قائد بالحرس الثوري يعلن ان إيران تسيطر سيطرة تامة على شمال مضيق هرمز.. والبنتاغون يعلن وضع خطط لإرسال آلاف من الجنود الأمريكيين إلى الخليج لردع إيران

 

طهران ـ وكالات: قال قائد بالحرس الثوري إن إيران تسيطر سيطرة تامة على شمال مضيق هرمز.

وقال القائد إن السفن الحربية الأمريكية في المنطقة تحت السيطرة الكاملة للجيش الإيراني والحرس الثوري.

وأكد فدوي الذي كان يشغل منصب قائد القوة البحرية، إن القطع البحرية الأميركية في الخليج أقل بكثير من الماضي، حيث كان لديها سابقا حوالي 327 قطعة بحرية في مياه الخليج.

ونقلت “سي أن أن” عن مصادر أميركية أن البنتاغون يضع خططا لإرسال آلاف من الجنود الأميركيين إلى الخليج لردع إيران.

ومن المقرر أن تطلع وزارة الدفاع الأمريكية مسؤولين رفيعي المستوى من الأمن القومي الأمريكي على خطة لإرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط، قبل الخميس، وذلك في إطار ردع إيران بظل التوترات المتزايدة بين واشنطن وطهران، وفقا لـ3 مسؤولين أمريكيين مطلعين على القضية.

وأكد المسؤولون الأمريكيون عدم اتخاذ البنتاغون قرارا بإرسال قوات إرسال الشرق الأوسط، كما أن هذا العدد من الجنود قد لا يتم إرساله دفعة واحدة، إذ قد ترسل واشنطن عددا من الجنود كإجراء رادع، ثم تقوم بتعزيز تواجدها العسكري في المنطقة ببقية القوات في حال اقتراب الضربة العسكرية.

ومن غير المعلوم بعد ما إذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيحضر الاجتماع، لكن موافقته ضرورية على مثل هذه الخطة.

وستشمل القوات التي ستطرح قضية إرسالها إلى المنطقة، صواريخ باليستية ومنظومات دفاعية وصواريخ توماهوك على غواصات وسفن، بالإضافة إلى القدرات العسكرية الأرضية من أجل ضرب أهداف بعيدة المدى، ولم يتم تحديد بعد هذه الأسلحة.

وكانت قد نشر في وقت سابق نقارير قيل فيها على أن مسؤولون أمريكيون أجروا حسابات أظهرت أن واشنطن تحتاج لـ100 ألف جندي من أجل ضربة عسكرية مؤثرة على البرنامج النووي الإيراني، إذ عليها أن تدمر الدفاعات الجوية الإيرانية، والسفن الحربية والصواريخ، قبل استهداف المنشآت النووية.

وكان حشمت الله فلاحت بيشه، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، قال إن إيران لن تخوض “تحت أي ظرف من الظروف” حرباً مع الولايات المتحدة، لا مباشرة ولا بالوكالة، بحسب ما أفادت وكالة أنباء إيلنا شبه الرسمية.

ونقلت عن فلاحت بيشه قوله “لن ندخل الحرب تحت أي ظرف من الظروف.” وأضاف: “لا يمكن لأي جماعة أن تعلن أنها تدخل في حرب بالوكالة عن إيران”.

كما قال إن” المرشد الإيراني أكد على أن سياسة النظام الايراني ليست الحرب ولا التفاوض”، مطالبا مسؤولي البلاد بـ ” التحرك لإدراة الأزمات”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

