قائد “الدعم السريع” السوداني: رفضت طلب “البشير” بقتل المتظاهرين

الخرطوم- (د ب أ): قال نائب رئيس المجلس العسكري السوداني، وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان “حميدتي”، الأربعاء، إنه رفض طلب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير قبيل إجباره على التنحي من رئاسة البلاد, بقتل المحتجين السودانيين المطالبين بإسقاط نظامه، بحجة توفير حياة كريمة لبقية السودانيين.

وكشف “حميدتي” في فيديو تم تسريبه من لقاء له اليوم بالمجلس القومي للدفاع المدني بالخرطوم عن استفساره للرئيس البشير حول الحلول الخاصة بأزمة الاحتجاجات والاعتصام بمقر القيادة العامة للجيش السوداني في وسط الخرطوم, وأوضح حميدتي “سألنا البشير بشأن الحلول، وقال لي نحن مالكية والمالكية عندهم فتوى تشير إلى قتل الثلث وترك الثلثيين ليعيشوا في أمان وعزة”.

يشار إلى أن الجيش السوداني أعلن في الحادي عشر من الشهر الجاري الإطاحة بالرئيس عمر البشير، وتشكيل “مجلس عسكري انتقالي” يتولي ادارة البلاد لعامين كحد اقصى ووقف العمل بالدستور وحل البرلمان ومؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء والافراج عن المعتقلين السياسيين والاشخاص الذين تم اعتقالهم بموجب حالة الطوارئ التي فرضها البشير.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. قائد الدعم السريع تحياتي : انتهى زمن الانقلابات هذه الكلام افتراء وعمر البشير لم يطلب قتل المتظاهرين صحيح ان عمر البشير وصل الى السلطه عن طريق انقلاب وهذه كان طبيعي في ذالك الزمن ولكن ظروف السياسه الخارجية على البشير انعكست على الداخل السوداني طيب في النهايه الى أين نحن الان الشعب السوداني الان يطلب حكومه مدنيه وصندوق انتخابات يدخل فيه مرشحين من خارج الجيش والدوائر الامنيه ليش مصعبينها نريد فقط حكومه مدنيه عن طريق انتخابات

  2. واضح انه هذا الحميدتي سيكون هو عبد الفتاح السودان القادم وبشتغل على الموضوع كويس ، وقطعا لن يكون أفضل من البشير ولم يكن كذلك من قبل.

  3. ليس دفاعا عن البشير ولكنه افضل من غيره بكثير ولكن الحصار الجائر على السودان هو الذي اوصل الشعب السوداني الى ما وصل اليه حتى يتسنى للسعوديه والامارات بعمل انقلاب عسكري مدعما من امريكيا ختى تبقى السودان في الحلف العربي المزعوم ضد اطفال اليمن وتبقى السودان تدور في فلك الامارات والسعوديه
    واما موضوع الملايبن فهي زي ما قال الاخ :

    كنداكه – السودان

  4. خبر مضروب ! قالها من قبلك طنطاوي وبعدين لحس كلامة وقام بتحية الرئيس مبارك في المحكمة!
    السيناريو المصري كلاكيت تاني مرة! حتى مرض البشير والاموال المضبوطة !كلها فلم هندي من صناعة العسكر السوداني لالهاء الشعب ومنحة شعور زائف بالنصر!مشوار الاهوال المصري سوف نراةُ في السودان!

  5. عندما يصل اخواني إلى السلطة فلا غرابة لما يمكن ان يسفك من دماء تشبثا بها
    كما قال صاحبهم لمن ينازعه ملكه وان كان ابنه : لضربت الذي فيه حباب عينيه

  6. مجرم قاتل وسارق المال العام ويدعي انه مؤمن ويخاف الله، يجب محاكمته وإنزال القصاص العادل بحقه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here