“فيفا” يعلن عن أسماء المرشحين الأربعة على رئاسة الاتحاد الدولي

fifa33

عبد الناصر سيد/ الأناضول-

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الإثنين، عن القائمة النهائية للمرشحين على رئاسة الاتحاد الدولي للعبة.
وحسب موقع الاتحاد الدولي للعبة على شبكة الإنترنت، فإن القائمة النهائية ضمت 4 مرشحين هم: السويسري جوزيف بلاتر، والأردني الأمير علي بن الحسين، والبرتغالي لويس فيغو، والهولندي ميكائيل فان براج.
وأضاف “فيفا” في بيانه ” وفقاً للمادة 8 الفقرة 1 من اللائحة الانتخابية، أحالت اللجنة الإنتخابية الخاصة ملفات الترشيح إلى غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة لإجراء تدقيق النزاهة في غضون عشرة أيام، كما هو منصوص عليه في اللوائح”.
وأوضح البيان ” عند استلام نتائج تدقيق النزاهة، ستجتمع اللجنة الإنتخابية الخاصة من جديد لاستعراض جميع طلبات الترشيح والتحقق من امتثالها لأحكام “فيفا” التنظيمية المعمول بها. وبعد هذه العملية، ستقوم اللجنة الإنتخابية الخاصة رسمياً بقبول ملفات الترشيح والإعلان عن أسماء المرشحين المؤهلين لمنصب رئيس الاتحاد الدولي”.
أعلن الفرنسي جيروم شامبين اليوم عن انسحابه من سباق الترشح، لأنه لم يحصل على الدعم اللازم من قبل خمسة اتحادات وطنية وفقا لما تنص عليه القواعد بما يعني خروجه من المنافسة على المنصب.
وستقام انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم 29 مايو/ أيار المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. انه لمن الصعب ازاحة الاخطبوط بلاتر لكن من يدري…..
    اي نزاهة لبلاتر المعروف عالميا ب…..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here