فيديو عفوي من داخل منزل العائلة الملكية الأردنية خلال وجبة الإفطار بسيط يثير جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي

عمان ـ “راي اليوم”:

نشرت الملكة الأردنية رانية مقطع فيديو على صفحتها في انستغرام تظهر فيه أثناء تناولها وجبة الإفطار مع الملك عبد الله الثاني وأولادهم في لقطات عفوية.

ويظهر في الفيديو أثناء تحضير العائلة لوجبة الإفطار، ثم جلوسهم معا وتناولها.

نشرت الملكة الأردنية رانية في وقت سابق مقطع فيديو على صفحتها في انستغرام تظهر فيه أثناء تناولها وجبة الإفطار مع شابات أردنيات.

وكتبت الملكة رانيا تعليقا على الفيديو “من إفطار الأمس مع مجموعة من الرياديات الأردنيات الشابات”.

وعبرت الملكة عن سعادتها بهذا الافطار الرمضاني اليوم مع الرياديات في عدد من المجالات.

وقامت الملكة رانيا الإسبوع الماضي بالمشاركة في إفطار رمضاني لسيدات ناشطات في العمل الاجتماعي والثقافي والتطوعي في مدينة عجلون.

وكتبت الملكة الأردنية معلقة على إحدى الصور “إفطار رمضاني مع سيدات عجلون بقلوبهن النابضة بالطيب والجمال وأحاديث العطاء والمحبة والخير للأردن وأهله”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

42 تعليقات

  1. جميله لمة العائله الملكيه وأجمل بدون مبالغه مثل العائله البريطانيه التي تتكلف جداً بالايتيكيت وطريقة الاكل والخدم فوق رؤوسهم ،،
    وبالنسبه للناس اللي بتحكي ثراء بتكون سفرتهم برمضان بتكفي الحاره كلها وبالآخر بيروح الأكل للقطط، سبحان الله.. انفصام

  2. حقيقي فيديو رائع فيه كثير من العفوية والبساطة ويمثل الأسرة الاردنية ومائدة الفطور بسيطة جدا ورق عنب مقلوبة و كمية عادية جدا ما فيها مبالغة ، سفرة زي اي سفرة أردنية مش عارفة ليش نحن دائما سلبين بالتعليقات وما بنشوف الإيجابية بالاشياء وعلى فكرة السلبية هي بحد ذاتها حرب نفسية… وأنا ملاحظة تزايد النظرة السلبية لدى البعض ونفتقد للنقد البناء ولا نرى إلا من الزاوية الضيقة بجد كثرت عندنا الأمراض النفسية وتفشت بمجتمعاتنا العربية والظاهرة تجسدها كثير من التعليقات التي تتدل إلى افتقادنا للموضوعية والايجابية على حد سواء…..

  3. إلى السيد “المغترب”، مع كل الاحترام؛
    * لا أدري سيدي، ما علاقة موضوع النقاش هنا، بحادثة “الإفك” ، وأوجه الخلاف بين السنة والشيعة، ومعصومية الأئمة وما يقابلها من “قداسة الصحابة”، وما إلى ذلك، إلا إذا كان من وحي أجواء الشهر الفضيل الروحانية، وهذا أمر مفهوم ومقدّر!
    * النقاش هنا، كان في مسألة سياسية ذات ارتباط دستوري، ولا علاقة له بـ “الفَرق بين الفِرق”، أو “الملل والنِحل”، وما شابه. ولو كان كذلك، لوجدنا متسعا لحديث أكثر تشويقا وفائدة، ولربطناه مع إسقاطاته المعاصرة وتوظيفاته ومع “سياسات آخر الزمان”، التي تحكم مراكز صنع قرار عالمية.
    * ولكننا بصدد مسألة أكثر سهولة ووضوحا. وأنا لا أدافع عن أحد، ولا يعيبني ان أفعل. المسألة السياسية هنا، ذات البعد الدستوري، أن النقد “السياسي”، مشروع ومحبب عندما يكون موجها لمن يتحمل المسؤولية الدستورية. ولمن رضي أن يكون هو المسؤول الأول في البلاد عن كل تفاصيل إدارة الدولة الداخلية والخارجية، وهو حصريا، رئيس الوزراء، ولا يعفيه أنه لا يعلم او لا يريد أن يعلم.
    * العائلة المالكة، هي في موقع “الشخصيات العامة”، هذا صحيح. وفي كل العالم هناك انشغال بتفاصيل حياة أفراد من هذه العائلات وأنماط حياتهم وعلاقاتهم، وتلاحقهم كاميرات المصورين الصحافيين وتخترق خصوصياتهم. هذا كله صحيح ويعرفه الجميع. ولكن، هذا كله، أيضا، في السياق الاجتماعي وفي إطار صحافة النجوم وما إلى ذلك، وليس مادة رئيسية للنقاش السياسي والخلاف والاصطفاف والتخندق!
    * يبقى ان أشكر لك اهتمامك ومتابعتك، وحرصك على اللغة المهذبة الرفيعة. وهي عملة نادرة، للأسف، هذه الأيام.

