فيديو غنائي يشتم السعودية يثير جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض.. والرئاسة الفلسطينية تدينه وتصف الأصوات بـ”النشاز” بعد انتشار وسم سعودي “باعوا الكضية وشتمونا” (فيديو وتغريدات)

لندن ـ “راي اليوم” ـ مها بربار:

أثار مقطع فيديو يظهر مغنيان فلسطينيان في حفل غنائي وهم يشتمون السعودية ودول خليجية أخرى ويتهمونهم بالعمالة لصالح إسرائيل جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، فيما شن مغردون سعوديون هجوما واسعا على الفلسطينيين واطلقوا  #باعوا_الكضيه_وشتمونا ردا عليه،  مما اجبر السلطة الفلسطينية على اصدار بيان يدين ما تضمنه الفيديو الفلسطيني ووصفت هذه الأصوات بـ”النشاز” في محاولة لتهدئة الأجواء، وثمنت موقف القيادة السعودية تجاه الأراضي الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة.

وحصد الفيديو الذي يظهر المغنيان وهما محاطان بالعشرات من الشباب أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة على موقع تويتر.

 

 

 

وبعد ساعات من نشر الفيديو أطلق نشطاء سعوديون هاشتاغ #باعوا_الكضيه_وشتمونا للتعليق عليه. وورد الهاشتاغ في أكثر من 50 ألف تغريدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية يوم السبت، حيث تم تجنيد جيش الكتروني ضخم للدفاع عن المملكة.

وانتقد كثيرون في السعودية والبحرين والإمارات كل من تداول الفيديو ودافعوا عن السعودية قائلين إنها من أكثر الدول التي ساعدت الفلسطينيين منذ عام 1948، في الوقت الذي دافع فيه الكثير من الفلسطينيين عن الفيديو وايدوا ما جاء فيه.

في الاثناء، وبينما كانت منصات مواقع التواصل الاجتماعي تعج بالفيديو الأول المهاجم للسعودية، انتشر مقطع فيديو آخر يظهر شابا يتحدث ويدافع عن مواقف السعودية تجاه القضية الفلسطينية وحصد مقطع الفيديو أكثر من 100 ألف مشاهدة على موقع تويتر.

وتحدث الشاب عن جهود السعودية لدمج الفلسطينيين في المجتمع السعودي وعدم معاملتهم كلاجئين فقط على حد قوله، حسب ما نقلت “الـ”بي بي سي”.

وأخذ الجدل منحى آخر، إذ اتهم البعض الشعب الفلسطيني والساسة الفلسطينيين “ببيع القضية” وخيانة الوطن.

ورد كثيرون على التغريدات السعودية قائلين إن العرب بشكل عام فقدوا الاهتمام بما يحدث في الأراضي الفلسطينية. وكتب البعض أن ما حدث في الحفل الغنائي هو رد فعل طبيعي على ما سموه بالسبات العربي تجاه انتهاكات حقوق الفلسطينيين وخسارتهم لأراضيهم.

وقال البعض إن جهود التطبيع من قبل بعض الساسة في الخليج ستؤثر سلبا على القضية الفلسطينية وقدرة الشعب الفلسطيني على استرداد حقوقه.

وانتشر #باعوا_الكضيه_وشتمونا في عدد من الدول العربية كما كان من أكثر الهشتاغات تداولا في الأردن صباح اليوم.

ومن جهتها قالت السلطة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية: “أدانت الرئاسة الفلسطينية بأشد العبارات، الأصوات النشاز التي تشكك وتتطاول على أشقائنا العرب الذين وقفوا ويقفون دوما داعمين لقضية شعبنا الوطنية ولصموده على أرضه، محذرة كل الأصوات المشبوهة من تشويه تضحيات شعبنا وصورته وصورة أشقائنا الناصعة”.

وشكرت السلطة الفلسطينية من وصفتهم بـ”الأشقاء العرب” على مواقفهم “التاريخية الصلبة” في احتضان الفلسطينيين وقضيتهم خلال السنوات الماضية.

وثمنت الرئاسة الفلسطينية مواقف الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، قائلة: “وفي هذا الإطار ثمنت الرئاسة مواقف المملكة العربية السعودية المشرفة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، في كل ما تتبناه من مواقف وما تقدمه من دعم شامل لفلسطين والقدس الشريف”.

Print Friendly, PDF & Email

66 تعليقات

  1. السلطة اللا وطنية تسترضي العربية السعودية بينما تسكت السعودية عن مواطنيها الذين يسيئون لفلسطين ولشعبها ومقدساتها تحت سمع وبصر حكام ومشايخ العربية السعودية!!!!!
    شي عجيب والله

  2. وهكذا يا سادة يا كرام
    تحولت الدول العربية التي كانت ترعب الآعداء من تكاتفهم وتواصلهم
    الى حروب خاطفة منذ أن قام السادات بضرب ليبيا أثناء عصر القذافي
    واحتلال صدام للكويت
    ومشاكل ماصنع الحداد بين الجارتين الجزائر والمغرب
    وطلع لها الآن قطر وجيرانها بالاضافة الى الشقيقة الكبيرة مصر
    أصبح البلد العربي الواحد منقسم على روحه وأصبح التمزق ربما في حي أو منطقة واحدة تذكرني في بداية الحرب الأهليه بلبنان في السبعينات
    أتمنى ألا تتفاقم الأوضاع وتصبح الأسرة الواحدة منقسمة على ذاتها وأفرادها يأكلون بعضهم بعضا حقدا وكرها كما حصل بالأسر المصرية بعد سقوط الاخوان بها
    ابحث وتأمل كل ما يحصل بنا و ما حل بتلك الأمة من مشاكل ونزاعات وتفرقة وعداوة ستجد أصابع الصهاينة الملاعين يفركون أيديهم طربا وحبور
    هم قاموا باستجلاب كل من ادعى أنه يهودي حتى لو كان عاشر جد أو ليس له علاقة بهذا الدين وكورتهم وأحيت لغتهم العربية التي كانت ميتة
    وعملت لهم دولة وعلم ونشيد وجيش جرار ليس له أول من آخروسخرت لها كل العالم الغربي القوي والمتنفذ بالعالم
    متى تفيق هذه الأمة من تشرذهما وخصوصا أصبح لها أعداء ولصوص وطماعون بخيراتها وموقعها من كل حدب وصوب ,,,,,!!!!!!!؟؟؟؟؟؟

  3. القدح والسب والشتائم ليست من شيم العرب ولا من شيم المسلمين وليست من شيم اي شخص يجعل مخافة الله نصب عينيه. ما يسمى بجيوش الذباب الالكتروني التي تمثل قمة الانحطاط والفشل السياسي والافلاس الاخلاقي لمشغليها، وتتطاول على الشعب الفلسطيني وتشكك في عدالة قضيته وتستهين من معاناته وتتناسى تاريخ نضاله الطويل المرصع بدماء الاف الشهداء لن تحيد هذا الشعب المجاهد العظيم قيد انملة عن اهدافه السامية في حشد وتوحيد كل الطاقات وتوجيه سهامها نحو مقتل من هذا المشروع الصهيوني المتهالك في فلسطين. هؤلاء يتقنون فنون الانحدار والهبوط الاخلاقي ونحن نتقن فنون الترفع والسمو الاخلاقي. هؤلاء يدعون الى التفرقة ونحن ندعوا الى التاخي والتوحد.
    يخاطبني السفيه بكل قبح … فأكره أن اكون له مجيبا
    يزيد سفاهةً فأزيد حلماً … كعودٍ زاده الاحراق طيبا
    – لإمام الشافعي-
    فلسطين، والكلام هنا للمناضل نلسن مانديلا، هي قضية العصر الاكبر اخلاقية على الاطلاق.
    تحياتي

