في أول تصريح له منذ اندلاع الاحتجاجات.. الرئيس السوداني يتعهد بإجراء إصلاحات اقتصادية توفر حياة كريمة للمواطنين عقب لقائه بقيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني 

الخرطوم/ الأناضول – تعهد الرئيس السوداني، عمر البشير، الإثنين بإجراء إصلاحات اقتصادية توفر حياة كريمة للمواطنين.
جاء ذلك عقب لقاء البشير بقيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني، وفقاً لوكالة الأنباء السودانية (سونا).
وهذا أول تصريح للبشير منذ اندلاع الاحتجاجات المنددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية، الأربعاء الماضي، والتي شملت حتى اليوم 13 ولاية من أصل 18.
ودعا البشير المواطنين إلى عدم الالتفات لمروجي الشائعات والحذر من الاستجابة لمحاولات زرع الإحباط.
وأشاد بالجهود التنسيقية بين القوات النظامية، مثمنا جهود جهاز الأمن والمخابرات في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.
وامتدح دور جهاز الأمن في إسناده للجهاز التنفيذي (الحكومة) في ضمان انسياب السلع والخدمات.

ووعد الرئيس السوداني خلال ذات اللقاء بتنفيذ اجراءات حقيقية تعيد ثقة المواطنين في القطاع المصرفي.
وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن البشير تلقى خلال الاجتماع تنويرا ضافيا بمجريات الأحداث وتداعياتها واطمأن على الإجراءات التي تم اتخاذها.
بدوره أكد مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، الفريق أول صلاح قوش، التفاف قوات الجهاز حول قائدها الأعلى (البشير).
وأضاف قوش خلال اللقاء نفسه أن جهاز الأمن سيضطلع بمهامه الدستورية في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين وحماية المكتسبات الوطنية مع الالتزام بالمعايير المهنية.
وأشار- بحسب الوكالة الرسمية- إلى احترامهم لحق التعبير السلمي.
وحذر من ترويع المواطنين والتعدي على ممتلكاتهم والمساس بالممتلكات العامة، واصفا ذلك بأنه خط أحمر.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. على جميع الدول الا تعتمد على الاعراب من جهة وان تحذر هذه الدول فكل المصائب من تدبيرها

  2. هزلت وكأن كرامة الشعوب وحق تقرير مصيرها باتت سلعه تباع وتشترى ؟؟؟اليس هذا تناغما والمعلن من السيد الأمريكي بواسطة رئيس اروكسترا كمبارس “صنّاع القرار “لوبي المال والنفط والسلاح الصهيوني ” مستر ترامب وأغنيته “الحل الإقتصادي لحقوق الشعوب وتقرير مصيرها ؟؟؟؟؟؟والأنكى مايتردد في بلد سلة “الغذاء العربي ” يتردد في دول الموارد والثروات العربيه كما دول من شحّت مواردها ؟؟؟؟؟؟ الا حانت الصحوة ؟؟؟؟ وصدق الأمي الأمين خاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليه وتسليمه “من بات آمنا في سربه معافى في جسده وعنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها “

  3. لا اصلاح اقتصادي ولا بطيخ على الرءيس البشير ايجاد الاليات والسبل الكفيله لتشجيع وتطوير الزراعه في السودان وتشجيع السودانيين على زراعة غذاءهم بانفسهم فالسودان تمتلك كل مقومات الزراعه من اراضي خصبه شاسعه ومياه وفيره . كل ما يحتاجه الشعب السوداني هو الاراده والهمه للعمل والاستفاده من الخير الذي خصه الله لهم من اراضي خصبه ومياه لانتاج طعامه بنفسه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here