فيديو إيرانيٌّ خَطيرٌ يَبُثُّه الحَرس الثوريّ يُهَدِّد بقَصفِ الرِّياض وأبو ظبي وتل أبيب بالصَّواريخِ انتقامًا لضَحايا هُجومِ الأحواز.. ما مَدى جِدِّيّة هذا التَّهديد؟ ولماذا العَواصِم الثَّلاث هَذهِ؟ وما هِي الرِّسالة التي يُريد إرسالها؟

شارَكَ عَشَرات الآلاف في الجَنازة التي انطَلقَت في الأحواز يوم أمس الإثنين لتَشييعِ القَتلى الذين سَقَطوا في الهُجوم الذي استهدَف العَرض العسكريّ، وبَلَغَ عددهم 26 شَخصًا وإصابة 60 آخرين بينهم نِساءٌ وأطفال، ولكن ما لَفَتَ الأنظار ليس التَّهديدات بالانتقام التي وَرَدَت على ألسِنَة المُتَحدِّثين، وكانَ أبرزهم العميد حسين سلامي، نائب رئيس الحرس الثوري، الذي أكَّد أنّ الرَّد سيكون مُدَمِّرًا، وإنّما أيضًا شريط “الفيديو” الذي بثَّته وكالة “فارس” الرسميّة وتضمّن صواريخ مُوجَّهة إلى ثَلاثِ مُدُنٍ بينها اثنتان عَربيّتان، وهُما الرِّياض وأبو ظبي، وثالِثه إسرائيليّة.

الشَّريط المَذكور الذي نَقَلته وكالة “إسوشيتدبرس” العالميّة نبَّهت إلى أنّ الوكالة الإيرانيّة حذَفَت الفيديو عن مَوقِعها، وربّما بعد أن وصَلَت الرِّسالة للجِهات المَعنيّة وحَقَّقت أغراضَها.

إنّه تَصعيدٌ إيرانيٌّ خَطيرٌ يَعْكِسُ حالةَ الغَضَب المَصحوبةِ بالقَلق في أوساطِ القِيادة الإيرانيّة من جرّاء ذَلِك الهُجوم الدَّمويّ الذي ربّما يَعكِس بداية مُخطَّط لتنفيذ عمليّات إرهابيّة في أماكنٍ أُخرَى لزعزعة استقرار إيران في تزامُنٍ مع انسحابٍ أمريكيٍّ مِن الاتِّفاق النوويّ وفَرضِها حِصارًا اقتصاديًّا شامِلًا سيَبْلُغ ذروته في حَظْرِ الصادرات النفطيّة الإيرانيّة ابتداءً من مَطلَعِ شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المُقبِل.

السيِّد علي خامنئي، المُرشد الأعلى للثَّورةِ الإيرانيّة أكَّد قبل يومين بأنّ مُنَفِّذي الهُجوم على العَرضِ العَسكريّ في مدينة الأحواز جنوب غرب إيران تلقّوا تَمويلًا ودَعمًا من المملكة العربيّة السعوديّة ودولة الإمارات العربيّة المتحدة وتَوعَّد بالثَّأر، وتعزَّز هذا الاتِّهام بتَغريدةٍ نَشَرَها الدكتور عبد الخالق عبد الله، مُستشار وليّ عهد أبو ظبي، على حِسابِه على “التويتر” يوم الأحد اعتَبرَ فيها هذا الهُجوم شَرعيًّا، وأكَّد أنّه سَيكون البِداية لسِلسَلةٍ مِن الهَجَمات المُماثِلة في العُمُق الإيرانيّ.

الحَرس الثوريّ الإيرانيّ يتبَع مُباشرةً للمُرشد الأعلى، ويتلقّى تعليماته مِنه شَخصيًّا، ومِن غير المُستَبعد أن يكون أحدثها مُهاجَمة العَواصِم الثَّلاث المَذكورة في شريطِ الفيديو، ولكن دون الكَشفِ عَن مَوعدٍ أو كيفيّة الرَّد.

الحرس الثوري أطلق هجمات صاروخيّة انتقاميّة مرّتين، الأُولى عِندما قصف مواقع لـ”الدولة الإسلاميّة” أو “داعش” في سورية عام 2017 رَدًّا على هُجومٍ لمَجموعةٍ انتحاريّةٍ على مجلس الشورى ومَرقد الإمام الخميني وَسَط طِهران، والثَّانية قبل أُسبوعَين عِندما أطلَق الحرس الثوري أربَعة صواريخ على مَقر قِيادَة حركة انفصاليّة كرديّة إيرانيّة في أربيل نَفَّذَت هجمات في شمال إيران، وكانَ لافِتًا أن أحد هَذهِ الصَّواريخ أصابَ هدفه بدِقَّةٍ ودَمّر المقر، بينَما سقطت الصواريخ الثلاثة الباقِية في الفَناء، الأمر الذي كَشَفَ عن حُدوثِ تَطوُّرٍ كبيرٍ في تصنيع القُوّة الصاروخيّة الإيرانيّة مِن النَّاحِيتين التدميريّة ودِقَّة إصابَة الهَدف.