  4. الأخ الكريم عمر بن عبد العزيز المحترم
    هذا الإسم من أحب الأسماء إلي نفسي بعد الرسول عليه الصلاة والسلام والخلفاء وهو يعتبر رمزاً للعدل كجده الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه
    يااخي الكريم السفيه الذي تطاول على المسجد الأقصى المبارك وغيره من الشخصيات المتصهينه يمثلون أنفسهم وهم أقل من حثاله تحاول الوصول إلى هدف التطبيع المجاني مع إسرائيل..كل من يتطاول بالسباب والتخوين والاساءات والسخرية من أي شعب عربي هو عمل مستنكر ولا فرق بين متطاول سعودي أو غيره من الاخوه ولا بين أي مسىء فلسطيني..حين نستنكر ونرد علي اي متصهين أيضا نرفض التطاول على أي شعب عربي آخر.. أقول شعب ولا أقول حكومه لأن الحكومات العربية جميعها لا تشارك شعبها بأي قرار.. أي أننا جميعاً متساوون بالاهمال.
    أكرر رفضي التام لأي اساءه من أي طرف لتشمل شعب بأكمله كل من يسىء علينا الرد عليه بصفته الشخصية وليس الاساءه لشعبه باكمله.. أظن كلامي واضح
    الاخوه بدون اسماء لا داعي للرد عليهم فردي هذا يكفي..مع تحياتي

  5. عزيزي السيكاوي: سلام الله …
    لسنا ببلطجية ولا بقاطعي طريق نحن أصحاب حق وتاريخ وحضارة وعلم وثقافة متنوعة فلسطين المحبة والنور والسلام نحن الجامعات والتاريخ والموروث الشعبي لم نعرف الجهل ولا آمية يوماً ؟؟لا أريد أن دخل في سرد تاريخي من جالوت الفلسطيني ويوشع بن نون الدي دخال أريحا أرض محروقة حتى الشجر والحجر والحيوانات أبيدت ..؟؟ نحن من هزم فرنسا وكسر عين نابليون على أسوار عكا ..؟ صديقي الزمن تغير كثيراً السياسة هي دبلوماسية اللحظات الأخيرة لا نستطيع أن أن حرق كل المراكب ..؟ أترك مسافة للعودة بعد حادثة إحتلال صدام حسين لدولة الكويت وخروج أكثر من نصف مليون فلسطني من الكويت من تيه إلى أخر ومن نكبة إلى ضياع وتشريد شعبنا عظيم وصابر , ساءت العلاقات مع دولة الكويت ..؟ ومن كان يتوقع أن يقف إبن الكويت مرزوق الغانم في المحافل والمنابر الدولية للدفاع عن القدس وفلسطين .. الثورة الفلسطينية مرت بكوارث ونكبات .. أرشيف منظمة التحرير لو تطلعون علية فيه كوارث من المؤامرات . أنصحك بقراءة كتاب المرحوم أحمد الشقيري ( إني أتهم ) أنا شخصياً أختلف مع ياسر عرفات ونهجه وخطة السياسي ولكنني أشهد لهدا الرجل بصبرة وجَلده على ما واجه من رياح وعواصف عاتية كادت تطيح بمركبه مئات المرات ..ياعزيزي نحن وَهنٌ سيتبدد وهم وهمٌ سيزول..دع التاريخ يسجل الفاتورة كبيرة .. ياسيكاوي 81 يوم في حصار بيروت عام 1982 كل شياطين الأرض تآمرت علينا .؟؟ وخرجنا من بيروت أشلاء ممزقة من تيه إلى شتات ومن شتات لتشرد والجوء .. لتندلع إنتفاضة أطفال الحجارة التي هزت الكون وزلزلت العروش وقوضت كل الأجندات وأنصاف الحلول لطمس هوية هدا الشعب وإنهاء قضيته ومشروعه الوطني ..؟؟ وهدا لم ولن يكون أبداً وبرغم كل الظلام والسواد إلا أننا أقرب إلى إقامة مشروعنا الوطني رغم أنف كل مراهقي السياسة وأشبه الرجال .. ؟؟ إحدر عدوك مرة وحدر صديقك ألف مرة .. إترك شيء للغد وللأيام وللسياسة ..ما بصح الا الصحيح نحن شعب الجبارين القول ليس قولي هدا قول رب السماء ..جُل هؤلاء غثاء سيل سيدهبون إلى مزبلة التاريخ حيث هتلر ونابليون وبن غوريون ..وستنتصر إرادة شعب الجبارين .. هم يخافوننا هم مرعوبون من مقاومة هدا الشعب نحن لسنا بإندال ولا مرتزقة ولن نكون يوماً كدالك لناجدور زيتون القدس وعنب الخليل وبرتقال يافا وسنديان الجليل هده اللغة لا يفهما إلا أهلها .. ؟ ياعزيزي شعبٌ أنجب دلال المغربي وآيات الأخرس وهنادي جردات وشادية أبو غزالة وفاطمة غزال وحلوة زيدان ورجاء أبو عماشة هدا شعب لم ولن يموت … نحن باقون وهم من سيرحل ..؟ سيهزمون وسيولون الدُبر..
    مودتي وإحترمي وفائق تقديري ……… أقرأ يافا مني السلام وألف قُبلة

  6. الاخ / Alsikawi Jaffa-Palestine ،، الكاز دواه ،، كبريته ،، طيب فرجينا
    امام الاسرائيليين ، قبل ايام قام الاسرائيليين بهدم المنازل ، في نفس الوقت
    كان الراقص والذي تدافع عنه يغني يهاجم السعوديه ،، فرجينا انت والمطرب
    الراقص والكبريته ، بعدها يغني المطرب الراقص ويأخذ راحته ، وانت صفق له ،
    عموما لن يستطيع القله المنبوذة من الشعبين الشقيقين التأثير على المحبة
    والاخوه التي تربط بين الشعبين الشقيقين ،،

    الاخ / جمال الدين الجزائر ،، تعليقي الاول ردا على تعليقك لم ينشر ،
    عموما اختصرها لك ،، انت ذكرت عن مجازر السعوديه والامارات ، وجرائم
    مصر في شعبها ،،، ووقفت ،، طيب اكمل ولو من باب الامانه والعدل واذكر
    مجازر النظام السوري وقتل نصف مليون سوري وتدمير سوريا ،
    وكما ذكرت جرائم مصر في شعبها ،، كم اربعه او عشره الاف ،، اذكر ايضا
    جرائم الجزائر في شعبها وعدد الضحايا القريب من عدد ضحايا النظام
    السوري ،،
    بخصوص العلاقه والتطبيع مع اسرائيل ،، يا اخي جمال اذكر لي فقط
    اسم مسؤول سعودي ، ولو وزيرصغير صافح مسؤولا اسرائيليا ،، اتحداك ،
    في حين ان الرئيس الجزائري قبل عشرين عاما عندما كان بكامل صحته
    صافح إيهود باراك قاتل الاطفال وربت على كتفه ،، وترددون برفع علم
    فلسطين في مباراة كوره ، وتتناسون المصافحه الحميميه ،، وتلوم الجامعه
    العربيه انها سكتت ،، و الجزائر عضو في الجامعه العربيه ، يعني
    الجزائر سكتت ايضا ،،
    تحياتي للجميع ،،

