في مَشهدٍ غير مألوف.. السيِّد حسن نصر الله ينفَجِر باكِياً في مراسم عاشوراء وهو يتحدَّث عن الحسين بن علي (فيديو)

بيروت ـ “رأي اليوم”:

انفجر الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله بالبكاء في إحدى خُطبه التي يلقيها على شاشة تلفاز أمام المئات من أنصاره في مراسم «عاشوراء»، في مشهدٍ غير مألوف له.

وعندما بدأ نصر الله التحدث عن الحسين بن علي -رضي الله عنه- انفجر في البكاء ولم يستطِع إكمال الجملة التي بدأها بالقول: «نقول للحسين عليه السلام، كما قال أئمتنا من قبلنا: من هوان الدنيا على الله سبحانه وتعالى…».

وعن العبارة التي لم يستطِع نصرالله إكمالها، فإنها تعود لقول مأثور لدى الطائفة الشيعية، وهي: «من هوان الدنيا على الله سبحانه وتعالى، أن يُقتل ابنُ بنت نبيّه وتُسبى أخته». وردد الحضور في الضاحية الجنوبية ببيروت، عبارة: «لبيك يا نصر الله.. لبيك يا نصر الله».

وأثار مشهد نصر الله وهو يبكي بحُرقَة، جدلاً واسِعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما أنّها من المرّات القلائل التي بكى فيها الأمين العام لحزب الله.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

37 تعليقات

  1. رغم أنني إختلفت بالأرآء كثيرآ مع الأخ غازي الردادي
    إلا أنني أتفق معه هذه المره في كل الكلام الذي قاله.
    لماذا نستمر بالبكآء علی أحداث وقعت قبل 1400 عام. ومادخلنا نحن الذين نعيش في القرن الحادي والعشرين بأحداث قديمة جدا وعفا عليها الزمن مليون مره.
    ولماذا علينا أن نعيش في فتن وحروب من أجل ماوقع للحسين عليه السلام وماحدث في كربلاء قبل 14 قرنآ من الزمان.
    أعتقد أن بعض القيادات الشيعية – وليس كل إخواننا الشيعة – تلك القيادات تحاول أن تستثمر قصة الحسين من أجل الوصول إلی السلطة والتحكم برقاب الناس.
    وإلا فما معنی عبارات يتم إطلاقها حتی اليوم مثل “يالثارات الحسين” و ” لبيك ياحسين ”
    فأين الحسين اليوم حتی يقال لبيك ياحسين ؟؟
    والثأر للحسين عليه السلام ممن ؟؟؟؟

  2. الاخ نوردي ،، العنوا يزيد الى يوم القيامه ،، ولا تلعنون الصحابه الكرام ، العنوا يزيد ،، ولا تسلخوا رؤوس
    الاطفال بالسيوف وجلدهم بظهورهم ، اتركوا إسالة الدماء التي جعلت الغير مسلم والذي لديه رغبه في
    الدخول للإسلام ينفر منه لظنه ان اطفاله ستسلمخ جلودهم اذا اصبح مسلما ، اتركوا الحبو على الايدي
    والاقدام مثل البهائم ولمسافات طويله من اجل الحسين ، اخي اعود وأقول السؤال الذي تجاهلته ،
    وهو اخذ الثار من مين ؟؟؟ وقاتل الحسين مات منذ اكثر من الف عام ،
    تحياتي لك ،،