توجيه التَّهديدات للسعوديّة والإمارات (أبو ظبي) وإسرائيل، ووضعهما في سَلَّةٍ واحِدةٍ أمْرٌ غَيرُ مَسبوقٍ، ويَعكِس خريطة الأهداف التي سَتكون على قِمَّة الانتقام الإيرانيّ سواء كرَدٍّ على هُجومِ العَرض العسكريّ، أو في أيِّ مُواجهةٍ عسكريّةٍ في المُستَقبَل.

ربّما يكون مِن السَّابِق لأوانِه إطلاق أي تنبؤات أو تَكهُّنات حول الخُطوة الإيرانيّة القادِمَة، ولكن من الواضِح أنّ هُناك خُطَّةً أمريكيّةً سعوديّةً يَجرِي تفعيلها بتَثويرِ بعض الأذرعة العسكريّة لأقليّاتٍ عِرقيّةٍ وطائِفيّةٍ داخِل إيران مِثل الآذاريين والأكراد في شمال إيران، وقبائل البلوش والسيستان في الجنوب الشرقيّ، وأخيرًا عرب الأحواز في الجنوب الغربي، وكان الأمير محمد بن سلمان، وليّ العهد السعودي واضِحًا عِندَما قال في لِقاءٍ تلفزيونيٍّ قبل عام أنّ بلاده لن تَنتَظِر إيران لكَي تَصِل إليها، وسَتُبادِر بنَقلِ المَعركةِ إلى العُمُق الإيرانيّ.

شَهر تِشرين الثاني (نوفمبر) المُقبِل قد يكون “نُقطَة الصِّفر” على الأرجَح، لأنّ إيران قد لا تَحتَمِل بِدءْ الحِصار النِّفطيّ الخَانِق، وتُقدِم على إغلاقِ مضيق هُرمز مِثلَما هدَّدَت سابِقًا.. واللهُ أعْلَم.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

