في جولة جديدة من الصراعات المتفاقمة.. ” تيار المستقبل” يتمرد على قرارات حكيم بن شماس ويعتبره “فاقد للمشروعية” في وقت يعتزم فيه الأصالة والعاصرة طرد قياديين “ثبت تورطه في الإساءة لشرف وكرامة المناضلين”

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

في جولة جديدة من الصراعات المتفاقمة داخل حزب “الأصالة والمعاصرة” أعلن ” تيار المستقبل” المعارض للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بن شماش، عن رفضه لقرارات هذا الأخير، مشددا على أن ” كل الخلاصات والقرارات التي انبثقت عن ما يسمى المكتب الفيدرالي للحزب باطلة وغير قانونية”.

يأتي ذلك، فيما كان الأمين العام للحزب قد أعلن، في اجتماع لمكتبه الفيدرالي، طرد أعضاء من الحزب، قال أنه “ثبت تورطه في الإساءة لشرف وكرامة المناضلين”، في وقت كشفت مصادر داخلية أن الطرد يشمل كل  من النائب بالبرلمان والمحامي عبد اللطيف وهبي، والقيادي محمد الحموتي.

وقال “تيار المستقبل”، في رسالة عممت على وسائل الإعلام، أن المكتب الفيدرالي للحزب “فقد مشروعيته بعدما قام الأمين بتغيير تركيبته بشكل غير قانوني بقرارات غير مشروعة، التي همت فصل الأمناء الجهويين وأعضاء آخرين، وتبديلهم بأشخاص موالين للأمين العام، وذلك بهدف إصدار قرارات عشوائية”.

ونقلت تقارير صحفية عن مصادر حضرت الاجتماع، عن عزم الأمين العام باحالة عزيز بنعزوز، رئيس كتلة الحزب السابق في مجلس المستشارين (الغرفة الثانية بالبرلمان)، على القضاء.

ونقلت صحيفة “أخبار اليوم” على موقعها عن القيادي عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي للحزب، قوله “إن بنشماش يُعدل تدريجيا أسلوبه في مواجهة تيار المستقبل” مشددا على أنه “لم تعد قرارات الطرد تتطاير في الاجتماعات كما كان مألوفا طيلة الفترة الأخيرة”.

وتابع وهبي قائلا أن بن شماس أصبح يميل الآن، إلى التهديد باستعمال ورقة العقوبات، مشددا على أن أي “لين أو ضعف يظهره بنشماش في الوقت الحالي، ليس مهما بأي حال، للطرف الآخر، وليس مؤشرا على وجود مبادرة ما لتقريب وجهات النظر. أنصاره وحدهم من يروج لدنو مصالحة ما.. ربما هي مصالحة بنشماش مع نفسه”.

وأعلن اجتماع ترأسه بن شماش للمكتب الفيدرالي للحزب عن تبنيه توصية سبق أن رفعت للحزب تقضي “بعدم شرعية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، باعتبار المعطيات والحيثيات الواردة في توصية اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات، ومنها تسجيل العديد من الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي شابت أعمال الاجتماع”.

وشدد بيان الاجتماع على “عدم شرعية استمرار الاجتماع وما ترتب عنه من نتائج بعدما رفع الأمين العام أشغال اجتماع اللجنة التحضيرية” .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here