  7. يامحمود الطحان الم تسأل نفسك لماذا هناك هجمة سعودية على الفلسطينيين ؟ وهل تقبل ان يشتم المتسعوديين شعبكم ومقدساتكم ويقولون انه مسجد في اوغاندا اكثر أهمية من المسجد الاقصى ؟
    الاولى ان تدافع انت وجماعة محمود عباس عن الفلسطينيين لا ان تهبوا للدفاع عن النظام السعودي الذي يعقد ورشات لبيع فلسطين ثم يخرجون بهشاجات فيها إهانة لكل فلسطيني
    هل شتم ال سعود يغضبكم بينما بيع فلسطين ومقدساتها والتنازل عن حق العودة لملايين الفلسطينيين لا يعني شيئا لكم ؟
    لولا المتواطئين لما تجرأ احد على التطاول على الشعب الفلسطيني الذي يواجه اعتى احتلال وأكثرهم اجراما وعنصرية على مر التاريخ

  8. السيد محمود الطحان ،
    انت يااستاذ الذي تبدو غريبا عن الشعب الفلسطيني الذي لا يصمت عن الاهانة والذل واستعباد النظام السعودي للعرب !!!!
    منذ متى كان الفلسطيني يتبع اُسلوب اذا صفعك احد على خدك الأيمن فدر له خدك الأيسر ليكمل صفعك ؟!!!
    هذا ياسيدي الضعف والهوان والإذلال هو اُسلوب سلطة رام الله التي اصبحت ملطشة للجميع والان الجميع يوجه لها صفعات ابتداءا من الاحتلال الصهيوني مرورا بالنظام السعودي المتآمر على فلسطين وانتهاءا بترامب ومساعده الصبي كوشنر وهذه السلطة سلطة التنسيق الأمني المقدس تستحق هذه الصفعات بعد ان قدمت تنازلات مهينة ومذلة للعدو الصهيوني تنازلات ليس من حقها ان تقدمها
    لم يبق لدى جماعة رام الله عواجيز المفاوضات العبثية لم يبق لديهم كرامة او احساس او حتى احترام لأنفسهم

  9. السيد الطحان
    انت يااستاذ الذي تبدو غريبا عن الشعب الفلسطيني الذي لا يصمت عن الاهانة والذل واستعباد النظام السعودي للعرب !!!!
    منذ متى كان الفلسطيني يتبع اُسلوب اذا صفعك احد على خدك الأيمن فدر له خدك الأيسر ليكمل صفعك ؟!!!
    هذا ياسيدي الضعف والهوان والإذلال هو اُسلوب سلطة رام الله التي اصبحت ملطشة للجميع والان الجميع يوجه لها صفعات ابتداءا من الاحتلال الصهيوني مرورا بالنظام السعودي المتآمر على فلسطين وانتهاءا بترامب ومساعده الصبي كوشنر وهذه السلطة سلطة التنسيق الأمني المقدس تستحق هذه الصفعات بعد ان قدمت تنازلات مهينة ومذلة للعدو الصهيوني تنازلات ليس من حقها ان تقدمها
    لم يبق لدى جماعة رام الله عواجيز المفاوضات العبثية لم يبق لديهم كرامة او احساس او حتى احترام لأنفسهم

  10. محاضر وأستاذ جامعي فلسطيني /// شرق أسيا
    عزيزي
    رغم إني لم أتشرف بألتعرف عليك شخصيآ … لكن كتاباتك تدل على شخصك ووطنيتك … وكما لاحضت فقد أعدت كتابة تعليقك وأحيانآ إقتبست منه … قولك “يا إبن أخي” تعني لي ألكثير.

    كما تعلم لم تكن ألمرة ألأولى ألتي يتطاول فيها هؤلاء ألجهلة ألمتخلفين على ألشعب ألفلسطيني … لم نرد عليهم في ألبداية لأننا نعرف “ألقائل” لا يستطيع تمييز يمينه من شماله … ولسان حالنا يقول “لستم بأكفاءنا لنُعاديكم” … لكن يبدو أن ألجماعة عندهم ألطابق ألعلوي مفقود … ولو نظر أحدهم حوله وفكر قليلآ … كيف إستطاع ألفلسطيني رغم ما عاناه ويُعانيه … أن يكون معلمآ مهندسآ طبيبآ خبيرآ عالمآ مستشارآ كاتبآ صحفيآ … نستعين به وبعلمه وخبرته ليبني لنا بلدنا … لما كان وما زال في ألحضيض.

    هؤلاء ألسكوت وألتغاضي عن أفعالهم وأقوالهم … حرام … ولا نريدهم لا إخوة ولا حُلفاء … وفي ألنهاية ألكاز دواه … كبريته … وسلامة تسلمك. ودمتم ألسيكاوي

  11. الأخ جمال الدين.. الجزائر
    أشكرك على كلماتك الرائعه والتي لا تعبر أبدا عن أخلاق الشعب الجزائري العظيم.. أنت لم تفهم أبدا ما قلته في تعليقي مايهمني هو بقاء الشعوب العربية والإسلامية مترابطه وبعيدين عن مشاكل حكوماتهم.. ثم أنني أرفض بالمطلق السباب والشتائم والبذاءات من أي طرف سواء كان فلسطيني أو سعودي أو أي جنسيه عربيه.. لأن هذه ليست أخلاق رجال ولا هي أخلاق عربيه…ماذا جنوا من هذه الأساليب الهابطه سوي مزيد من المعاناه لشعبنا دون أي فائدة تذكر…
    أكرر شكري وتقديري لك على كلماتك الدخيله علي شعب الجزائر الأصيل رغم شكوكي بأن تكون جزائريا..كما أكرر رفضي لهذه الأساليب الرخيصه والمسيىه لشعبنا أولا

  12. لا افهم لماذا ينزعج السعوديون من مجرد أغنية . الشتيمة الكبرى ليست في الاغنية بل في بيع العقل السعودي للصهاينة ليستغلوه لضرب المسلمين بعضهم ببعض. اذا كان للسعوديين شيىء ينزعجوا منه فهو بيع عقلهم بثمن بخس. الصراع صراع فكري تغلب فيه الفكر الصهيوني على فكر مذهب اسلامي. اتمنى أن تثبت المذاهب الاخرى ليبقى الامل في عدم هزيمة الفكر الاسلامي برمته ليبقى الامل في تحرير فلسطين قاءما.

  13. السعودية ودلة الصهاية وجهان لعملة واحدة
    نحن لا نتكلم عن الشعوب العربية التي لا حيلة لها
    ولاكن الأنظمة آلتي تتآمر على الشعوب وفرض التخلف عليهم ونهب ثرواتهم وإهانة مقدساتهم لمصلحة أعداء الأمة

  14. العرب ألا يعرفون الا الشتائم والاتهامات وهذا اسلوب الضعيف الذي ليس بيده حيله الفلسطينيون لهم قضيه وهم مهجرون والتامر عليهم مستمر منذ بداية القرن الماضي وهم مهجرون باقصاع العالم والكثبر منهم يسكنون المخيمات بظروف بعضها سئ ومع ذلك كانو ولا زالو يعتزون بانتمائهم العروبي ومحيطهم العربي وهم شاكرين ولا ينكرون فضل احد .. ولكن البعض يمنون عليهم بالفضل واصبحت اسطوانه مشروخه كلما دق الكوز بالجره..والبعض من الاخوه الخليجين مش مقصرين بااشتائم والمسبات والاتهامات عاى السوشال ميديا ضد الفلسطينين
    سؤألي ماذا يربدون ..شو ىأيكم نرمي هالفلسطينيين بالبحر ونخلص وخلصونا وبلا وجع هالراس..وعيشوا انتو بالنعمه والرخاء الي ذبحنونا فيها..وسلامتكم وتعيشوا