  4. على فقراء المسلمين الرأفة بأثريائهم في هذا الشهر الفضيل، وعلى الفقراء الكف على محاولة تقليد اسلوب حياة الاغنياء، فهو لا يعدو كونه ازدراء لهم.

  5. ما شاء الله.. أسأل الله أن يحفظكم ويحفظ بلدنا من كل سوء وأن يديـم جمعكم ومحبتكم وأن يتقبل طاعاتكم.

    مع الشكر والتقدير لهذه المشاركة الجميلة والبسيطة التي أسعدتنـا.

    ورمضان مبارك لكـل الإخوة والأخوات المعلقين والقراء.

  6. الى المعايطة ….
    الدنيا رمضان……وخفف عيارك اشوي

  7. .
    الفاضل بقايا الحان وأشجان ،
    .
    — سيدي ، بدايه أنا أتقبل بكل صدر رحب الانتقاد والهجوم وحتى الافتراء من أي كان ولا اعني انك اسأت لي بل بينت وجهه نظرك التي علي ان احترمها فكيف اسمح لنفسي بانتقاد الغير وأتذمر عندما تتم مهاجمتي .
    .
    — علينا ان نتعلم جميعا ان لا احدا فوق سقف الانتقاد والمسائلة ، والدرس الأول لنا جاء بالقران في انتقاد الله لرسوله بقوله ( عبس وتولى ) مذكرين بان عبوس رسول الله كان بوجه اعمى أي ان الأعمى لم يرى تقاطيع وجه رسول الله لكن الله ارادها درسا لنا جميعا بانتقاده أعظم خلقه .
    .
    — وكما اخطا اخوتنا الشيعه في معصوميه آل البيت أخطأنا نحن أهل السنه في منع انتقاد الصحابه والتابعين والعلماء وبعدهم وصلنا لطاعه مطلقه أو شبه مطلقه لولاه الأمر، وكنا جميعا شيعه وسنه ننسب الحصانه زورا لامر من الله فكيف ذلك والله لم يعصم نبيه عن الخطا .
    .
    — وفي امر دنيوي اعطانا رسول الله أعظم مثال في معالجته الذين أشاعوا ظلما حادثه الإفك بحق زوجه السيده عائشه حيث اكتفى بتعزيرهم وهم ثلاثة ابنه عمته حمنه بنت جحش وشاعره حسان بن ثابت واحد عمال ابا بكر مسطح بن أثاثه . هذا رسولنا الأعظم يتعرض لإساءه بالغه من بعض ممن حوله فيعالج الآمر بصبر وحنكه ليعطينا درسا في تقبل النقد وتقبل الافتراء.
    .
    — العاملون في الشأن العام يجب امتداح أو انتقاد أعمالهم كل عمل على حدى لان المقصود ليس استهدافهم كأشخاص بل تاثير نشاطاتهم على الصالح العام ، لذلك فان من لا يقوى أو يرفض تحمل النقد وحتى تحمل الافتراء عليه لا يصلح لموقع عام لانه يريد ان يستفيد من مزايا موقعه دون ان يتحمل تبعات ذلك .
    .
    — هذه معادله يفهمها السياسيون في الدول اليدموقراطيه ويعيشونها رغم قله مزايا الموقع العام وكثره لانتقاد لهم والافتراء عليهم ، لكنهم يتمسكون بها لان مزاياها اكثر بكثير من عيوبها .
    .
    — المشكلة الكبرى التي تواجه الأنظمة الان هي انهم يستعملون أدوات انتهت فعاليتها مع جيل التواصل الاجتماعي فكل شيء يمكن معرفته وكل شيء يمكن نقله وكل شيء يمكن تصويره لذلك نجد ان أهل النظام وجيلهم من الاصلاحيين في واد وشباب الحراك في واد اخر وهذا ليس في الأردن وحده بل في العالم بأسره وكل نظام لا يستوعب ذاك سينتهي مهما سعى لاعاده استعمال الحجب والمنع والحزم فنحن في مرحله تشبه مرحله الطباعه عندما قلبت مفاهيم اوربا وكانت بدايه ثورتها الصناعيه والاجتماعية .
    .
    — اخيرا ، اتمنى ان تعود عن قرارك بمقاطعه تعليقاتي لانني بحاجه لنقد وتوجيه وإرشاد دوما.
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  8. صحة وعافية الله يتفبل … شكل صنية الماشي بتشهي.. المسلم من سلم الناس من يده ولسانه

