في الذكرى الـ72 للنكبة: لقاءٌ “رمضانيّ” تطبيعيٌّ بالضفة المحتلة بين “قادة” فلسطينيين ورئيس ما يُسّمى بمجلس المُستوطنات لدعم الضمّ والقضاء على المقاومة وتعزيز السلام الاقتصاديّ

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

دانت الحملة الوطنية لمقاطعة الاحتلال أمس الخميس اللقاء التطبيعي الدنيء الذي أجرته مجموعة من النشطاء الفلسطينيين في الضفة الغربية المُحتلّة، عرف منهم كل من المدعو أبو خليل التميمي والمدعو محمد مساد وسارة زعبي وآخرون لم يتم الكشف أسمائهم، وعُقِد اللقاء التطبيعيّ مع رئيس ما يُسمى بمجلس مستوطنات الضفة الغربيّة، وهو مُستوطِن مُتطرّف يُدعى دافيد الحياني، وبعض قيادات المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية.

جاء ذلك على أثر ما تناقلته وسائل إعلام محلية نقلاً عن إعلام الاحتلال، أنّ الوفدان التقيا في مقر المجلس شمال الضفة الغربيّة على مائدة الإفطار الجماعي الذي دعا لها رئيس المجلس المذكور، حيثُ ناقش الوفدان سُبل القضاء على المقاومة الفلسطينية وضمّ الضفة الغربية لكيان لاحتلال، والحفاظ على ما يُسمى “السلام الاقتصاديّ”.

وقال المتحدث باسم الحملة الوطنية لمقاطعة الاحتلال المهندس أحمد القيق، قال إنّ هذا اللقاء التطبيعي خطوة خطيرة في مسار تطبيع العلاقات مع العدو، تتطلب رداً قاسياً عليها، داعيًا جميع قوى المجتمع الفلسطيني بالضفة الغربيّة الثائرة، لتلقين تلك المجموعة الضالة ما يستحقوه من عقاب، على هذا اللقاء الخياني شكلاً ومضمونًا، ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه بالتطبيع والخيانة مع الاحتلال، على حدّ تعبيره.

على صلةٍ بما سلف، قالت صفحة (القدس أولاً) على موقع التواصل الاجتماعيّ (فيسبوك) إنّ نشطاء فلسطينيين كشفوا النقاب عن لقاءٍ تطبيعيٍّ أقيم في مدينة الخليل قبل يومٍ واحدٍ، أيْ يوم أوّل من أمس الأربعاء، لافتةً في الوقت عينه إلى أنّ عددًا من المُستوطنين الإسرائيليين حضروا اللقاء لتناول وجبة الإفطار مع الفلسطينيين، على حدّ تعبيرها.

وكانت صحيفة (مكور ريشون) العبريّة نشرت في حزيران (يونيو) الماضي تحقيقًا مُطوَّلاً ومُوسّعًا عن العلاقات الاقتصاديّة بين رجال الأعمال الفلسطينيين في الضفّة الغربيّة المُحتلّة و”نظرائهم” من المُستوطنين الإسرائيليين، كاشفةً النقاب في الوقت نفسه عن أنّ الطرفين أسسا غرفةً تجاريّةً مُشتركةً لتطوير المشاريع الاقتصاديّة والتجاريّة التي تهدِف إلى تحسين العلاقات بين الطرفين على جميع الأصعدة، واللافِت أنّ رجال الأعمال الفلسطينيين أدلوا بأقوالهم بشكلٍ علنيٍّ مع الأسماء والصور، كما ظهرت في التقرير الصور التي تجمع الفلسطينيين بغلاة المُستوطنين العُنصريين في مدينة الخليل المُحتلّة، وشدّدّت مُعدّة التقرير على أنّه في الوقت الذي يُقاطِع فيه الفلسطينيون التوجّه الإسرائيليّ المُعنْوَن بـ”السلام الاقتصاديّ” بورشة البحرين فإنّ هناك مكانا آخر يجري فيه التعاون الاقتصاديّ بين الجانبين، على حدّ تعبيرها.

