في بيان ناري ردا على الإساءات والتجاوزات.. الأهلي المصري يشطب اسم تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي ويطلب من وزير الرياضة الموافقة على إعادة هداياه العينية وتبرعاته المالية للنادي ويوضح جميع الحقائق لجماهيره 

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

أصدر النادي الأهلي المصري 5 قرارات اتخذها مجلس الإدارة بالإجماع في جلسة اليوم الثلاثاء. جاء ذلك في بيان ناري للنادي رد فيه على إساءات وتجاوزات آل الشيخ.

جاء في بيان النادي الأهلي: التزم مجلس الإدارة بأعلى درجات ضبط النفس، وترفع كثيرًا عن الرد، وهو يتلقى الكثير من الاتهامات الباطلة والمتناثرة حول علاقة السيد تركي آل الشيخ، التي خرجت في كثير من الأحيان عن الإطار الصحيح، من جانب آل الشيخ ذاته سواءً بالتصريح المباشر تارة، أو بالتلميح تارات أخرى على نحو غير مسبوق، وجاء هذا الالتزام لقناعة المجلس الكاملة بدوره للإسهام في تعزيز العلاقات التاريخية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة. وتقديرًا لمؤسسات الدولة المعنية التي دعمت وباركت هذا التعاون منذ بدايته، في إطار الاستثمار الرياضي والعلاقة المتميزة مع الأشقاء.

فضلاً عما يرتبط به النادي تاريخيًّا مع رموز المملكة وأمرائها من علاقات فخرية أصيلة، واحترامًا للسيد تركي آل الشيخ كرجل مسؤول في حكومة دولة لها مكانة خاصة في قلوبنا.

– التجاوزات والاتهامات المتكررة من جانب آل الشيخ، التي قابلها المجلس بالصمت كثيرًا بحكم موقفه المسؤول، دفعت مجلس الإدارة لاتخاذ العديد من الإجراءات حفاظًا على قيمة النادي ومكانته، وكشفًا للاتهامات الباطلة.

– تقدم المجلس بمذكرة إلى السيد وزير الشباب والرياضة بتاريخ ٢٧ / ٥ /٢٠١٨ يطلب فيها إيفاد لجنة وزارية من التفتيش المالي والإداري إلى النادي، للوقوف على حقيقة ما ورد من دعم من السيد تركي آل الشيخ (تبرعات مالية – إعارات لاعبين -مباريات ودية – هدايا عينية) وأوجه الصرف. إلا أن الجهة الإدارية تمهلت كثيرًا قبل تشكيل اللجنة المطلوبة وحاولت تقريب وجهات النظر لأن آل الشيخ له حيثية في بلد عربي شقيق.. وأمام إصرار النادي الأهلي تشكلت اللجنة الوزارية في ١٨/٧/٢٠١٨، وقامت بأعمال التفتيش والمراجعة وانتهت إلى صحة وسلامة الموقف القانوني للنادي ومجلس إدارته.

– قبل أن تنتهي اللجنة الوزارية من أعمال التفتيش والمراجعة فوجئنا بتقديم السيد تركي آل الشيخ بلاغا جديدا للسيد النائب العام، موجهًا لمجلس الإدارة العديد من الاتهامات التي تنال من ذمته المالية. فضلاً عن تناوله هذه الادعاءات على حسابه الرسمي على فيسبوك. ولحق ببلاغ آل الشيخ العديد من البلاغات (تجاوزت الـ٦٠ بلاغًا) تقدم بجميعها رئيس نادي الزمالك متضامنًا معه ومرددًا ذات الاتهامات. وحيث باشرت نيابة الأموال العامة العليا التحقيق في كل البلاغات وأمرت بتشكيل لجنة خماسية رفيعة المستوى من خبراء وزارة العدل (الكسب غير المشروع) وبعد التأكد من سلامة جميع الإجراءات المالية والإدارية والمحاسبية الخاصة بالتبرعات. وأن جميع الهدايا المقدمة تم إيداعها بخزينة النادي بحسب الثابت في السجلات. إلى أن صدر مؤخرًا قرار معالي المستشار النائب العام بحفظ التحقيقات واستبعاد شبهة جرائم العدوان على المال العام أو الإضرار به.”.

وجاء في بيان النادي:

– قدم مجلس الإدارة للسلطة القضائية المختصة كل الأدلة والمستندات الدامغة مدافعًا عن سمعة النادي والقائمين عليه، عندما قام البعض مدفوعًا بترديد نفس الأباطيل والاتهامات الكاذبة برفع دعاوىٍ قضائية في المحاكم بهدف تشويه صورة المجلس فيما يخص العلاقة مع السيد تركي آل الشيخ، فكان الإنصاف الكامل والحاسم بصدور حكم قضائي نهائي بات يقضي ببراءة مجلس الإدارة من ادعاء قبول التبرعات بالمخالفة للقانون، مؤكدا على سلامة جميع إجراءات المجلس في هذا الشأن.

