فيلم” رجل الثورة” يعرض في دمشق مطلع الشهر المقبل

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

 يبدأ مطلع  الشهر المقبل  في دار الاوبرا بدمشق عرض الفيلم الروائي الطويل “رجل الثورة” وهو عنوان الفيلم الذي ألفه المخرج نجدت انزور والكاتب السوري حسن م يوسف و باللغة الإنجليزية من إنتاج المؤسسة العامة للسينما في سوريا.

و بعد أن تم تأجيل عرضه بسبب القذائف التي تصيب دمشق ومصدرها مسلحو الغوطة الشرقية، حيث كان مقررا  23 و24 شباط/فبراير الحالي، أصبح الموعد  الثامن والتاسع من شهر آذار/مارس المقبل، في صالة الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

ويروي  الفيلم  قصة صحفي أجنبي يأتي إلى سوريا عن طريق التهريب، باحثًا عن موضوع يحقق له الشهرة، ولكنه يصدم بما يراه في سوريا، ويجد انه معاكس لما تنقله وسائل الإعلام الأجنبية. لكن الصحفي الباحث عن صورة تؤهله لنيل جائزة عالمية يجد ضآلته بحادث كيماوي مفبرك.

ويلعب الأدوار الرئيسية فيه كل من سيف سبيعي وميرفا القاضي ورام يوسف وخلدون قاروط

وقال أنزور في حديث لمحطة سي ان ان في وقت سابق  إنّه يستند لـحقائق حصل عليها، ترد على: “اتهامنا أننا نستخدم الكيماوي ضد المدنيين، أو حتى ضد العصابات الإرهاب.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. نجدت أنزور بطل من أبطال الجيش السوري هم يافعون بالسلاح وهو يدافع بالفكرة والكلمة الصادقة عن الوطن وما يتعرض له .. ألف تحية لك أساتذ نجدت وأعتبر سوريا في ألف خير ما دام فيها رجالات مثلك.

  2. لقد خسر المخرج الكثير الكثير من الشهرة والاموال التي كان سيجنيها من الدولارات الخليجية النفطية ..ولكنه ربح نفسه بقول الحق والوقوف بجانب شعبه …تحية له

  3. من الطبيعي ان يسعى المثقفون السوريون للدفاع عن بلدهم ورد الأكاذيب التي تخلق عنها والمخرج نجدت انزور واحد منهم آمن بقضية وطنه ويوظف مهنته لأجل ذلك

  4. يعني انا عاجز عن الوصف لهذا الانزور . فعلا نحن في زمن التفاهة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here