في واقعة نادرة.. رضيعة بمصر تحمل جنينًا في أحشائها

القاهرة/ الأناضول – في واقعة نادرة، اكتشف فريق طبي بمصر، ولادة طفلة لا يتجاوز عمرها أسبوعًا تحمل في أحشائها جنينًا غير مكتمل، جنوبي البلاد.
وأولت وسائل إعلام محلية بمصر، خلال الساعات الماضية، اهتمامًا لافتًا بحالة رضيعة تدعى رعد حسن عادل ولدت قبل أيام بمحافظة أسيوط (جنوب)، تحمل بداخلها جنينًا، في واقعة نادرة الحدوث.
وقال حسن عادل، والدة الرضيعة، في مداخلة هاتفية مع فضائية خاصة، إن الرضيعة تحت رعاية كاملة بأحد مستشفيات الأطفال الحكومي، جنوبي البلاد.
وأوضح أن الرضيعة أجرت فحوصات طبية، وتبين من خلال الأشعة الطبية وجود جنين داخل أحشاء الرضيعة، وتم وضعها في حضانة لتلقي العلاج (لم يحدد طبيعته).
وقال الطبيب المشرف على الحالة، محمد عبد القادر، أستاذ جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال الجامعي بمحافظة أسيوط (جنوب)، إن  حالة الطفلة (وعد) نادرة الحدوث، إذ تقع بنسبة مرة واحدة بين مليون حالة.
وأشار إلى أن الحالة عبارة عن توأم مشترك في مشيمة واحدة (عضو يتصل بالجنين عن طريق الحبل السري في الرحم) يحاصر فيها الجنين القوي نظيره الضعيف ويحتويه بداخله وينمو داخله نموًا غير مكتمل، وبعد الولادة يعاني الجنين المكتمل من ورم بالبطن.
ولم تصدر وزارة الصحة المصرية بيانًا حول الواقعة حتى الساعة 12:40 ت.غ.
غير أن وسائل إعلام محلية قالت إن الرضيعة في انتظار إجراء عملية جراحية لاستخراج الجنين غير المكتمل بداخلها، دون تحديد موعد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here