  9. إلى بقايا الحان وأشجان،،، ما زلت تحن إلى الاصنام هذا شأنك،،، انت تطلب من الناس إختيار داعش أو المقاوم،،،وترفض أن نكون مع الشعب،،،من الذي أنتصر في سوريا وعلى من أنتصر،،، وبعد ذلك تعطي دروسا في الديمقراطية وكيف يحب أن تكون،،،بما أنك ذكرت أنك تتناول طعام الإفطار،،،هذا طقس يمارسة المسلمين،،،هولاء المسلمين منهم أبو بكر وعمر،،،وتم وانتقادهم وجها لوجهة ولم يغضبوا،،، هون على نفسك يا هذا المسكين…… انشر وإذا ما نشرت عادي

  10. طبخة ورق دوالي ،مقلوبة ،صحن حمص .هذا هو ما كان على السفرة الملكية .
    ما تعملوا من الحبة كبة

  11. نحن في حاجة الى شهر فضيل نمارس فيه شيء من الطقوس تساعد الفقير بالشعور مع الغني الفاحش الثراء.

  12. الى “اردني وافتخر” تعليقك الاول راقي وفي مكانه ولم تسئ بل على العكس واما ردك فهو ارقى من الاول. نحن مع وخلف جلاله الملك والعائله وقبلهم في الامور التي تقتضي منا ان نكون فيها قبلهم من احل الاردن. نحن نطالب بالحرب على الفساد والفاسدين الذين انهكوا البلد. حمى الله الاردن.

  13. إلى المعايطة:ظابط مخابرات حراكي، اااحا، ااااحا،فسرها يا قرابة.

  14. صور ةفيديوهات عفوية ………………………………………………..
    العفوية لدينا دائماً تبدأ عند الحكام

  15. الف صحة وهنا على قلوبكم جميعا صياما مقبولا وافطارا هنيئا

  16. بالصحة والشفاء للعائلة اعتقد انه امر عادي جدا ان تنشر الملكة هذه اللقطات وهي بهذا تزيد شعبيتها من خلال التواضع وعدم السرية والتواصل مع الجميع مباشرة وغير مباشرة بمتابعة ما يحدث من وئام بداخل القصر والعائلة .

