في لقاء مع عمرو أديب.. كوشنر: القدس ستكون متحررة ويهدد الفلسطينيين: تمسكوا بمواقفكم تجاه “صفقة القرن” ولن تحصلوا على شيء (فيديو)

واشنطن- متابعات: اعتبر جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، (صفقة القرن) التي أشرف على وضعها للتسوية في المنطقة خطة واقعية للحل، وقال: إن واشنطن تنتظر من الفلسطينيين رداً إيجابياً عليها.

ووعد كوشنر خلال لقائه مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية (إم بي سي مصر)، بأنه إذا وافق الفلسطينيون على التفاوض، فستكون هناك استثمارات وفرص عمل وكذلك العديد من المشروعات.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي، تعهد بتقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين، لكن يجب أن يتأكدوا أولاً أنه لن يكون هناك إرهابيون، مشدداً على أنه إذا أراد الفلسطينيون أن يشكلوا دولة فعليهم أن يلتزموا بالشروط التي تلتزم بها كل الدول، ويمكننا بعد ذلك التفاوض.

واعتبر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن القدس ستكون مفتوحة ومحررة، وأي فرد يرغب في زيارتها سواء يهودياً أو مسيحياً أو مسلماً يمكنه ذلك، وزعم أن العاصمة الفلسطينية ستكون في القدس الشرقية، وإسرائيل وافقت على ذلك.

وقال كوشنر المتحدر من أصول يهودية، إن تقديم التنازلات أمر ضروري لإتمام عملية التسوية بين إسرائيل وفلسطين، وهذا سيؤدى إلى حياة أفضل بين الطرفين، مدعياً أن الجانب الإسرائيلي قدم العديد من التنازلات، أبرزها أنه وافق على السماح بحضور أي مسلم للصلاة.

وفيما دعا الفلسطينيين إلى عدم إضاعة الفرصة، أشاد كوشنر بالعلاقة التي تربط بين الرئيس ترامب وإسرائيل، قائلاً: “الشعب الإسرائيلي يثق بالرئيس الأمريكي.. لقد فعل الكثير من الأشياء العظيمة التي جعلت إسرائيل أكثر أمناً.. والعلاقة بين أمريكا وإسرائيل أقوى”.

وأضاف كوشنر، أن خطة ترامب “فرصة كبيرة للفلسطينيين، كما أنها سوف تعمل على التقارب بين العرب وإسرائيل، التي تعهدت باحترام رغبة كل مسلم، يرغب في الصلاة بالمسجد الأقصى”.

وأعرب عن اعتقاده بأن خطة السلام الحالية، ستكون خطوة مهمة في خلق مناخ آمن بين الجانبين، مدعياً بأن الفلسطينيين يرفضون شيئاً لم يروه أو يعرفوا تفاصيله، ورغم ذلك فهم يريدون أن تكون لهم دولة وسيادة، وهو أمر ليس بالسهل أن تكون دولة كمصر والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية، فهم يريدون أن يكونوا دولة، ولكن بأسلوب مفرط.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

23 تعليقات

  1. نحن في اخر الزمان وهذه من علامات الساعه ……..ان كوشنير ونتنياهو معرفوفون اعداء الاسلام والعرب ولكن الاعداء الذين يتستروت بللأسلام هم المشكله الكبيره
    امثال ال سعود ومن لف لفهم …حسبنا الله عليهم جميعا ……

  2. جميل ان يقرأ الاغبياء التاريخ و الأجمل ان يعودوا الى الأطالس الامريكية قبل عام 1948 ليكتشفوا انه لا يوجد في اطالسهم القديمة شيء اسمه اسرائيل بل كان اسمها فلسطين ساعتها سيتأكدوا فعلًا انهم اغبياء

  3. عمرو أديب لا يناقش بل هو مستمع جيد وهو يستمع الأخرق كوشنر يمن على المسلمين ب (السماح) لهم بالصلاة بالمسجد الأقصى……….
    كوشنر ؛ خسئت انت وأمريكيتك وصهيونتك.