  15. الى محمود الطحان
    يا اخي الكريم كأنك تقول لنا ان الدول العربية مشاء الله عليها من ثقافة و تعليم و رحماء بينهم و اشداء على الكفار كأنك تقول ان الدول العربية متماسكة و تعمل لمصلحة شعوبها و الدين الاسلامي الحنيف ماهذا…
    لا اعرف اذا كنت كتبت تعليقك هذا بعقلك او بعاطفتك؟ الا ترى يا سيد محمود الطحان ماذا فعلت و تفعل السعودية في اليمن قتل و تدمير و ضغينة و قلب اسود و مكر لو كانت اسرائيل الصهاينة الملعونين لربما ما فعلت باليمن مثل ما فعلته السعودية بهدا البلد الشقيق و انظر للايمارات ماذا تفعل من طعن في الظهر و قتل و بطش و انظر للجامعة العربية كيف سكتت عندما المجرم ترمب جعل من القدس عاصمة لليهود الصهاينة ماذا فعلوا… لا شيئ الا التفرقة ببركات السعودية و الايمارات اما مصر انظر ماذا فعلت بشعبها قتل و سجون و انظر كيف تتعامل مع غزة و الشعب الفلسطيني و اخره صفقة القرن التي كان ورائها اللقيط كوشنر و التابعين مصر و السعودية و الايمارات هذا كله و تقول هل هذا الاشخاص الذين قاموا بهاذا الفعل صحيح فلسطينيين؟ ماذا تقصد؟ هذا الفلسطيني الشريف قال كلمة حق و القاسي و الداني يعلم من هي السعودية و من يكون حكامها الاشرار بعتم القضية الفلسطينية و تأتي الان تتكلم على وحدة الصف العربي على من تكذب اذا كنت تكذب على نفسك فهاذا شيئ يخصك اما تكذب على الناس فتجارتك مردودة عليك لان كل الشعوب العربية تعرف جيدا كيف يكون وحدة الصف العربي

  16. السعوديين بداوا بالتهجم على الفلسطينيين لانه ولي امرهم يريد ارضاء كوشنر عنه لا تنسوا انه كوشنر يدافع عن بن سلمان في قضية قتل وتقطيع خاشقجي
    بن سلمان يدين بحياته لترامب ولكوشنر لهذا هو ينفذ المخطط الصهيوني ويدفع جيوشه الى مهاجمة الفلسطينيين
    عيب عليكم ياشعب السعودية ان تطيعوا هذا القاتل الذي شوه سمعتكم لا تنسوا انه دواعش القنصلية سعوديين

  17. عزيزي السيكاوي :
    لم ولن نكون يوماً مؤيدين ولا مناصرين لأي طاغية أي كانت ؟ ولكن المرحلة التي يمر بها المشروع الوطني الفلسطيني مرحلة أوسخ من ليل النكبة أنا أؤيد خطابكم 100%
    ولكن تذكر يا إبن أخي أننا جزء من هذه الأمة العربية المجيدة .الشعوب العربية مقهورة ومرجل يغلي مطلوب ذكاء في إدارة الصراع وإدارة الأزمات وليس صب وقود على النار
    أعطيكم مثال من أيام الحرب اللبنانية وما تلاها معركة بيروت عام 1982؟ في إحدى المشاهد المؤلمة ..إستطاعت المقاومة الفلسطينية واللبنانية حينها السيطرة على موقعين أحدهما لحزب الكتائب والأخر لحزب القوات اللبنانية .أثناء عملية تطهير المواقع ..جميع الذخائر التي تم العثور عليها كانت مقدمة دعم من دولة عربية خليجية ؟؟؟ تقوم بتقديم الدعم لكلا الطرفين والتاريخ يشهد وأرشيف منظمة التحرير يشهد بذالك وتم حصر وجرد المحتويات وتم تصويرها فيديو وكاميرا ؟؟ جميع الصناديق مختومة بختم جيش تلك الدولة ..لاداعي لفتح الجروح .؟ كل شيء في وقته وعند إستحقاقة ..نحن الآن نمر بمرحلة صعبة في ظل قيادة فلسطينيه هلاميه متذبذبة المواقف .. نستطيع فقط رد الصاع صاعيّن فقط في حالة إندلاع ثورة شعبية تحرق الأخضر واليابس ما أود قوله ,,لا بد من الأنحناء للعاصفة حتى تمر … وثق تماماً أن التاريخ يسجل كل شيء ولن يسامح احد…؟
    ماذا تقول لرجل أعمال عربي يُعيل شهرياً 200 أسرة فلسطينيه في قطاع غزة والضفة المحتلة هل يقبل بإهانة بلدة وعلمه وشعبة ..دمتم بخير صديقي..تقبلوا مودتي وتقديري

  18. الاخوة الاعزاء الاغنية لم تشتمنا اطلاقا بل قالت ما في قلبنا. نحن شعب نجد والحجاز نستنكر ما يقوم به من يسمى ملك وامير باعوا انفسهم للشيطان وخانوا الامة وباعو المسجد الحرام قبل الاقصى كما اننا نعلن اننا قلبا وقالبا مع اخوتنا الفلسطينيين. اعلموا اننا ايضا مغتصبون في ارضنا ومصيبتنا لا تقل عن مصيبتكم.
    واعلموا ايضا انكم لا تجدون الكثير من التعليقات المؤيدة لكم من داخل نجد والحجاز بسبب اجهزة النظام القمعية فمن يكتب حرفا غير الذباب الالكتروني مصيره مجهول

  19. برغم انني لا اتفق مع بذاءة الكلام ولكن من يتصفح اخبار السعودية يجد العديد من “ناشطيها” على شاشات القنوات العبرية ليلاً نهاراً يصرحون ويقررون مصير القدس والأقصى وكأنهم مالكي كل مقدسات الإسلام.. الأغنية البذيئة أظهرت كمية الحقد الدفين عن السعوديين ضد كل ما هو فلسطيني.. أتمنى حفظ كل هذه المقاطع لأنها يوماً ما ستكون شاهدة على كل من تطاول على فلسطين واهلها.. وعندها سنرى ماذا سيحدث..

  20. البعض تجده يردد برفع علم فلسطين في مبارة او مناسبه ، وكأنه يحمل
    الفلسطينيين جميلة ويغثونا بترديدها في كل مناسبه ،، او عباره قالها
    شخص منهم قبل عشرات السنين ، تجدهم وكأنهم يمنون عليهم من كثرة
    تكرارها ، وهذه لا تطعم طفلا في غزه او تعالج مريضا في الضفه ،،

    احيي جميع الاخوه الكرام الذين أدانوا ما فعله هذا المطرب الراقص ،،
    واحيي اخواننا الفلسطينيين ونعرف ان هذا الراقص لا يمثل الشعب الفلسطيني
    الشقيق ، كما لا يمثلنا نحن السعوديين من يسيئ للشعب الفلسطيني ،
    احييكم مره اخرى والله يسعدكم كما أسعدتنا ردودكم الجميلة ،
    تحياتي للجميع ،،

  21. هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَىٰ مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ (221) تَنَزَّلُ عَلَىٰ كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (222) يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ (223) وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ (224) أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ (225) وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ (226)
    سورة الشعراء
    بوصلة معظم الشعوب العربية فلسطين بما فيه دول الخليج ، على المغني الاعتذار فورا عما بدر منه ، انا شخصيا اشجب هذه الاساءة للاشقاء العرب و اعتذر لكل من اغضبهم العمل البعيد جدا عن الفن وعن الفلكلور .

