ماكرون يرى من القدس أنه لا يمكن استخدام “المحرقة” لتبرير الانقسام أو الكراهية المعاصرة.. ومايك بنس يدعو قادة العالم إلى توحيد صفوفهم في وجه إيران

القدس – (أ ف ب) – د ب ا – اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال كلمة القاها في إحياء ذكرى تحرير معسكر أوشفيتز النازي الخميس في القدس أنه لا يمكن استخدام المحرقة لتبرير “الانقسام” أو “الكراهية المعاصرة”.

وقال في الحفل الذي يشارك فيه أكثر من أربعين من قادة دول العالم “لا يملك أحد حق استحضار موتاه لتبرير أي انقسام أو أي كراهية معاصرة”.

من جهته، دعا نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، اليوم الخميس، نحو 50 من قادة العالم المجتمعين في القدس، إلى التأكد من “عدم تكرر المحرقة النازية (الهولوكوست) مجددا”، ودعاهم إلى توحيد صفوفهم ضد إيران.

وقال: “نتذكر اليوم ما يحدث عندما يصرخ العاجزون طلبا للمساعدة، بينما لا يجيب الأقوياء”، مضيفا أنه “يجب أن نكون مستعدين لمواجهة الموجة الخسيسة المعادية للسامية، والتي تعمل على إشعال الكراهية والعنف في أنحاء العالم”.

وأوضح: “يجب علينا بنفس هذه الروح أن نقف بقوة في وجه… الحكومة الوحيدة في العالم التي تنكر وجود الهولوكوست، باعتبارها مسألة سياسة دولة، وتهدد بمحو إسرائيل من على الخريطة”.

وأكد أن “العالم عليه أن يقف بقوة ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية.”

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. يا ماكرون : محرقة ايه ؟ انتم قتلتم اليهود و لماذ الفلسطينين يدفعون الثمن !!! هل هذه هي عدالتكم و حريتكم التي جنتم العالم بها قال ايه قال ( الرافة للمجرمين و الحرية للسارقين ) = الغرب المنافق
    و امريكا و و اوربا = الغرب المنافقين الارهابين يوفرون المال و الاسلحة و التدريب العسكري و الدعم اللوجستي و التقنية النووية و الغواصات الالمانية التي قادرة على حمل الصواريخ النووية قدمتها المانيا لاسرائيل اخيرا و المدافعون عن جرائم الصهاية في فليطين المحتلة !
    هم المجرمين و القضاة و هم الجلاد ! والله مهزلة

    حينما نقراء كتبكم الاوربية التاريخية نشاهد باعيننا و نقراء ان 6 ملوين يهودي كانوا يعيشون في كل القارة الاوربية و منذ 1909( وعد بلفور المشؤوم) شجعتم اليهود على الهجرة بالبواخر الضخمة من لندن و هولندا و بلجيكا و ايطاليا و اليونان و تركيا و الاتحاد السوفيتي السابق الى فلسطين المحتلة !
    روح يا صهيوني يا خنزير الله ينتقم منكم يا اولاد الوسخة يا الغرب المنافق الارهابي المتعطش لدماء المسلمين و العرب

  2. أكبر نكته سمعتها بحياتي من بنس

    لقد قتلتم ملايين الأبرياء في العالم
    وجئت اليوم لتطرح معاداة السامية ؟!

    نحن نتكلم عن إجرام وظلم الغزات المحتلين
    نحن نتكلم عن حق الشعب العربي في أرضه
    نحن نتكلم عن لا تزر وازرة وزر أخرى
    وأنتم مع من تقفون ولمن تناصرون

    تبت يداكم ومصيركم معلوم
    .

  3. ايران دولة عريقة لها تاريخ وحضارة لا ينكرها الا حاقد او جاهل
    بينما اسرائيل احتلال صهيوني قام على اقتلاع شعب عربي من ارضه بالقوة وجلب يهود من كل اصقاع الارض ليستوطنوا ارض الفلسطينيين !
    ليست جريمة ان تفكر ايران بامتلاك سلاح نووي وان تكون دولة مستقلة ترفض الهيمنة الأمريكية لكن الجريمة الاخلاقية والاخطر على البشرية هو الاحتلال والاستعمار وسرقة ارض وثروات الآخرين وقانون الغاب الذي باتت امريكا تستخدمه وتحاول فرضه على الآخرين

  4. الظاهر أن هذا الرجل قد اقتربت نهايته ، للمره الثانيه أثناء زيارته يجرؤ على تحدي إمر اسرائيل وتعليماتها الى رؤساء الدول ، الأولى كانت حين تجوله في القدس البلده القديمه ، وهذه هي المره الثانيه ، لننتظر ونرى كيف ستكون النهايه …

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here