  4. الي السيد المحترم “عربي من امريكا وافتخر”
    هذه نقطه رهيبه التي ثرتها. حقيقه نسب “اليهود” المعاصرين وكونهم فعلا يهودا مسأله في غايه الاهميه ويجب علينا أن نجعلها محوريه في الصراع العربي الاسرائيلي. ذلك أن معظم الذين يدعوا ويعتقدوا أنهم يهود في هذا العصر ليسوا فعلا يهود و فحص الحمض النووي الذي شاع الان يمكن أن يثبت ذلك. ولهذا هو محظور في أسرائيل. هذه نقطه ضعف هائله عند الشعب “اليهودي” المعاصر.
    السبب الاساسي أن القانون اليهودي يعطي النسب من الأم وليس الاب علي عكس القانون الانساني وما تعارفت عليه شعوب الارض. فتجد اليهوديه تتزوج رجل بولندي أو فرنسي مثلا وتنجب أطفالا تربيهم وترضعهم أنهم يهود رغم أنهم اب عن جد عن جد عن جد من عرق أبيهم و في كل المجتمعات البشريه هؤلاء يكونوا علي أصل ابيهم الا اليهود فيعتبروهم يهودا تبعا لأمهم. جينيا هم يرثوا جينات ابائهم (الا “الميتوكوندريا” في الاناث التي تورث أما عن أم) ويكونوا جينيا مثل ابائهم الغير يهود. كرر هذا الامر علي مدي أجيال وقرون تنتهي الي مجموعه دعيه من الناس لا تنتمي الي العرق اليهودي الاصلي بل الي خليط من الشعوب التي عاشوا معها قرونا طويله من روس علي بولنديين علي فرنسيين الخ .
    بالطبع هناك اليهود الذين عاشوا في المشرق ولم يختلطوا جينيا بالمجتمعات العربيه وقله من اليهود الغربيين الذين لم يختلطوا بالشعوب الاوروبيه ولكن هؤلاء أقل من 30% من الذين يدعوا أنهم الشعب اليهودي. هؤلاء يمكن في “الحل النهائي” أن يبقوا في فلسطين أما الذين ينتموا لشعوب اخري فيعودوا ألي موطن** ابائهم** وهذا يمكن تحديده بوضوح من الحمض النووي.

  5. لكم وعد كوشينر
    ولنا وعد رب العالمين
    القدس وكامل فلسطين تنطق انها عربيه حتى النخاع
    وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مَفْعُولاً * ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً

  6. أقول لكوشنر ** السلام الدائم ** بين الفلسطينيين و مجرميك الصهاينة لم يقدر على فرضه أو تحقيقه لا العمالقة و العظماء في السياسة ، ككارتر و كلينتون و كسنجر و أباما و متران و جسكار ديستانك و شيراك و بوتين و غيرهم ، عسى أن تأتي به أنت أيها التلميذ الصغير الذي ليست لك لا خبرة في القانون الدولي و لا أية تجربة أو مرجعية في السياسة و الدبلوماسية !!…
    أقول لك : “”انتظر أن يجلس معك الفلسطينيون ليتفاوضوا معك على “سرقتكم للقرن” ، و التذهب أنت و إياها و نتنياهو و معك صهرك اترامب الى مزبلة التاريخ ؛ و اعلم أن فلسطين كل فلسطين ستتحرر بحول الله بقوة الحديد و النار “”!!…

  7. عادة الصحفي هو من يسأل اسئله محرجه و المسؤول هو من يدافع عن وجهة نظره. عمرو اديب صاحب اللسان الطويل يجلس ليستمع وليوافق على ما يقوله و يمليه “الباشا”

  8. مستشار وصهر يهودي فماذا تنتظرون ؟
    اليهود متغلغلين في الادارات الامريكيه فهل تظنوا أنهم سيعملون لمصلحه العرب أم مصلحه اسرائيل؟
    كم أغبياء نكون حين نثق بهم ونسمع لهم
    أعتقد أن قمه الغفله والغباء الا يعرف المرؤ عدوه ويعامله كأنه صديق صدوق.

  9. عمرو أديب هذا موظف عند ال سعود لانه يعمل في محطة ال mbc وكلنا نعلم توجهات الاعلام السعودي الداعم للعدو الصهيوني من جهة والمدمر لكل القيم والاخلاق العربية من جهة اخرى
    اعلام ال سعود اعلام متصهين وكانه اعلام إسرائيلي ناطق بالعربية

  10. الله سبحانه وتعالى أكبر منكم وامكر منكم ثق تماما هذا لم يحصل أبدا لان الظلم إلى زوال اقرأ التاريخ

  11. الفلسطينيون يقاومون منذ عام ١٩١٦ ، فلا يضر بأن يقاوموا عدة سنوات أخرى ، كعدد أصابع اليد . فالنصر اصبح يرى بريقه من بعيد . الم تترك اسرائيل لبنان وغزة وهي تقاتل في سوريا كل يوم، وأكثر ما يظهر هناك حركة طائراتها ، والنصر على وشك الاكتمال في سوريا وهذا يدب الذعر عند حماة إسرئيل في أوروبا وامريكا.
    وصواريخ المقاومة الثقيلة وصلت حدود القدس وتل ابيب من غزة. وهي جاهزة للانطلاق في لبنان في حدوث أي عدوان. وسلطة اوسلوا تنهار. ودماء قاسمي الهبت بحورا من البشر وشدتهم للقدس .

