في خطوة نادرة.. المخابرات المغربية ترد على مروجي وثائق مزعومة حول “ديانة” والدة عبد الفتاح السيسي تدعي أنها من مواليد مراكش

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

في تصريح نادر، نفت المخابرات المغربية أن تكون أصدرت وثيقة تحمل معلومات حول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتعلق بجنسية والدته وديانتها.

وجاء ذلك غداة انتشار وثائق على مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع تروج لبعض المعلومات الشخصية عن الرئيس المصري.

وقالت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات المدنية)، أنها تنفي بشكل قاطع، صحة وثيقتين يتم تداولهما في مواقع التواصل الاجتماعي على أنهما صادرتين عنها.

وقالت المخابرات المدنية في بلاغ نشرته “وكالة المغرب العربي للأنباء” الحكومية، أن مجموعة من الصفحات الأجنبية في موقع التواصل الاجتماعي كانت قد تداولت وثيقتين مشبوهتين بالتزوير المفضوح، والتحريف الخطير، زعمت فيها بشكل تضليلي أنهما صادرتين عن مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في قضية مزعومة تتعلق بهوية مواطنة مصرية من أصول مغربية تعتنق الديانة اليهودية.

وكذبت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في بلاغها “صحة الوثيقتين، في الشكل والجوهر” مشددة على “زوريتهما وصوريتهما”.

وأكدت في المقابل بأنها ستباشر الأبحاث اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن مصدرهما وخلفيات تداولهما بالمغرب.

وتداولت صفحات وحسابات طيلة خلال الأيام الأخيرة وثيقتين يُزعم أنهما صادرتان عن المخابرات المغربية، وبأن الغاية منهما حدت الجهات الرسمية على اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون تسريب أي معلومات تتعلق بوالدة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مدعية أنها من مواليد مدينة مراكش عام 1935 وأنها من الطائفة اليهودية المغربية.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. سبحان الله …حين خرج هذا الموضوع..توقعت ان اخانا المغترب سيدلي بدلوه في هذالموضوع وصدق ظني فخرج علينة بقصة السيدة صفية التي يرددها دائما وريحانة التي يجتث بعضها كي تتسق وفكرته التي تمليها عليه عقيدته ، وهي على اية حال ليس موضوعنا ماعلينا…
    …. بعض الاخوة القراء تحمسوا في الدفاع عن شخصيات الصقت بهم نسب اليهود ، والعلم عند الله ، وفي دفاعهم هذا روح إنسانية يحاولون إثباتها وهذا شيء جميل …لكنهم في الوقت ذاته يتناقضون ، فهم في باطنهم كارهون لهذا النسب ..لانهم ينفون بقوة وحزم الصاق هذه النسبة بمحبيهم من الزعماء والقادة ، بدلا من ان يقولوا …وماذا في ذلك ان كانت امه يهودية او نصرانية ..المهم الانسان بعمله وخدمته لمجتمعه ، إن من يركب الجمل ينبغي الا يطأطيء رأسه .

  2. ارى هذا الكلام ليس له اى صلة بعقلاء ليتداولوه
    لانه وبكل بساطة ان القانون عندنا يشترط على من يتقدم للكلية الحربية او كلية الشرطة لازم يكون من ابوين مصريين
    فهل هذا مدبر من وقت ان دخل الكلية الحربية في زمن السادات
    يا اصحاب العقول

  3. النجاح بالغش عيب وسفالة الحقيقة ولا غير الحقيقة كنت من معارضي معمر ولم اقل ولم اسمح ان يتهم معمر في امه وكنت اقول ان امه عربية ليبية معروف اهلها ونسبها وقبيلتها لا لا للتزييف والخداع ومن يعرف حقيقة ام السيسي فليتكلم بصدق وان كانت يهوية فليست عيب او مسبة

