في تصريح غير مسبوق.. بن كيران يهاجم أعضاء في حزبه من بينهم وزراء ويصفهم بـ”المهرجين” و”النصابين” والمتحرشين” بالنساء ويدعوهم الى الالتزام بالفضيلة أو الخروج من “العدالة والتنمية”.. ويتهم حزب “أخنوش” بشن حملات تشويه ضده (فيديو)

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 

في تصريح غير مسبوق، هاجم أمين عام العدالة التنمية السابق، عبد الاله بن كيران، أعضاء في حزبه من بينهم وزراء، وفيما دعا قواعده الى الالتزام بالأخلاق وعدم الانسياق وراء المناصب، حذر ممن وصفهم بـ”المتحرشين بالأخوات” الذين لا يهمهم سوى “الكراسي” والظهور التلفزيوني.

 

وقال أن حصول أعضاء في الحزب على مناصب وامتيازات لا يشكل أهمية لدى عموم المغاربة، وأن المهم هو كيف يمكن الحفاظ على المسار الاصلاحي الذي بدأته الحكومة في ولايتها الأولى واستمر الى اليوم مع حكومة سعد الدين العثماني.

 

وأضاف في لقاء مع أعضاء بالحزب بالدار البيضاء، نشر الفيديو الخاص به على صفحته الشخصية، أن القرارات التي اتخذها خلال توليه رئاسة الحكومة، رغم جرأتها، فان المغاربة تقبلوها، بدليل منحهم الحزب 125 مقعدا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة مقابل 107 في انتخابات 2012.

 

وتابع، أنه رغم المسيرات “المفبركة” التي نظمت ضد حزب العدالة والتنمية، وكل ما قام به “الحزب المعلوم” من حملات تشويه، في اشارة الى غريمه حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يرأسه رجل الأعمال النافذ عزيز أخنوش، فان حزبه تمكن من كسب تعاطف الشعب من خلال النتائج المحققة في الانتخابات، متسائلا “ماذا كان سيفعل هؤلاء في المغاربة لو أنهم تولوا قيادة الحكومة” مضيفا أن “بن كيران” هو الوحيد الذي وقف في وجههم حتى انكشفت حقيقتهم، على حد تعبيره.

 

ولمح بن كيران  الى بعض خصومه داخل الحكومة قائلا أن “وزراء سابقين يخرجون للشارع لا يعرفهم أحد ولا يسلم عليهم أحد حتى لو كانوا يعرفونهم”.

وهاجم أطراف داخل حزب العدالة والتنمية لم يسمها، واصفا اياهم بـ”المهرجين” و”النصابين” المتهافتين على المناصب، ومنهم من يتطلع للوصول الى منصب أمين عام الحزب أو يسعى للاطاحة بزميل له ليتولى مكانه كوزير، مضيفا أن من بين هؤلاء من يتحرش بالنساء سواء من خارج الحزب أو بـ”الأخوات”، على حد قوله، داعيا اياهم اما للخروج من الحزب أو مطالبته هو بذلك لكي ينسحب منه، مشددا على أن من يريد الاستمرار في الانتماء الى حزب العدالة والتنمية أن يتشبث بالفضيلة التي تأسس عليها هذا الأخير.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. الرجل كان صريحا .ثم لماذا لا يتكلم الناس على صندوق تنمية العالم القروي و الامر بالصرف فيه و من اين اتت امواله.وماذا عن التحقيق البرلماني في المحروقات و 1700 مليار التي يجب ارجاعها .ومن استفاد منها اصلا.

  2. الحل في المغرب هو تجميد كل الأحزاب داخل البرلمان كمعارضة بعد أن جربها المغاربة كلها دون جدوى ، فكلها تتهافت على السلطة و المصالح الخاصة ، و أن يشكل الملك حكومة تكنوقراط لا علاقة لهم بأي حزب أو تنظيم كموظفين مقربين من الملك يشرف عليهم شخصيا في تسيير كافة الشؤون و المجالات و تتعلم منهم كافة الأحزاب لمدة ولاية أو ولايتين قبل خوض غمار انتخابات بوحوه جديدة و أيضا حبذا أحزاب جديدة .
    المغاربة فقدوا كل أمل في الأحزاب الحالية ، بل حتى هاته الأحزاب فقدت الامل في نفسها .
    الحل أجرة مقابل وظيفة وزير و لا ولاء إلا لخدمة المواطنين .