81 تعليقات

  1. الاخ العزيزاحمد عزت أعزّه الله -مصر المحروسة $إذن الله
    تحيية مفدسية عطرة
    ابادلك شابوه باجمل منها !
    علمنا الله تعالى وأدبنا بلغة قرأننا العظيم “تحيتهم فيها سلام ” !
    وتقبلها مني جزاءوشكورا وسلاما
    اخىك -احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  2. الى المدعوغازي الردادي السعودي
    كنت قد كتبت لك ردا مطولا فنّدْتٌ فيه ما وصفته في مداخلتك وزعمت ان الزعيم الخالد وطئب الذكر جمال عبد الناصر قام بغزو اليمن الاشم والعريق والقضاء غلى حكم الأئمّة اواسرة حميد الدين الحاكمة !ولكن يبدو ان ردي عليك كان من العير الثقيل اثار استفزازي وتجاوزت الحدود مما اوجب على الاخوة اسرة رأي اليوم حجب ردي الانف الذكر !
    ولقد سبق مشكورا الاخ محمود الطحان وفنّد مزاعمك هذه وكفى ووفى في رده الموجه اليك ،لكنني وبدافع من الضمير واحقاقاً للحق وازهاقا لباطلك وجهالتك في هذا الحدث التاريخي اود ان اضيف على ما كتبه الاخ محمود الطحان واضع هذه الحقائق التاريخية التي عايشتها وواكبته وكشاهد عيان في تلك الحفبة منعهد الزعيم الخالد جمال عبد الناصر :-
    1- ان الذي قادالثورة اليمنية المباركة التي قضت على حكم اسرة حميد الين او مايعرف بحكم الأئمة او الحكم الملكي المرادف والمتناسق مع حكم اسرة السعود في ارض الحرمين الشريفين هو الزعيم القومي العربي الراحل العقيد في الجيش اليمني انذاك عبدالله السلال ؟
    2- قام بثورته العتيدة يوم 26 سبتمبر /أيلول 1962 واعلن النظام الجمهوري الذيموقراظي بدلا من الحكم التعسفي الاسري القبلي البائد
    3- هرب الإمام الحاكم انذاك المرحوم محمد البد ر الى السعودية فلقي ذعما عسكريا ومالي وبشريا من العاهل السعودي الراح فيصلبن عبد العزيز فزحف جيش البدر مدعما بالجيش السعودي الى صنعاء للقضاء على العقيد السلال وثورته المجيدة واعادة جكم الإئمة!
    4- سارع العقيد عبد الله السلا الى طلب استغاثة فوزية وعاجلة من الرئيس جمال عبد الناصر الذ ي ارسل 70 ألفا من جنود
    مصر البواسل اوقفو زحف جيش البدر والجيش السعودي ومنذ ذلك التاريخ 1962 وحت اليو م لم يصل تلك الزخف غير المقدس ؟
    هذا ماردت تبيانه للحقيقة وللتاريخ وحتى يدك الجاهلون تجنيهم على الرئيس الخالد والزعيم القائد جمال عبد الناصر ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  3. الى الأخ عبد الباري عطوان
    هذا الهجوم العدواني هو خطة مدبرة لايتطرق اليها ادنى شك ، ولذا وبغضّ النظر عن الفيديو المشار اليه عن توجيه فوهات منصات من الصواريخ الايرانية نحو عاصمتين خليجيتي والى اسرائيل والتهديد المباشر من المرشد الاعلى وكبار المسئولين عسكريين ومدنيين هو امر طبيعي للرد على هذالعدوان في الشكل المناسب وفي الوقت المناسب ،وفي الحرب تٌستخدم كل الاسلحة المشروعة !
    وفي اعتقادي الجازم ان الرد سوف يكون مدمرا وبدل الصاع صاعين وخاصة ضد العاصمتي الاعرابيتين الخليجيتين لثبوت انهما وراء تدبير هذا العدوان الرخيص على الاستعراض العسكر للحرس الثوري الايراني في مدينة الاحواز في الجنوب الغربي الإيراني والذي أدّى الى سقو 26 شهيدا واكثر من 60 جريحا من اطفال ونساء ابرياء !
    وهناك دليلان واضحان كل الوضوح ان أل سلما في السعودية وال زايد ونهيان في دولة الامارات الخليجية كانوا الرأس المدير لهذا العدوان الاث وبدعم مباشر او غير مباشر من تل ابيب وواشنطن :-
    اولا -ان تصريح عبد الخالق عبدالله المستشار السياسي لولي عهد ابوظبي هواعتراف صري وواضح ويحمل ايضا تهديداً مباشرا بتكرار هذا لعدوان على ايران !
    ثانيا – تصريح ولي العهد السعود محمد بن سلمان بان دولته لن تنتظر حتى تهاجمها ايران وبأنه سينقل المعركة مسبقا الى داخل ايران نفسها في هجمات استباقية !
    وممايجدر ذكره ودون ان يخالجه اية شكوك هوا ان العاصمتين السعودية والاماراتية لاتملكان الجرأة على تنفيذ تهديداتهما لولا الدعم المباش وغير المباشز او بالأحرى بالتنسيق والتعاون الكلّي مع تل ايبب وواشنطن ؟
    فيد دأبت إدارة معتوه البيت الابيض على توجيه التهديدات وفرض العقوبا ت والتصريحات المتتابعة من الوئيس ترمب ووزير خارجيته ماي بومبيو ومسشار الامن القومي جون بولتون على اغتنام كل فرصة وكل مناسبة صغيرةا اوكبيرة لتوجيه تهديداتهم لايران بفرض وتنفيذ اجراءات سياسية و عسكرية او اقتصادية اونفطية او تجارية اومالية اوتحريضية وظهر ذلك جليا من خطاب ترامب يوم امس امام الجمعية العامة للامم المتحدة الذي قوبل بالقهقهة والضحك والمسخرة والاستهزاء من كافة الوفود الولية التي تشارك في هذا الاجتماع السنوي للامم المتحدة ،
    بينما ان قادة اسرائيل دأبوا عل التهديد والوعيد وتنفيذ هجمات جوية على القوات الايرانية في سوريا بدعم وتحريض وتمويل من دولتي الاعراب الخليجتين وتشجيعاً وبتأييد اميركي دونما اي شك ، وما جري ويجري مما تقوم به اسرائي لذليل قاطع على مشاركتها في المؤامرة العدوانية على الاهواز ؟
    وباختصارو كي لايطول الشرح فأن هده الوقائع والا حداث جميعها لدليل قاطع وبرهان ساطع على ان هذه القوي الغاشمة كانت رأس الافعى في هذ العدوان المباشر سواء قامت بتنفيذه مباشرة او عن طريق عملاء تكفيريين وهابيين اومرتزقين ولابد من قطع راسالرأس قبا الذنب .
    فقد اصبح شرعاً ان السن بالسن رالعين بالعين والبادئ اظلم امرا محتوما مهما كانت النتائج وان القانون الدولي والشرعي يجيزان لايران بعمل انتقامي لان الجزيمة في قتل وجرح هذا العدد الكبير يتطلب رد الصاع صاعين عاجلاام اجلا !
    واستنادا الى شرع الله في كتابه العزيز قوله تعالى :- ” أٌذِن للذين يٌقاتَلون بأنهم ظٌلِموا وأن الله على نصرهم لقدير ” صدق الله العظيم ،
    فويل للمعتدين الظالمين سعوديين واماراتيين من يوم به الشرٌّ قشعم حتي إذا صٌعِق الظالم المعتدي في عقرداره حينها يدرك المعتدون المجرمون اية جريمة اقترفتها اياديهم القذرة الملطخة بدماء الابرياء الزكية في الاهواز″ والايام بيننا ” وغداً لناظره قريب !
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  4. ببساطه
    سحب بطاريات الصواريخ من الكويت والبحرين
    وتهديد ايران بضرب الامارات والسعوديه واسرائيل
    هو تمهيد لحلف خليجي يهودي ضد عدو مشترك ايران
    وهذا الكلام لا مصلحه للعرب فيه الا ان العرب باعوا القضيه الفلسطينيه
    واصبح الصهاينه اصدقاء وحلفاء للخليج ضد ايران
    ندافع عن عدو من عدو
    عار عليك عليكم ياحكام الخليج