وأشار تقرير الصحيفة العبريّة، التي يرأس تحريرها الصحافيّ حجاي سيغال، وهو من قادة التنظيم الإرهابيّ اليهوديّ، الذي حاول في سنوات الثمانين من القرن الماضي اغتيال رؤساء بلدياتٍ فلسطينيين في الضفّة الغربيّة، وسُجِن لعدّة سنواتٍ، أشار التقرير إلى أنّ العمل يجري، من خلال الغرفة التجاريّة المُشتركة في الضفّة الغربيّة، التي يديرها آفي تسيمرمان (42 عامًا) من مستوطنة أريئيل، وهو مُستجلب من الولايات المُتحدّة الأمريكيّة، ورجل الأعمال أشرف الجعبري من مدينة الخليل اللذان يجريان صفقاتٍ تجاريّةٍ مُشتركةٍ برعايةٍ أمريكيّةٍ، ولفتت إلى أنّ الجعبري هو رجل الأعمال الفلسطينيّ الوحيد الذي أعلن موافقته على الدعوة الأمريكيّة لحضور “ورشة البحرين”.

وجاء في التقرير أنّ الجعبري اتهّم السلطة الفلسطينيّة بالفساد، وتوعدّ برفع قضايا عليها في المحاكم الفلسطينيّة والاتحاد الأوروبيّ، لأنّ لديه ملّفات جاهزة على المسؤولين الفلسطينيين، على حدّ قوله، مُضيفًا في معرِض ردّه على سؤال الصحيفة العبريّة، اليمينيّة-المُتطرِّفة، أنّ “قمة البحرين” ليست جزءًا من خطّة السلام الأمريكيّة، كما تزعم واشنطن نفسها، وتابع: هكذا أبلغني ملك البحرين، وأنا أثق به، نحن أمام حدث اقتصاديّ فقط، وفي حال كان له دلالات سياسية فلن أشارك فيه، كما أكّد في حديثه.

من ناحيته أعلن تسيمرمان أنّ دعوةً أمريكيّةً وُجِهّت للغرفة التجاريّة الفلسطينيّة-الإسرائيليّة المُشتركة، التي تمّ تأسيسها في العام 2017، لكنّه، استدرك قائلاً إنّه يُفضِّل أنْ يُشارِك رجال أعمال وتجار فلسطينيون في قمة البحرين، بحسب تعبيره.

وتابعت إنّ الجعبري (45 عامًا)، أسس السنة الماضية حزبًا سياسيًا جديدًا يتحضّر ويتجهّز لخوض الانتخابات الفلسطينيّة القادِمة، في حال جرت فعلاً، واسمه موجود في جميع المُبادرات التي تجري بين الفلسطينيين والمستوطنين، ولا يخشى من إعلان مشاركته فيها، رغم أنّه تلقّى مؤخرًا تهديداتٍ هو وعددٍ من رفاقه من قبل تنظيمٍ فلسطينيٍّ.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

28 تعليقات

  1. الإخوة الكرام زوار راي اليوم
    تحية رمضانية مقدسية
    هذا الخبر المزعج حقاً هو من قبيل الدعاية الاسراثيلية الخبيثة والمبالغ فيه الى حد الخيال ؟
    فمنذ تاسيسها داب قادة الكيان العنكبوتي على اطلاق دعاياتهم المحمومة تعبر عن. امالهم في الاعتراف بهم لاكن جانب العرب الاخرين بل من عرب فلسطين اصحاب القضية فلو ان جميع العرب المطلعين والمهرولين اعترفوا بالكيان العنكبوتي الهزيل دون الفلسطينيين فان أمل الصهاينة الصهاينة ان يعيشوا بامنواستقرار في فلسطين سيكون مثل عشم ابليس. في الجنة ،
    ولذلك يلجأ بادة الكيان النزيل بدافع الرعب والخوف على مصيرهم الى استئجار بعض قطاع الطرق او المتسكعين لبناء الشوارع او المرتزقين للقمة العيش وامثال هولاء موجودين في كل دولة صغيرة او كبيرة غنية اوفقيرة من طريق اغرائهم وشراء ذمتهم بدراهم رخيصة من اجل الدعاية والتظاهر كما وه المال مع هولاء الاشواط الذين لا سلطة لهم على الشعب فقط بل لا يمثلون حتى انفسهم وقد لايستبعد انهم من الغوغائيين انصار عباس وازلامه وسلطته الههزيلة؟
    الاخوة الزوار الكرام
    هوًنوا عليكم ان عوجاء المرتزقة همسراب !واضغاث احلام لامال اسراثيل تحاول ان تتخلص من عبها ولوبمثل هولاء العملاء ؟
    تحياتي
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  2. سيذهبون وسائر الخونة الذين عرفهم تاريخ البشرية بعارهم إلى مزبلة التاريخ وستظل فلسطين شامخة برجالاتها وشهدائها.
    ألا تبت أياديهم وظلت مساعيهم !

