في أول ردة فعل منه على الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.. روحاني يصف الجامعة العربية بالمتعفنة والمترهلة والقديمة وعديمة الأثر

 rohani-new666

رأي اليوم – “عمر هواش” – طهران:

 

هاجم الرئيس الإيراني حسن روحاني، الجامعة العربية في أول ردة فعل منه على الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الأحد الماضي، واصفاً إياها بأنها منظمة متعفنة ومترهلة قديمة وعديمة الأثر.

وأضاف روحاني خلال كلمة نقلها التلفزيون الإيراني: “بينما نجحت شعوب المنطقة في التصدي لـ”داعش”، يجتمع وزراء خارجية منظمة متعفنة ومترهلة وقديمة وعديمة الأثر، ويعبرون عن أسفهم لنجاح الشعب اليمني في إخراج صاروخ من المستودعات، وضرب الرياض بعد عامين ونصف العام من جرائم السعودية وقصفها لليمن.

وتساءل روحاني أين كانت الجامعة العربية عندما ابتلي الشعب العراقي بـ”داعش”، وعندما كان التنظيم يقطع الرؤوس في حلب ودير الزور، وعندما قصف الشعب اليمني وعندما سيطر الإرهابيون على مرتفعات عرسال في لبنان، وقال : أين هي الجامعة العربية بينما يتعرض الشعب الفلسطيني للظلم وعلى الملأ.

وقال روحاني : من المؤسف أن البعض ممن يعتبرون أنفسهم عرباً ومسلمين، يعبرون عن أسفهم لمجرد أن شعباً مظلوماً تمكن من الرد بقوة على العدوان الذي يتعرض له، وتساءل روحاني : أليست الشعوب في سوريا والعراق واليمن عربية ؟ وقال : إن هذا السلوك يثبت أنه في عصر اليوم علينا أن نعتمد على أنفسنا، وعلينا أن نصنع بأنفسنا قدراتنا العسكرية والاقتصادية وأمننا الغذائي.

وكانت الجامعة العربية عقدت أمس الأحد اجتماعاً طارئاً على مستوى وزراء الخراجية العرب، لإدانة “التدخل الإيراني في الدول العربية”، وهو ما أدانته طهران معتبرة أن بيان الجامعة لاقيمة له، ومتهمة السعودية باتباع سياسات عقيمة في المنطقة، وفي بيان للخارجية الإيرانية دعت طهران الرياض إلى إيقاف الحرب في اليمن وإنهاء وجودها العسكري في البحرين، وإنهاء ممارسة الضغوط على كل من قطر ولبنان.

مشاركة

9 تعليقات

  1. قال مسؤول كبير في إيران و هو يضحك: ما إشترته السعودية و الدول العربية من سلاح كان بإمكانهم شراء كل مصانع أسلحة العالم و هو يرمز إلى غباء حكام العرب.

  2. نتفق تماما مع رؤية الرئيس روحاني وأقترح على القوم ترشيح تسليم رئاسة الجامعة العربية الى الفنان شعبولا المشهور بأغنية “انا بكره اسرائيل” وكذلك على نقابات الفنانين في الدول العربية إنتخاب ممثل قدير ليكون سفيرها بدلا من هؤلاء الموميات المتحللة الذين لا حول لهم ولا قوة.

  3. 22 دولة عربية للجامعة العربية فكرتني ب 22 دويلات ملوك الطوائف بالأندلس التي كانت سببا في كسر شوكة الإسلام في أوروبا. ما أشبه اليوم بالبارح.

  4. هذه هي الحقيقة المرة. جامعة الدول العربية لا وزن لنا لا إقليميا و لا دوليا
    مهزلة و أضحوكة. فعلا كلامك صحيح يا روحاني و الدليل القضية الفلسطينية

  5. جامعة هزيلة لا تسمع لها صوتا الا لكبت الشعوب ارضاءا لبعض المشيخات والتي بحكم الانكليز اصبحوا ملوكا وامراء.
    نسوا ظلم الاسرائيليين لشعبنا في فلسطين ووقفوا بالضد مع من يذكرهم.

  6. هههههههههههههههه
    حتى العجم عارفين من هي جامعة الدول العربية. ..
    أصبحت سمعتها في الحضيض. على مستوى العالم؟…….

  7. أبشر و اهنأ و طب خاطرا يا سيد روحاني. فنحن الشعوب العربية معك و مع دولتك في وجه الظلم و الاستكبار و ضد جامعة القيادات العربية العفنة المهترئة التي بلغ من هوانها أن أصبح ابن سلمانكو الذي تولى ترامب وصهره كوشنر و معلمهما نتنياهو زعيمها المطلق.
    النصر حليفك و حليف من يقف معك و معك شيعة العرب و سنتهم. لن يعاديك إلا من غسل ابن عبد الوهاب التميمي النجدي عقولهم بفكر الخوارج.

  8. احسنت یا شیخ! و کم احبک حین تخرج من اسلوبک الاعتدالي!! یجب ان تکون صریحا و القوم لا یفهمون الا اللغة الصریحة..

  9. هناك خطأ في الترجمة.. بحسب وكالات الانباء الايرانية فإن روحاني لم يقل متعفنة وإنما بالية وعديمة التأثير

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here