  5. اخي الفاضل محمود الطحان المحترم ،، عبدالناصر أرسل جيشه لليمن ، لاسقاط الشرعيه
    وقام بقصف المدن السعوديه في جنوب المملكه ، وورط جيشه في جبال اليمن بعد ان قتل
    ثلث جيشه وكانت هزيمته ،، رغم سقوط حكم الامامه في اليمن ،، مقدمه لهزيمة عام 1967 ،
    وطبيعي ان يمتدح حكام اليمن اليوم تلك الثوره ، فهم امتداد لها ،
    عبد الناصر حاول اسقاط الحكم في سلطنة عمان ، ودعم ما يسمى ثورة ظفار ،
    كان يشتم المملكه علنا ، وله تسجيلات يستهزئ بحكام الخليج ، كان شديد العداء للملك
    فيصل رحمه الله ، وكان يشتمه في بعض خطاباته ، ويقول بسقوط الحكم السعودي ،
    دمر البلاد والعباد ، وما نعاني منه الان هو بسبب تهور عبدالناصر ، وبعد ان كنا نطالب
    بالاراضي الفلسطينيه المحتلة عام 1948 ، اصبحنا نطالب بما احتل عام 67 بسبب تهوره ،
    كان مستبدا وحاكما وملكا للابد وهو من اسقط الملكيه ، ولولا موت الفجأه لربما ظل سنوات
    طويله وربما ورث ابنه من بعده ، حتى لو وضع السادات نائبا له ،
    انا لا ادعي عليه ولا العنه ، رغم كل جرائمه ، وطبعا الرحمه لكل مسلم ، وحسابه عند ربه ،
    تحياتي وتقديري لك ،،

  6. عبدالحسين التميمي من مدينة معشور ايران
    انت عراقي إيراني من اتباع نظام ولاية الفقيه
    هذه أدلة على خداعكم الرأي العام

  7. الاخ الفاضل سعد سعد ،، ومن قال ان حزب حسن حرر جنوب لبنان ، اسرائيل انسحبت من جنوب لبنان دون قتال ، وانسحبت ايضا من غزه ، ولم نرى حماس ادعت البطوله لانها لا تكذب وليست من اصحاب العنتريات ، فليحرر حزب حسن شبعا اذا استطاع ، الم يقل حسن ان حزبه الان اقوى من اسرائيل من الذي يمنعه من تحريرها ، اما القول بدعم حزب حسن والنظام السوري وايران لحماس ، اين هذا الدعم في المجازر التي تقوم فيها اسرائيل في قطاع غزه ، وقبل الحرب في سوريا ، الم تتعرض غزه لاعتداءت إسرائيليه ، واخرها استشهاد اكثر من 160 شاب فلسطيني قبل اشهر قليله ، ماذا كان رد هؤلاء غير الشجب ، مثلهم مثل اندونيسيا بل ومثل بعض الدول الغربيه ، اما عن استبدال ايران السفاره الاسرائيليه بسفارة فلسطين ، هذا جيد ، ولكن في نفس اللحظه اعلنت ايران عن تصدير الثوره لدول الجوار وهذا اعلان حرب ، يعني خربتها ،، ليتها اغلقت السفارات العربيه مثل السفاره الاسرائيليه ، ولم تعلن الحرب علينا ، وعاملتنا كما عاملت اسرائيل ، يعني تهديدات فارغه فقط ،،
    تحياتي لك ،،