  3. على سلطة عباس أوسلو اعتقالهم فورا و محاكمتهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم من الفلسطينيين المطبعين سواء المطبعين السريين أو المطبعين بالعلن،، ربما أنهم حضروا الاجتماع بعد استئذان عباس

  4. إلى السيد …جزائري مقاوم…على ما اعتقد ان لقب مقاوم يستلزم سعة في الوعي وعدم ميل للتعميم …كيف لك ان تقول ان الخيانة من اعز الشعوب على قلبك؟ وما دخل الشعوب بتصرفات الافراد؟ الشعب الجزائري الشقيق شعب حر ونحن في فلسطين نعي تماما من هم (القومية والحركى) وغيرهم ممن تواطؤوا مع المستعمر الفرنسي ضد وطنهم، ولم ننسبهم يوما للشعب الجزائري العظيم الذي وحاشا أن ينسب إليه تصرفات هؤلاء الفردية فنحن ننسب الأبطال المقاومين للشعب الجزائري الحر … قبل أن تقاوم عسى أن تتحلى بالوعي الذي يعول الصهاينة على فقدانه من عقل وضمير من يصطف إلى جانب ظلم الشعب الفلسطيني ورحم الله الزعيم هواري بومدين الذي زرع حب فلسطين في النفوس وكان واعيا …. نريد منك يا صاحب التعليق النجيب أن تكرهنا عن وعي خيرا من أن تحبنا عن جهل …كل المودة …

  5. ديك الجن وغيره من المتصيدين.في يجون الاحتلال ٧٠٠٠ اسير فلسطيني.والالف الشهداء.الصهيونية تكبر الخبر لتجد للراغبين لالتطبيع حجة.لا احد يستطيع المزايدة على حهاد اهل فلسطين

  6. ونحن في العشر الأواخر من رمضان وبعد قراءة هذه الأخبار المقرفة، لا اجد أفضل من القول أن حسبنا الله ونعم الوكيل، يشهد الله أنني أشعر بالقرف والرغبة بالاستفراغ بسبب ما وصلنا إليه من مذلة ومهانة، الأسباب واضحة وجلية لكل صاحب ضمير ولا أعتقد أننا بحاجة إلى المزيد من التحليل، الأمور واضحةوقد سقطت ورقة التين التي كانت تغطي عوراتنا،
    ما نحتاجه في هذه المرحلة هو أن نكون صادقين مع أنفسنا وان نبتعد عن الخوض في مسائل أصبحت معروفة للجميع، المثل الشعبي يقول؛ ألضرب في الميت حرام،
    لكل صاحب رأي حر، ولكل من لديه ضمير نقي ويحرص على التصدي لهذه المؤامرات الخارجية والداخلية، وحتى لا يكتمل ضياع ما تبقى من القضية الفلسطينية، أرجو أن يتم التركيز في هذه المرحلة على ما يجب اتخاذه من خطوات واصلاحات على المستويين الرسمي والشعبي،
    لا يكفي ان نقول ان الانشقاق بين الضفة الغربية وقطاع غزة هو أحد الأسباب، بل يجب ان نرفع الصوت عاليا أن كل من يقف عائقا دون توحد الصف الفلسطيني هو خائن للقضية وللشعب الفلسطيني بغض النظر عن موقعه أو التنظيم الذي يتمترس خلفه،
    هناك قرارات صعبة وحاسمة مطلوب اتخاذها من قبل قيادة السلطة الفلسطينية، أقول صعبة لأن الأمور ليست بالسهولة التي قد يتخيلها البعض، لكن الأوضاع وصلت بنا إلى خطوط حمراء لا يمكن لأي كان أن يتجاوزها وعليه يجب اتخاذ القرارات بحرص شديد وروية،
    المرحلة القادمة قد تحمل العديد من المفاجآت، وما أخشاه أننا سنجد أنفسنا معدومي الإرادة ولا حول لنا ولا قوة والتعامل مع الوضع باستراجية رد الفعل الذي لن ينفعنا من قريب او بعيد،
    في الختام يحضرني تساؤل مؤلم حول الفصائل الفلسطينية وحول ما إذا كان لها دور أو رأي، على الأقل، فيما يجري على الساحة الفلسطينية،