  3. لاخ الفاضل ،، نوردي ،، نعم تثير الاحقاد ، يا لثارات الحسين ، هذه الجمله ،، اعلان حرب ،
    ثم أخذ الثار من مين ؟؟ وقاتل الحسين مات قبل اكثر من الف عام ،
    يا سيدي ، الاف الصحابه رضوان الله عليهم استشهدوا اما غدرا او في الحروب ،
    فهل نقيم العزاء لهم ، ونجعل كل حياتنا مناحه وعويل ، ام نجعلهم قدوة لنا ونتبع أثرهم ،،
    يا سيدي الفاضل ،، لم نراكم تقيموا العزاء لمن هو افضل من الحسين رضي الله عنه ،
    وهو سيدنا على رضي الله عنه ، الذي استشهد غدرا على باب المسجد وقاتله معروف
    ولم نسمع منكم لعن قاتله الا ما ندر ،
    ولم نرى مراسم عزاء بوفاة من هو افضل منهم جميعا ، نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام ،
    والله اخواننا من عوام الشيعه لا ذنب لهم في هذه الخزعبلات ، ولكن مضحوك عليهم ،،
    تحياتي وتقديري لك ،،
    لعن يزيد الفاجر الفاسق شارب الخمر الذي ضرب الكعبه بالمنجنيق واستباح المدينه المنوره في يوم الحره واغتصبت أكثر من 30000 إمرأه, ومن قال لك إننا لم نلعن قاتل أمير المؤمنين عدو الله إبن ملجم هل أنت نائم لعن الله قتلة أمير المِؤمنين , بالعكس نلعن قتلة الإمام علي ونلعن يزيد وبنو أمية وآل زياد, وبالعكس نغلق المحلات في وفاة النبي الأكرم صل الله عليه وآله, يبدو إنك جاهل بهذه الأمور أو تتجاهلها ولأن مصيبة الإمام الحسين أكثر بشاعة ووحشية وإجراما فكان العزاء لمدة 10 أيام كيف لا وقد بكاه النبي صل الله عليه وآله منذ ولادته وقال ستقتله الفئة الباغيه لا أنالهم الله شفاعتي يوم القيامه ومذكوره في الصحاح وابن حجر وغيره, أما الخزعبلات فهي سباق الهجن وشرب بول البعير

  4. الاخ الفاضل ،، نوردي ،، نعم تثير الاحقاد ، يا لثارات الحسين ، هذه الجمله ،، اعلان حرب ،
    ثم أخذ الثار من مين ؟؟ وقاتل الحسين مات قبل اكثر من الف عام ،
    يا سيدي ، الاف الصحابه رضوان الله عليهم استشهدوا اما غدرا او في الحروب ،
    فهل نقيم العزاء لهم ، ونجعل كل حياتنا مناحه وعويل ، ام نجعلهم قدوة لنا ونتبع أثرهم ،،
    يا سيدي الفاضل ،، لم نراكم تقيموا العزاء لمن هو افضل من الحسين رضي الله عنه ،
    وهو سيدنا على رضي الله عنه ، الذي استشهد غدرا على باب المسجد وقاتله معروف
    ولم نسمع منكم لعن قاتله الا ما ندر ،
    ولم نرى مراسم عزاء بوفاة من هو افضل منهم جميعا ، نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام ،
    والله اخواننا من عوام الشيعه لا ذنب لهم في هذه الخزعبلات ، ولكن مضحوك عليهم ،،
    تحياتي وتقديري لك ،،

  5. الى الاردني ….
    كفاك مغالطات و كدب و تزوير ، أيها المحاضر …ليس كل الشيعة ممن عممت عليهم سلوك أقليتهم الضالة في محاولة يائسة منك لاختزال ظاهرة التشيع التاريخية و المرتبطة بأحداث فاصلة في التاريخ السياسي الاسلامي، مختزلون في “سب الصحابة ” رضوان الله عليهم و “أمهات المؤمنين” عليهن السلام …..
    المقاربة المعيارية للأمور التي تعتمد على الاسقاطات النقطية في منظومة القيم التي تعتبرها أنت مثلا مرجعا لك ، لا علاقة لها البثة بالمنهجية الموضوعية في تحليل تشكل الظاهرة ، أي ظاهرة، و التي تعتمد أساسا على البحث عن المكونات الذاتية للظاهرة و الكشف عما هو جوهري في بنيتها …
    و بالتالي ، فمن غير المستبعد أن تكون أنت ، سيدي المحاضر في الجامعة “البريطانية”، بوعي منك أو بدونه، من جنود الاجندة “الصهيو بريطانية” المعروفة موضوعيا ، و التي نظر لها برنار لويس و المتمثلة في ضرب الاسلام من الداخل باختلاق متناقضات بين عناصره خدمة للأهداف الامبريالية الصهيوأطلسية ، و خاصة لحلمهم التلمودي : “اسرائيل الكبرى” من النهر الى النهر عبر تفتيت المفتت مذهبيا و عرقيا …
    على كل ، أسأل الله أن يهدينا و يهديك الى الحق ، ضالة كل مؤمن…
    سؤال أخير الى فضيلة المحاضر في الجامعة البريطانية : اذا كان الشيعة غير مسلمين ، كما تفضلت و شرحت لمن دخل الاسلام – و قد فهمت من وراء السطور أن ذلك كان على يديك، بعد هداية الله طبعا- مادا يفعلون في بلاد الحرمين وقت الحج ، و هي محرمة على غير المسلمين ؟؟؟؟؟….

