في مشهد مثير.. نزلاء خيرية بالدار البيضاء يهددون بانتحار جماعي من أعلى جسر بعد “تسريحهم” من المؤسسة.. والأمن يتدخل في آخر لحظة

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

في مشهد مثير، حاول مجموعة من الشبان، نزلاء خيرية إسلامية بالدار البيضاء، تنفيذ انتحار جماعي كان الإحباط دافعا له، بعدما أوصدت الأبواب في وجوههم، وذلك بعد تجمع الشبان على جسر عملاق تم تدشينه مؤخرا بالمدخل الرئيسي للضاحية الجنوبية للمدينة.

وأحبطت الشرطة محاولة الانتحار الجماعي لنزلاء سابقين في مؤسسة خيرية، تجمعوا، الجمعة، أعلى جسر جديد في منطقة سيدى معروف في الدار البيضاء، مهددين برمي أنفسهم نحو الطريق المكتظ بالسيارات.

  وأفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم، بأن عددا من النزلاء السابقين بمؤسسة “خيرية عين الشق” الاجتماعية هددوا بالانتحار الجماعي من أعلى القنطرة الجديدة في سيدي معروف بالدار البيضاء

وتقول مصادر محلية، أن الدوافع الى اقدام هؤلاء الشباب على محاولة الانتحار جماعيا، تعود الى امتناع ادارة الخيرية عن قبولهم، وذلك لأن أعمارهم لم تعد تسمح لهم بالتواجد بهذه المؤسسة، وفقا للنظام المعمول به.

وأضافت ذات المصادر، أن المسؤولين قاموا بإرغام النزلاء على إخلاء المبنى الذي كان يؤويهم، قبل هدمه، موضحة، أن النزلاء السابقين استفادوا من نظام الدعم المخصص للمشاريع الصغرى.

واعتاد هؤلاء النزلاء السابقين، على تنظيم تظاهرات احتجاجية، رفضا للتخلي عنهم، وذلك على كل يوم جمعة، أمام مبنى المحافظة بمنطقة عين الشق بالدار البيضاء.

وقالت تقارير إعلامية إنهم هددوا بإلقاء أنفسهم من أعلى الجسر نحو الطريق المكتظ بالسيارات، قبل أن تنجح الشرطة في ثنيهم عن الانتحار.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here