  17. * الحمد لله على “راحة البال”؛ فيديو إفطار عائلي، تحول إلى مادة للنقاش والحوار والاختلاف.
    * اللفتة جميلة وطبيعية. وربما في عصر سيادة وسائل التواصل الاجتماعي، من الجيد ان تتسرب للناس مشاهد اعتيادية من حياة العائلة المالكة. وإذا كان النقاش للمائدة الرمضانية، فهي بمستوى شبيه لموائد الأردنيين الرمضانية من الطبقة الوسطى. وربما هذه هي الرسالة الضمنية. وهي رسالة جيدة، مقارنة بالغموض الذي يحيط في أذهان الناس، للعائلات أخرى ثرية أو ذات نفوذ وسلطة.
    * تعليق “المغترب”، هذه المرة غريب عجيب؛ فهو يدعو الملكة لتقبل النقد والذي هو برأيه لـ الصالح العام. وينسى ان الملكة ليست في موضع مسؤولية دستوريا. وينسى ان مَن هو في مواقع المسؤولية مطالب بتحمل النقد. وهو يعلم أن ما تتعرض له الملكة في كثير من جوانبه لا ينطبق عليه وصف” النقد”..! وإذا كانت لديه ملاحظات دستورية حول نشاطات الملكة، وليس من بينها بالتأكيد تناولها الإفطار مع عائلتها؛ فيجب أن يوجه النقد لرئيس الحكومة، المسؤول دستوريا عن كل صغيرة وكبيرة. أما التسويق بأن رئيس الحكومة يتعرض لمؤامرة وتبرئته من كل عيب، وبالمقابل؛ الهجوم على العائلة المالكة، المعفية دستوريا من المسؤولية؛ فلا أدري ما الهدف منه! مع اني أدرك انه بالمحصلة ليس لمصلحة الأردن.
    ـ لن أقف أكثر عند ملاحظات “المغترب” ، وبالذات نصيحته بأخذ الدروس من زوجة زعيم عربي نحترمه ونحترمها. ولا أدري مَن يجب أن يستفيد من تجربة مَن، نحن أم هم.. مع الاحترام الكبير لهم مرة أخرى، وتقدير صمودهم وثبتهم في وجه المؤامرة، الا أن تجربتنا كانت على الأقل أكثر أمانا.. ولا أعتقد أن المقارنة الظالمة هنا، تفيد أشواق الأردنيين لاستعادة ذلك العمق الدافئ.
    * ملاحظتي الأخيرة، للسيد “المغترب”، فقد كنت أبذل جهدا كبيرا للبحث عن تعليقاته في موقعين إخباريين. وكنت أحياناً، أفتح على الخبر بحثا عن تعليق له، أقرأ فيه الحياد والتوازن والمعلومة. وللأسف، آخر فترة، لم أعد أجد إلا أوصافا مجانية يعرف هو انها مبالغات كبيرة و”لزوم ما لا يلزم”، من نمط “القامة الوطنية” و”المفكر الكبير” ، وتخليد تجربة رئيس كسول انتهت بعد ستة أشهر بالاستقالة على مسألة شكلية بعد أن فرّط بكل ما هو جوهري، فضلا، عن تسويقه لشخصيات غير خافية على الأردنيين، ونقده المؤذي لرجالات دولة محترمين، وتلاعبه بتفسير تاريخ الأردن على نحو مريب.
    * بعد هذا كله، أشكر السيد “مغترب”، انه أعفاني من اليوم فصاعدا، عن البحث عن تعليقاته والاهتمام بقراءتها على أخبار الموقعين اللذين ينشران له حصريا.

  18. طعام افطار عادي وعائلي …. للعلم افطار الخبز والشاي ليس في الاردن فقط بل في كل الاوطان العربيه وبعض العالميه والوضع الاقتصادي والطبقي وحتى الفساد الذي تتكلمون عنه ليس حكرا على الاردن … نعم علينا مكافحة الفساد والدعوه للقضاء عليه ولكنها مشكله عالميه …… حمى الله الاردن وملكها وشعبها … تحياتي

  19. صحة وعافية وهنا للاسرة الرائعة
    وكل عام وانتم جميعا بخير
    الملك والملكة والأمراء
    نحبكم ونعتز بكم
    وهي احلا عفوية
    والي ما عاجبه،يشرب البحر الميت