  6. المشهد يبدو وكأن الحسين قد قتل واستشهد بذاك اليوم ,, لذلك يقال كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء وهي تجديد البيعة للحسين واهل بيته والحسين واخوه الحسن هما سيدا شباب اهل الجنة كما ورد عن الرسول الكريم جدهما ,,

    اما لماذا عومل اهل البيت بعد وفاة الرسول بتلك المعاملة السيئة ومن قبل اشخاص دخلوا دين الاسلام ,, فقديما قرأت كتابا لكاتب مصري وكان رأيه الاكثر منطقا ,, وهو انه عندما نزلت الرسالة على الرسول فاول من آمن به هما زوجته خديجة والامام علي وكان بسن يقارب ١٤ عاما لكن الامام علي كان من اقوى الفرسان وحارب مع الرسول وقاتل بقوة وقتل كثير من الكفار قبل ان يدخل اهلهم واقاربهم الاسلام ,, فلما دخلوا كان بطبيعة الحال ان الامام علي قتل كثير من ابنائهم واقاربهم الذين كانوا كفارا وقتل اقوى فرسان الكفار وهو عمر بن ود العامري وقتل اقرباء هند ام معاوية كما عمه الحمزة تل كفارا فقتلت هند الحمزة عن طريق حبشي واكلت كبده وهند ام معاوية وجدة يزيد فاكملوا الانتقام الجاهلي ,, وليست هند فقط بل كثيرون غيرهم حاقدين فكان هذا فريق بقي حاقدا على الامام علي ولذلك بعد وفاة الرسول كان فريق حاقد حقد اعمى على الامام علي فكان نوع من الانتقام الجاهلي له واهل بيته من ابنائه وحتى احفاده من هذا الفريق الحاقد ,,

  7. إلی الأخ الأردني: لک أذنان و لسان لتسمع ضعف ما تتکلم!!
    و اذا لا یعجبک مثلنا بعض الطقوس فعلیک إدانته لا أن تصف الشیعة باصحاب دین آخر و انت تدعي الثقافة و التنوّر !! الیس فی السنة بعض الانحرافات مما یدینها العلماء و المثقفون لا سیما فی بعض الفرق و ..
    اما إستشهادک بالقرآن فغیرک یردّ علیک: بقول الله الحکیم فی کتابه الکریم: قل لا اسئلکم علیه أجرا الّاالمودة فی القربی و أعتقد انّک لحدّ الآن ما تمعنت فی هذه الآیة المبارکة حقّها، لم خصّ الله اهل البیت بالمحبة و وجوبها و جعلها أجر الرسالة هل المحسوبیّة؟!! ام لانّهم الاوصیاء و ثقل أوصی بهم فی حدیث رواه المسلم و غیره بما مضمونه: إنی تارک فیکم الثقلین کتاب الله و عترتی أهل بیتی ما إن تمسکتم بهما لن تضلو بعدي أبدا..الشیعة هم الذین تمسّکوا بأهل البیت أئمة و أوصیاء..هل تری فی ذالک ما یثیر العجب و العتب؟! امّا طقوس عاشوراء فلیس من صمیم التشیع إنما المهم الحبّ و الولاء و نحن الشیعه لا نؤید جمیع الاسالیب بل نعارضها کما فعل السید نصر الله کنموذج. و اعتقد أن الذی نفّر الناس عن الاسلام هو التطرف الذی صنع الداعش و النصرة و القاعدة و البوکو حرام و ..و کما تری کلّها سنیّة!! و هل یصحّ لمثلي ان یتّهم السنة ویقول دینهم یربّي التطرّف و الإنتحار و العملیة الفدائیة؟!
    نحن لا نقول ذالک و نحترم إخوتنا في الدین و نندّد مثلک بهذه العقائد و الآعمال ..تواضع یا أخانا الاردني و لا یشغلک عن عیبک فحص عیوب الناس..

