا … هذا التغيير يؤكد الكذب الروسي. روسيا هي دولة متاجرة، ومن الواضح أنها اتفقت مع تركيا في بعض المواضيع وحصلت على ما تريده منها، لذلك موقف روسيا اليوم هو موقف عديمي المبدأ. أقولها بكل صراحة لروسيا وتركيا: مبارك لكما تواطؤكما معا”.

ونفى حمو ما تقوله تركيا بأن ما تقصفه في المناطق التي يسيطر عليها المسلحون الأكراد هو مواقع عسكرية، وقال إن “تركيا تقصف المدنيين لأنها ترى في كل كردي عسكرياً يجب التخلص منه”.

وشن حمو هجوما أيضا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وقال :”أردوغان يحلم بأن يوسع نفوذه في المنطقة وأن يجعل الإخوان المسلمين مهيمنين في المنطقة … أردوغان باع ثورة الشعوب السورية واستعمل الشعب السوري كأداة لتحقيق مصالحه. انظروا اليوم: /الجيش الحر/ لم يبق أمامه شيء سوى محاربة الأكراد. أين هي أهدافهم المزعومة في تحرير الشعب السوري؟ أين هي أهدافهم المزعومة في بناء نظام جديد في سورية؟”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. لاتلوم لا روسيا ولا تركيا ولا اي طرف اخر بل لم نفسه يا من باع مصالح شعبه واشترى بها مصالح نفسه وعائلته لو بتهمكم مصلحة الامة الكردية ماكنتوا بتتحالفوا مع الشيطان واستقويتوا فيه لتعملوا لحالكم دولة مبتورة وتقسموا بلدنا..
    الشعب الكردي ليس له لوم لا على تركيا ولا على روسا بل لومه عليكم يا من خنتوا شعبكم ووطنكم

  2. روسيا عديمة المبادئ وهي التي وقفت إلى جانب الجيش السوري في محنته وانتم أصحاب المبادئ إنتظرتم حتى نزف دم وطنكم فتداعيتم عليه كالضباع الجائعه تنهشونه بلا رحمه .
    أليس هذا وطنكم الذي ولدتم وترعرعتم فيه .أما سمعت قول الشاعر .
    وطني وإن جار علي عزيزٌ…. وأهلي إن ضنوا عليَ كرامُ.
    ولكن الشاعر قال هذا البيت لمن كان له سمع وعنده نخوه.
    ليس لمن تحالف مع أمريكا وإسرائيل وباع وطنه.
    يومكم كيوم كردستان العراق سراب يحسبه الضمأن ماء

  3. يا سيد حمو من يلعب على الحبال ويجعل من شعبه مطية لأمريكا واسرائيل ويحاول اللعب مع الروس ساعة ومع حكومة بلده ساعة اخرى وكل هدفه تقسيم سوريا وجعلها قاعدة لأمريكا في المنطقة سيقع في النهاية ولن يجد من يقف معه. وبالمناسبة انت آخر من يحق له التكلم عن المبادئ.

  4. السيد سيبان حمو القائد العام لـ”وحدات حماية الشعب” الكردية السورية يتحدث عن الاخلاق والمبادئ ويتهم روسيا والجيش الحر بخيانة الثورة ومبادئها:
    يا سيد سيبان حمو وماذا نسمي تعاملكم انتم الاكراد مع الامريكان واقامة كيانات كردية اليس هذا خيانة وغدر وفاقد للاخلاق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here