فيروس كورونا يُجبِر متظاهري هونج كونج على وقف الاحتجاجات

هونج كونج- (د ب أ): ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، السبت، أن المخاوف المتعلقة بالإصابة بفيروس كورونا أجبرت المتظاهرين على وقف الاحتجاجات في هونج كونج.

ونقلت الوكالة عن الناشط البارز، فنتوس لاو، الذي نظم بعضا من أضخم المظاهرات المناهضة للحكومة: “لا يمكن أن نفصل الاحتجاجات عن الوباء.. إنهما في نفس الاتجاه”.

ورغم ذلك، قال لاو إن هذا المرض يعد بمثابة جبهة جديدة في الكفاح من أجل الديمقراطية.

وأضاف لاو الذى يقوم بتوزيع الكمامات الطبية الواقية من الفيروسات مجانا على المارة: “المعركة ضد الفيروس ساعدتنا في رؤية عجز الحكومة وإخفاقات نظامنا”.

وأوضح أن الإحباط إزاء تعامل الحكومة مع الأزمة الصحية العامة ستمد حركة الاحتجاج بمزيد من الدعم بعد أن تنحسر حالة الذعر من فيروس كورونا .

وانطلقت الاحتجاجات في هونج كونج في حزيران/ يونيو من العام الماضي رفضا لمشروع قانون يسمح بتسليم المطلوبين إلى الصين، واستمرت الاحتجاجات رغم إلغاء مشروع القانون.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here