  8. بما ان تعليقي لم ينشر رغم التزامي بالشروط ،
    إلا أن الأخ أردني قد قام بالواجب علي احسن وجه جزاه الله خير الجزاء.

  9. الى (سليم البصري)

    كنت ذاهبا في صباح يوم الى الجامعة البريطانية التي اعمل فيها محاضرا، حيث صادفت مجموعة شيعية يضربون ظهورهم بالجنازير وقد تجمهر حولهم عدد كبير من الإنجليز يشاهدون هذه الطقوس غير المفهومة. وأثناء وقوفي، التفت إلي أحد الانجليز، وسألني اذا كنت مسلما، فأجبته نعم وتوقعت سؤاله والذي كان: هل الإسلام يطلب منكم ضرب انفسكم؟

    ضحكت، وأجبته: هل تعتقد بأن خالق كل شيء بهذه السذاجة ليطلب من مخلوقاته أن تعذب انفسها؟ ثم سردت عليه قصة التشيع دون زيادة أو نقص، فعلق بان من يمارسون هذه الطقوس لا بد وأنهم اقلية؟ فوافقته في ذلك، وزدت بأن هذه الأقلية في تناقص مستمر بسبب انتشار الانترنت وبالتالي الوعي، وظهور تناقضات فاضحة في الدين الشيعي واختلافه عن الإسلام. وتركت الحدث باتجاه جامعتي.

    لا اريد أن أطيل عليك. أحد طلابي الإنجليز اسلم. سالته كيف اسلم، فأجاب بأنه ومنذ خمس سنوات وهو يدرس الاسلام عن طريق الانترنت، وقد وجد أن القرآن والسنة النبوية تجيب على كل اسئلته، لكنه استغرب كيف نعتبر نحن المسلمين إيران إسلامية وهم يسبون زوجات الرسول وصحابته، حيث تابع: لانه لو كان أصحاب الرسول وزوجاته كما يقولون، فإن رسالة محمد باطلة وكاذبة، إذ كيف يسمح الله أن يكون صحابة الرسول وزوجاته بهذا السؤء؟

    اترك الجواب لك ولكل من ترك الاسلام وتبع الدين الشيعي.

  10. یاحبیبی یاحسین.انا لن ننسه الحسین -ع-وهو فی قلبی ابدا.
    فالسلام علیک وعلی الارواح حلت بفنائک.علیک کنی سلام الله ابدا مابقیت وبقی اللیل والنهار ولا جعله الله آخرالعهد منی لزیارتکم
    السلام علی الحسین وعلی اولاد الحسین وعلی اصحاب الحسین الذین بذلوامهجهم دون الحسین علیه السلام وعلی اخیه قمربنی هاشم ابی الفضل العباس وعلی اخته العقیله زینب الکبری -ع-

  11. قال الرسول عليه الصلاة والسلام “الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنه” كما انه عليه اسلام بكا واخبر عما سيجري لحفيده في كربلاء. مناسبة عاشوراء يجب ان تكون جامعه لكل المسلمين كي لا يفقدوا الامل بوجود قياده سياسيه لا مصلحه لها الا اعلاء الحق وخدمة الناس. اما السيد نصر الله، فان هذا الرجل مظلوم في امته الاسلاميه وجزاءه خيرا عند الله سبحانه وتعالى.

  12. الكلام الفصل هو: لا مشرع بعد رسول الله، لا امام ولا حاكم ولا غيره. اكتمل الدين في حياة الرسول المعصوم الذي لا عصمة لأحد بعده. رفعت الاقلام وجفت الصحف.