  12. الى جاريدكوشنر ًاليهودي الصهيوني
    الفلسطينيون لم ولن يستجدون دولتهم المشروعة منك
    فلسوف يأخذ الفلسطينيون حقهم ويقيمون دولتهم وعاصمتها القدس الموحدة فوق التربة الفلسطينية من النهر الى البحر شاءأم ابى فليشرب ماء البحر الميت
    والأيام بيننا
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  13. قام جدعون ليفي الكاتب الاسرائيلي بصحيفة هآريتز العام المنصرم بعمل فحص الحامض الوراثي الخاص به للتاكد من يهوديته والتعرف على اجداده واقربائه وتوزغهم بالعالم وفي ما اذا كان هو فعلا كما يقول الصهاينة قد عاد الى وطنه الام في فلسطين بعد ثلاثة آلاف عام من الشتات في اوروبا وغيرها من البلدان. ثم كتب ونشر مقالا مطولا بذلك. فماذا كانت النتيجة؟ كما توقعنا بالضبط فهو شأنه شأن كل روؤساء وزراء دولة الاحتلال، يهودي اشكنازي مئة بالمئة اما عن جدة استوطن اجداده اوروبا الشرقية ولكنهم لم يروا فلسطين ولم يعيشوا بها ولم حتى يمروا به قط ابدا واقرب شيئا توصل اليه انه قبل ثمانية عشر الف سنة – يعتي قبل اليهودية وقبل اي حضارة حقيقية بالاف السنين- مرت جداته من بلاد ‘الجزيرة العربية’ بطريقهم الى اوروبا. بالمختصر المفيد ان نتانياهو وكوشنر واولمرت وبيريس وشارون وشامير وبيغن وجولدا مآير وغيرهم وبالوقت الذي يدعون به انهم من احفاد سليمان وداوود كذبا وزورا وبهتانا يفتلون ويجوعون ويحاصرون ويهجرون احفاد سليمان وداوود الحقيقيين الفلسطينيين او على الاقل ممن سكنوا وعاشوا بفلسطين لالاف السنين. هذه نهاية الصهيونية كما قال جدعون في مقاله. خطة كوشنر هدفها محاولة اخيرة لاضفاء الشرعية لهذه العصبة من المافيا، يطلبون منا اغلى ما نملك القدس وغط الطرف عن حق الملايين بالرجوع الى الارض المقدسة. اي وقاحة وصلافة هذه. المسالة مسالة وقت وسيعود الحق لاصحابه فان دلت هذه الخطة على شيئ فانما تدل على قرب النصر والفرج فاستبشروا معشر الشرفاء من امة محمد وعيسى وموسى.

  14. كلما زادت عنصريتكم فأنتم اقرب للزوال ياصهاينة يامحتلين
    انظروا الى نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا سيكون مصيركم مثله انتم اخر احتلال في هذا العالم الذي ضاق ذرعا بعنصريتكم وبطمعكم وبحرائمكم
    شعوب العالم الحر كلهم يعلمون انه اسرائيل العنصرية ليست دولة طبيعية بل كيان استعماري ومقاومته مشروعة
    أمعنوا في عنصريتكم واجرامكم لتقف كل شعوب العالم المتحضر ضدكم وضد كيانكم الاستعماري القبيح
    ماذا يعني انه نصف جنود جيش الاحتلال الصهيوني يرفضون الخدمة غير انهم مهزومين نفسيا امام الحق الفلسطيني
    الفلسطينيين هم اصحاب الارض العربية وانتم الغرباء ومن يقول غير هذا من العرب هذا فهو صهيوني قلبا وقالبا ورأيه لايقدم ولا يؤخر

  15. بالمختصر المفيد
    .. كلام بدون جمرك لاستهلاك شعوب الدول المجاورة لشق الصفوف اكثر واكثر والعمل على المزيد من الفتنن … الكذّابْ خرّبْ بيت الطّمّاع … شراء مزيد من الوقت للماطلة في سلام زائف حتى فرض الأمر الواقع… الكبار يموتون والصغار ينسون … كلها اساليب استعمارية ابتدعتها واستخدمتها بريطانيا واورثتها لتلاميذها من بعدها.
    هل من مُتّعِظ؟