  7. هذه الأسماء لا تعبر عن صوت الفلسطينيين، هؤلاء مجهولون لم نسمع بهم قطّ و لا يُعتَدُّ بأفعالهم و لرُبَّما هم صهاينة ، و حاشا أن يكونوا من أصل فلسطيني ، فهذا الكلام فارغ لا أصل له من الصحة بالمنطق العقلي ، و لكن هناك شيء مقلِقٌ فِعلاً و هو ما يسمى ( التنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني ) ، فهذه معضلة كبيرة و خطأٌ فادحٌ اقترفته ( السلطة) في الضفة الغربية ، فهو خطأ و لكنه مقصود من قبل ( السلطة ) ، المهم في القول : إن مسؤولي الضفة و مسؤولي غزة يتحملون كل تَبِعات تفريق و تشتيت الفلسطينيين ..
    و رغم ما قيل و ما يُقال فلن تكون هناك مصالحة بين الطرفين السياسيين ( السياسة الفارغة ) أبداً لأن مصالحهم تكمن في التفرقة و ليس في لمّ الشمل ، و لن تتحرَّر الأراضي الفلسطينية ما دامت هذه العقليات المهترئة المتجاوزة البالية تتحكّم في الأوضاع الفلسطينية.

  8. الفصائل والعشائر الفلسطينية التي ينتسب لها هؤلاء الخونة والعملاء مسؤولة اتجاه الشعب الفلسطيني عن ملاحقة هؤلاء الخونة وانزال اشد العقوبات بحقهم بعد انذارهم بالرجوع عن غيهم بالتآمر مع العدو المحتل على ابناء شعبهم ووطنهم الفلسطيني وليس هناك من رادع لهم ولامثالهم الا العقاب الرادع

  9. هوءلاء العملاء ان لم يكونوا مدعومين من جهات رسميه بالسلطه بطريقه ملتويه فهذا حدث سخيف لا قيمة له ولكن الخوف ان تكون سلطة عباس تقسم الادوارللوصول لينفيذ الصفقه اعلاميا ترفض وبالسر ومن تحت الطاوله متفقه مع المحتل على تنفيذ الصفقه وخاصه انها متعاونه مع الاحتلال والتبادل الامني مع اجهزة الامن الصهيوني لتسليم المجاهدين الشرفاء
    وما تصرح به برفضها للصفقه والتهديد بنقض كل التفاهمات والاتفاقيات سيكون المرحله النهاءيه للهروب وفتح الطريق امام المحتل والطقم الاحتياط من العملاء لياخذوا دورهم وبعد فتح الطريق لتطبيع امام دول الخليج وغيرها كما فتحت سلطة عباس وقبله عرفات عندما اعترفوا بالكيان الصهيوني الذي فتح الباب امام دول العالم اعادة العلاقات مع الكيان الصهيوني ولم يراجعوا هذه الاتفاقيات مع العدو بعد التهام الاستيطان ارض الضفه الغربيه بعد واءد الانتفاضتين لشرفاء الشعب الفلسطيني

  10. لم اجد اسما واحدا معروفا .. ولا اسم اسم اي قائد فلسطيني كما يقول عنوان الخبر!!! فهولاء اللذين شاركوا باللقاء هم مجموعة منبوذه لا تمثل اي منصب او جهة فلسطينية فالرجاء تحري الدقة فيما تنشرونه

  11. لم ٱتصور انه في آخر عمري ٱن أرى هذا ٱلنوع من الخيانة ( و المصيبة من اعز الشعوب الى قلبي ) . أنا الذي اتمنى ان ادفن في فلسطين الحرة.
    رحمك الله يا سيدي الرئيس هواري بومدين ، لكنك أخطأت عندما غرست في قلبي اعز قضية في حياتي .