    سورة المائدة
    حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ۚ ذَٰلِكُمْ فِسْقٌ ۗ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ ۚ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ ۙ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (3) يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ ۖ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ ۙ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللَّهُ ۖ فَكُلُوا مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهِ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (4)

    سورة الحشر
    مَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَىٰ فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنكُمْ ۚ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (7)

  13. الى الاستاذ الردادي …
    لا تعليق على فعل السيد حسن..
    لكن هناك امر أخر … اورد لكم حديث أخرجه أبو يعلى (363) قال: حدثنا أبو خيثمة: حدثنا محمد بن عبيد: أخبرنا شرحبيل بن مدرك، عن عبد الله بن نجي، عن أبيه، أنه سار مع علي، وكان صاحب مطهرته، فلما حاذى (نينوى)، وهو منطلق إلى صفين، فنادى علي: اصبر أبا عبد الله، اصبر أبا عبد الله بشط الفرات. قلت: وما ذا يا أبا عبد الله؟ قال: دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم، وعيناه تَفيضان. قال: قلت: يا نبي الله، أغضبك أحد؟ ما شأن عينيك تفيضان؟ قال: “بل قام من عندي جبريل قبل، فحدثني أن الحسين يقتل بشط الفرات”. قال: “فقال: هل لك أن أشمك من تربته؟”. قال: “قلت: نعم”. قال: “فمد يده فقبض قبضة من تراب فأعطانيها، فلم أملك عينّيَّ أن فاضتا”.
    واخرج مثله أحمد(648) ..

    في الحديث ان الرسول الاكرم عيناه فاضتا على الحسين قبل ان يقتل فياترى ما كان يفعل لو ادرك مقتله؟؟ سؤال الى كل من يحاول ان يتبع فعل الرسول في طول اللحية وقصر السروال وووو .. اليس الاجدر تقليد فعله في انبل مشاعر (الحزن والفرح) .. اي ان يحزن لكل ما يحزن له الرسول ويفرح لكل ما يفرحه فتكون المودة التي نحن مأمورون بها… دعكم من الشيعة وطرقهم اليس الاجدر ايجاد وسيلة للتأسي بالنبي في الحزن بطريقة تتماشى مع منهجكم ؟

  14. الى البصري سؤال فقط ……اتفق معك في حب جميع الطوائف للإمام علي كرم الله وجهة ولكن سؤالي ان كان حبه كما تفضلت لارتباطه ببيت النبوة فهل تبكي رسولنا وحبيبنا وامامنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم في ذكرى وفاته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  15. آآآه…يا سيدي ما اصدق تعابيرك وما احر واغزر عبراتك , ان كل دمعة ذرفتها في زهد الدنيا ومحبة الحسين تساوي مليارات الدولارات والدنانير التي تصرف على مباهج الدنيا الزائفة , ان عبراتك هي الفارق ما بين ايمانك ومحبتك وما بين كفر وبغضاء الغيرمن المشركين والسلام.

  16. للدي يدعو المسلمين الى ايقاف ما سماه مستتنقصا من شأنه “مثل هده العادات..” و هي ذكرى كارثة هده الامة في قتل أشرارها لسبط من الاسباط، و ما أدراك ما الاسباط ، الحسين عليه السلام ، حفيد و البقية من نبي هده الامة صلى الله عليه وسلم في مشهد يبكي الصخر فكيف لا يبكي بني البشر الا ادا كانوا من أمثالك …و أزيدك ، ان كنت تجهل دلك ، فالرسول صلى الله عليه و سلم بكى حفيده قبل مقتله ….فكيف لا يبكيه المسلمين كافة …فكما عرف عن بني اسرائيل قتلهم الانبياء و الصالحين و لعنهم الله جل و علا، لدلك ، قتل و يقتل من ينتسب لهم أمثالك خيرة بني الامة و صلاحها …بل يتحالفون اليوم مع الصهاينة و أشرار العالم لقتل أبريائها في اليمن و الشام و فلسطين ……فادا كانت فيك درة ايمان فستعرف الحق عند من ….

    من …من تعتبره معادلتكم الطائفية : سني من المغرب……و هو مسلم و كفى…دون زيادة.