  22. انتم أيها المعلقين المحترمين اين كُنتُم عندما بدأت نظام ال سعود بحملة شتم وسب وإهانة للشعب الفلسطيني وايضا شتم مقدسات العرب في فلسطين المحتلة بل والتشكيك بقدسيتها ؟ هل من وجهة نظركم انه عرش بن سلمان اهم من فلسطين ومن القدس ومن ٧ مليون فلسطيني مضطهدين تحت الاحتلال وحوالي ١٠ مليون فلسطيني في المهجر والشتات محرومين من الاستقرار ؟
    الافضل لكم ان تصمتوا لانه المغني حر يغني مايريد كما انه السعوديين الذين يشتمون فلسطين ومقدساتها وشعبها احرار ولا احد يحاسبهم او يقول عنهم نشاز كما قالت سلطة رام الله عنهم
    هل ال سعود أغلى من ارضنا ومقدساتنا ومن عقيدتنا الذين قاموا بتشويهها هم ومشايخهم المشعوذين ؟؟؟

  23. أنا أفهم من هذه الأغنية أنها موجهة للقيادة السعودية وليس للشعب السعودي. وهي مُحقة مائة بالمائة

  24. يعنى الاعلامى السعودى الذى شتم المقدسيين بل شتم كل الفلسطينين وشكك فى المسجد الاقصى ان مسجد فى افريقايا ابرك من المسجد الاقصى ومن الفلسطينيين .. لماذا لم نسمع الاصوات الفلسطينة التى تدرافع عن السعودية بسبب مقطع اغنية شعبية القيت فى مناسبة محلية … اشك فى كل من انتقد الاغنية هو من الذباب السعودى او ماجور للذباب السعودى .. الجميع يعلم ان مصائب العالم العربى الحالية بسبب السياسة السعودية الصبيانية والشعوب العربية ليس لديها القوة الرادعة سوى بالتنفيس عن مايصاب بها من آلآم سوى بالتغريدات والغانى والاشعار التى تنم عن عدم رضاها بما تقوم به السعودية وخاصة تقاربها مع اليهود على حساب القضية الفلسطينة

  25. كم سعودي يقيم في السعودية شتم فلسطين؟
    وكم مقرب من النظام السعودي يصرح جهارا نهارا أن فلسطين ليست قضيتهم والمسجد الأقصى مسجد عادي وأكدوا على أحقية الكيان الصهيوني بالاحتلال وكل ذلك قبل ظهور الأغنية الفلسطينية ومن حقنا أن نسأل لماذا لم تحاسب الدولة السعودية هؤلاء؟
    ولماذا كل هذة الهرولة نحو التطبيع والتسويق له ومهاجمة الفلسطينيين في الإعلام الرسمي؟
    هل الفلسطيني الحيط الواطي؟
    أنشر التعليق لو سمحت وشكرا

  26. السلام عليكم
    اولا أن الشام والسب ليست من اخلاق المسلم
    ثانيا أن كل من يشتم السعودية يجب أن يعلم أنه يطعن القضية الفلسطينية من خلال تحويل الأخوة في الشعب سعودي الى أعداء
    ثالثا السعودية من الدول التي أحيت واحتضنت الشعب الفلسطيني وهي العمق السني لنا ومن يشتمها لا يمثل إلا نفسه
    نحن نحبكم يا اخوتنا السعوديون

  27. قال تعالى :(( لا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ ۚ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا (النساء -148)) .
    وأي ظلم أكبر من التآمر على شعب وأرض ومقدسات ؟.

  28. نعم … نحن لم نعتاد على ألرد لمن يُسيئ لشعبنا ومقدساتنا بأُغنية أو قصيدة … نحن إعتدنا على لجم من يقوم بذلك ليكون عبرة لغيره … لعل ألرفيق بسام أبو شريف يسمعني … ولكل من ينتقد شعبي وردة فعله نقول … من يُساند عدوي مُحتل وطني وبيتي وأرضي … فهو عدو لي ولشعبي … ولي ألحق بأن أتصدى له بكل ألوسائل … ونحن لم نكن يومآ نعاج وليس منا من … يكون. ودمتم ألسيكاوي

  29. زعلانين من أغنية موجهة للمطبعين المتامرين على بلادنا العربية ولم تزعلوا على ملايين العرب والمسلمين الذين قتلوا وتشردوا وماتو في عرض البحار بسبب اموال السعودية التي تخلت عن عروبتها وعن دينها وعن إنسانيتها ووقفت علنا مع الاحتلال الصهيوني ضد العرب والمسلمين ؟ الله اكبر على الظلم وعلى النفاق الذي تغرق فيه مجتمعاتنا العربية التي فقدت إحساسها
    اطفال اليمن يقتلون بالجملة بطريقة مروعة هذا الذي يجب امر تغضبوا لاجله او السوريين الذين ضاقت بهم الارض وهم الذين كانو يفتحون بلادهم لكل العرب او تغضبوا لأجل المقدسيين الذين هدم العدو الصهيوني منازلهم بدعم من بن سلمان

  30. يعني المتكم الاغنية !؟ رغم اننا لا نوافق على هدا العمل لكن لمادا لم تنتفضوا ضد السعوديين من اعلاميين و اكادميين الدين كل مرة يخرجون لنا بنوع من الشتم و الدم للفلسطينيين و القضية كلها مع التغزل بالصهاينة و زيارات خاطفة لتل ابيب ثم تمنون على الفلسطينين انكم فعلتم و سويتم و تصدقتم بفتات ما اخده ترامب و الصهاينة !!!؟؟
    ما دا كنتم تتوقعون بعد هدا العشق الممنوع مع اسرائيل ؟ و الله لن تنفعكم اموالكم و لا انبطاحكم لترامب او نتن ياهو لان مصيركم الهوان و فلسطين لها رجالها ..؟
    اما قول احدهم ( لا هدا لا يمثل السعوديين و هدا مدسوس و هدا نكرة ) ..! اقول له هده احكيها للاطفال لان هؤلاء لا يتصرفون الا بامر طال عمره و لا يملكون من امرهم شيء ..!

  31. السؤال الذي يطرح نفسه لماذا يصر بن سلمان على التدخل في قضية فلسطين لصالح الكيان الصهيوني ؟
    السؤال الاخر ماذا عن اهل اليمن الذي تقتلهم طائرات بن سلمان منذ اربع سنوات الا يستحقون منكم ياعرب بعض التعاطف ان انه كل التعاطف الان مع السعودية التي لن تترك بلدا عربيا الا وتدخلت فيه بالتخريب اما بدعم الدواعش والمرتزقة كما في سورية او بشن عدوان ارهابي كما في اليمن
    المغني يقصد النظام السعودي الحاكم والذي يصر على دعم الاحتلال الصهيوني وعلى ترك جيوشه الالكترونية الوقحة الاساءة لفلسطين ولشعبها ولمقدساتنا واكيد لم يقصد الشعب المسكين

  32. اخي العزيز محاضر واستاذ جامعي فلسطيني
    بعد التحيه والتقدير أقول لك انني لم اختلف معك ابدا بهذا الخبر المزعج والبعيد عن اخلاقنا وعروبتنا وانتماؤنا لهذه الامه التي اثق تماما باانها ستعود لعزتها وشموخها مهما طالت الأيام !!!
    صدقت بكل ماقلته عن ظاهره دخيله علي مجتمعنا الفلسطيني ظنا من البعض ان هذه الاساءات لاي دوله عربيه هو اثبات بان قائلها فلسطيني وطني !!! هكذا يخيل للبعض ولا يفكروا بردات الفعل ولا بان مايقولونه هو اساءه لنا قبل غيرنا !!! اتمني ان تتوقف إدارة هذا المنبر الحر منبر اخونا الكبير ابوخالد عن نشر تعليقات المسيئين لاي دوله عربيه حتي لا نتحول كما جاء في تعليقي الي شعب منبوذ من الجميع وهو ماتسعي اليه إسرائيل لرفع أي غطاء عربي او إسلامي عن دعمنا وتركنا لمصير مجهول يحاول معتوه البيت الأبيض تنفيذ مخطط جهنمي لتصفية القضيه !!نحن بحاجه لكل صوت وخاصه صوت المملكه العربيه السعوديه لمكانتها علي المستوي العالمي !!لسنا بحاجة أصوات نشاذ تبعدنا عن الهدف المنشود لتحقيق مانصبو اليه بمساعدة الاشقاء والأصدقاء مع تحياتي لك