  12. يبدو أن ألخيانة جينية وتورث أيضا….كما قالت السيدة توجان السكوت عن الخيانة خيانة!

  13. عندما ترى اقرب الناس لك والمدعين
    انهم جزء من نسيج عروبتك يتساقطون
    مثل اوراق الخريف ويتركوك في الميدان
    ما الحيله في ذلك؟الفلسطينيون في سجن
    ومأسورين واقفلت جميع منافذ الجهاد بوجههم
    وحلافائهم يذبحون امام اعينهم فأين المخرج؟
    الجزائر وڤيتنام كانت لهم دول رسميه داعمه بالسلاح
    والمال حتى دول افريقيه تلقت دعماً خارجياً في حروب
    استقلالها ،القضيه الفلسطينيه والمسجد الاقصى
    قضيه ربانيه و قد ذكرت في القرآن في سوره
    الاسراء وانا شخصيا اعتقد ان الله اراد ذلك
    لامر كان مفعولا لانه مستحيل ان يأتي اليهود
    من كل اصقاع الارض وترك بحبوحه العيش
    والغنى الى فلسطين للعيش في خوف وقتل
    وحياه لا استقرار لها من غير ان يكون
    هذا التدخل الالهي.

  14. لا مكان للخونة على أرض المجاهدين الأبطال الشرفاء
    فلسطين أرض المقاومة و العزة و الشموخ
    و لا فرق بين المطبعين الخونة

  15. لا تصدقوا هذا الكلام اسرائيل تفعل ذالك من اجل احراج الفلسطينيين وخلق فتنه بينهم. صحيح انه يوجد بعض السفهاء. ولكن ليس كما يدعي الاحتلال.

  16. ما الجديد؟ اليسو هؤلاء على دين “ألتواصل مع المجتمع الأسرائيلي من خلال دين سلام الشجعان”؟؟؟ لماذا حرام عليهم وحلال على فاسدي م ت ف و فتح؟

  17. الخيانه موجوده في كل مكان
    لذالك يجب عدم تخوين الشعوب
    بسبب قله قليله خونه
    لذالك
    ولايجب تخوين اي فلسطيني من ال48 بسبب وجود متصهينين قلائل منهم

  18. ليكن ذلك، فالامراض النفسيه تصيب ايآ كان مثل هؤلاء الذين يشعرون بالدونيه والتهميش ويريدون اثبات وجودهم ولا يهمهم الوسيله،

    فالقضيه الفلسطينيه لن تختزل تاريخها وتضحيات شعبها وانها رقم صعب وفاعل وتضع نفسها في ايدي هؤلاء المساكين السذج.

  19. الصهاينة يحملون جنسيات متعددة امريكية بريطانية فرنسية وغيرها اي ان هؤلاء صهاينة ممن يحملون جنسية فلسطينية بالكنمان .فأين احرار فلسطين ؟ ام انها خلت وتخلو منهم ؟ الخائن لوطنه فلسطين ، لا يحس بخطر يأتيه من الشع الفلسطيني فلمَ لا يكون صهيونيا اكثر من الصهاينة ما دام يستفيد لنفسه ؟

  20. يحتفلون مع المحتل وقاتل الأهل ومذلّهم !!! السكوت الفلسطيني , وصولا لكل فرد فلسطيني عن هذه الخيانة .. خيانة أيضا. بانتظار الفرز .

  21. علينا أن نحترم صوت المواطن باختيار من يمثله. من أجل تحقيق كرامه العيش والحفاظ علي الوطن…
    لا داعي للتهديد. بل. لكل شخص رأيه الشخصي…وعلينا احترام الرأي المعاكس. مهما كان يخالف معنا…
    مهما كان الشخص خان. بصوت المواطن. هو الذي يعزله عن تفاعلية السياسي أو الاجتماعي…
    مضي 27عام من الخيانه. ولم يحرك الشعب. شي. وذلك بسبب شراه بالرواتب…وهذا هو الواقع المؤلم

  22. لا فرق بين أصحاب أوسلو. وهاولا. كلاهما. خان للحق الشريف الفلسطيني…
    وشرعنه الاستعمار جريمه لا تغتفر…
    نعم للبندقيه لتحقيق العيش الكريم. وتحرير الوطن المغتصب..
    دم الشهدا لا ولن يقدر بثمن…اللا التحرر الكامل الشامل..