  20. الأردن وطن جاء بولادة من عمق التاريخ اغتسل بالقداسة كمقر وممر الأنبياء والرسل ، فاصبح كحجر كريم بعنق الإنسانية. الهاشميون سطروا ملحمته الحديثة بالعرق والدم والدموع واعلوا البنيان بتميز ،ولكن الملحمة كانت دائما اسيرة خطورة الجغرافيا ومحدودية الموارد ، اجمل التهاني بعيد الاستقلال اللهم اجعله بشرى خير لغد أفضل للوطن الابهى والأجمل

  21. .
    الفاضل معايطه ،
    .
    — سيدي ، احترم رايك وأتقبل هجومك ، على الملكه ان تتقبل الانتقاد الموضوعي المهذب لان في ذلك الصالح العام ، لذلك لا ادري من اساء للملكه بتعليقه أنا أم أنت .
    .
    لكم احترامي وتقديري .
    .
    .

  22. الملك عبد الله الهاشمي المحّنك نِعم الملك
    رجل متزن ذا ثبات دائم في جميع المحافل الدوليه. نعم وهوه الرجل العسكري حفظك الله حيثما كنت وحفظ الله اسرتك الجليله والشعب الارني الأبي
    محبكم من سلطنة عمان

  23. من الجزائر بالصحة والعافيةً عليك ايها الملك محبوب شعبه ادام الله عزك وصحتك وحفظك من كيد الغيورين انها قمة التواظع تقبل الله صيامكم

  24. يبدو ان هناك من لا يعجبه الرأي الاخر أو اي تنوع في الاراء …فالاتجاه المطلوب هو الرأي الواحد وهو التسجيج والتصفيق لمنظومة الفساد التي تحيط بالقصر … الذباب الألكتروني الذي يصفق دائما للمنظومة الفاسدة ويسحج للزمره الحاكمة رغم انتشار الفاسدين وفقدان الولاية العامة من قبل الحكومة يتم توظيفه من قبل جهات عديدة معروفة لأغلب الأردنيين كي يشعرنا أننا نعيش في هناء والأمور على ما يرام والدولة تمشي لمصلحة المواطن …الذباب الألكتروني يا معايطة هو من أزاح البشير من منصبه وهو من سيفرغ ال سعود ومن والاهم من أماكنهم لانه ذباب لا ينشر الا السموم والبكتيريا …سيدنا يحتاج بل يستحق مستشارين امنين لا يغيبونه عما يحصل من تغول الفاسدين وهو يعلمهم جيدا…فبدلا من ان نقف صف واحد مع الملك ونقول له ان يقف مع الشعب ضد اشخاص معدودين فاسدين لن ينفعوه بشئ اذا سقط الجمل بما حمل نقوم بتخوين بعضنا البعض ومصادرة رأي الاخر لأهداف دنيئة ربما استرضاء سين وصاد وفي الاخير الوطن اهم من كل المصالح الدنيوية …من قال ان مائدة الملك فاخرة؟..مائدة الملك البسيطة ينمناها الاف الأردنيين التي قامت مجموعة الفاسدين بتجويغهم فمن يفطر على شاي وخبز ليس كمن يفطر على مائدة فيها ما لذ وطاب وبالشوكة والسكين…صحتين على قلب سيدنا ولا داعي للمزاودة.نحن نحب الوطن والملك ولذلك نطلب من الملك المبادرة بمحاسبة الفاسدين كي نعيش بكرامة ليس أكثر حيث لا احد يملك الولاية العامة الا الملك بل ترتكز كل السلطات بيده وهذا شئ معروف ولا داعي ان ندفن رؤوسنا في التراب فرئيس الحكومة لا أبالغ اذا قلت أنه لا يملك من أمره شئ فهو مسير اعمال ليس أكثر. والواقع اكبر دليل من الأحداث الأخيرة من الاعتقالات التي لا يدري عنها شئ..شكرا رأي اليوم وأرجوا نشر التعليق

  25. ماشاءالله عليكم ربي يحميكم ويحفضكم ويخليلكم لأردن قمة الروعة والجمال كل عام وانتم بخير وسعاده

