في رسالة شديدة اللهجة لنتنياهو… الرئيس عباس يحتج على “خطة ترامب للسلام” ويهدد باستخدام قوة الشارع الفلسطيني

رام الله- (د ب أ)- أفادت القناة الثانية عشرة بالتليفزيون الإسرائيلي الليلة الماضية بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعث برسالة “شديدة اللهجة” إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي خطته للسلام في الشرق الأوسط والمعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن”.

وأضافت أن الرسالة جاء فيها أن “خطة السلام الأمريكية هي بمثابة إلغاء لتفاهمات أوسلو، وأن السلطة ترى أنه يجوز لها في أعقاب ذلك التنصل من جميع الاتفاقيات مع إسرائيل بما في ذلك التنسيق الأمني”.

كما هدد عباس بأنه “سيدعو الشارع الفلسطيني إلى الشروع بأعمال احتجاجية غير عنيفة”.

وذكرت القناة أن وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ اجتمع بوزير المالية الإسرائيلي موشيه كحلون وسلمه الرسالة.

في غضون ذلك، نقلت هيئة البث الإسرائيلي اليوم الخميس عن مصادر إسرائيلية مطلعة أن التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية مستمر على قدم وساق دون أي تغيير.

وقالت المصادر إنه لا صحة لما نُشر حول تحذير فلسطيني بوقف أو تقليص هذا التنسيق.

ويواصل الجيش الإسرائيلي تعزيز انتشار قواته في الضفة الغربية وقرب قطاع غزة للتعامل مع أي طارئ .

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

20 تعليقات

  1. Sorry to have to tell you this Mr. President, but no one takes what you say seriously for the simple reason that your history and record to-date says differently. Why blame Israel or the US for your failed policy. Blame your self. Your behavior and those behind your administration is what brought the Palestinian people to this weak negotiation stage. Why don’t you just resign with whatever dignity you have left and leave the politics to politicians whom are more qualified for the job.

  2. رسالة شديدة اللهجة وبالفلسطيني رسالةمن قاع الدست هذا لايكفي
    عدونا زار القارا ت ا لاربع وهو يمهد لتصفيةالقضية الفلسطينيةانبل قضية لاشرف شعب على وجه الارض
    لذلك يجب تشكيل وفد فلسطيني من اصحاب الكفاءات والخبرات ومن سوء حظنا كفلسطينين ان ادوارد سعيد في ذمةالله والسيد حيدر الشافعي هو الاخر في ذمة الله عليهم رحمة من الله
    لكن هذا لا يمنع من وجود عضماء اخرين من ابناء شعبنا على امتداد جغرافية العالم
    قادرين على مقارعة الصهيونية وخرافاتها
    الغرب يتجاهل وجود عربي فلسطيني مسيحي في فلسطين وفي احسن الاحوال يذكرهم كمضطهدين من قبل المسلمين والاعلام الرسمي الغربي لا يتحدث عن حرق الكنائس والكتابات المسيئة لسيدنا المسيح وامه مريم العذراء سلام الله عليهما

    لذلك اقترح ان تكون السيدة حنان عشرواي ان تكون رئيسة الوفد فهي تتكلم الانجليزية وبطلاقة ولا تنسوا نتن يهوا كسب ود الكونغرس الامريكي لطلاقة لسانه بالانغليزية واحدهم صاح بيبي منا
    واقترح ايضا البطريارك المناضل ميشل صباح بالاضافة الى سيادة المطران عطاالله حناوبلباسهما الكنسي

  3. بالونات عباس كما كانت سابقا. نحن اريد افعال ولا اقوال. من الان فلسطين من النهر الى البحر. لا اتفاقيات ولا بطيخ. خلصونا. نشاء الله العراق يرجع ومعه سوريا لدعم الانفاضة ، ولتكون شوكة في عيون الحاقدين.

  4. لماذا ترسل رساله يا عباس من تحت الطاوله لعدوك.
    لو انك على قدر الكلام لكان ذكرت ذلك في خطابك المشؤوم حتى تبين للعالم و لصديقك نتنياهو انك رجل عندما يعز الرجال . اعتقد ان دعاية هذه الرساله هي دعابه سمجه أطلقها بعض كوادر فتح لحفظ ماء وجههم الذي سكبه عباس على الأرض.
    لشو الرسائل مع العدو طالما هناك منابر و ميكروفونات و تلفزيونات شو هالكلام الماسخ .
    و لو افترضنا أن ذلك صحيحا فهذا يعني أن عباس موافق على صفقة القرن منذ جلوسه مع ابن سلمان الذي لغاية الان لا يوجد أحد يعلم ماذا دار بينهم كما أعلنت حينها حنان عشرواي .

  5. الحقيقةكانت خشيتي كبيرة على السيد حسين الشيخ ان يحترق معطفه واصابعه من شدة سخونة هذه الرسالة التي حتما ستجعل نتنياهو يرتجف خوفا وهلعا عند قرائتها !!!!!!!!!!!

