قائد بالحرس الثوري: “سنمحو تل أبيب وحيفا” إذا شنت أمريكا هجوما علينا

طهران ـ وكالات: قال قائد بارز في الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، إن إيران ستمحو مدن إسرائيل من وجه الأرض إذا هاجمت الولايات المتحدة الجمهورية الإسلامية.

قال يد الله جواني، نائب قائد الحرس الثوري، في تجمع حاشد للاحتفال بالذكرى الأربعين للثورة الإيرانية: “لا تملك الولايات المتحدة الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة علينا رغم كل أصولها الدفاعية والعسكرية. لكن إذا هاجمونا، فسوف ندمر تل أبيب وحيفا ونمحوهما من على الأرض”، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وانطلقت، صباح اليوم الاثنين، مسيرات حاشدة بمشاركة جماهيرية مليونية في العاصمة طهران وكافة أنحاء البلاد للاحتفال بالذكرى الأربعين لانتصار الثورة ودخول الجمهورية في إيران عقدها الخامس.

واعتبر وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن “مشاركة الشعب في مسيرات الذكرى الأربعين للثورة كان ردا قويا على الكاذب ترامب”.

وبحسب وكالة “مهر” الإيرانية، أضاف العميد حاتمي أن “العالم اليوم يشهد القوة الحقيقية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وسيكون حضور الشعب الإيراني في هذه المسيرات ردا قاسيا على الكاذب ترامب”.

وأردف وزير الدفاع الإيراني أن “على أمريكا وإسرائيل وكل وسطائهم في العالم أن يأخذوا مؤامراتهم ويرحلوا لأنهم سيشهدوا فشلهم في إيران والمنطقة”.

من جانبه قال القائد العام للحرس الثوري، اللواء محمد علي جعفري، اليوم الاثنين، إن اقتدار وقوة إيران رهينان بالتواجد الجماهيري في ساحات الثورة، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية طالما تركت تاثيرها علي العالم برصيدها الشعبي.

وصرح بأن الجمهورية الإسلامية طالما تركت تاثيرا علي العالم بفضل خلفيتها الشعبية، وقال إن “الثورة مدينة الي الشعب الذي يلتف حول الولي الفقيه و تشق طريقها نحو التقدم و تواصل طريقها بقوة اكثر من اي وقت مضى”.

وتابع: تواجد الجيل الثالث والرابع من الثورة الإسلامية في الساحة يثبت استحالة إيقاف هذه الحركة الشعبية العظيمة، مؤكدا أنه “لا توجد قدرة في العالم قادرة على تغيير نهجنا هذا”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ادراك الولايات المتحده اليقين ، ان لقيطتها ستزول في حال اقدامها على اي عدوان ، ناهيك عن توقف جريان النفط عبر مضيق هرمز ، وتدمير منشآت وآبار البترول في محميات الخليج ونهاية حكم الملوك في الشرق الاوسط .
    كل هذ الامور تجعلها تفكر مليون مره قبل ان تطلق رصاصه واحده على الجمهوريه الاسلاميه .
    انا اعتقد ان ايران بقيادتها الحكيمه وصبر شعبها انتصرت وانتقلت الى مصافي الدول العظمى ، والمرحله القادمه ستكون ؛ التسليم بالامر الواقع من جانب الغرب ، وبدأ مرحله جديده في التعامل معها ، تكون على اساس النديه !!. اما ما يسمى البقر الحلوب في الخليج ، فهو من سيدفع ثمن فشل السياسه الغربيه على ايران ، خاصة ان لكل محميه ملفاتها الجاهزه ، والتي بدأت بالتلويح بفتحها!!.

  2. اياكم وان يخلبكم احد بالفلسفة وبذلك الغرور القاىم على الكذب والخداع . اذا شنت امريكا هجوما عليك فسينقضون عليك وستكون على فراش الموت انت ونضامك ولن تستطيع شن هجوم لتمحو تل لبيب وحيفا ولكن ان كنت صادقا أبدا انت

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here