  33. اهلنا بالخليج العربي هم اشقاء بالدم والدين ودعموا قضية فلسطين وهي قضيتهم بالمال ولم يبخلوا بالدعم ويجب التفريق بينهم وبين الذباب الالكتروني الذي يسعى لاحداث الشرخ بين مكونات الامة الاسلامية… نحن كمسلمين ندين اشد الادانة ونرفض الاغنية الساقطة الهابطة التي تشتم اهلنا بالسعودية ونقول كما قال رسولنا وقدوتنا “الفتنة نائمة ولعن الله من ايقظها” ونجدد ثقتنا وعهدنا باخوتنا في الخليج العربي بالسعودية الشقيقة الكبرى والكويت الحبيبة وشعبها الكريم الحر الوفي والامارات وقطر والبحرين وعمان واقول لكم من قلبي نحن ضد الفتنة ولا نسعى لمزيد من الفرقة والانشقاق والتشرذم

  34. ٢٠ عام من العمل في بلاد الخير السعوديه ولم ارى منهم اللا الاحترام المتبادل والجيره الحقًه. هذا المنشد وقح ويجب معاقبته امام الملأ ،، وعيب هذا الاستهتار بالدول وقيادتها ارضاء للسوقه وعديمي المسووليه وعلى الجهات الرسميه ان تحاسبهم عبر النائب العام يا عيب الشوم

  35. غضبتم وثارت أعصابكم من أغنية من عدة أشخاص مقهورين لضياع وطنهم وهجمة الصهاينة واذنابهم على ارضهم ومقدساتهم ولم تغضبوا او تثوروا لقول بن سلمان انه من حق اليهود الاستيطان في فلسطين وعلى الفلسطينيين ان يخرسوا ويقبلوا بأي شئ يقرره ترامب وكوشنر ؟ لم تغضبوا لأجل تهويد القدس لكن غضبتم لشتم المطبعين المتامرين على فلسطين ؟
    مساكين انتم يااهل فلسطين ويااهل اليمن وياشعب سورية لا احد يعضب لأجلكم او يدافع بشراسة عنكم عنكم وعن كرامتكم الكل يدافع بشراسة عن الذي يملك المال حتى لو كان خائنا لعروبته ولدينه ولمقدساته

  36. بذاءة لسان لا داعي لها
    و ليس هكذا تخدم القضية
    “و أهلي و إن ضنّوا علي كرام”

  37. بعيدا عن اصوات النشاز الهدامة التي تتشعل الحرائق هنا وهناك وتسعى الى اذكاء الفتن وبث التفرقة، الشعب السعودي شعب عريق وكريم ومسامح في سواده ناهيك عن انه شعب عربي مسلم وله مواقف مشرفة في مناصرة الشعب الفلسطيني لا تعد ولا تحصى وهذه حقائق تتكلم عن نفسها. الفلسطيني الذي يشتم اي شعب عربي لا يمثل الا نفسه هو بالتالي يلتقي في الاهداف ويتحالف مع بني صهيون ويعلن ولائه لهم.
    كل الشعوب العربية والاسلامية بغض النظر عن انظمة الحكم هي ضمائر حية تنبض بحب فلسطين وحب قدسها وحب شعبها وفداء مقدساتها وهذا لن يتغير وستبقى القضية الفلسطينية القضية المركزية الاولى لكل العرب والمسلمن شاء بنى صهيون ام ابى.
    اعوذ بالله من شر الفتن ونسالك اللهم اللطف في مصاب هذه الامة من شرور التفرقة والتشرذم والتناحر.
    تحياتي

  38. لا اعرف من المستفيد من هذه البذاءات الرخيصه ؟؟ هل هي تصب في صالح القضيه والشعب الفلسطيني ؟؟؟ هل الأشخاص الذين يقومون بها هم فعلا فلسطينيين !!! هل فكروا للحظه عن ردات الفعل من الطرف الآخر ؟؟ ام انهم يعتقدون ان لهم الحق وليس لغيرهم حق الرد !!!
    كل اساءه تصدر لاي شعب عربي هي رساله صهيونيه الغرض والهدف من وراءها هو تحويل الشعب الفلسطيني الي شعب منبوذ مطارد في كل أماكن وجوده بسبب هذه الفئه الغير مسئوله ولا تفكر بعقلها لحظه !!علي السلطه الفلسطينيه اثبات جديتها في محاربة هذه الظواهر باعتقال هؤلاء المطربين ومحاكمتهم علي كل اساءه اطلقوها والا فاننا سنشهد في الاعراس القادمه المزيد من هذه النوعيه المسيئه لشعبنا قبل أي شعب آخر !! وستصبح مطلبا لبعض المرضي النفسانيين لسماع هذا النوع من السباب والشتائم والبذاءات !!!
    كل الشكر للآنسه مها بربار علي اظهار هذه النوعيه من المسيئين لكي تفسح المجال لابناء شعبنا بابداء رفضهم لهذه الأساليب الدخيله علي مجتمعنا واخلاقنا وانتماؤنا لامتنا العربيه

  39. هذا العمل مُدان وعيب وفيه إسفاف ويَنُم عن تفكير ضحل .؟ ليس هكذا تعالج الأمور ..شو تركتوا للمثقفين .. ؟؟ يا فنان يا محترم هل تستطيع توجيه نقد الى رئيس سلطة أوسلوا أو للأحتلال ….. ؟؟
    الشعب الفلسطيني أرقى من هيك وأكبر من هيك ؟؟ هذة ضاحلة تفكير وآُمية ..؟ كمثقفين فلسطينين وكشتات فلسطيني نستنكر وندين مثل هذا العمل ونترفع عن مثل هذه الدسائس التي تخدم مشروعنا الوطني ولا تخدم الا دولة كيان الأحتلال وأجنداته وهي من تسعى جاهدة الى شق الصف العربي والوطني وخلق فتنة لها أول وما لها أخر وبكل الوسائل .. ؟؟ يا وزراة الثقافة الفلسطينيه وينكم ..؟؟ ياوزارة الأعلام الفلسطينة وينكم .. ؟؟ خليكم الآن من مهرجانات روابي … عيب هذا الي بصير.؟ يلي بابه من زجاج ما بضرب بيوت العالم بحجارة .. هذا عمل مخزي ورخيص ومدسوس … ..هذا العمل بسيء لشعب الفلسطيني في المقام الأول قبل مايسيء لأحد .؟ أنا شخصياً أعتذر للشعب العربي السعودي الشقيق عن هذا العمل القبيح والمخزي الذي يدل على ضحالة تفكير وآمية وبلطجة ولغة شوارع …وتسطيح ومستوى متدني من التفكير والأنحطاط … ؟ هذا الفيديو والعمل لايعبر عن رأي عموم الشعب الفلسطيني في فلسطين التاريخية والشتات هذا عمل يصدرعن فئة مدسوسة ومؤجورة تعمل لصالح جهة معينة ؟ فئة مؤجورة ومدفوعة .؟ نحن كشعب وكقضية وكشتات وكمقفين ندين ونستنكر هذا العمل الذي لا يخدم الا أجندات مدسوسة ورائها أقبية الشاباك الصهيوني وبعض الجهات المتربحة ..؟ أكرر إعتذاري للأخوة والأشقاء وألأصدقاء في المملكة العربية السعودية..ونقول لهم المؤامرة علينا كبيرة والرماح تأتينا نواهل من كل الجهات .. الشمس لاتغطى بغربال … الموضوع بحاجة الى وقفة تأمل وتروي … القضية الفلسطينيه مرت بأزمات أكثر واكبر من صفقة القرن وتجاوزناها بالحنكة ..مشروعنا الوطني بحاجة المساندة ومؤازرة كل إنسان حُر يؤمن بعدالة وقداسة القضية الفلسطينيه نحن بحاجة كل أحرار وشرفاء العالم .. لمؤازرة مشروعنا الوطني وقضيتنا ومآساتنا وواقع الحال المزري الذي نعيشة .. مائة منزل هدمت في لحظة واحدة في وادي الحمص في صور باهر ..لم نشاهد أي إحتجاج في شوارع الضفه الغربية … ؟؟؟
    لماذا هذه العمل الأن وفي هذه المرحلة الحرجة ولصالح من ويَخدم من ؟؟ يا ثوار يا أحرار يا نبض الضفة..؟ رحم الله الملك فيصل وياسر عرفات ..