  23. لا نستغرب حدوث مثل هذه اللقاءات حين تصبح الخيانة الوطنية وجهة نظر معلنة. لست أدري علاقة هذا الجعبري بجعبري سبعينات وثمانينات القرن الماضي في الخليل ولا برشاد الشوا في غزة ولا بصائب عريقات في الضفة الغربية.
    هؤلاء الثلاثة اجتمعوا دائما في الماضي على الرغبة في التصالح والتفاوض مع العدو والتنازل عن القسم الأعظم من فلسطين وعن قرارات الأمم المتحدة حتى بكل ظلمها لشعبنا وصلافتها ووقاحتها. وقد أعدمت المقاومة أحد الثلاثة.
    ما زلنا نذكر روابط القرى ومحاولاتها البائسة التي أفشلتها مقاومة شعبنا. وروابط القرى هي أكبر دليل على أن محاولات التطبيع مع العدو المحتل لم يبدؤها المطبعون العرب بل الخونة الفلسطينيين، وهم كثر.
    الحل بسيط:
    أولا: إزالة سلطة أوسلو وعملاء حكومة فيشي الفلسطينية، وهي السبب الأول للتطبيع، فلم يكن فلسطيني أو عربي يجرؤ على المضي بأية خطوات تطبيعية قبل أوسلو وإقامة سلطة الهم والغم.
    ثانيا: عودة المقاومة الحقيقية، مسلحة وغير مسلحة، إلى جميع الأراضي المحتلة والبدء من جديد. هذه المرة من أجل دحر العدو حقا كما فعلت المقاومة في لبنان قبل 20 عاما.

  24. إذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة أهل البيت الرقص
    رئيس سلطة رام الله يعتبر التنسيق والتخابر مع المحتل الصهيوني يعتبره مقدسا إذا ماذا تتوقعون من مخلفات أوسلو

  25. لو علم بهم سيادة الرئيس او الهباش او الجنرال الرجوب او عزام الاحمد لتم اعتقالهم على الفور ومحاكمتهم بجرم الخيانة والتطبيع. الهباش باعتبارة سيد المقاومة كفر كل من يطبع مع العدو.

  26. أنا بترك المقال بالكامل و بركز على جزء بسيط منه،، هذا الجزء بيلخص النتيجة النهائية لشلة الأنس هذي،،
    أولا، ، كان اجتماعهم على مائدة إفطار
    ثانياً،، اللي سوالهم مائدة الإفطار هو رئيس المستوطنات
    اترك لكم الباقي،، لأني بروح انفجر من الضحك في السياره عشان ما ازعج أهل بيتي 🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🚘

  27. الا تبا لهذه الوجوه التي تقبل الذلة والتساقط في احضان المحتل للارض العربية الفلسطينية بحجج واهنة اوهن من بيت العنكبوت – هذه الاعمال مستنكره من كل فلسطيني وعربي ومسلم بل هي مستنكرة من كل احرار العالم قضية فلسطين قدم لها الشعب العربي الفلسطيني الاف الشهداء ومن الجرحى والاسرى من اجل اعادة الحق الى اصحابه الشرعيين وهؤلاء الشراذم يحاولون اجهاض النضال الوطني المشروع ضد الاحتلال الذي يغتصب الارض ويدمر الارض والحرث ويشرد الابرياء من ديارهم امام انظار العالم – الا تبا لكل من يحاول خيانة القضية وتحية اكبار لكل شرف حمل الكلمة والرصاصة ليقاوم سياسات الاحتلال العنصرية والفاشية – وعاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر وعاصمتها القدس الشريف والى مزابل التاريخ مثل هؤلاء الخونة المطبعون ومن سار على نهجهم الخياني والنصر ات ولو بعد حين وبشر الصابرين .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here