24 تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    احبائي نحنا نتحدث اليوم عن اميركيه وايران وعن الحرب الاتيه لا محال هذه الحرب سوف تقسم العالم إلى ثلاثة أقسام قسم من العالم ينحاز ويتجنب الحرب الذي لا ناقة ولا جمل لهو فيها القسم الثاني سوف ينضم مع إيران والقسم الثالث مع اميركيه
    طيب كلامي موجه للعرب والمسلمين بالله عليكم من ينتصر تفكروا جيدن اذا انتصرت امريكيه على إيران لا سمح الله
    بعدها كيف يكون حال الإسلام هل يكون الإسلام بخير
    نحن نعلم ومنذ زمن ان ايران هيه الدولة الوحيده في العالم ترفع شعائر الإسلام وتدافع عن دين الإسلام وعن المستضعفين في كل الدنيا ……. انا اطمئن المسلمين والمحبين لولاية الفقيه انا الحرب اذا وقعت سوف تقع معها الإقنعه عن كثير من زعماء العرب وسوف تنكسر اميركيه ولن يرجع من الجيش الأميركي أحد وسوف تنتصر الدولة الاسلاميه دولة العداله دولة ولاية الفقيه الفقيه العادل التقي الأمين دولة الإمام الحجه المنتضر عجل الله تعالى فرجه وسهل مخرجه دولة محمد وال محمد دولة أمير المؤمنين عليي وفاطمة والحسن والحسين والتسعه المعصومين من ذرية الحسين (ع) وكما قالت السيده زينب(ع) والله لن تمحو ذكرنا نقول لأميركا وأعوانه في المنطقه والله ستهزمون والحمدلله رب العالمين

  2. A conspiracy between Khomeini’s regime and the Americans to steal the wealth of the Gulf states

  3. حامد – باريس
    إعلم أن لا سمو سوى لله الواحد القهار
    ==================================
    وماذا عن اية الله العظمى؟

  4. الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه …. دوله عظمى ومتقدمه جدا …وبالرغم من الحصار فهي قويه جدا وجيشها وشعبها يمتلك العقيده القتاليه والكرامه الوطنيه… وقادتها ذوو حكمه دبلوماسيه … ونظره ثاقبه طموحه … وعقلانيين …. وتمويلها للحلفاء… في الوقت الذي تخلى عنهم الاشقاء كحماس وغيرها ….هذه السياسه الخارجيه الناجحه…. التي جعلت منها قوه يحسب لها حساب …فعندما يقولون لا نسعى للحرب ….فهم يقولون ليس من ضعف …بل حنكه سياسيه …لا احد يدركها الا بالغوص في اعماقها ….. اللهم انصر المسلمين في كل مكان على اعداء الدين…

  5. إلى الذي أمضى تعليقه بإسم أنشر إعلم أن لا سمو سوى لله الواحد القهار ثم إنه يبدو أنك مصاب بالألزايمر و أنك فقدت جادة الصواب فالعدو هي إسرائيل و ليست إيران.. فأمريكا التي تعبدها و تمجدها هي النمر الكرتوني التي تتكلم عنه و لو كنت مكانك لاستحيت لأنه من طريقة كلامك يبدو أنك عديم الشخصية و مُنبطح بامتياز ..

  6. ردا على ابشر كلام اميرك تركي الفيصل هو كلام منقول حرفيا من الأدبيات الماركسيه و هذا ما قاله الزعيم ماو تسي تونغ عن الإمبريالية في خطاب وجهه للشعب الصيني ليحضه على القتال ضد الرأسماليه و الإمبريالية التي كانت تستبيح الشعب الصيني و الأرض الصينيه و من تراجع عن خوض الحرب مع إيران هو ترامب بل بداء بارسال الوسطاء و طلب رقم تلفون الإيرانيين.
    الشعب الإيراني سيقاوم امريكيا صحيح امريكيا قوه عاتيه جباره و مجرمه و ارهابيه كمان و هذا معروف و من سيدخل معها معركه سيحسب الف حساب ولكن خوض معركه شرف لهو أكرم من هذا الإذلال التي تمارسه على شعوب العالم و لكنكم لا يفهمون هذه اللغه بل لغة حلبكم و تهزئتكم تبتسمون لها عادي و كان شيء لم يكن .
    على كل حال اذا كانت إيران نمر من ورق فماذا تكونوا أنتم و اميرك تركي من يكون .
    لعلمك و علم تركي الفيصل ان امريكيا لم تخض حربا في تاريخها و انتصرت فيها من كوبا إلى فيتنام و بيروت و جر حتى في الحرب العالميه شاركت رمزيا و انتصرت في الإعلام فقط و اليابانيين اذاقوها المر في بيل هاربر و مسحوا اسطولها من الوجود