  8. الأخ الكريم غازي الردادي المحترم
    استوقفني تعليقك في عبارة غزو عبد الناصر لليمن وهذا مخالف للحقيقه كنت استمع الآن لكلمة الرئيس اليمني في الجمعيه العامه وقال حرفيا بأن اليمن يحتفل هذه الأيام بالذكري السادسه والخمسون للثوره المجيده هكذا قال الرئيس اليمني!!!!عبد الناصر ذهب بناء على دعوة التظام الجديد في اليمن عام ٦٢ لمساعدتهم ولم يغزو اليمن كما جاء في تعليقك
    أخي الكريم ربما تعرف جيداً أنني أكره التعرض لأي زعيم أو إنسان وقد انتقل إلي جوار ربه وسبق أن قلت إن الاساءه لرموز أمتنا هو غير مقبول وذكرت خاصه الشيخ زايد رحمه الله والملك فيصل رحمه الله واسكنه فسيح جناته
    فأرجو من أخي الكريم غازي أن يترحم على أي زعيم أو إنسان عادي وعدم ذكر أي شى يسىء لهم وهم بدار الحق
    مع تحياتي وتقديري لك أخي الكريم

  9. ردادي ياحفيد مسيلمه المتنبي الكذاب.الا تكف عن بث اكاذيبك ودجلك وتزويرك للتاريخ والحقاءق.خاصه وانك بت الجرثومه الخبيثه المزدراه والمحقره من قبل كل الشرفاء الاحرار.هنا.انت تنخر في جسد هذا الصحيفه التي يجب ان تتطهر من امثالك.لم اسمع ابدا من احد زعم ان تدخل ناصر باليمن كان غزوا الا من جاهل حقود يمتهن الكذب والأفق بامتياز.حتى اجهل الجهلاء يعلم كيف قامت الثوره بقياده السلال على الحكم الامامي الزيدي(الشيعي)الذي دعمته مزرعه آل سعود واستعانت بالعالم اجمعه لقمع الثوره ولم يكن امام مصر الا التدخل وانقاذ اليمنيون من الحكم الرجعي القبلي المتخلف الذي اغرقهم في الفقر والجهل والأميه.اما شاه ايران فكان عميلا لأسيادكم وكان سيد الخليج وكان اولياء امرك.ايها المسعود يخرون له سجدا من الخوف والخشيه.ولم نكن نسمع منكم يااهل النفاق والكفر ذلك الخطاب الطاءفي المقيت.اما الحجاج الايرانيين فلم يرفعوا الا شعارات تندد بموالاه اسيادكم الامريكان والصهاينه واي مسلم سوي يتفق مع هذا .لكن اعراب الكفر والنفاق ولحفظ ماء وجههم يدعون كذبا وزورا انها شعارات طاءفيه حتى يخفوا انبطاحهم وعمالتهم.اما دويلتكم فهي صنيعه الانجليز ومحميه امريكيه معقل للأرهاب الوهابي التكفيري واهم معول لهدم الاسلام تعول عليه امريكا والغرب.ومموله الوهابيه والثورات المضاده والانقلابات والدكتاتوريات والانظمه العميله وهي قرن الشيطان.ولا تمثل شيءا من السنه فقد طردها هي ووهابيتها ازهرنا من هذا التمثيل.هذه هي الحقاءق التي تخفيها بأفقك وكذبك ياحفيد مسيلمه.انشر لو سمحت

  10. شئ له دلاله ؛
    كل الخليج صوتوا لمنافسين محمد صلاح المصري في جائزه الفيفا لاحس لاعب !!
    وايران وتركيا صوتوا لصالح محمد صلاح !!!
    أما باقي الدول العربيه التي صوتت لمحمد صلاح فهي سوريا وفلسطين وموروتانيا فقط لا غير !

  11. الى سعد سعد
    تحياتي لك يا اخي
    لا فائده من غازي الردادي لا مجال عنده للتوسع

  12. لقد حلبهم ترامب والنتن ياهو وكوشنير ونقصد السعودية والامارات ومعهم قطر مؤخرا .. وجعلهم يقدمون الجزية فدفعوا ما يقارب نصف تريليون غباء ,, واليوم يدفعون السعودية والامارات لفخ مع ايران لكي يذوقوا المرارة الحقيقية التي لم يجربوها بعد ليهرعوا ثانية لترامب ويدفعون له تريليونات اضافية ليحميهم ,, لم نرى اغبى من هكذا امراء خليجيين ,, والجدير ذكره ان ترامب يسحب الباتريوت من البحرين والكويت والاردن كي لا تستهدف ,, فيبدو ان هناك مشروع حرب بالخليج مع ايران بهذا الاستفزاز الواضح والتي اعترفت به الامارات ولم يكن بالضرورة ان تعترف انما يعلنوا الاستفزاز العلني ,, الا يكفيهم الغرق بوحل اليمن نتيجة اقتراحات النتن ياهو على السعوديين ,, فكيف سيكون حالهم مع ايران التي يخشى الصهاينة صواريخها الدقيقة وترعبهم ,, هكذا الخطة يغرقون الخليج بحرب غباء ويتفرجوا ويحلبهم ترامب ,,

  13. There are strong relations between Iran and the United States of America. Were Iran not to exist in the region, Washington would not have invested all these conflicts. America does not want to end Iran but wants it to expand in all parts of the Arab world in order to be depleted by America.