  4. .
    — تزوج رسول الله من صفيه بنت حيي ابنه زعيم يهود خيبر ، اسلمت ولكن بقي أهلها على دينهم ولم يمنعها الرسول من ابقاء صله الرحم بهم فلما تولى عمر بن الخطاب عاتبها فنهرته وقالت له : ويحك يا ابن الخطاب أتود ان تمنعني ما إذن به رسول الله ، فصمت .
    .
    — تزوج رسول الله أيضا اليهوديه ريحانه بنت زيد ولم تُسلم وطلبت الطلاق قبل دخوله بها فاذن لها.
    .
    — ذكر بعض الاخوه المعلقين انه قد تم إلصاق تهمه ابن اليهوديه مع الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس معمر القذافي والرئيس ياسر عرفات والآن الرئيس السيسي وحتى الملك عبد الله وهنالك من يتهم ال سعود بانهم من ال سلول اليهود ، ما لا افهمه هل من المنطق ان يغامر ويصر اليهود على تعيين واحداً منهم ليكون رئيسا لبلد عربي مسلم سيعرف الجميع عاجلا أم آجلا بأصله ، الا تظنوا معي انهم قادرون على ايجاد مسلم عميل ليقدم لهم ما لن يقدمه عشره زعماء يهود .
    .
    — هل صدفه ان يستيقظ وائل غنيم من سباته السياسي بنفس توقيت محمد علي وان يطرح بالوقت نفسه بالشارع اشاعه بان الرئيس السيسي ابن يهوديه .
    .
    — هنالك من يريد شرا بمصر ومن داخل اجهزتها والدليل الاول كان باختطاف وتعذيب وقتل الناشط الإيطالي بلا سبب من قبل جهاز امني مصري ،،، السبب الحقيقي كان محاوله ايجاد مشكله مصريه إيطاليه توقف استخراج الغار الذي تقوم به شركه ايني الإيطالية وهي محاوله كادت تنجح في البرلمان الأيطالي .!!
    .
    — حمى الله ارض الكنانه واهلها .
    .
    .
    .

  5. أخ أحمد من بريطانيا. ..لو أن السيسي…وأنا لاادافع عن سياسته. ..أعلن عن عفوه عن الإخوان واعادتهم إلى الحياة السياسية…واعتذر عما فعله بهم…ستجدهم يكبرون ويحوقلون. ..ويعلن مفتيهم الذي سبق وجعل تخريب ليبيا على يد الناتو وبرنار ليفي..جهاد مقدسا…أن أم السيسي من أهل البيت….وإن ابنها هو الوريث الشرعي للخلافة الراشدة….!!!!. ..لقد صدق من قال بأن هاجس بريطانيا الاستعماري كان بالإضافة إلى سرقة الشعوب….الاستحواذ على الدين الإسلامي من خلال إيجاد بدائل عن طريق خلق مدعين للنبوة كما حصل في الهند…أو من خلال بث مذهبية متطرفة تستقطب البسطاء والارتزاقيين. ..وتصبح المعبر الرئيسي لتصنيف المسلمين. ..وتشويه وإقصاء كل من يرفض سياسة الإستعمار وخططه واستراتيجياته. …والدليل أن كل من حاول إيجاد نواة للاستقلال السياسي والاقتصادي والخروج من خط الوصاية الاستعمارية. ..تم تكفيره وتشويهه من طرف بزناسة الدين. ..الذين يقدسون لندن أكثر من أي مكان آخر. …

  6. وما علاقة المخابرات المغربية بالتأكيد أو النفي!!!
    أليس هناك دائرة أحوال مدنية؟
    بما ان المخابرات تدخلت فهذا تأكيد للمعلومة لا سيما وان الشعب العربي اعتاد ان تكون الحقيقة عكس التصريح لأنها حكومات تتنفس الكذب والجُبن

  7. نفس الكلام قالوه عن جمال عبد الناصر وقالوا انه يهودي من حارة اليهود!!! ونفس الكلام قالوه عن ياسر عرفات وقالوا بأن لا أصل لعائلته في فلسطين وأنه يهودي ويشاء المولى عز وجل ان يفضحهم ويموت الرجل شهيداً محاصراً امام أنظار الدنيا كلها بشكل جعل حتى كارهوا الرجل يحترمونه! وقالوا عن شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي اقذر الكلام! حتى انهم شككوا في دين الرجل رحمه الله ويشاء المولى ان يتوفاه اثناء أدائه للعمره ويدفن في البقيع في المدينه المنوره! والآن يقولون ان السيسي امه يهوديه وأنه من حارة اليهود الخ الخ والسؤال الذي يطرح نفسه، اذا كان يهودياً لماذا أتى به مرسي وجعله وزيراً للدفاع؟!!! يعني الاخوان ما بيلاقوا حد يعينوه وزير دفاع الا من كانت امه يهوديه؟!!! طيب وإذا تصالح معهم السيسي غداً وافرج عن قياداتهم! فماذا هم فاعلون؟! أظن انهم سيقولون انها كانت يهوديه وأسلمت وحسن إسلامها هاهاهاهاها.

