في واقعة نادرة.. مسؤول إسرائيلي يزور مسجد “محمد علي” بمصر

القاهرة/الأناضول – أعلنت السفارة الإسرائيلية في مصر، الأربعاء، عن زيارة نادرة لمسؤول إسرائيلي إلى أحد أكبر المساجد الأثرية بالقاهرة.

ونشرت السفارة، في حسابها الرسمي بموقع فيسبوك ، صورتين لوزير لطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، في زيارة لمنطقة القلعة السياحية ومسجد  محمد علي الشهير وسط القاهرة.

وقالت السفارة إن وزير الطاقة الإسرائيلي خلال حضور منتدى غاز شرق المتوسط في القاهرة سمحت له الفرصة بزيارة بعض المعالم السياحية في القاهرة

والإثنين، أعلنت وزارة البترول المصرية عن اتفاق لبلدان عدة على البحر الأبيض المتوسط بينها إسرائيل، لإنشاء  منتدى غاز شرق المتوسط (EMGF)  بهدف تأسيس منظمة دولية  تحترم حقوق الأعضاء بشأن مواردها الطبيعية .

وعقب الاجتماع، قال وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس  يسعدني أن أمثل إسرائيل وحكومتها هنا في القاهرة، هذه زيارة رسمية أولى وأول دعوة من حكومة مصر لوزير إسرائيلي منذ قيام الثورة في 2011 .

والعلاقات المصرية الإسرائيلية تبدو جيدة في عهد الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، الذي التقى رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، علنا أكثر من مرة.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. وأسفاه على المستوى الذي وصلت اليه مصر الحبيبة
    كنّا نامل ان تكون مصر قوه إقليمية مؤثره تجمع الصف وتوحد الجميع.
    نتسابق على استقبال بتي صهيون ونبالغ العداء للشعوب والدول

  2. أعوان صهيون و انذال الامه ادخلوا اعداء الامه إلى مساجدنا نعم الذي يهون عليه الأقصى تهون عليه بقية المساجد و لم يسلم مسجد النبي من هذه الزيارات . لن تطول هذه المذله انشاء الله .

  3. هي مساجد ضرار لا رسائل فيها ومن الشهم الذي يمنع المجرم إذا ما أتخذه سكنا له هل سيمنعه من نصبه على رقاب ودماء المسلمين.

  4. الي عمر…..لماذا لا تريدون للبلدان الا يسود السلام وتكون حرب وكره داءم ودمار لا تدفع ثمنه الا الشعوب.تحتاج لقراءه دقيقه للواقع واتساع الروءيه السياسيه….لماذا رفضتم الفرصه التي اعطاها لكم السادات من قبل ورضيتم باقل كثيرا في وارسو.وكلما زادت السنوات زادت خساءركم…..رحم الله السادات فقد سبق عصره كثيرا وارجو لكم الصحوه ووضوح الروءيه

  5. ردا على (( جهل ما بعده جهل او قل خيانة ) امريكا لا تحتل اراضي الفيتناميين فلماذا لا يكون تعاون بينهم وامريكا لا تحتل اراضي اليابانيين فلماذا لا يكون تعاون بينهم …اما من الجهل مقارنة ذلك بالحالة المصرية لان اسرائيل تحتل اراضي عربية وما زالت وتقتل مواطنين عرب قبل ان يكونوا فلسطينيين بينما امركا لا تقتل لا فيتنامي ولا ياباني ولا تحتل ارضهم حاليا .

  6. لماذا كل ههذا التطبيع مع العدو الصهيوني
    لان دولة الاحتلال الصهيوني ترى نهايتها
    يريدون ان يستمر وجودهم في كل الوسائل
    احتلالهم لدولة فلسطين وجراءمهم على الشعب الفلسطني وفرض التخلف على الشعب العربي
    أيها المواطن العربي سقطت ورقة التوت وانكشفت
    العورات وظهرت الوجوه القبيحة لهذه الأنظمه
    المتعفنة متى تنقض عليها وتتحرر وتتقدم
    للحرية ثمن يجب ان ندفعه