  14. طالب “حزب كوادر البناء” الذي أسسه الرئيس الإيراني الراحل أكبر هاشمي رفسنجاني، بـ”فتح الصندوق الأسود” لهجوم الأحواز المسلح الذي أوقع السبت الماضي 29 قتيلا وحوالي 60 جريحا، وذلك لكشف ملابسات الحادث.

    واعتبر الحزب في بيان حادثة إطلاق النار على المشاركين في العرض العسكري في الأحواز أنها تأتي “في سياق الضغوط على الشعب والحكومة الإيرانية”، مشيرًا إلى أن الأمر لا يجب أن يُنظر إليه على أنه “عامل أمني” فقط، ولكن يجب الانتباه إلى “الجانب الاجتماعي”، في إشارة إلى ما تشهده منطقة الأحواز من احتجاجات بسبب التمييز.

    وحث الحزب المسؤولين الحكوميين على “عدم الاكتفاء برد قضائي وعسكري على هجوم الأحواز″، محذرا من “تراكم المطالب الاجتماعية في الإقليم وتحويلها إلى مطالب سياسية”.

  15. اليك التحية ابهاها واليك الكرامة اسماها ايها المناضل الفذ الاستاذ عبدالباري عطوان صاحب القلم النحرير و مبدع آيات التحرير للقدس الحبيبة .
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    اما بعد، فسيجيئكم ايها الصهاينة ما ترونه بأعينكم فترهب وما تسمعه آذانكم فتقلع .
    والسلام.

  16. هذا الهجوم العدواني هو خطة مدبرة لايتطرق اليها ادنى شك ، ولذا وبغضّ النظر عن الفيديو المشار اليه عن توجيه فوهات منصات من الصواريخ الايرانية نحو عاصمتين خليجيتين والى اسرائيل والتهديد المباشر من المرشد الاعلى وكبار المسئولين عسكريين ومدنيين هو امر طبيعي للرد على هذالعدوان في الشكل المناسب وفي الوقت المناسب ،وفي الحرب تٌستخدم كل الاسلحة المشروعة !
    وفي اعتقادي الجازم ان الرد سوف يكون مدمرا وبدل الصاع صاعين وخاصة ضد العاصمتين الاعرابيتين الخليجيتين لثبوت انهما وراء تدبير هذا العدوان الرخيص على الاستعراض العسكري للحرس الثوري الايراني في مدينة الاحواز في الجنوب الغربي الإيراني والذي أدّى الى سقوط 26 شهيدا واكثر من 60 جريحا من اطفال ونساء ابرياء !
    وهناك دليلان واضحان كل الوضوح ان أل سلمان في السعودية وال زايد ونهيان في دولة الامارات الخليجية كانوا الرأس المدير لهذا العدوان الاثم وبدعم مباشر او غير مباشر من تل ابيب وواشنطن :-
    اولا -ان تصريح عبد الخالق عبدالله المستشار السياسي لولي عهد ابوظبي هواعتراف صريح وواضح ويحمل ايضا تهديداً مباشرا بتكرار هذا لعدوان على ايران !
    ثانيا – تصريح ولي العهد السعود محمد بن سلمان بان دولته لن تنتظر حتى تهاجمها ايران وبأنه سينقل المعركة مسبقا الى داخل ايران نفسها في هجمات استباقية !
    وممايجدر ذكره ودون ان يخالجه اية شكوك هوا ان العاصمتين السعودية والاماراتية لاتملكان الجرأة على تنفيذ تهديداتهما لولا الدعم المباشر وغير المباشز او بالأحرى بالتنسيق والتعاون الكلّي مع تل ايبب وواشنطن ؟
    فيد دأبت إدارة معتوه البيت الابيض على توجيه التهديدات وفرض العقوبا ت والتصريحات المتتابعة من الوئيس ترمب ووزير خارجيته مايك بومبيو ومسشار الامن القومي جون بولتون على اغتنام كل فرصة وكل مناسبة صغيرةا اوكبيرة لتوجيه تهديداتهم لايران بفرض وتنفيذ اجراءات سياسية و عسكرية او اقتصادية اونفطية او تجارية اومالية اوتحريضية وظهر ذلك جليا من خطاب ترامب يوم امس امام الجمعية العامة للامم المتحدة الذي قوبل بالقهقهة والضحك والمسخرة والاستهزاء من كافة الوفود الولية التي تشارك في هذا الاجتماع السنوي للامم المتحدة ،
    بينما ان قادة اسرائيل دأبوا عل التهديد والوعيد وتنفيذ هجمات جوية على القوات الايرانية في سوريا بدعم وتحريض وتمويل من دولتي الاعراب الخليجتين وتشجيعاً وبتأييد اميركي دونما اي شك ، وما جري ويجري مما تقوم به اسرائيل لذليل قاطع على مشاركتها في المؤامرة العدوانية على الاهواز ؟
    وباختصارو كي لايطول الشرح فأن هده الوقائع والا حداث جميعها لدليل قاطع وبرهان ساطع على ان هذه القوي الغاشمة كانت رأس الافعى في هذ العدوان المباشر سواء قامت بتنفيذه مباشرة او عن طريق عملاء تكفيريين وهابيين اومرتزقين ولابد من قطع راسالرأس قبا الذنب .
    فقد اصبح شرعاً ان السن بالسن رالعين بالعين والبادئ اظلم امرا محتوما مهما كانت النتائج وان القانون الدولي والشرعي يجيزان لايران بعمل انتقامي لان الجزيمة في قتل وجرح هذا العدد الكبير يتطلب رد الصاع صاعين عاجلاام اجلا !
    واستنادا الى شرع الله في كتابه العزيز قوله تعالى :- ” أٌذِن للذين يٌقاتَلون بأنهم ظٌلِموا وأن الله على نصرهم لقدير ” صدق الله العظيم ،
    فويل للمعتدين الظالمين سعوديين واماراتيين من يوم به الشرٌّ قشعم حتي إذا صٌعِق الظالم المعتدي في عقرداره حينها يدرك المعتدون المجرمون اية جريمة اقترفتها اياديهم القذرة الملطخة بدماء الابرياء الزكية في الاهواز″ والايام بيننا ” وغداً لناظره قريب !
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  17. الذاكره عادت لتهديدات احمدي نجاد بمسح اسرائيل من الخارطه,
    من يتذكرها 🙂