  7. عندما يقول ترامب ان التكلفة تشغيل السفن 650000000 $. يوميا ، على عربان الخليج ان يفهموا مغزى ذلك . الحلب مستمر حتى اخر قطره والسوط على ظهورهم غصبا عنهم وبدون همسه . ادفع لا طال الله عمرك حتى تامن شر البعبع الذي يخيفك به سيدك ترامب . أتذكرون عندما زارهم ترامب والحسناء ميلانيا ، جلسوا حولها كالذباب وسالت لعابهم وتذبلت. عيونهم لمظهرها وغابت عقولهم وعاشوا في وهم واقتنعوا بانها. زياره عائليه لتقويه اواصر المحبه والتآخي وان. عيال ال سعود سيتزوجون من ال ترامب وبهذا سيتكون لهم الكلمه واليد العليا في تحريك موسسات القرار لإعلان الحرب على ايران وتحطيمها . حسنا لنرى ما سيحدث غدا او بعد غد او حتى سنه او سنتين ،. التكلفة ستر ترفع والحلب مستمر الى ماش ان الله ولا حرب وستبقى ايران الجاره على الضفه الشرقيه من الخليج كما هي .

  8. إيران منتصرة بالتصريحات [ مع ذلك غير قادرة على تحدي الحصار المفروض عليها ]، الشعب الإيراني سيتكفل بالنظام القمعي.
    الولايات المتحدة ستكتفي بالعقوبات المفروضة على إيران!! إلا إذا تصرف حكم الملالي بحماقة حينئذ ستدمر وتعود قرن الى الوراء أو أكثر وترتاح دول المنطقة من شرورها.

  9. هذه لعبة من قبل أمريكا وإيران لإفلاس السعودية إقتصاديا لا حرب ولا بطيخ وستدفع المملكة الفاتورة كاملة والله يعين الشعب السعودي حتى الإمارات لن تدفع ريال واحد ولكن السعودية ستدفع لان أمريكان لن ولن تنسى ما فعل بها في شهر ٩ من قبل السعودية وحان وقت الحصاد على نار باردة لتجويع الشعب السعودي

  10. إلى انشر
    القوة الأمريكية التي تقول إنها لا تقهر لم تحقق يوما انتصارا في أي من حروبها…انهزمت في فيتنام وفي أفغانيتان (ها هم الأمريكان اليوم يستجدون مفاوضات مع طالبان)، وفي الصومال خرجوا صاغرين وفي اليمن (رفقة ما يسمى التحالف العربي) يتلقون الصفعات تلو الأخرى، وفي العراق أسقطوا صدام بسبب الخيانة لا بفعل شجاعتهم، وها هم اليوم لا يجرؤون على الخروج من المنطقة الخضراء،…ثم إن الأمريكان أجبن من أن يخوضوا حربا دون وجود حلفاء إلى جانبهم…ولهذا لا يجرؤون على إيران…الجيش الأمريكي الحقيقي ليس هو ذاك الذي تراه في الأفلام يا عزيزي…الإيرانيون في تصريحاتهم يلعبون نفس لعبة الأمريكان، بولتون يقول سنفعل كذا وكذا بإيران وترامب يقول لا يريد الحرب وبومبيو كان يريد الحرب بالأمس وصار لا يريدها اليوم…لقد رأى الأمريكان بأم أعينهم قدرات مليشيا صغيرة في اليمن هي مليشيا الحوثيين التي لم يستطع تحالف دولي هزمها منذ ٤ سنوات…فما بالك بجيش نظامي حديث ومجهز مثل الجيش الإيراني..والله لو كان الأمريكيون متأكدين من قدرتهم على المواجهة وعلى النصر لما أكثروا الكلام ولبادروا بالهجوم..لكنهم يخافون على هيبتم وصورتهم ويخافون بالخصوص من فقدان الأموال التي يحلبونها من أبقار الخليج السمينة..