  6. بدون تعليق : فقط اقتباس مما جاء في الخبر . ١- التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية مستمر وأكرر مستمر على قدم وساق دون أي تغيير . ٢- لا صحة لما نشر حول تحذير فلسطيني بوقف او تقليص هذا التنسيق ٣- الجيش الاسرائيلي يواصل انتشاره في الضفة وقرب قطاع غزة للتعامل مع أي طاريء .٤- حسين الشيح وزير الشؤون المدنية اللافلسطيني اجتمع بوزير المالية وأكرر المالية الاسرائيلي . ٥- رسالة عباس يقول فيها ان خطة السلام الأمريكية هي إلغاء لتفاهمات أوسلو وأكرر إلغاء لتفاهمات اوسلو . ٦- هدد عباس بانه سيدعو الشارع الفلسطيني الى الشروع باعمال احتجاجية غير وأكرر غير عنيفة . ٧- الرءيس الفلسطيني ،محمود غباس بعث برسالة شديدة اللهجة وأكرر شديدة اللهجة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين النتن ياهو . ٨- تعليق بسيط أين شدة اللهجة في هذه الرسالة ؟ . في رأيي ان هذه الرسالة هي موافقة غير مباشرة من عباس على القبول بصفقة القرن . تحياتي

  7. ليس الناقل بمؤتمن فأهم من نتنياهو هو الشعب الفلسطيني أن يضطلع على هكذا رسالة

  8. الى المشككين في قيادة ابومازن
    ها هو أرسل رسالة شديدة اللهجة لنتينياهو
    والرسالة كانت خطية
    وهدد بوقف التنسيق الأمني.
    لقد ابهر كوادر فتح وأبهج الشعب.

    طبعا أنا أتهكم هنا
    واحسرتاه.

  9. ها..ها هدد…. و في غضون ذلك، نقلت هيئة البث الإسرائيلي اليوم الخميس عن مصادر إسرائيلية مطلعة أن التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية مستمر على قدم وساق دون أي تغيير.

  10. يا سيد عباس،
    صبر عليك الشعب الفلسطيني كثيرا.
    فلا تهيننا أكثر مما أهنتنا٠ لا تهدد بايقاف التنسيق الأمني المخزي و أنت مستمر فيه حتي النخاع٠ ثم ما هذا التهديد الجديد بأعمال إحتجاجية غير عنيفة ؟؟؟ هل الرصاص الذي يحصد أرواح الفلسطينيين مكتوب عليه غير عنيف ؟ لماذا تكتب للمحتل اللذي يستعد لإخراجك من رام الله وضمها لإسرائيل ؟ لماذا تتذمر وتستجدي وتستطعطف ، لماذا لا تقاوم ؟
    الموقف جلل يا سيد عباس وليس لك الحق أن تتلاعب بحقوق شعب تدعي أنك تمثله، بينما أنت تخدعه٠ وجودك أنت وشلتك هو من سيسمح بتحقيق هاته الصفقة٠
    الموقف لا يتطلب اجتماعات طارئة ولا تبادل رسائل , ولا حديث عن أوسلو ولا عن شرعية دولية , الموقف واضح : ارحل، واترك الشعب الفلسطيني يقاوم، بالتراب، بالحجارة، بصدره العاري، وستنهار صفقة العار٠

  11. خزعبلات و جعجعات لرئيس لا يستطيع أن يتخلص من ماضيه باعتباره مقيدا و مغلولا

  12. الويل لاسرائيل الويل لامريكا إذا غضب محمود عباس وزمرته ، فقد هددهما بنزول الشعب الفلسطيني الى الشارع للقيام باعمال احتجاجية غير عنيفة ، لاحظوا قول عباس ( غير عنيفة ) . وهل استقلت فييتنام والجزائر وغيرهما الا بالعنف ؟ استعمرت فرنسا الجزائر سنة 1830م وظلت جاثمة الى ان بدأت دماء الفرنسيين تقطر في الجزائر بفضل العمليات الفدائية ، وبدأت باريس تستقبل جثامين جنودها في الجزائر تباعاً ، لم تكن الجزائر تملك القوة العسكرية حين اطلقت الرصاصة الاولى في اول نوفمبر 1954 م ، لكنها بالسلاح الابيض وبنادق الصيد وبعض الرشاشات المهترئة من بقايا الحرب العالمية الثانية مع الارادة الجزائرية الحديدية اجبرت فرنسا القوة العظمى الى الهروب كالفئران من الجزائر . فهل يستطيع الطالب الفلسطيني اليوم ان يستوعب هذا الدرس الجزائري ؟ محمود عباس وزمرته لم يستطع لهذا هو موافق على ما جاء في صفعة ترامب التي وجهها الى وجه الشعب الفلسطيني ، لكنه يتظاهر برفض الصفقة تماشياً ومسايرة لغضب الشعب الفلسطيني ، ولسان حاله يقول : يا جماعة هذه امريكا وهذه اسرائيل قوتان عظيمتان فماذا نستطيع ان نفعل معهما . انهما سيبيدان الشعب الفلسطيني برمته ، فلماذا لم تُبد فرنسا الشعب الجزائري وهي تملك القنابل النووية ؟ لا حل امامكم الا إزاحة عباس وزمرته من على كرسي الحكم .