  18. لا اعرف كيف أستهل او أبدأ في تعليقي علي هذا الموضوع البالغ في تعقيداته , هنالك شيء ما يحدث فظاهر التهديدات انما هي فقاعات في الهواء لا اكثر وهي في طريقها للإنضمام الى سلسلة التهديدات السابقة, اما ما يحدث على ارض الواقع من احداث متسارعة انما تدل على شئ ما سيحدث ونحن على أبواب السنة الجديدة 2019 ان المواجهة قادمة لا محالة لا تحتاج الا إشعال الفتيلة والدولة اللقيطة تبذل جهدا في هذا المضمار لا نعرف من يكونوا أطراف هذه المواجهة. وانما نسأل الله ان يلطف ببلاد المسلمين

  19. السعودية تبث شريط عن ضرب إيران واحتلالها
    إيران تبث شريط عن ضرب الخليج
    ومن هنا نستنتج مدى تافهة صناع القرار في هذه الدول

  20. ((بالنسبه للتهديد الايراني ، ونترك السعوديه والامارات ، ونتكلم عن التهديد لاسرائيل ))الأخ غازي الردادي من كلام حضرتك نستنتج أن اسرائيل وأمريكا أعداء لأيران وأن اسرائيل تقتل الإيرانيين في سوريا حسناً ما هو رايك بتحرير حزب الله لجنوب لبنان وما هو رأيك يا أخي بدعم حزب الله وسوريا وأيران لحركة حماس وما هو رأيك عندما قامت الثوره الإيرانيه أعطت السفاره الصهونيه في طهران لمنظمة التحرير الفلسطينيه.اتمنى منك الجواب

  21. عندما سقط شاه ايران عميل الصهيونية
    عندما رفع العلم الفلسطيني بدل العلم الصهيوني
    بدأت المؤامرة ضد جمهورية ايران الاسلامية
    الصهيونية الوهابية الشيرازية التخلف
    أعداء الأمة العربية والإسلامية
    نعيد اعتبارنا عندما تتحرر قبليتنا
    الكعبة المشرفة والقدس الحبيب .

  22. الذين يخشون حرصا على ايران من بطش سيدهم الاميركي يتناسون ان ايران واجهت اميركا في العراق عندما كان هناك 500 الف جندي اميركي على الارض مباشرة على حدودها، ولم تنتصر فقط، بل وطردت الاميركان الذين توسلوا وباعتراف جنرالاتهم البطل قاسم سليماني ان لا يقتل جنودهم وهم ينسحبون.