  11. طيب ايران قويه
    بس العقوبات الاميركيه بتخلي الواحد يحكي ماع

    حالو،،،، الله. يستر وماخفيا كان اعظم

  12. ايران نمر من ورق كلمة قالها سمو الامير تركي الفيصل وصدق كلام في كلام مره يطلع قايد الحرس الثوري سنفعل بامريكا ومره روحاني لن ندخل في حرب ومره رئيس مادري شو سنعمل المفروض التصريحات الإيرانية لاتنقل ولا تذاع لانها هرطقه وأول ما يَرَوْن العين الحمرا من أمريكا صدقوني راح يسلمونهم خامنىءي ومعه النووي فلاتصدقو الإيرانيين لان القوة الامريكية لاتقهر لانها قائدة العالم

  13. ع العموم هاي امريكا ومستعده لهيروشيما للمره الثانيه

  14. ألحرب هنا تعني أنها ستكون شامله، وأول من سينتهي عسكريا واقتصاديا وحكما هم حلفاء أمريكا من الكيان اللقيط إلى ممالك وإمارات دفع الجزية قبل إيران. كما أن الحرب الشاملة تعني انهيار الإقتصاد العالمي وتعني إنهيار الإمبرطورية الأمريكية. وإيران فيها من الحكماء الكفاية على عكس دويلات الخليج. وكل تعليقات الطائفيين لا تدفع حكماء إيران ليفعلوا ما يريد هؤلاء من طائفيين ومرتزقة وذباب إلكتروني.

  15. ايران دولة قوية ب حكامها العقلاء الراشدين ،ايران تسير بخطوات ثابة مدروسة باحترام القوانين والمعاهدات الدولية ولن تكون سباقة الى اشعال الحرب حتى لاتضيع كل شيء. ايران تسير بخطى ثابتة نحو الانتصار دون الدخول في حرب مع امريكا .ايرا ن ليست دولة طائشة حتى تجر الى الخرب كما جرت السعودية إلى اعلان الحرب على اليمن دون موافقة المجلس الأمن الدولي وها هي السعودية للعام الرابع وهي غارقة في سهول وسحاري وجبال اليمن دون تحقيق أي انتصار بل جلبت لشعبها الويلات وها هي منشآتها الحيوية تتعرض للقصف من طرف القوات الجوية اليمنية زيادة على الملايير الدولارات من الخسائر.

  16. انا متأكد انه لن تحدث اي حرب وهذا كله مجرد حرب اعصاب واستعراض عضلات فقط .

  17. عدم دخول إيران أي حرب مع امريكا، هذا قول حكيم ورادع في نفي الوقت، وكلام دبلوماسي بامتياز. فلا جعجعة ولا هم يحزنون، بل هي دبلوماسية الحرب.

  18. الى مازن وأمثاله:
    عندما يقول المسؤول الإيراني أن إيران لن تخوض حربا فهو يعني أنها لن تبدأ حربا،
    لكنها بكل تأكيد ستدافع عن نفسها بشراسة،
    وأرجو أن لا يهجم عليها أحد لأن ذلك ليس في صالح الجميع في منطقة الخليج وما جاورها.
    كفانا الله شر الحروب.

  19. قرأت في خبر قبل بضع سنين أن القوات الأمريكية في الاردن خرّجت دورة تدريبية لما يسمى بالمعارضة السورية كلفت خمسمائة مليون دولار ، عدد (المجاهدين) الخريجين خمسة أفراد ، فكم التكلفة اليومية لنشر مائة وعشرين ألف جندي في الخليج ؟ ومن سيدفع الفاتورة ؟

  20. إنه حقا يوم “الحساب العسير ؛ تشخص فيه أبصار الصهيونية” التي يتم “اعتصار روحها بالإطباق عليها” !!!

  21. لقد صمت اذاننا من شعارات الموت لامريكا الموت لامريكا والان نسمع ؛لن ندخل الحرب تحت أي ظرف من الظروف‘.. ما يحدث الان هو بمثابة يوم الحساب لايران!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here