  26. إلى المعايطة،،
    من بديهيات الأمور في أي مجتمع محترم،، انتقاد الشخصيات العامة،،من إسمك يبدوا إنك إبن عشيرة وكما تعلم حتى في المجتمع القبلي الذي ننتقده ليلا ونهارا،،يتقبل شيخ العشيرة أو المختار الانتقاد ،، ياريت حضرتك بدل هذا السواد الذي نشرته في الجريدة واعتبرته تعليق،، لو اعلمتنا رأيك بالفاسدين خاصة أنك ذكرت أنك على علاقة بحراكبين من خلفية مخابراتيه،،،أما بالنسبة للتشكيك بالأشخاص واتهامهم هذا أسلوب عفى عليه الزمن،،، ناقش الحجه بالحجه والناس تحكم…….انشر وإذا ما نشرت عادي……….

  27. ملكنا الهاشمي حبيب الشعب وتاج راسنا والعائلة الهاشمية مؤدبة ومتواضعة ونحن كأردنيين نفتخر بهم وملكنا وعاجبنا وما حد له دخل فينا ربنا يديم المحبة بينهم وبيننا كأسرة أردنية واحدة ويحفظ الأردن الغالي

  28. والله مائدة بسيطة جدا وبدون بذخ وتبذير
    فعلا الملك عبدالله وأسرته قمة في التواضع.
    الله يحفظهم.

  29. الهاشميين درة العاءلات العربية وهم اقمارها نسال الله ان يوفقهم ليكونوا شوكة فى حلق صفقة القرن وان يحمى بهم القدس

  30. ولي العهد الأردني شاب خلوق فعلا متعلم مثقف متواضع وراقي في نفس الوقت فعلا أمير اسم على مسمى الله يحميكم ويحمي الاْردن ويبعد عنكم شر صهاينة اسرائيل وشر صهاينة الخليج يارب

  31. اللهم احفظ عائلتنا الهاشميه من كل مكروه واحفظ هذا البلد امننا مستقرا هو وكل بلاد الشام وابعد عنه ال سعود واليهود يا الله

  32. للأسف يوجد من الأردنيين ممن ينتقد لباس الملكه وسفره وصحون وكاسات العائله المالكه . انا استغرب هذه العقليه ماذا تريدون من ملك وملكه ان يعيشو في كوخ ويلبسو ملابس مهترأه ! ان أناقة وثقافه وحضور وشخصيه الملك والملكه جعل العالم كله يقدر ويحترم ويعرف هذه العائله المالكه القريبة من القلب .. وهذا حدث معي شخصيا عندما قابلت اجانب ومدحو الملك والملكه . هذه الحياه وفي كل دول العالم المجتمع طبقات ولكن الحقد و الغيره جعل بعض الناس قلوبهم وعقولهم مريضه .

  33. إلى أردني و يفتخر ..
    لماذا هذه الثرثره ؟
    المائده التي جلس حولها جلالة الملك و عائلته بسيطه جدا و لا تستحق النظر لها بعيون فارغه .. و لا هذه الثرثره .
    – أما السيد المغترب .. فلابد أن يدس السم بالعسل – كعادته – و يهمز و يلمز لجانب الملكه رانيا , و تعليقه يريد القول أن ما شاهدناه بالفيديو هو مجرد تمثيل عملا بنصائحه أو نصائح غيره .
    سئمنا من – المغتربين – الذين لا نستطيع فهم على أي مبدأ يمشون بسبب التناقضات في شخصياتهم .. حيث يمدحون الهاشميين و تواضعهم و يلمزون إلى الملكه رانيا التي هي زوجة عميد الهاشميين و أم ولي العهد .
    – قبل أيام كنت مع ضابط مخاابرات متقاعد و حراكي و صاحب جريده إليكترونيه و عرفت منه شخصية – المغترب – الذي أشبعنا وطنيات و نصائح و حكم ..
    أرجو من الأخ المحررالتكرم بنشر التعليق .