  40. تشرفت في العمل في السعوديه ثمان سنوات . تحية احترام وتقدير للملكه العربيه السعوديه ملكا وحكومه وسعبا وتحيه لكل شعوب وحكام اهل الخليج العربي. قد نختلف سياسيا في بعض القضاياولكن الخليج العربي عمقنا ونحن عمقه . اما ادعياء الفن فعليهم ان يتذكروا اغان مثل وطني جبيبي الوطن الاكبر ,ابنك يقول لك يا بطل هات لي انتصار ابنك يقول انا حولي الميت مليون العربيه

  41. سلطة التنسيق الأمني المقدس انتم ومن يؤيدكم النشاز
    نحن نتبرأ من سلطة رام الله
    وكل من يشارك في ورشة البحرين يستحق الاهانة والشتم وهذا اقل شئ لانه فلسطين مش للبيع وفلسطين أغلى من عروش صهاينة الخليج

  42. تتوقعون من الفلسطينيين ان يشكروا السعودية والبحرين على مؤتمر الخيانة في البحرين لتصفية القضية الفلسطينية لصالح العدو الصهيوني ؟ ارحموا شعب فلسطين يرحمكم الله الدنيا دواره ولا يمكن ان يدوم الحال على ماهو عليه خاصة مع وصول العنصري ترامب الحاقد على العرب والمسلمين والذي لايترك مناسبة الا ويهدد ال سعود ويبتزهم ويطالبهم بدفع ثمن الحماية وإلا لن يبقوا ملوكا
    دوام الحال من المحال يا حكام الخليج اتعظوا من سقوط إمبراطوريات أعظم بكثير من بلادكم وعودوا للتاريخ لتعلموا انه بلادكم تقف في مهب الريح او بالفصحى على كف عفريت

  43. حتى الهشتاج المسخرة منتشر في الاْردن مع انه الاْردن تتعرض لمؤامرة من ال سعود لتكون وطنا بديلا للفلسطينيين
    من باع فلسطين ومن تآمر على تدمير سورية واليمن ليس بعيدا عليه ان يتأمر على الاْردن وهى الاْردن كلها من ضمن خارطة اسرائيل الكبرى التي ينشرها بعض الصهاينة على صفحاتهم لاستفزاز العرب
    شئ غريب فعلا من يقف خلف هذه الهاشتاجات التي تهدف للفتنة في وقت حرج كهذا ؟ ومن يحتل تويتر غير مرتزفة أبن سلمان ؟
    سبحان الله لقد حذرنا رسولنا الكريم محمد عليه السلام حذرنا من الفتنة التي تخرج من نجد وهده نبوئته تتحقق الان

  44. ياجماعة الشعبين في بلاد الحرمين وفِي فلسطين المحتلة اغلبهم حبايب وفاهمين من اللى باع فلسطين وهذه الأصوات موجهة للانظمة اصحاب الكراسي وليس للشعوب العربية التي لا تملك من امرها شئ
    اعتقد انه المغني يقصد ان يشتم الخونة الذين باعو القدس وتآمروا مع كوشنر على تهويدها وعقدوا ورشة البحرين لاجبار الفلسطينيين على ترك وطنهم للصهاينة المحتلين وهذا ليس من حق دول الخليج ابدا ان يتآمروا على شعب عربي اعزل تحت الاحتلال
    اما السعوديين فهم جيوش الكترونية اي موظفين لتنفيذ اوامر وزير الذباب الالكتروني سعود القحطاني
    شكله جماعة رام الله مغتاطين انه تم تهميشهم ووضعهم على الرف وأرادوا اعادة لفت الانتباه اليهم لذلك سارعو بالدفاع عن النظام السعودي الذي قام بتهميشهم ويتخابر مع كوشنر من وراهم
    وهناك احتمال اخر هو انه هناك اكثر من جهة معنية بإشغال الشعوب العربية بالفتنة ريثما يصل قطار التطبيع الذي يقوده بن سلمان الى مرساه لكنه لن يصل نعدكم انه لن يصل وسيتعرض لانتكاسة قريبة تزيل عروش وانظمة متآمرة على امتنا العربية والاسلامية

  45. و مع أنني في مقتبل العمر إلآ انني سمعت الكثير الكثير و رأيت الكثير الكثير و لكني لم أرى أو أسمع أسخف من هذا الشريط….هل وصلنا الى هذا الدرك الأسفل يا أبناء بلادي ؟؟؟؟؟ نعم يعجز اللسان عن التعبير عن الخجل الذي شعرت به بعد سماع هذا النعيق من هذا الغراب السخيف..آه لو استطيع الإعتذار لكل إنسان طاله نعيق هذا الوضيع

  46. اتمنى من الشعوب ان لا تنجر الى هذه التفاهات ونحن نعرف ان حكومات الدول العربية تلاعبت بالقضية الفلسطينية كما شاءت لكن الشعوب جميعها فلسطين تسكن قلوبهم ومنهم الشعب السعودي الذي يعشق فلسطين مثل جميع المسلمين والاحرار حتى لو حدثت حالات شاذة تبقى جد ضئيلة كل الشعوب اخوة واحذروا العدو يريد زرع الفتنة اين عقلاء فلسطين والسعودية

  47. على سلطة رام الله المتواطئة مع العدو الصهيوني عليهم الصمت والاولى ان ينددوا بمن يعقد ورشة البحرين او المزاد العلني لبيع ماتبقى من فلسطين لولاكم ياجماعة التنسيق الأمني المقدس لما تجرأ المرتزقة على شتم الفلسطينيين وتخوينهم وشتم مقدساتهم والتباهي بدعم العدو الصهيوني

  48. ماذا تتوقعون من الشعب الفلسطيني بعد عقد مزاد بيع فلسطين في البحرين برعاية ال سعود وايضا بعد حملات السب والشتم والتطاول على الفلسطينين لا تريدون نصرتهم ودعمهم او لا تستطيعون اغضاب امريكا التي تحمي عروش ولاة امركم وتحلبهم وتذلهم وتهددهم بازالة عروشهم اذا قفوا على الحياد ولا تتدخلوا في قضية الفلسطينيين ولا تتآمرون عليهم مع الصهيوني الخبيث كوشنر ولا ترسلون مواطنيكم لدعم الصهاينة المحتلين والتصور مع قطعان المستوطنين المجرمين العنصريين الذين يحتقرون ويشتمون كل العرب والمسلمين
    عيب عليكم ياشعوب الخليج التخلي عن مقدسات العرب لأجل وكلاء المستعمر الامريكي في الجزيرة العربية