  13. تمخض الجبل فولد فأرا..
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..
    ياسيد عباس :
    أنا لا أحب التخوين أبداً..
    ولا أتفق مع الشتامين والمخونين ..
    يا سيدي ماذا تنتظر ؟؟؟
    أما آن لك أن تقتنع أن سياستك هذه مع هؤلاء السفلة لن توصلك ولا أهل فلسطين الحبيبة إلى شيء ؟؟؟
    الأعمار بيد الله وحده..
    هلا ختمت مسيرتك بوقفة عز ؟؟؟
    عسى أن تكون كفارة لك عما مضى..
    إني لك من الناصحين..
    تحية للأبطال في غزة والضفة والجنوب اللبناني ولكل من قاوم لا قاول..

  14. ریاست السلطه 26 سنه تکذب علی الشعب الفلسطینی و ما زالت تکذب علیه و التنسیق الامنی فیما بین مستمر للقضاء علی کل شئ اسمه المقاومه للاحتلال الصهیونی . عاشت المقاومه

  15. لا ثقة بكلام عباس ولن يلبي مطالب الشعب الفلسطيني حتى لو شرب حليب السباع
    ارحل وكفي

  16. .
    — اعجبتني كلمتا ( بمثابه ) و ( يجوز ) و تعلمنا بالصفوف الابتدائيه ان كلمات مثل ” يجوز – بمثابه – يمكن – يحتمل ” مثل قلِِّتهم وتستعمل للتخدير والتضليل .
    .
    .
    .

  17. نعرف قوة شعب الجبارين ولكن أين قوتك انت يا عباس . انت لا تعتمد ولم تعتمد على قوة الشعب الفلسطيني في توافضاتك الاستسلامية منذ أوسلو ولغاية الآن فلماذا التهديد بقوة الشعب الفلسطيني الذي تعتقل شرفاءه وأحراره وتسلمهم الى النتن او تضعهم في اعتقالات السلطة الفلسطينية التي انت رئيسها . النتن يعرف تماما قوة الشعب الفلسطيني فلا داعي من حضرتك لتذكيره بها وتهديده بها . اترك الشعب يقرر ما يفعل . رسالتك الى النتن هذا هو ردك على صفقة القرن . هذا رد الجبناء يا عباس وأنا اعتذر للجبناء بشمل عباس معهم فهو اقل من ذلك . أطيب تحية للجميع .

  18. That is weird ! why a letter ? you should have said it in your speech that Oslo is dead and no security coordination ! who knows what is in the letter that is between you and that criminal Netin Yahou

  19. يا سيدي الرئيس، اسمح لنا بأن نخبرك مجددا، أنك مثل (الخضرة فوق عشاء) كما نقول نحن الجزائريون، اي أنك مثل الخضروات فوق صحن من الروز او الكسكس.
    لقد تأخرت كثيرا، وصراخك اليوم، مثل الصراخ في الوادي، وانت الذي كنت اليد اليمنى للصهاينة في قمع شعبك واختلاس الاموال منذ توليك مقالك الحكم، كما كنت المنسق الاول امنيا مع الصهاينة في اغتيال المقاومين في غزة خاصة.
    فأصبحت أكثر حرصا على حياة جنود الإحتلال من قياداتهم.
    الماتش مليون يا سيدي الرئيس، (المقابلة محسومة نتيجتها)، فلا داعي الصراخ!
    هل نفعتك السعودية وأخواتها التي تامرت معهم على إيران؟
    الوعيد والتنديد لن ينفعك، وستجد نفسك وحيدا، لا مع هؤلاء (اصحابك السابقين) ولا مع اؤلائك (أعداء الأمس)

  20. أوقف التنسيق الأمني وبعد ذلك أحكي……..
    صدقا اللي استحوا ماتوا، مين عم تهدد فلسطين راحت وأنت عم تدعو الناس لجدل بيزنطي. كما هدد عباس بأنه “سيدعو الشارع الفلسطيني إلى الشروع بأعمال احتجاجية غير عنيفة”. ههههههههههه
    مسكين بعتنا بتراب المصاري واليوم جاي تحكي عن اوسلو تاعك اللي وصلتنا لهون. هل هذا من عندك يا سيادة الرئيس!!!!!!! وصل تعميم «شديد اللهجة» من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بمنع إطلاق أي رصاصة باتجاه العدو، مع مراقبة المسيرات «بكل قوة» والحرص على منع الاشتباك المباشر، بل أن تحاول الأجهزة الأمنية «بلباس مدني» منع إحراق صور دونالد ترامب أو رفع أي شعارات مسيئة إليه، مع الحرص على رفع صور عباس «لتوحيد الصف الوطني خلفه». احسن شغلة بتعملها إنك تحل عن رقبة اتلشعب الفلسطيني عشان يقدر يواجه صفقة القرن لأنك جزء منها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here