– لم يقدرالسيد تركي آل الشيخ أن مجلس الإدارة لا يمكنه بأية حال أن يمس ثوابت النادي أو يتنازل عن الآلية الشرعية لاتخاذ القرار، مما أدى إلى خلافات أعلن على أثرها آل الشيخ استقالته عبر مواقع التواصل الاجتماعي مرتين.. ورفض مجلس الإدارة مناقشة تلك الاستقالات رغم الضغوط الجماهيرية التي تعرض لها حينذاك مراعاة لحساسية المركز الوظيفي لآل الشيخ وتقديراً للشخصيات المسؤولة (نقدرها ونحترمها) التي تدخلت لتقريب وجهات النظر في حينها.

وفي ضوء ما سبق وبعد إجلاء كل الحقائق وكشف الزيف والرد على الاتهامات الباطلة لم يمانع مجلس الإدارة في فتح صفحة جديدة من العلاقة، بعد أن مد السيد تركي آل الشيخ مجددًا يده للسيد رئيس النادي وقام بزيارته في منزله بمباركة بعض المسؤولين للاطمئنان علي صحته، مبديًا رغبته في طي صفحة الماضي واستعادة العلاقة الطيبة، وترفع المجلس عن كل الصغائر تقديرًا للعلاقات الحميمة مع المملكة العربية السعودية من جانب، وكون آل الشيخ رجل دولة له تقديره من جانب آخر، لكن ما جرى مؤخرًا فاض معه الكيل وثبت أن هناك من لم يقدر الموقف المسؤول لمجلس إدارة الأهلي الذي تحمل ما هو فوق طاقته.. لذا وحرصًا على قيمة النادي ومكانته ومشاعر الملايين من أعضائه وجماهيره.. فقد اجتمع مجلس الإدارة اليوم وقرر بالإجماع ما يلي:

1- إلغاء قرار مجلس الإدارة السابق ورفع اسم السيد تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي.

2- مخاطبة السيد وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة.

3- اطلع المجلس على الاعتذار الكتابي المقدم من السيد محمد سراج الدين، عضو مجلس الإدارة، عما سبق أن صدر منه من تجاوز ومخالفة قرار مجلس الإدارة بمنع السادة أعضاء المجلس والعاملين بالإدارة التنفيذية والأجهزة الفنية والإدارية من تناول أخبار النادي والملفات المتعلقة بشؤونه على مواقع التواصل الاجتماعي.. وبعد المناقشة ورفض خروج السيد محمد سراج الدين عن تقاليد النادي قرر المجلس قبول اعتذار سيادته منظورًا إليه من صدوره في نطاق أسرة النادي مع توجيه اللوم وإنذاره بعدم تكرار مثل هذا الأمر مستقبلاً.

4- اعتماد ما جاء في مذكرة لجنة التخطيط للكرة بإلغاء توصياتها السابقة بمنح العديد من الاستثناءات للاعب حسام عاشور، الذي أبلغ مدير جهاز الكرة كتابة باعتزاله وتوجيه الشكر إليه عن الفترات التي قضاها مع زملائه في خدمة النادي، والتمنيات له بكل التوفيق في خطوته المقبلة.

5- اعتماد توصية اللجنة القانونية باتخاذ الإجراءات التالية للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للنادي وردع كل من تسول له نفسه للتعدي عليها:

أ‌- التقدم بشكوى إلى وزير الشباب والرياضة لإزالة أسباب المخالفة بالتعدى على حقوق النادى الأهلي، باعتبار أنه المسؤول عن التحقق من تطبيق الهيئات والجهات الإدارية المختصة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها وفق ما تنص عليه المادة (1) من القانون رقم 71 لسنة 2017 بإصدار قانون الرياضة.

ب‌- التقدم ببلاغ رسمي إلى جهات التحقيق المختصة للتحقيق في التعدى على حق من الحقوق المحمية للنادى الأهلي والمنصوص عليها بقانون حماية الملكية الفكرية.

ت‌- إقامة دعوى تعويض أمام المحاكم المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت بالنادى الأهلي واستثماراته وحقوقه التجارية نتيجة التعدي على لقبه وشعاره والذى يعد أحد مكونات وعناصر استثماراته.

وجدد مجلس إدارة النادي الأهلي مناشدة جماهيره الغفيرة في كل مكان الحرص على قيم وتقاليد النادي دون الإساءة لأي شخصيات أو هيئات فردية أو اعتبارية انتصارًا للقيم الرياضية والعلاقات الطيبة الواجبة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

15 تعليقات

  1. انه ليس خطاء دول الخليج ورعاياها الذين عملوا للسيطره على كل شيء في الدول العربيه ومصر بالذات ، انه خطاء تلك الدول ومسؤوليها الذين ساعدوا على ذلك عن طريق المال والرشوه ووصل الامر الى هذا الحد . لقد دمرت الرياضه والفن والعلم والثقافه والاعلام والسياسه والاقتصاد عندما انتقلت عن طريق المال لدول الخليج ، حتى اصبحت او ادعت تلك الدول الرياده في كل شيء حتى التاريخ تم تزويره ، واهملت تماما حضاره بلاد الشام وحضاره وادي النيل وحضاره الفرات وانتقل كله الى الباديه التي ليس لها شان في اي مجال من مجالات التقدم والرقي

