في اتصال هاتفي.. إيران تعد “حماس” بالدعم في الحرب ضد إسرائيل

طهران- د ب أ: وعدت إيران حركة حماس الفلسطينية بدعمها في الحرب ضد إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن قائد لواء القدس بالحرس الثوري الإيراني اللواء إسماعيل قاآنى وعد قائد حماس إسماعيل هنية اليوم السبت خلال مكالمة هاتفية ، بتقديم الدعم غير المحدود لقوات حماس.

وشكر هنية بدوره إيران على دعمها وقال بحسب قناة العالم الإخبارية إن القتال ضد إسرائيل ليس حربا مع حماس بل هو حرب على العالم الإسلامي بأسره.

ويصنف الاتحاد الأوروبي وغيره من القوى العالمية حركة حماس على أنها منظمة إرهابية تسيطر على قطاع غزة.

ويقصف النشطاء الفلسطينيون إسرائيل بالصواريخ من هناك منذ أيام، ويرد الجيش الإسرائيلي على وجه الخصوص بضربات جوية على أهداف لحركة حماس في غزة.

كان وزير الخارجية الإيراني ألغى في وقت سابق زيارة إلى النمسا كانت مقررة اليوم السب بشكل عاجل بعد أن رفعت الحكومة في فيينا العلم الإسرائيلي على مبانيها.

وكان الموضوع الرئيسي للاجتماع هو المفاوضات الجارية في فيينا لتجديد الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 مع إيران.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

12 تعليقات

  1. كنت اتمنى ان يكون الاتصال من المرشد الأعلى للثورة الإيرانية بدعم فلسطين بإعلان النفير العام للجهاد ضد الصهاينة في العالم كافة الآن وفورا. هذا هو الوقت لزوال دولة المسخ الصهيوني القذر من المنطقة العربية. وإغلاق سبعون عاما من الذل والاحتلال الصهيوني.

  2. إنضموا إلى إيران تنجحوا … إنضموا إلى الثورة الإسلامية تفلحوا… السبيل الوحيد للخروج من العبودية والتبعية للغرب .

  3. إذا كانت إيران ستقف معكم فأبشروا بحليف موثوق يدعم حلفاؤه لأقصى حد بغض النظر عمن يسكن البيت الأبيض،

  4. اعرفتم با ذباب يا الكتروني لماذا نحترم ايران؟ هكذا يجب ان يكون الدعم عسكريا وسياسيا كما فعلت وتفعل ايران بارك الله فيها. بينما اردوغان ومن على شاكلته فهم ابطال الشعارات والتكتوك ومن خلف الظهور تطبيع وتعاون ولا نستبعد اعطاء اسرائيل معلومات عن المقاومة. اما المطبعون فاخزاهم الله دنيا وآخرة.

  5. كم هو الفرق بين المرتزق/ ضاحي خلفان الذي يطالب العرب بالقضاء على حماس.
    وبين اسماعيل قااني قائد فيلق القدس الذي وعد المقاومة الفلسطينية بمزيد من الدعم لمواجهة للصهاينة.

  6. الشكر لله اولا ول ايران ومحور المقاومة ثانيا
    السؤال لحركة الاخوان المسلمين الكبيرررة في العالم العربي والإسلامي ماذا قدموا للمقاومة الفلسطينية وبذات المتدينيين علماء السلطة في دول الخليج
    لم يقدموا شيء بل البعض يصفق ويرقص للحكام الخونة والعملاء مع العدو الصهيوني
    ومعا ذلك ينكرون دعم ايران وحزب الله وسوريا للمقاومة الفلسطينية خدمة للعدو الصهيوني

  7. ايران تعد حماس ؟ اعتقد هناك خطا في الترجمة او. فايران منذ اربعين سنة قدمت وتقدم كل اشكال الدعم بشكل منظور ومعروف فلا تقولوا انها تعد بل قولوا هي فعلت وتفعل على الدوام. وتحية لفلسطين وشعبها الباسل

  8. شكرا للجمهورية للاسلامية
    بعيدا عن التضامن الكلامي. والتنديد وبعيدا عن المساعدات المسمومة

    اليوم الكل يرى نتائج دعم ايران لحماس على ارض الواقع,
    النصر اصبح اقرب من اي وقت.

  9. اذا كانت حركة حماس ارهابيه في نظر الاستكبار الغربي فيالها من شرف وفخر لجيش محمد ص ان يذلوا الغرب الكافر والصهيونية ويرهبوهم فاللهم اجعلنا ارهابيين للصهاينة والكفره وانصر عبادك المجاهدين في حماس وجهاد وتقبل شهداءهم واجمعهم تحت لواء سيد المجاهدين.وقدوتهم صلوات ربي وسلامه عليه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here