في أعقاب توقيع اتفاق التطبيع مع إسرائيل.. ملك البحرين يؤكد لترامب أن السلام خيار استراتيجي للمملكة

المنامة ـ وكالات: أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أعقاب توقيع اتفاق التطبيع مع إسرائيل، أن السلام خيار استراتيجي للمملكة.

وأفادت وكالة أنباء البحرين بأن الملك تلقى مساء الثلاثاء اتصالا هاتفيا من الرئيس ترامب الذي هنأه بالتوقيع على إعلان تأييد السلام بين البحرين وإسرائيل، مقدما شكره له على جهود البحرين في التوصل لهذا الاتفاق.

وحسب الوكالة البحرينية، أكد ترامب أن “البحرين انتهجت نهج السلام، والذي سيشجع الجميع على الدخول في عملية السلام بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار والرخاء لجميع دول المنطقة وشعوبها”.

من جهته، أكد الملك حمد أن “السلام خيار إستراتيجي لمملكة البحرين، وأن رؤية المملكة ونهجها يقوم على التفاهم والحوار والتعاون وتعزيز التعايش والتقارب بين الشعوب ومختلف الثقافات بعيدا عن التوترات”.

كما شكر الرئيس الأمريكي على “مساعيه في الوصول إلى هذه الاتفاقيات وجهوده في دفع جهود إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط من أجل مستقبل أكثر ازدهارا واستقرارا”.

وجرت في واشنطن يوم الثلاثاء مراسم توقيع الاتفاقات حول تطبيع العلاقات بين إسرائيل وكل من البحرين والإمارات، وبوساطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

8 تعليقات

  1. لن تتحول البحرين الى أمبراطورية بعد توقيعها صك الاستسلام مع إسرائيل ولن تصبح عضوا دائما في مجلس الامن ولن تقلل من تكاليف الحرب او من عدد الشهداء مع إسرائيل لانها لم تخض اي حرب لصالح فلسطين. وعلى العكس ستتزداد الهوه بين جلالة ملك البحرين وبين شعبه الرافض اصلا لسياسة حكومته بالداخل والخارج. ولولا دخول الجيش السعودي والمرتزقه من المتقاعدين العسكريين العرب لكانت حكومة البحرين في خبر كان ..
    أما إسرائيل فلن تحقق أي جدوى من الصلح مع البحرين او الامارات أو من سياتي مهرولا بعدهما. فكل دول مجلس التعاون لم تكن في حالة عداء مع اسرائيل (بإستثناء الكويت) ولهذا لا تأثير لهذه الاتفاقيات على السلام في الشرق الاوسط لان السلام لا يكون الا مع الفلسطينيين أصحاب القضية. فلم توؤدي اتفاقية السلام مع مصر ولا مع الاردن الى سلام حقيقي رغم اهمية الدولتين في المنطقة. المستفيد الوحيد من الاتفاقيات الاخيرة هو نتنياهو (وربما بائعات الهوي في تل أبيب). والاهم من كل ذلك أن الغرب بزعامة أمريكا يستشعر الخطر على قاعدته الامامية “إسرائيل” ولهذا يستميت في إنقاذها. سيكتشف الاسرائيليون يوما ما أنهم مجرد دمية للغرب ولكن بعد فوات الاوان. نحن العرب إكتشفنا بعد 50 سنه أن حكوماتنا لا تعمل لصالحنا وإنما تتأمر على شعوبها بإحتراف.

  2. جاء في وثيقة من وثائق ويكيليكس ، وثيقة تحمل الرقم 06MANAMA1849 بتاريخ 11/1/2006 ، مصنّفة سرّية.
    و تنص الوثيقة بــ : > من أجل أن نصبح كلنا ضدّ إيران إسرائيل من أجل أن نصبح كلنا ضدّ إيران أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُواْ نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ هَؤُلاء
    أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ سَبِيلاً أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ وَمَن يَلْعَنِ اللَّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ نَصِيرًا < / سورة النساء ، آية 51 ، 52

  3. المسكين .. يثير الشفقة
    كما يثير السخرية
    لقد ساقوكم كالأنعام لخدعة تسمى السلام
    و أنتم نيام

  4. اي شجرة زيتون في فلسطين عمرها اكبر من عمر مشيختكم
    فلسطين باقية وشعب فلسطين باقي هذه حقيقة لا يمكنكم تغييرها
    اما انتم ذاهبون وعروشكم زائلة لأنكم تسيرون عكس الزمن
    تسونامي التغيير سينتقل الى الخليج العربي عاجلا وليس أجلا

  5. طال عمره فاهم معنى استراتيجي ؟
    ولماذا لا تتصالح مع شعبك يا طويل العمر قبل التصالح مع الصهاينة اليهود مع انه علاقتكم منذ الازل سمن على عسل
    رأينا اليهود يحتفلون بأعيادهم في قصوركم ويغنون ويرقصون ويشربون افخر انواع الكحول
    لماذا تريدون فرض الاسرائيلين على الشعب البحريني المسكين الذي يرفض التعامل مع هذا الكيان الصهيوني العنصري رفضا قاطعا
    أعملوا انتخابات او استفتاء وعندها يمكن اتخاذ قرار بفتح بلادكم لقطعان المستوطنين اليهود او لا لانه البلد ليس ملكا لكم لوحدكم هناك شعب مهمش من حقه ان يقرر من يدخل ومن لا يدخل بلاده

  6. طيب خذوا الصهاينة اليهود الى بلادكم لكن لا تأتوا لزيارة بلادنا لأننا سنتعامل معكم وكانكم صهاينة غزاة مثل قطعان المستوطنين الذين سرقوا ارضنا
    انتم والصهاينة واحد طالما لا نتمتع بالحرية في بلادنا ولا نستطيع زيارة القدس او حيفا او يافا او عكا والناصرة وغيرها من المدن الفلسطينية المحتلة اذا ليس من العدل انت تأتون انتم ياخليحيين لزيارة أماكن نحن الفلسطينيون لا نستطيع زيارتها هذا لن يمر مرور الكرام يا صهاينة ولا بأحلامكم ان تفرضون علينا حلا نحن نرفضه رفضا قاطعا الا تفهمون قلنا لكم نرفض صفقة القرن وفلسطين ليست للبيع مشيخاتكم للبيع انتم احرار لكن فلسطين لن تكون الا عربية
    بالمناسبة حتى المستوطنين اليهود لا يريدون السلام معكم
    هم يريدون السلام مع اصحاب الارض الاصليين اما انتم فلا وزن لكم
    لا نريد رؤية وجوهكم في بلادنا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here