  17. إلى غازي ردادي , هل إقامة العزاء لسيد الشهداء الحسين بن علي عليهما السلام تثير الأحقاد, بالعكس هذه المناسبه تجمع ولا تفرق أبدا أبدا ونرى في الهند والعراق ومن قبل سوريا نرى الجميع يشارك العزاء وكذا لبنان . حتى المسيحيين يشاركوا في هذه المناسبه في لبنان وسوريا والدول الغربيه والعراق وإيران والهند ماعدا التكفيريين الوهابيه الذين يهاجموا الحسينيات ويقتلون الشيعه وهذا ما حصل في مدن السعوديه في الدالوه وسيهات والقديح, وليس هناك أي مقارنه بين سيد الشهداء وسبط النبي بالصحابه من الفضل والذي أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا, وأي فتنه تتحدث عنها وأنتم من تحرضون وتثيرون الفتن, لماذا لا تقيموا العزاء لعمر وعثمان, وأنتم وشيوخ الوهابيه تعارض حتى احتفال بمولد النبي الأكرم صل الله عليه وآله, بينما كل طوائف المسلمين في العالم تحتفل بالمولد الشريف, أما الأردني فإسمح لي بأن عقيدة الشيعه ليست فاسده ولا إرهابيه ولا طائفيه, فمن يذبح وينحر ويغتصب النساء ويسبوهن هؤلاء هم الفاسدون والمجرمون والتكفيريون وهم ليسوا من الشيعه ودونك يا أردني ماحدث في السلط وقتل عسكريين أردنيين بالتفجيرات وإطلاق الرصاص وهم دواعش, كأسلافهم الفاسدين ذات العقيده الفاسدة. رجاءا النشر

  18. ان السيد حسن نصر الله اطال الله عمره وعزه عندما يبكي الحسين يبكي على المظلومين فالحسين فتل ظلما وكل يوم يموت الحسين في هذا الوطن العربي ظلما وعدوانا من اشباه من قتلوا الحسين عليه السلام

  19. استشهد الحسين رضي الله عنه دفاعا عن المظلومين وكانت ثورة ضد الظلم والطغاة.
    من يدافع عن الطغاة ويقتل المظلومين (الحسين رضي الله عنه بريء منه) ولا حاجة لدموعه.
    يتم الآن في العالم العربي والإسلامي المتجارة في (الدين،ال البيت، فلسطين، القدس).

  20. الى (أردني)
    أتعلم لماذا نبكي ونستذكر بحرقة تفاصيل شهادة سيد الشهداء الحسين عليه السلام؟
    لان الله تعالى يقول (ما أسألكم عليه من أجر الا المودة في القربى) والحسين بن فاطمة بنت رسول الله (ص) وابن علي بن ابي طالب ابن عم رسول الله ..وسيد شباب اهل الجنة ..
    أتعلم لماذا انسى ابي وامي واحبتي ممن قبضهم الله ؟ لان الله تعالى يقول ( الرسول أولى من المؤمنين من أنفسهم) فبكائي لحبيب رسول الله وريحانته هو صلة لقربى رسول الله واقرار مني أن الرسول أولى من ابي وامي وولدي ونفسي ومالي …

    لا اعرف ما هو دينك …ولكن إن كنت مسلم ..افترض أن رسول الله (ص) اتاك وقال لك اذبح ابنك؟ ماذا ستفعل؟ هل سترفض؟ أن تتبع سنة ابراهيم الخليل عليه السلام الذي قدم ابنه لله ولو سأله الله تعالى أن يقتل نفسه ما تأخر …

    طبعا قبل أن يتهمني أحد بالشرك ..أقول أن حبنا لرسول الله (ص) وال بيته الاطهار ..هو طاعة لله ..ولو أمرنا الله بحب عبد حبشي لاحببناه ..أنما نحن
    اتباع الدليل ..نميل حيث يميل ..
    واذا اردت الدليل …ابحث في كتبك