  49. الحق يقال ان اول من بدأ الهجوم على فلسطين والشعب الفلسطيني هم السعوديين وكلنا رأينا الفيديوهات من سب وشتم وتهم الخيانه للفلسطينيين من اكثر من ٤ سنوات ! وان كانت الحكومه السعوديه جاده بعدم بث الفرقه بين الشعوب لماذا سمحت وتسمح لهؤلاء بشتم الفلسطينيين وفلسطين واالاقصى وبالمقابل تمجيد اسرائيل وبث رسائل ود وحب لإسرائيل عبر فيديوهات تصور من داخل السعوديه !!! انها أجنده مدروسه لتمرير صفقات مشبوهه ضد القضيه عبر تشويه القضيه الفلسطينيه والغاء قدسيه البعد الديني للأقصى ومن يقول غير ذلك جبان او منتفع من الحكومات الخليجيه ! في السعوديه والخليج عامه من يعبر عن رأي مخالف لسياسه الدوله او حتى ينتقد يتم سجنه وإعدامه حتى فكيف لهؤلاء الحريه لفعل كل هذا الشتم بالمقدسات والعروبه وتمجيد العدو المفترض!!!؟

  50. كفلسطيني أخجل من إختزال علاقة الشعب السعودي بالقضية الفلسطينية بأغنية ركيكة لأشباه مغنيين، هناك توجه واضح ومغرض لضرب الشعب الفلسطيني بشقيقه السعودي ومن بداية المطبع السعودي إلى هذه الأغنية، كشعوب يجب أن نتجنب هذا الفخ وأعز تحية لأهلنا في السعودية

  51. اتمنى وادعو الله ان تتوقف هذه المهازل التي تحصل بين الشعوب ومن الجميع وبدون استثناء . يكفينا فرقة وتباغض . لنتذكر أننا أخوة في الدين والعروبة . اللهم اصلح احولنا واجمع شتاتنا واحفظ بلادنا .

  52. هذه التفاهات التي تظهر بين الفينة والأخرى تسيئ الى الشعب الفلسطيني والعرب اجمعين ويستغلها الإعلام الصهيوني للدس بين العرب وايقاع الحقد والضغينة بينهم

  53. الفتنة نائمة لعن الله موقظها
    متى يتوقف هذا الجنون ومن يوقف هؤلاء المجانين، ألا تعلمون بأنناجميعا فردا فردا في نفس المركب ومستهدفون بنفس الدرجة ولكن مع فارق التوقيت.
    أين حكماء الأمة … إذا لم تظهروا اليوم فلا خير فيكم ولستم بحكماء ولا ما يحزنون.
    اللهم ثبت علينا ديننا وعقولنا وألطف بِنَا إنك على كل شيء قدير.

  54. ما يحدث هو جنون ويعبر عن المستوى المؤسف الذي وصلت اليه الشعوب العربية ، الشتائم مدانة من اي طرف كان وانا كمواطن عربي فلسطيني الأصل استنكر هذا الفيديو واستنكر اي تصرف مقابل من اي جهة ، ما ان يبدا احدهم بالشتم لأي سبب كان حتى يتداعى الجمع للشتم المقابل دون وازع او رادع اخلاقي او ديني او حتى على الاقل انساني ، أقول لكل من يشارك في حفلات الشتم والشتم المقابل ، أليس بينكم رجل رشيد ، المسلم اخو المسلم لايشتمه ولايحقره ، ام ان ديننا لم يعد يعنينا في شيء ووصايا رسولنا الكريم لم يعد لها قيمة ، وأصبحت غرائزنا البدائية هي فقط التي تحرك عقولنا ، ولا حول ولا قوة الا بالله

  55. تحية للشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم والرافض لسلوك ولسياسة سلطة رام الله المشين وتحية للشعب العربي الحر في الجزيرة العربية الرافض للتبعية الامريكية والرافض للتطبيع مع العدو الصهيوني

  56. جدال بيزنطي عقيم لا نفع منه؟؟ يريدون الهاء الناس و الأمة العربية و الإسلامية بالتفاهات و سفاسف الأمور، فكلا الفريقان مقصر، فهؤلاء المغنيان الفلسطينيان مقصران و يريدان زيادة شعبيتهما بواسطة الغناء؟؟و هو في الاصل حرام، فكان احرى بهما نصح انفسهما و مستمعيهما للغناء المحرم و القيام بما ينصحون به غيرهم للدفاع عن قضيتهم و بلادهم لا الخنوع و الاستكانة و اللهو بالغناء و ينتظرون غيرهم ليقوموا مقامهم!! غير أنه و من جهة اخرى فيبدوا ان حكام و أمراء دول الخليج لم يعدوا يؤمنوا بوجود رب و الله يراقب و يحاسب و يعاقب، و اصبحو يؤمنوا فقط بترامب و الصهاينه الذين يتهافتون لصداقتهم كما تفعل دويلة البحرين و الإمارات؟؟ دون أن ننسى مملكة آل سعود الذين قاموا تعطيل شرع الله و نشر الفسق و المجون و الموبقات و الغناء الخ… فلا يلوم اي الفريقان الآخر لأنكم كلكم في الهوى سوى.

  57. الذباب الالكتروني السعودي بدأ بشتم الفلسطينيين وبدأ بالتطاول على مقدساتنا في فلسطين المحتلة وبدأ بمدح الصهاينة اليهود الذين يحتلون ارض ومقدسات العرب وسيكون غريبا اذا صمت الفلسطينيين عن هذه الاهانات المتكررة من مرتزفة بن سلمان لذلك هذه ردة فهل طبيعية على وقاحة وقلة أدب الجيوش الالكترونية السعودية التي لا تحترم قدسية الارض التي تقيم عليها وتقوم بالدفاع عن الصهاينة اليهود المجرمين الذين يمارسون الاٍرهاب ضد الفلسطينيين ومازالوا يسرقون ارضهم وبضطهدونهم
    اضعف الإيمان قفوا على الحياد اذا كُنتُم لا تريدون نصرة اهلنا العرب والمسلمين في فلسطين المحتلة الذين يواجهون لوحدهم أقذر احتلال وأكثرها اجراما على مر العصور
    نحن كعرب وكمسلمين لابد لنا من الوقوف ضد العدو الصهيوني وغير ذلك تكون خيانة لعروبتنا ولديننا الاسلامي

  58. انا ضد هذا الأسلوب الأهوج.. اعتقد انه مدسوس من عمل أعداء العرب لدس اسفين بين العرب و تشتيتهم عن الهدف الرئيسي.. تحياتي

  59. أنا كفلسطيني. و لم أعيش في السعوديه. لكن زرتها لعدة مرات لم ارى في السعوديين الا كرم الأخلاق ، حتى يأتي من عندنا ناشز و يلعن السعوديه اقله انت لا تمثل الا نفسك وكما فعل أهل القدس بالمطبع ، تستأهل انهم بعملوا فيك السعوديين. ولا عذر آلك مهما كان. رعاع. والى الأحرار السعوديين في عندنا مثل بفلسطين. كل بيت وله مصرف. اَي كل بيت في حدى نشاز فما بالكم بشعب، سواء عندنا وإلا عندكم. الله يديم السعوديه الي لولا دعمها ما كان الشعب الفلسطيني لساته واقف.
    الله يوفق الغيوريين على هذه آلامه ان يعلوا صوتهم فوق أصوات النشاز.
    الفلسطينيون الغيورين يحبون السعوديه وكل شبر في ارض العرب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here