في إعلان غير مسبوق.. نتنياهو: هاجمنا منذ الجمعة أهدافاً لإيران وحزب الله بينها مخازن أسلحة في دمشق وإذا لزم الأمر سنكثف هجماتنا ضدها 

 

 

القدس/أسامة الغساني/الأناضول- أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاحد أن سلاح الجو الإسرائيلي هاجم مواقع لايران وحزب الله في دمشق. 

وفي إعلان غير مسبوق، أشار نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية صباح الاحد إلى أن الجيش الإسرائيلي هاجم في الساعات الـ 36 الأخيرة أهدافا لإيران وحزب الله بينها مخازن أسلحة إيرانية، كما نقلت عنه صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية.

وأكد أن إسرائيل هاجمت مئات الأهداف في سوريا تابعة لإيران وحزب الله في الفترات السابقة.

وأضاف خلال جولة قام بها على الحدود الشمالية، حسب هيئة البث الإسرائيلية (رسمية): “إذا لزم الأمر سنقوم بتكثيف هذه الهجمات”.

وزعم أن “عملية درع الشمال تعد إنجازا استثنائيا لم يسبق له مثيل في أي جيش آخر بالعالم”.

وقال نتنياهو: “سنواصل مراقبة جميع أنشطة حزب الله وإيران وأقمارها الصناعية وسنفعل ما هو ضروري لضمان أمن إسرائيل”.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي جادي آيزنكوت الذي سينهي قريبا مهامه في هذا المنصب قال لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن إسرائيل استهدفت الاف الأهداف لإيران وحزب الله، لكن إسرائيل لم تكن تعلن مسؤوليتها عن هذه العمليات.

وسبق أن اضطرت إسرائيل إلى الإعلان أن طائراتها كانت تنفذ عملية ضد أهداف في سوريا سبتمبر الماضي عندما تسبب هجومها بإطلاق الجيش السوري صواريخ مضادة للطائرات أصابت طائرة روسية “استغلت المقاتلات الإسرائيلية وجودها للتغطية على هجومها”، وفق ما أعلنت موسكو.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here