  8. تدخل المخابرات المغربية بنفسها نفي الخبر الأمر مريب غير العادي منذ السنوات هذه معلومة حول الديانة والدة السيسي موجودة دلائل قوية على صحتها لم تخرج بيانات نفيها قناة cnnالأميركية ذكرت اسم والدة السيسي مليكة ثلاتني قالت المغربية اليهودية حذفت اسم فجأة تغير اسم إلى سعاد محمد قبل أيام موقع الإسرائيلي له علاقة الموساد نشر وأكد أن والدة السيسي من أصل اليهودي أن الأقرباء السيسي مازالوا يعيشون في الاسراءيل مجلة المصرية الهلال نشرت هذه المعلومات تمام حجبها إحراق النسخ لماذا يخشى السيسي من كشف اسم الحقيقي والدته وجنسيتها الاختراق الاسراءيل الأنظمة العربية الدول العربية ليس جديد دليل هو ايلي كوهين في سوريا الذي اخترق الدولة السورية حتى وصل كان مرشح يكون نائب رئيس الجمهورية قبل انكشافه وفضحه

  9. هل المشكله هي ديانة أم السيسي ” اليهوديه ” و على أفتراض إن الأمر صحيح و هو غير صحيح أم المشكله هي سياسته المؤيده للكيان الصهيوني الغاصب بشكل مطلق و حصاره الظالم لقطاع غزه.
    علينا ان لا ننسى إن طائفة ناطوري كارتا اليهوديه و الفيلسوف نعوم تشومسكي و هو أهم فلاسفة العصر و البروفسور نورمان فلنكشتاين و المحامي سامي كوهين هؤلاء يهود و لكنهم من اشد معارضي ” إسرائيل ” و من مؤيدي حقوقنا في فلسطين في الوقت الذي تتعاون فيه سلطة محمود عباس أمنياً مع الكيان ضد شعبنا في الضفه لقمع أي حركة مقاومه ضد الأحتلال.

  10. الاخوان يكررون ما قالوه عن جمال عبدالناصر و والدته في السيسي و والدته
    انحطاط مستمر الشيء الوحيد الموجع فيه انهم يدعون ان اخلاقهم نابعة من الاسلام و هو منهم بريء

  11. الكل يتسابق للارتماء في احضان اليهود،فلن يغير من الامر شيء ان كانت ديانتها مسلمة او يهودية.

  12. أُخت هنادي،

    “صهاينة عرب يدّعون الإسلام و هم أبعد ما يكونوا عن الإسلام” تعني بكل بساطة أنهم “صهاينة مسلمون”، بدون لف و دوران!
    إذا أخذنا ما كتبتيه عن المسلمين فبالتالي يجب أن يطبَّق على غيرهم أي “يدّعون المسيحية و هم ابعد ما يكونوا عن المسيحية” و كذلك “يدّعون اليهودية و هم ابعد ما يكونوا عن اليهودية”

    و تقبلي فائق الإحترام

  13. هو نفس الافتراء الذي حاول به أصحاب الخريف العربي تشويه المرحوم القذافي. ..فروجوا افكا بأن أمه يهودية. …في الوقت الذي كانوا فيه يقاتلون أبناء بلادهم تحت قيادة برنار ليفي وهو يهودي ومن أشد عتاة الصهيونية ومروجيها . …!!! لست مدافعا عن السيسي أو غيره. ..فشعبه أدرى به. …ولكنني أرفض هذا الأسلوب الرخيص الذي يحرص تجار الدين على تكراره. ..وهم أحرص على مصالح الإستعمار أكثر من غيرهم….وهم يعلمون أن الإسلام يرفض سلوك هذا السبيل جملة وتفصيلا مهما كانت الدوافع والأسباب. …

  14. اليهود يعتبرون ابن اليهودية يهودي حتى لو كان والده من ديانة غير يهودية
    ليس عيبا ان يكون الشخص يهودي لَكِن العيب ان يكون الشخص صهيوني لانه الصهيونية لا تعني اليهودية ولا تقتصر على الديانة اليهودية
    هناك صهاينة يهود وصهاينة مسيحيين وصهاينة عرب يدعون انهم مسلمين وهم ابعد مايكون عن الاسلام
    الصهيونية تقوم على تشويه الأديان كما تقوم الصهيونية على استعباد الشعوب ونهب ثرواتهم واحتلال المقدسات والاتجار بها
    لا يوجد ديانة في العالم تؤيد احتلال وسرقة ارض الآخرين وتشريدهم ونهب ثروات الشعوب واستعبادهم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here