  16. أن ما جاء في المقابله ما هو ألا لتكريس ما يقوله كوشنر بأن الفلسطنين دوما يرفضون أي مشروع يقدم لهم . يريد عمر أديب نقل تلك الفكره نفسها للمواطن المصري أولا والمواطن العربي بشكل عام للأظهار بأن فلسطين والفلسطينين هم العقبه في تقدم المنطقه وازدهارها اقتصاديا برفضهم كافه حلول السلام المقدمه اليهم . لو كان هذا المسمى أعلاميا لديه القليل من الصدق والصراحه والموضوعيه لقال الحقيقه التي هي أن كل المشاريع المقدمه لاي حل يتم صياغتها بشكل معين للتأكيد بأن يرفضها أي فلسطيني مهما كان موقعه . هذه هي الحقيقه وهي كما اظهرها تماما المعلق “المغترب” أعلاه المطلع على الحقيقه وخفايا الأمور منذ سنوات قبل أن يكون عمرو أديب اعلاميا أو حتى تلميذا فاشلا ، تلك هي مصيبه العرب أن هناك عرب مروجين للفكر الأسرائيلي الصهيوني أكثر من الصهاينه أنفسهم ويقبضون الملاييين مقابل تلك الخدمات .

  17. المشكلة ليست مع هذا الصهيوني الأفاق إنما مشكلتنا مع الخونة من سلطة اوسلو الذين قيدوا بل حاربوا المقاومة في الضفة الغربية, المشكلة في صهاينة العرب الذين باعوا القدس وباعوا فلسطين بأبخس الآثمان. قضية القدس والمسجد الذي بارك الله حولة تسير كما يشاء الله وإلى النصر الذي وعد الله به.

  18. ايها الصهيوني المارق لاتغتر ولاتفرح فأن رجال الله آتون لفتح بيت المقدس وكل فلسطين وتولون الدبر والمسألة مسألة وقت فقط فإن الله وعد ووعده الحق ونبيه صلى الله عليه وسلم وعد وبشر وهو اصدق الخلق وقال انكم ستختبئون خلف الحجر والشجر من هول الموقف ومن الرعب والخوف الذي سيحلوا بكم فينطق الله الحجر والشجر ويقول تعالى يامسلم هذا يهودي خلفي فإقتله فإصبروا عبادالله ولاتيأسوا فإن نصر الله لآت ولكن حكمة من الله تعالى ان جعل تحرير بيت المقدس وفلسطين خصوصا من علامات الساعة فهو المقدر والمريد لايسئل عما يفعل وهم يسئلون

  19. .
    — للتوضيح ،،، ليس هنالك صفقه قرن ، كل ما فعلته اداره ترامب هو أعاده تعليب للبرنامج طويل الأمد الذي تقوم امريكا بتنفيذه على مراحل بالمنطقه .
    .
    — وهذا البرنامج من إعداد الدوله الامريكيه العميقه وايا كان الرئيس الامريكي فانه سينفذه سواء ترامب او غيره . اما الوعود بالرخاء فهي ( كذب ) هدفها التضليل لتخفيف اثر المراحل على اهل المنطقه . واذا كان هنالك من يصدق هذه الوعود سابقا فان ذلك انتهى حاليا.
    .
    — انا من مثل الجانب الاردني في لقاء القاهره عام 1980 اي قبل واحد وازبعون عاما ( وما طرح يومها في اللقاء من خطط ووعود ومشروعات ومساعدات هو ذات الطرح الحالي )
    .
    — الفارق هو بالأرقام التي ارتفعت من مساعدات وهميه بخمسه عشر مليار الى مساعدات وهميه بخمسون مليار ، ماقيل حينها كان تضليلا بهدف تقديم تنازلات فلسطينيه وعربيه وبعدما تم ذلك تملصت امريكا من وعودها فهذا أسلوب ابتدعته بريطانيا وتعلمته لاحقا و تتقنه الاداره الامريكيه واتبعته مع الهنود الحمر في سلبهم حقوقهم واراضيهم .
    .
    — ما قالته حنان عشراوي في مقابله مع CNN قبل عقود يلخص المخطط الأمريكي للمنطقه اذ قالت ( ما تريده امريكا ليس إنهاء النزاع بالمنطفه بل ادارته )
    .
    .
    .

  20. أغرب عن وجهنا ايها المتعصب كوشنر القدس عاصمة فلسطين ان شئت ام أبيت ولا نريد اذنا منك أو من غيرك للصلاه فيها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here