قائد القوات الجوية بالحرس الثوري: الضربات الصاروخية بداية لسلسلة هجمات ولم نكن نريد قتل الجنود الأمريكيين في عين الأسد وأردنا ضرب المعدات العسكرية وثمن دماء سليماني إخراج القوات الأمريكية من المنطقة

طهران ـ وكالات: قال قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، يوم الخميس، إن طهران لم تكن تسعى لقتل جنود القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد وهدفها كان توجيه ضربة للمعدات العسكرية.

وقال علي حاجي زادة، قائد القوات الجوية، إن “الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد، على اعتبارها أهم قاعدة أمريكية في العراق، هو بداية لعمليات كبرى وتحرك سيستمر مستقبلا”.

وأضاف أن “لا شيء يمكن أن يعوض اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، حتى قتل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفسه”.

وكشف حاجي زادة أنه “تزامنا مع الهجمات الصاروخية على قاعدة عين الأسد، نفذنا هجمات سيبرانية ضد أنظمة حاملات الطائرات الأمريكية”، مشيرا إلى أنه “تم تعطيل أنظمة طائرات استطلاع أمريكية تقوم بعمليات رصد”.

وأعرب حاجي زادة عن اعتقاده بأن اغتيال سليماني، يعد أحد أكبر الأخطاء التاريخية والاستراتيجية الأمريكية، مشيرا إلى أننا “كنا نتوقع ردا أمريكيا وكنا مستعدين لمواجهة شاملة، بحيث ستكون ضرباتنا أقوى وضمن منطقة جغرافية أوسع، لكن ضبط النفس الأمريكي حال دون الحرب”.

وقال حاجي زادة إن “القوات الجوية الإيرانية أطلقت 13 صاروخا باتجاه قواعد أمريكية في العراق، وكنا مستعدين لإطلاق مئات الصواريخ الأخرى”.

وأضاف: “كنا نتوقع ردا أمريكيا يجعل المواجهة تستمر ما بين 3 أيام إلى أسبوع”.

وتابع: “ثمن دماء سليماني لا يؤخذ بضرب قواعد أمريكية أو إسقاط طائرات استطلاع أو حتى قتل ترامب. ثمن دماء سليماني هو إخراج القوات الأمريكية من المنطقة”.

وأكد حاجي زادة  أن “قوى المقاومة ستسعى لطرد القوات الأمريكية من المنطقة”، داعيا “دول المنطقة إلى السير على نهج البرلمان العراقي وإلا فإن قوات المقاومة ستخرج الأمريكيين بالقوة”.

وأضاف حاجي زادة أن “الهجوم على قاعدة عين الأسد أوقع عشرات القتلى والجرحى على الرغم من أننا لم نسع إلى قتل أحد”، وتابع: ” إن “9 طائرات أميركية قامت بنقل القتلى والجرحى إلى إسرائيل والأردن ومستشفى في بغداد”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

14 تعليقات

  1. الی الذی قال: “قهرونا في شنق صدام … فقهرهم الله في السليماني!”
    اقول له: این الثری و این الثریا ؟!!!

  2. معك حق يا عربي، الذي يصر على وقوع اصابات بين الاميركيين هو واهم، فطائرات الهليكوبتر الاميركية امضت الليل بنقل خواريف مجلدة من قاعدة عين الأسد الى الاردن واسرائيل كي يعدوا بها اطباق المنسف للاحتفال بفشل الهجوم الايراني.

  3. غريب أمر الذباب الإلكتروني السعودي الصهيوني يعيب على إيران عدم مهاجمة أمريكا دفاعا عن استشهاد الجنرال سليماني و عندما يقومون بذلك يسخرون منها و يعتبرون الصواريخ مجرد خردة، تمنينا أن تقوم أي دولة خليجية بالامتناع عن إعطاء الجزية لأمريكا و سنصفق لها و لكن لا حياة لمن تنادي سيستمر الحلب إلى آخر دولار للأسف الشديد و سيبقى الذباب يكرر نفس الأسطوانة

  4. كفا كم كذبا و تهويلا..جنبتم أن تقتلو جنديا أمريكيا واحدا مقابل قائد كبير ..كيف تريدونا الوثوق بكم بعد الان..هذا قمة الجبن و التخاذل

  5. المجد لأيران الإسلام واللعنة على اعراب الجاهلية الخونة العملاء العبيد لاسيادهم الاميركيين والصهاينة

  6. نمر من ورق هذه هي ايران لن تحرك ساكناء كذب في كذب ونفاق في نفاق

  7. القائد الصادق يجعل كل من يعرفه سثق بكلامه وصدقيته.
    1- انا اصدق هذه الناس ولو قالوا ان الشمس تطلع من جبال اصفهان وتغيب في مرجعيون لبنان
    2- هذه الناس لا تتاجر بدماء شهدائها مهما تكن الظروف ولا يحبكون الألاعيب من تحت الطاولة على حساب كرامة شعبهم ولا جمهورهم ولا حلفائهم.
    3- انهم عقائديون لا يعرفون الكذب والتدليس.
    نصركم الله على كل ما عاداكم.

  8. ها هي الحقيقة بما يقوله قائد القوات الحوية الإيرانية . إيران عامدا متعمدا لم ترد قتل الجنود الأمريكان ولو ارادت ذلك لفعلت .

  9. بطلنا نفهم مين الصح و مين الغلط. .اكبر خطأ عملته ايران انها صارت تماطل بالضربه بكره او بعد بكره بتضرب او بعد اسبوع او او . المفروض انها عملت ضربه خاطفه للقواعد الامريكيه فورا بعد سماع خبر اغتيال سليماني- اما المماطله فهيه اللي خلت القوات الامريكيه متأهبه و مستعده و بالتالي ما في قتلى و لا جرحى- يا أخي نكون صريحين- اميركا قوى عظمى و ايران كانت خايفه من ردة الفعل- الايرانيين بهولوا و بولولوا- اعلام و استعراض ع الفاضي هاد هو الاستنتاج النهائي و سلامتكم

  10. لسه مصممين انو في اصابات بين الجنود الامريكيين؟؟؟عجيب امركم بل وخارج عن نطاق العقل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here