التايمز: لنساعد المسلمين المعتدلين في وجه المتشددين

islamm-iatidal#55

لندن ـ نشرت صحيفة التايمز تكتب جانيس تيرنر ” المسلمون المعتدلون بحاجة إلى مساعدتنا في وجه أولئك الذين يريدون أن يفرضوا محظوراتهم على الجميع″.

تتطرق الكاتبة في مقالها إلى كاريكاتير يصور النبي محمد والمسيح يتبادلان التحية، وتستغرب لماذا استفز بعض المسلمين، على سلمية مغزاه، لدرجة أن مرشح حزب الليبراليين الديمقراطيين المسلم ماجد نواز قد تعرض للتهديد بالقتل لأنه قال ان هذا الكاريكاتير لا يستفزه وان الإله الذي يؤمن به أكبر من أن يغضب بسببه.

وتستغرب أيضا من تجنب برنامج نيوز نايت وحتى القناة الرابعة وكافة الصحف البريطانية التطرق إليه، خوفا من “استفزاز المسلمين”.

وترى الكاتبة أن هذا الصمت والخوف من المتشددين الإسلاميين يعني أننا نلعب وفق قوانينهم. وتتساءل الكاتبة: كيف سيجرؤ المسلمون المعتدلون على التعبير عن رأيهم إذا كانوا لا يحظون حتى بفرصة إسماع أصواتهم عبر التلفزيون الوطني ؟ وتقترح الكاتبة أن تخصص جميع الصحف يوما تنشر فيه الكاريكاتير وكذلك تعرضه جميع محطات التلفزيون. “بهذا نساعد المسلمين المعتدلين على أن يحسوا بالأمان”، كما تقول.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هؤلاء يعتبرون الاستهزاء وسب الانبياء والرسل ورسمهم بالكاريكاترات والضحك عليهم اي الأنبياء والرسل اقول يعتبرون ذالك حرية شخصية وكل واحد لا يوافقهم على ذالك فهو متطرف وربما إرهابي !!!!
    والويل لمن يستهزء باليهود او ينكر الهولوكوست !!!!!! مبروك عليكم ديمقرطيتكم يا انكليز

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here