  3. دفعني فضولي للإستماع لهذا الفيديو للسيد عبد الإلاه بنكيران. الرجل لم يقل جديدا فوق الأرض سوى خلط السياسة بالدين وذلك لتصفية بعض حساباته مع أصدقائه القدامى في الحزب والذين إستوزروا وتركوا وحيدا مهملا ومعزولا. في هذا الفيديو يخاطب بعض أطفال الحزب بعدما تفرق عنه الرجال ويقول لهم أنتم جيل المستقبل كي يعزي نفسه بعدما ذهب ريحه وفطن به كل المغاربة.

  4. الاسم الصحيح لحزبهم هو النذالة و التعمية وخصوصا بعدما خانوا تطلعات من صوتوا لهم في 2011

  5. هذا الاخواني المجرم لم يعد له دور بعد ان رموا به اسياده الى الهامش وهو الان يريد ان يعةد من النافدة الموصدة اصلا.
    كفوا عن ازعاجنا باخباره التي لم تعد تهم احدا.

  6. لا شك أن هدا الرجل أتر كثيرا غي المشهد السياسي واادلبل لحد الآن ادا تكلم انتفض الجميع حتى خصومه يهبونه فأقول للقائل أن بن كران لا يساوي شئ إنك تخرف ولربها تهلوس رجل خلق ااحدث وخطابه الشعبوي فربد من نوعه ولا زلت أتدكر عندما فاز حزبه لأول مرة طلب من أحزاب الكتلة تشكيا حكومه وطنية لكنهم رفضوا وضيعوا على المغرب فرصة لن تعوض أبدا

  7. اولا عندما يطلب من المرشح ايداع تصريح لممتلكاته مع كشف عن حسابته البنكبة له ولزوجته وابناءه لترشح للانتخابات المحلية واابرلمانية سوف تجد عزوف للمرشحين اباطرة المال والنفود ويتقدم خيرة ابناء هدا البلد الامين للعمل بتفان واخلاص في هدا المملكة الشريفة

  8. فليكف هذا المنافق عن المغاربة محاولاته كسب تعاطفهم وجعلهم ينسون ايامه السوداء في الحكم ومشاركته مع حزبه وباقي احزاب المخزن القمعي في اجهاض آمال حركة 20 فبراير في التغيير والقضاء على الفساد و الاستبداد
    فليكف أطماعه في الرجوع بعد قراراته المشينة كملف التقاعد وتكريس الغلاء وضرب القدرة الشرائية وتوسيع دائرة الفقر والقضاء على الطبقة الوسطى وتحقيق مصالحه وعائلته والمقربين الشخصية كما استجداءه وحصوله من الملك لنيل تقاعد استثنائي مريح9000 € شهري علاوة على مبالغ التقاعد الوزارية المعتادة السمينة أصلا، مقابل ما قدمه من خدمات للمخزن ضدا على مصالح الشعب

  9. بنكيران مازال رمزا الشرف و الاستقامة و النزاهة. لقد كسب آخرته باذن الله

  10. هذا الصراحة و الجرأة في قول ااحق ولو في المنتسبين الى حزبه هي التي ألبت عليه المتملصين من رفاقه و الاخرين في الاحزاب الاخرى و العاملين في دوالب الدولة.

  11. حبذا لو يعود بن كيران وامثاله الى منابع فكرهم السقيم في السعودية ويكفوا شرهم عن البلاد والعباد، علهم هناك يفتون بالترفية الشرعي على طريقتهم الوهابية الاخوانية.

  12. لا افهم لماذا تصر بعض المواقع على بث اخبار لا تسمن و لا تغني من جوع، فهذا الشخص لم يعد له وجود في المغرب. آراءه لا تهم احدا. دوره انتهى منذ زمن، وضفته المخابرات المغربية لفترة من الزمن و تلقى مقابل ذلك اجرا ضخما. و الان لا يمثل الا نفسه.

  13. اعضاء جماعة الذئاب الملتحية سيان في المكر والخديعة أما كبيرهم بنكيران فيبدو انه لم يستوعب بعد عزله من السلطة وأكيد لن تشفع له مثل هذه الخرجات التي لا تنطلي على أحد أما السياسة فلها أهلها ورجالها وقواعدها كما هو الشأن بالنسبة للعديد من البلدان الديمقراطية التي تحترم نفسها وتحترم إرادة شعوبها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here