  21. فليتكلم الجهلة ما شاؤوا
    ألسنا على الحق.. اذا لا نبالي

    سر يا سيد في طريقك اللتي خطها الله لك

  22. سيدي آلمتني وأبكتني دمعتك وانت تبكي جدك الحسين بهذه الحرقة . كَأَنَّ بركاناً من الأوجاع يعصر قلبك الحزين ألماً. رسمت بين طيات هذه الدموع لوحة صراعٍ بين سيوف الحق والباطل . ولم ارى غيرك يحمل سيف الحق كله امام شرور الباطل كله . دموعك مولاي تحمل احزان بطلٍ يحمل بين مقلتيه هموم وانين امةٍ تنهش بها ذئاب الكون كلّه . وحدك تصارع هذه الذئاب وتبكي المستقبل المجهول . بكيت سيدي عندما رأيت الحزن الحقيقي يفسر كل تقاطيع قسمات وجهك الشريف . بكيت لأنك عودتنا القوة والعزيمة . والصمود امام عدوٌٍ شرس قد يرقص لدمعة تخرج من مقلتيك .
    في هذا الزمن اللئيم وهذا الزمن المريض . تمنيت ان لاأرى هذه الدمعة النازلة على جبينك حتى وان كانت على الحسين ع خشيةً من فرحة الأعداء وتفسيرات الاعداء .
    فأنت القوة كلها وانت البطل في زمن ضاع في قاموسه رجالُ صدقوا ماعاهدوا الله عليه فداك سيدي هذه الدموع .

  23. الى الذي يستغرب البكاء على الحسين . الشيعة يبكون الحسين لانه يمثل الحق الضائع والظلم الفظيع الذي يطال الاعزاء على يدي الجهال وهذا الظلم امر موجود في كل زمان ومكان وهذا يبكي كل انسان مظلوم يتوق للحياة والحرية بكرامة (اسأل الفلسطينين). الانسان لا يبكي والديه هكذا لانهم ليسوا ظالمين له ولن يقتلوه اذا تعلق بالحق والحرية والكرامة. الحسين قضية كل زمان ومكان اذهب واقراء وتعلم كي تفهم.

  24. بل العبارة هي التي قالها الحسين عليه السلام و رضي الله عنه و نسمعها من قراء المنابر الحسينية : قال الحسين رضي الله عنه (من هوان الدنيا على الله ان رأس نبي الله يحيى بن زكريا يُهدى على طبق الى بغي من يغايا بني اسرائيل). و تعني ان الدنيا لا قيمة لها عند الله و ان الاخرة هي دار الصالحين. سلام على الحسين بن علي حفيد رسول الله صلى الله عليه و سلم. كما ان الشيخ نصرالله سبق و شاهدناه يبكي مرارا في ذكرى عاشوراء حيث استشهد الحسين و عدد من اهل بيته و اصحابه رحمهم الله و سبيت اخته زينب حفيدة الرسول الاكرم صلى الله عليه و سلم. و بالمناسبة فإن العرافقيين كلهم يعهمهم الحزن بهذه المناسبة يتشارك في ذلك السنة مع الشيعة و حتى من غير المسلمين مثل المسيحيين والصابئة.

  25. نصر الله رجل بكاءه نصر وتحفيز للقتال والمقاتلين لأنه استحضره ابنه الذي مات ماءخرا لاحرج عليه ومقبول لأن كريزمات الأبطال حتى أردوغان يبكي وكلهم خير لأمة العربية والإسلامية شيعة وسنة

  26. عقائد فاسدة غير واقعية وليست من الإسلام في شيء.

    أحد زملائي في الدراسة شيعي، وكان يحدثني مستغربا كيف أن الشيعة يبكون أحداثا وقعت قبل ١٤٠٠ سنة علما بأن نفس الأشخاص لا يبكون امواتهم الذين ماتوا من مدة قريبة.

  27. قتل ساداتنا عمر وعثمان وعلي والحسين وكثير من الصحابه رضوان الله عليهم ،
    هل نقيم التعازي لكل واحد منهم ونجعل حياتنا بكاء وعويل ونثير الاحقاد بين
    المسلمين ، ام نحاول ان نتدبر أعمالهم وجليل مآثرهم ونقتدي بها ،
    لماذا نحاول تذكير العالم بصفحه سوداء في تاريخنا ، ولا نتذكر باقي الصفحات
    المشرفه ، لماذا لا نذكر المحبه والألفة التي كانت غالبه بين صحابة نبينا عليه الصلاة والسلام
    ونركز على فتنه حدثت بين المسلمين لحكمه ارادها الله في وقتها ،
    ماذا لو فعل المسلمين ، مراسم عزاء ايضا لسيدنا عمر الذي قتله غدرا ابولؤؤه المجوسي
    اثناء صلاته ،، على المسلمين إيقاف مثل هذه الأفعال التي لا فائده منها ،
    والتي جعلتنا وللاسف امام العالم ااننا قوم احقاد ولا نتسامح ،،
    تحياتي ،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here