في رسالة بعثها لعون.. روحاني يُعرب عن أمله في أن يتمكّن لبنان من احتواء تداعيات انفجار مرفأ بيروت وتحديد أسباب الحادث ويؤكد استعداده لتقديم المساعدات الطبية والدوائية لمُعالجة الجرحى

طهران -(د ب أ)- أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن أمله في أن يتمكن لبنان من احتواء تداعيات الحادث الذي شهده مرفأ بيروت أمس.

كما أعرب، في رسالة بعث بها إلى الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأربعاء، عن أمله في أن يتمكن لبنان من تحديد أسباب الحادث، وأن يعود “الهدوء والاستقرار إلى بيروت”.

وأعرب، وفقا لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، عن استعداد بلاده لإرسال مساعدات طبية ودوائية لعلاج جرحى الانفجارات.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني صباح اليوم ارتفاع عدد قتلى الانفجارات التي شهدها مرفأ بيروت أمس إلى مئة قتيل، إلى جانب نحو أربعة آلاف مصاب.

كما أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن تعازيه في ضحايا الحادث، وكتب على موقع تويتر :”قلوبنا ودعاؤنا مع الناس في لبنان … كونوا أقوياء”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. الضاحية الجنوبيه
    كفانا غبا واستغبا…كيف تكون بخير وكل يوم الطارات الاستعمارية تخترق الاجوا…كيف تكون بخير وانتم ليس عندكم استقلال فعلي..فاين انتاجكم …
    واين حماية الوطن والمواطن.. والجمهورية الإسلامية الايرانيه هي عضو من الأسره الإسلامية..
    وسع فكرك وكن واقعي
    اللا انت من خدم الاستعمار الصهيوامركانبيطنوفرنسيروسي

  2. يا ليت روحاني صادق فيما يطرحه من مساعدات للبنان
    يا فخامة الرئيس ارفعوا ايديكم عنا في لبنان و سنكون بخير

  3. كل الشكر الي التلاحم العربي والاسلامي في سبيل الحفاظ علي كرامه العيش لكل مواطن في هذا الوطن
    كلنا لبنان ولبنان كلنا…كلنا فلسطين وفلسطين كلنا كلنا اليمن واليمن كلنا كلنا السعوديه والسعوريه كلنا
    كلنا إيران وايران كلنا
    كلنا السودان والسودان كلنا
    كلنا ماليزيا وما ليزيا كلنا. نعم نحن ابنا وطن واحد واسره واحده
    فكرامتنا واحده ومذلتنا واحده…
    فلنتخلص من سرطان الاستعمار الصهيوامركانبيطنوفرنسيروسي الإجرامي

  4. فخامة الرؤساء ( بوتين القيصر ؛ الإمام خامنئي ؛ أسد العروبة)
    …. فلسطين المحتلة تناديكم و معتصماه ( وبوتيناه و روحانياه و أسداه) حانت لحظة الرد أنه الوقت والزمان المناسبان تفجير بيروت هو تفجير الكرامة إلى القتال إلى القتال.

  5. فخامة الرئيس ،
    اترك لبنان وشأنه
    على قولة اخواننا اللبنانيين ( لحد هون وبيكفي )

  6. فخامة الرئيس روحاني
    المطلوب فورا مشتقات البنزين والمازوت بشكل عاجل ٢ مليون لتر للكهرباء والسيارات كما يمكن ارسال شاحنات برية من ايران عبر العراق وسوريا ١٠٠٠ شاحنة محملة بالقمح ٢٠ الف طن قمح فورا. مع ارسال طائرتين محملة بالأدوية والمضادات الحيوية للجروح.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here