  7. بدوي ,,,,, يااا بدوي
    ما ذكرته من مقارنة بين ما حصل بين اليابان وأمريكا وبين فيتنام وأمريكا برضه ,,,والنووي وسنينه
    لا ينطبق ولا يماثل بين ما حصل ويحصل بين فلسطين التي أنتزعت انتزاعا من أصحابها لعصابة حطت عليهم بالبواخر قادمة من أوروبا الشرقية والغربية والدول العربية .وأغلبهم من مصر ..فهل حل الأمريكان وبدلوا بسنح ولغات وعادات وتاريخ بدلا من اليابانيين ؟؟؟ وكذلك هل حل الأمريكان محل الفيتناميون ؟؟؟؟
    للأسف الغالبية العظمى من هذا الجيل المصري لا يعرف التاريخ الا من المسلسلات والأفلام فهي المنبع الوحيد للمعرفة وما يكتبه السسنياريست فهو يتبع هواه وآه من هذا الهوى المعطوب ,,,
    سأعرض لك حادثة تاريخية قطعا تجهلها تماما حينما قامت بريطانيا وفرنسا وذيلهم اسرائيل 1956 بتدمير بورسعيد ومدن القناة واحتلوها قام سكان بورسعيد وهم مصريون بالمناسبة بمطاردة هذا المحتل بقذفهم بالمياه الساخنة بالحلل من الشرفات البلكونات البورسعيدية على رؤوس هؤلاء المحتلون وسجلت بطولات لسيدات ولشباب لهذه المقاومة ,,,وحينما كان قطاع غزة له بعد استرتيجي ومفتاح لدخول الغازي عصابات صهيون للأراض المصرية تم احتلال غزة بالكامل من قبل الجيش المصري واستلوى عليها رغما عن عين أي فلسطيني بالقطاع لمدة 18 عاما بحجة دونت في احدى اجتماعات الجامعة العربية بأن غزة تعتبر وديعة بيد مصر ستحافظ عليها لأهميتها الاستراتيجية لمصر ,,, حتى تم اضاعة الوديعة بالكامل في حرب عبثية اسمها 1967 ,,,, فلا تحاول فتح ملفات تاريخية مؤلمه فليس معنى سكوتنا على مضد هو قبلونا بما حصل ,,,, فالجيش الهمام هو سبب جزء كبير مما حل علينا من نكبات ,,,وطالما لديك وقت لمطالعة ما ينشر هنا فأرجو أن تسنح لك فرصة لاعادة قراءة التاريخ الحقيقية بدا من المسلسلات المشوهة الجنين ….
    ودمت ذخرا لأم الدنيا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  8. باسمه تعالي
    الي المدعو مصر و الاخ بدوي
    السلام عليكم
    لماذا لا تفكرون في احتلال القدس الشريف و كل الاراضي الفلسطينيه منذ سبعين سنه.
    منذ سبعين سنه و اسرائيل تقتل الفلسطينيين و تسجنهم رجالاً و نساء و اطفالاً.
    لماذا لا تفكرون بالكرامه و الانسانيه و رد الحق الي اصحابه.
    الم يامر الله سبحانه و تعالي في كتابه الحكيم (اقصد القران) بالامر بالمعروف و النهي عن المنكر.
    الم يامر خاتم الانبياء و المرسلين محمد (صلي الله عليه و علي اله) بالدفاع عن المظلوم.
    فاين انسانيتكم و من اي دين انتم.
    اذا كنتم تخافون من اسرائيل و تحبون الحياه و العيش الي اكثر من ١٠٠٠ سنه (بالاكل و النوم)، فارجوكم اكرمونا بسكوتكم).
    الم تسمعوا ان رئيس دوله ماليزيا قد منع دخول الرياضيين الاسرائيليين الي بلده، اما مع الاسف دوله الازهر الشريف (اقصد مصر الحبيبه ام الدنيا كلها) تفتخر بوجود السفاره الاسرائيليه في بلدهم. مع الاسف دوله الاردن تتصرف مثل دوله مصر اقصد الافتخار بالعلاقات السياسيه مع دوله الاحتلال (اقصد اسرائيل مصاصه دماء الفلسطينيين).

  9. لماذا افتعال الاثاره؟؟؟؟؟ البلدان في حاله سلام رسمي ولا يوجد ما يمنع…..الا تتعاون امريكا وفيتنام اليوم برغم الحرب الضاريه في السبعينات وكذلك من يحمي اليابان عسكريا هي امريكا التي ضربتها نوويا في الحرب العالميه الثانيه؟ لقد ولي وقت الحرب وارجو اتساع النظور وتقدير الحقائق علي الارض

  10. انتظروا 50 سنة سيظهر أولاده واحفاده بعمل مزار وسيطالبون
    الرئيس المصري الجديد ربما اسمه محمود السيسي بعمل كنيس وسينقلب الى حائط مبكى ,,,,,,, وليد

  11. أكيد محمد علي باشا يتالم في قبره علي التفريط بهيبه مصر مع القبائل والصهاينه !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here