في تغريدات اثارت جدلا بين متابعيه.. علاء مبارك عن عمرو أديب: أن تولد ذكرا فهذا قَدَرُك أما أن تكون رجلا فهذا صنع يداك

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

نشر علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك فيديو لأحد حوارات الإعلامي عمرو أديب  وكتب معلقا بحسابه على تويتر: أن تولد ذكرا فهذا قَدَرُك.. أما أن تكون رجلا فهذا صنع يداك . .”.

ما كتبه علاء أثار جدلا بين متابعيه الذين انقسموا في ردودهم إلى فرق ثلاثة: فريق هاجم عمرو وعلاء معا  وكتب معلقا: هذا المذكر صنع اعينكم ولولا تغير الحال ما كان هذا السجال بين مذكر عديم الرجولة ورجل بينه وبين الوقوف بجانب الحق مسافة لا أدري ما بعدها لا يهم.. فالحق قطعا ليس بحاجة لنيل الشرف؛ الحق الشرف ذاته ولكن نحن بأحوج لنيل شرف الوقوف بجانب الحق كل قدر ستطاعته”.

فريق ثان  أمن على ما قال علاء قال قائل منهم: “الرجل ينطبق عليه قول سيدنا عمر بن الخطاب إنّ الكذوب لا ينفعك خيره وإن صدقك في بعض، والغاش عين عليك وليس عيناً لك” .

الفريق الثالث هاجم علاء وأسرته محملا إياها كل أسباب البلاء التي حلت  بمصر، وعلق أحدهم قائلا: “تعليمك. مدرسة. مبارك. عرفتوا إن جميع المؤسسات. مضروبة  بالفساد. والفاسدين عرفتوا ليه قامت 25 يناير؟ من تعليمكم الناس النفاق”.

الفيديو الذي نشره علاء لعمرو كان فيديو مجمعا  من عدة مقاطع تباينت فيها مواقف  عمرو من مبارك تباينا  كبيرا أثناء حكمه، وبعد الإطاحة به في ثورة يناير2011.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. كلام الاخ الفاضل المغترب صحيح ، لان الرئيس مبارك اقسم اثناء المظاهرات
    انه سيبقى في بلده ويموت في بلده ،
    وذهب وفد سعودي الى مبارك في شرم الشيخ ودعوته للسعوديه بحجة اداء العمره ،
    ولكنه رفض ،،،
    تحياتي ،،

  2. واين الرجولة بين ظهرانيكم يا من افسدتم مصر وجعلتم من ارضها المباركة مكانا خصبا لجرائم الصهاينة ضد اهلنا في غزة وافقرتم شعبها بفسادكم الكبير؟ فلا تتحدثوا عن الرجولة فهي ابعد منكما بعد السماوات عن الارض.

  3. .
    الفاضل مصري قوي ،
    .
    — سيدي ، مع الاحترام من روى لك قصه الزورق غير صادق ، لان الملك السعودي طلب مرتين نقل الرئيس مبارك وولديه للسعوديه ووافق الجانب المصري / المجلس العسكري ورفض الرئيس مبارك العرض تماما ،
    ،
    لكم الاحترام والتقدير.
    .
    .

  4. May be I differed with Mubarak’s policies ! but I think that Al’a Mubarak is a decent guy and is right about Amro Adeeb. Adeeb is far from being a man and goes to whom ever pays more.

  5. في الحقيقة ياسادة ياكرام لا بد من الرجوع الى الواقع :
    1) هل لو كان حسنى مبارك أو جمال مبارك بالحكم الان هل يجرؤ عمرو اديب على قول هذة التصاريح الإعلامية بحق علاء مبارك ؟
    2) هل يجرؤ عمرو أديب الان التفوة بحق عبد الفتاح السيسي ونقد السيسي في الحكم الان ؟
    أذا كان الجواب بالإيجاب للأسئلة أعلاه فالحق أن عمرو أديب يكون قد صنع الرجولة الكاملة !!! أدا كان الرد بالنفي فهو ولد ذكر وفقا لشهادة الميلاد

  6. ياعمرو … قل ما بدا لك… واكتب بخط التاج ما كتب الشقاء … الآن تنتفش كالطاووس مزهو بريشك وألوانك البراقة كونك تكتب باسم السلطة التي فتحت لك منبرا تهاجم وتشتم من شئت حتى ولو كان علاء ولد سيدك وصاحب الفضل عليك … كم تذللت لوالده وكم نافقته وكم مسحت الجوخ وتزلفت وداهنت … لكن نظل نلوم مبارك وأبناءه .. كم حذركم الشرفاء والمخلصون من المنافقين والدهاقنة لأنهم مع كل وارد شارب وإلا ما كنتم لتصبحوا في مهب تخاريف عمرو وأخيه ..

  7. والله برافو ياعلاء هذا أديب رجل مخابرات اكثر منه اعلامي ياريت لم تحدث ثورة في مصر ويستشهد ويعتقل عشرات الآلاف من المصريين لتعود مصر سنين للوراء لو اصبح جمال مبارك هو رئيس لمصر كان افضل بكثير لانه جمال مبارك رجل متعلم ولديه قليل من الخجل في علاقة بلاده مع الصهاينة وكان لن يحاصر غزة ويدعم الكيان الصهيوني كما هى مصر الان وكان لن يحول مصر الى زنزانة اصبحت التغريدة في مصر تؤدي الى السجن وربما الى الإعدام لايوجد حرية تعبير على الإطلاق في مصر الان هذا غير الاعلام حدث ولا حرج للأسف اصبحت مملكة العسكر نسخة عن مملكة ال سعود

  8. ليس كل ذكرا رجل وليس كل أنثى امر اية
    قال تعالى وجاء رجلا من أقصى المدينة

  9. مين قال انهم رفضوا الخروج خارج مصر الصح اتمنعوا من ااخروج وبعد الثورة بمدة قليلة كانوا بيركبوا لنش سريع من شرم الشيخ متوجهين لخارج مصر والجيش منعهم.وخروجهم والشبكة العنكبوتيه متغلغلة فى مصر خطر على الامن القومى كفاية شبكة الاخوان وممنوعين من السفر الان وهم الان تحت ااسيطرة.وبالنسبة للخناقة مع عمرو اديب الاثنين شكل بعض وعارفين عيوب بعض كويس سيبوهم يطلعوا فضايح بعض

  10. علاء مبارك ابن كنز إسرائيل الاستراتيجي يتحدث عن الرجولة؟؟؟، نعم نحن في زمن السنوات الخداعات حيث يؤتمن الخاين و يكذب الصادق، الحمد لله الذي ارانا فيهم يوما …لص يجادل طبال ….

  11. .
    — بغض النظر عن اي امر فان الرئيس حسني مبارك وولديه فضلوا سجنا بمصر على الهرب والعيش بقصر بالسعوديه وحفظوا كرامه منصب رئيس جمهوريه مصر .
    .
    — لذلك من حق الرئيس وولديه الحديث عن الرجوله اتفقنا ام اختلفنا معهم خاصه عندما يتطاول على اي منهم من انحدر به الامر للازتزلام لتركي ال الشيخ الذي يدفع له بتعالي ويهينه امام الكاميرات بعد توقيع عقده ويضربه على كتفه ويقول ( اللي بعده )
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here