في الذكرى الثالثة للحرب السعودية على اليمن: عبد الملك الحوثي يرد على بن سلمان ويؤكد اعتقال هادي بالرياض

صنعاء ـ متابعات: أكد قائد حركة “أنصار الله” اليمنية السيد عبد الملك الحوثي، أن السعودية ستفشل في اليمن “كما فشلت في سوريا والعراق”.

وقال في مقابلة مع “الأخباراللبنانية” نشرت اليوم الجمعة في الذكرى الثالثة للحرب السعودية على اليمن، إن الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي، محتجز في العاصمة السعودية الرياض، وبعض الوزراء في حكومة الأخير معتقلون هناك.

ورد الحوثي على تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بشأن عزل “أنصار الله” في اليمن، إنها “مقولة فارغة”، معتبراً أنه لا فرق بين الإدارة الأمريكية الحالية والسابقة سوى أن دونالد ترامب “تميز في نجاحه في عملية حلب (السعودية) بشكل يبدو أكثر من إدارة أوباما.

وأضاف الحوثي في المقابلة “يهمّني أن أوضح التركيز الإسرائيلي على باب المندب والبحر الأحمر، وهذا معروف لدى الكثير من الباحثين والمراقبين للشأن الإسرائيلي، ونحن رصدنا أنشطة ومشاركة للإسرائيليين، منها في القصف الجوي في الساحل”.

وهدد الحوثي إسرائيل بأنها “إذا تورطت بحرب جديدة على لبنان فإننا لن نتردد في إرسال المقاتلين”، مضيفاً أن “هناك أعدادا كبيرة من رجال قبائل اليمن يطمحون للقتال ضد إسرائيل”.

وردا على سؤال حول تحضيرات التحالف العربي بقيادة السعودية لإطلاق عمليات عسكرية جديدة على الساحل الغربي، قال الحوثي إن المعركة في الساحل أتت برغبة أمريكية، فمعروف عن الأمريكيين تركيزهم الكبير على البحار والمناطق الساحلية، ومن المعلوم تركيزهم في المنطقة على البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن”.

وأشار إلى أن الأمريكيين “يدركون الأهمية الجغرافية والاستراتيجية لها، وقد رأوا في العدوان الحالي على بلدنا فرصة ذهبية للسعي إلى السيطرة عليها بقناع سعودي وإماراتي، وقفّازات يمنية من خونة البلد ومرتزقتها”.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. الحرب السعودية على اليمن تدخل عامها الرابع … السعودية تستنزف ماليا بشكل جنوني .. ابتداء من الجندي اليمني المرتزق الذي يقاتل معهم الى الجندي السوداني … غير قيمة الاسلحه والصفقات والدعم اللوجيستي …فحسب الكثير من الدراسات فإن السعودية على الاقل تنفق 200 مليون دولار يوميا غير شامل قيمة السلاح .

  2. ترامب وحسني مبارك وخلط الأمور يا ردادي تكلم بمنطق لا تجعل البشر يضحك عليك، حتى لوكانت ردودك وظيفتك تسترزق منها أقلها تكلم بحكمه ورويه ، ويش كلامك خرابيط أو فيلم هندي، الحرب دخلت عامها الرابع، وينك إنت ، إنت جالس مع عفاش وحسني وتنقل القصة لو هذا خيال من عندك¡¡¡

  3. من لایستطیع آن یتقدم شبرواحدمن الحدودو نجرانوجیزان تحت پیران المجاهدین فهو مهزوم ولکن الهزیمه التی یقصدهاالسیدالحوثی هی عندماالسعودیه ارفعی الرایه البیضاء وتعی الدرس آن الیمن لیست حدیثه خلفیه لال اسعود

  4. عيني ابو احمد
    صركم الله على أعدائكم وثبتكم على الحق
    وأبعد عنكم كيد الِِِِِ
    ِِِ________________
    الرد.
    يعني انت تقصد \ عزة و جل. . اعطه كل الصلاحية و القدرة للحوثيين على قتل ابنا بلدهم و تدمير البنية و الحياة. يا ابو احمد؟!

  5. نصركم الله على أعدائكم وثبتكم على الحق
    وأبعد عنكم كيد الكائدين.

  6. سيأتي اليوم الموعود للقضاء على المد الفارسي في اليمن ونهاية الحوثيين اقتربت……

  7. هؤلاء هم أولياء الله الذين لا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون.. يجاهدون في الله حقّ جهاده، يتصدّون لأخبث كتيبة من كتائب إبليس المتمثلة في أولاد مسعود..

  8. الله ينصر شعب اليمن الحبيب ويرد كيد أعداءه الى نحورهم،،،

  9. إن أحرار هذه الأمة مع الشعب اليمني ومع الأخ العزيز على قلوبنا، السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي.
    ندعوا الله أن ينصر رجال الله على المنافقين من ال عاصفة الإجرام و الإرهاب.

  10. يقول ان السعوديه ستفشل في اليمن ، وفِي السابق كان يقول ان السعوديه فشلت وهزمت ،
    عبدالهادي محتجز في الرياض ، وانت محتجز في كهف لا تستطيع ان تخرج منه ولو مرت
    حمامه من فوق الكهف ، صابتك ام الركب ،
    ترامب تميز في عملية حلب السعوديه ،
    بوتين تميز في عملية تدمير حلب السوريه ، اتحدى اذا يفرق بين الجملتين ،
    اما عن تهديده لاسرائيل وأرساله للمقاتلين للقتال ضدها ،
    ذكرني بقصة حليفه علي صالح (الذي غدر به) مع حسني مبارك ومقولة افتحوا الحدود ،
    بإختصار ،، بعد ان صدع على صالح رأس مبارك بمقولة افتحوا الحدود ،، غضب مبارك
    وقال لعلي صالح ،، تعالا يا حبيبي تعالا تعالا ،، هات جيشك وتعالا تعالا ،،
    صعق صالح ،، انت صدقت يا حسني ،، انا امزح يا حسني ،،
    رد عليه حسني ما انت أحرجتني يا علي ،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here