  34. الف صحة وعافية لسيدنا وعائلته الكريمة التي هي أيضا عائلتنا في نفس الوقت.
    الله يديمك يا بو حسين تاج عروسنا

  35. افطارا هنيئا ونتمى لكم السعادة الدائمة …هناك تساؤل بسيط وهو متى سيتم محاسبة الفاسدين يا جلالة الملك !!!….المائدة التي تجلس عليها انت وعائلتك يتمناها الاف الاردنيين الصائمين الذين لا يجدون قوت يومهم نتيجة تغول الفاسدين على جيوب المواطنين واكلهم مال الدولة دون حسيب أو رقيب ….انت يا جلالة الملك كأي انسان لديك حياتك اليومية التي تطلعنا عليها من وقت لاخر وهذا شئ جميل ننتمنى لك السعادة يا سيدي ونحن ندعوك ان تطلع على حياتنا التي ضاقت لانها لا تجد اي طريق للنهضة والتطور نتيجة عدم الاستجابة لنداءاتنا اليومية التي دعوناك فيها الى ضرورة الاصلاح ومحاسبة من أسميتهم يوما ما بالديناصورات …نحن في بلد لا يحاسب فيها اي مسؤول على فسادة ويؤسفني ان اقول ان الأردن أصبحت جنة للفاسدين كما ان “من يريد ان يسرق او ينهب عليه الذهاب الى الاردن التي لا يحاسب فيها فاسد”!!…أتمنى لك السعادة يا جلالة الملك ولكن لا نريدها سعادة مثالية في ظروف صعبة جدا يعاني منها الاردن من عشرين عاما زيادة نسب الفقر والبطالة وحماية الفاسدين وتغول القضاء والقيضة الامنية لمن يطالب بالاصلاح نريدها سعادة حقيقية يحاسب فيها الفاسدين وترجع الأموال الى اصحابها وتسترد ممتلكات الدولة …ماذا سنقول سوى ندعوا لجلالتك ان يرشدك الله طريق الصواب نحو اصلاح العرش لما فيه مصلحة الأردن .شكرا رأي اليوم

  36. ماشاء الله رمضان كريم عليكم وعلى الجميع ينعاد عليكم وانتم بألف خير وان شاء الله يبقى الاْردن بعيدا عن المساومة والمشاركة في بيع فلسطين وفِي ورشة البحرين التي تتم بإشراف الصهيوني كوشنر لانه بلاد الشام كلها ستدفع ثمن بقاء بن سلمان ملكا على بلاد الحرمين يقولون ال سعود باعو فلسطين الذي يبيع يقبض الثمن لكن ال سعود تنازلوا عن مالا يملكونه تنازلوا عن فلسطين وفوقها دفعوا اموال النفط وعوائد حج المسلمين لأجل عروشهم يريد بن سلمان ان يصبح ملكا على أنقاض بلاد الشام التي يدعم تقسيمها وتهويدها لكن هذا حلمه في الجنة طالما هناك ملايين عمر ابو ليلى صفقة القرن ستداس تحت اقدامهم ولن تمر مهما فعل صهاينة ال سعود

  37. صحتين وعافية اجمل وارقى عائلة مالكة الله يديم عليكم نعمته ويهنيكم ويخليكم لبعض ربنا يحمي الاْردن ويحمي شعب الاْردن ويبعد عنكم شر مؤامرات بني سعوود الذي لم نرى منهم خيرا كل خيرهم واموالهم للامريكان ونحنا العرب يوسلون دواعشهم على سورية وصواريخهم على اليمن ومؤامراتهم وصفقاتهم ضد فلسطين

  38. .
    — هنالك تغيير واضح في الرسالة الإعلامية التي يتم تقديمها لأسره الملك عبد الله بالابتعاد عن صوره النجوم والاقتراب من صوره قريبه من نبض الناس ومن الفطرة الهاشمية المتواضعة بصدق ، حتى ولو كان الهدف إعلاميا فذاك أفضل بكثير من الصورة السابقة .
    .
    — واكتب ناصحا للملكة ان تكرر نفس ملابسها في مناسبات متعددة فالناس تلاحظ انها تظهر في كل مره بزي جديد وهذا لا يلقى قبولا منهم .
    .
    — هذه الصورة الإعلامية سبقت اليها أسره الرئيس السوري وزوجته تحديدا وهذا يدل على إدراكها لنبض الشارع السوري .
    ،
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here