  2. الشعب المصري هو الشعب العربي الوحيد الذي لا يمكن شراؤه بالفلوس عزيز النفس كرامته فوق كل اعتبار يرفض الخنوع و الخضوع لأي كان
    يحب بلده و يضحي من اجل مصر

  3. مصر عزيزة وشعبها حر لايرضى بالضيم
    قرار حكيم وتحيا امنا مصر

  4. واحسرتاه على مصر. انه لمحزن ان يكون كل شيء فيها قابل للبيع والشراء !!! يا اهل مصر اصحوا بالله عليكم لان الامه بدون مصر لن تنهض ابداً ولن تسترد عافيتها بدون مصر ولذلك يحرص الاعداء على استغلال جهل الطامحون وامولهم لابقاء مصر ضعيفه. اي زمان هذا تنقاد فيه مصر وراء دويلات وصبيةٌ جاهلون حالمون متصهينون يلعبون بهذه الامه كيفما يريدون هم ورؤسائهم الامريكان والصهاينه.

  5. آخيرا يا أهلي وضعتم هذا الدعي في حجمه . الحمدالله عالسلامة

  6. هدا نادي فاسد. يحارب اي محاوله لاصلاح الكوره المصريه. جاء تركي علي امل صنع منافسه قويه و دوري قوي و اسس منافسا قويا للاهلي. لكن الفساد الناخر ف الرياضه المصريه تعود علي الفساد. يريدون ناديهم ان يفوز بالبطوله كل عام مقدما و للابد. قمه المسخره و بيسموه الدورى المصري بدل الدوري الاهلي

  7. “وهل ابقيتم للرياضة قيم واخلاق وذوق ؟؟؟ وباتت الرياضة هزّ ذنب على مذبح إعلام هزّ الخصر ولهف الرز مقشّر لكنّه مطعّم بفيروس راس روس كل وأحد بدو يلهف ؟؟؟؟؟؟ رحمه في ام الدنيا مصر الشقيقه ؟؟؟؟؟؟؟
    “والي بدو يلاعب الثعلب لابد ان يصاب بمكره “

  8. الرياضة فن، والأهلي بتاريخه وماهيته رمز للفن الراقي الأصيل، والفن آخر ما يمكن للراعي استيعابه فقيرا كان أو غنيا، فرعاء الشاه على الرغم من امتلاكهم المال إلا أنهم لا يستطيعون شراء الحضارة وروحها، فهم يعتقدون أنهم بمحاولة شراء السلع والأسلحة والعمال والمتاحف والجامعات والنوادي الرياضية يستطيعون أن يرتقوا في سلم الحضارة الإنسانية، لكن هيهات هيهات فالتغيير يبدأ بطلب العلم وحسن الخلق والقصد إلى الإصلاح والتشبع بروح الحضارة وآل الشيخ ولا حتى آل سعود مجرد حفاة رعاة يتطاولون في البنيان ويفسدون في الأرض ولا يصلحون.

  9. لم أقرأ المقال لكن مقرف هذا الاستعلاء على شعب المصري من قبل هذا الجاهل

  10. مشكله كبيره لدى أهل الخليج..
    تفكيرهم بشكل عام للأسف
    أن كل شيء بيشترى بالفلوس..
    مع أن الحياه أخذ وعطاء..
    الاخ ال الشيخ. لديه أسلوب المن يشكل
    فضيع. والمن نهى عنه الله في القرآن..
    بليز خلو الاخوه في مصر بحالهم.
    لاتعطوهم ولا تمنو عليهم.

  11. حتى التاريخ العربي يحاولون سعودته وليس فقط الفن والرياضة في مصر التي لن ترى النور الا بعد كنس كل المتصهينين العرب وبالذات الذين لا يملكون الا المال

  12. كلام الاخوة في النادي الاهلي المصري كلام جميل ولهم الحق فيما يرونة في صالح ناديهم والشيخ تركي ال شيخ له مساهمات في كل مكان وفي نوادي اوروبية وعلاقاتنا مع مصر اهم من كل شي وتصريحات المسؤولين في نادي الاهلي يفهم منها المحافظة على العلاقات مع تركي ال شيخ واحترام للسعودية وهذا موقف يحسب لهم حفظ الله مصر وشعبها الطيب

  13. I think the Egyptians deserve what happens to them. For the past few years you were kissing this guy’s rear end to give you money. Those kinds of creature never give a penny without mentioning that they did a favor to some beggars ! Look at some of the Kuwaitis ! your problem is your Media people and some Parliamentarians who bow for such people for some gifts and handouts

  14. يجب ان تنتهي العبودية في مصر يجب الاعتماد على شعب مصر العظيم في تقرير مصيره وحريته وكرامته فوق كل اعتبار. لا لتبعيه لأي انسان. يجب ان يقفوا وقفة رجل واحد في وجه الظلم والظالمين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here