  23. للذین مایعلمون التاریخ و واقع الحال
    یا اخی اسم الاهواز هو اسم تاریخی حتی فی الکتب العربیه و علی فکره کان اسم منسی و لم یستعمل منذ قرون و هذه المنطقه بلذات و المدینه تسمی من قبل العرب بالناصریه او ناصری حتی شیخ خزعل حاکم المحمره کان یقول و یکتب ” ناصری ”
    ثانیا یا اخوانی اسم المحافظه هی تاریخیا خوزستان بشهادة جمیع الوثائق التاریخیه و الجغرافیه و فی فی فتره قصیره بهد الملک نادر شاه الکبیر و فی عهد القاجار کان یسمون جزئ من المحافظه عربستان اما بالنسبه للدوله و الکلام افاضی مع الاسف ان بعض الاخوه کلامهم احساسی و عاری من المنطق و الواقعیه مثلا مدن من المحافظه ک اندیمشک دزفول شوشتر باغملک ایذه مسجد سلیمان لالی لندیکا ووو اصلا ما فیها و لا عربی واحد و العرب فی غرب خوزستان
    تحیاتی

  24. من غير الممكن ان تهاجم ايران السعودية والإمارات لان إسرائيل وأمريكا سوف تدخل للدفاع عن حلفائها في الخليج وهذا اكبر من قدرات ايران
    لن ولن تسمح إسرائيل لأي دولة او جهة ان تعكر علاقاتها الاستراتيجية مع السعودية والإمارات لا اليوم ولا غدا

  25. سبحان الله، لم يظهر مناضلو الاهواز بين ظهرانينا كل هذه السنين الا عندما اتى امر العمليات الاميركي، ستلاحظون ان من كان يكتب معلقا على اساس انه ثائر سوري، سيتغير اسمه ويتحفنا بتعليقاته كثائر اهوازي، من الان وحتى يأتيه امر عمليات جديد.

  26. بالحقیقه اکثرالمحللین لایعرفون الفرس کما هم. فانا الذی نشآت واعیش معهم اعرفهم جیدا”.هم سوف لایهدئون حتی ینتقمون
    ویشفی قلیلهم اضعافا”… ولمن صادقهم یوقفوا معه وقفه الرجال ومهما کلف الامر.هذه سیرتهم …فالمحمدین! بن زاید وبن سلمان دخلوا فی ورطه وسوف لاتعمل لهم شیئ المسماه بالولایات المتحده الامریکیه…والایام بیننا

  27. لن تحدث حرب مباشرة بل بالوكالة (تصعيد باليمن بالعراق…) لان ايران تعرف ان الخليج محميات غربية ولذلك لن تكرر غلطة صدام حسين . في حال رفع الغرب الحماية عن الخليج ستبتلعهم ايران بكل سهولة .

  28. الى : محمد علي . ايران

    ينقصنا ان تقول و تعلمنا بأنها عاصمة الأحواز الرسمية هي المهمرة و ليس المحمرة !

    بأمكانك ان تكتب “هماس و جحاد و هزب الله ” بدلا من حماس و جهاد و حزب الله” بأعتبارهم من انصار الاحتلال الفارسي و ادانوا عملية ثوار الاحواز النوعية , مارس رسميتك فيهم .

    وتذكر ان حروف لغتكم هي اصلها عربي
    فيكفي تشويه لأحرف لغتنا الجميلة فهي لغة الجنة
    ألهذا الحد تكرهون الجنة؟
    ثم لسنا نحن من ضحك عليكم بمفاتيح الجنة (أو بمفاتيه الجنة -الرسمي عندكم)
    بل كبيركم الدكتاتور.

    و أخير فتحرير دولة الحق الأحواز قاب قوسين أو أدنى
    فتعلم ان تعيش مع الواقع الجديد بدلاً من تعيش مع الباطل
    فالدكتاتور مات مات و قريباً .

    عاشــت الأحــواز حــرة عربيــة

  29. لقد وصل الصراع السني الشيعي الان الي فوهة بركان سينفجر ان لم يتداركه عقلاء امتنا الاسلاميه من الطرفين “”” لان انفجار هذا الصراع سيكون دمارا للجميع ولن يصيب من ينفخون بنار الفتنه لانهم بعيدين عنا الاف الاميال !!!الذي سيكتوي ويحترق من هذا الانفجار هم العرب والمسلمين وستكون أموالهم ودماؤهم وقودا لتلك الفتنه ان اشتعلت لا قدر الله !!!!
    انه صراع سياسي بامتياز منذ البدايه وليس صراعا علي تفسير القرآن الكريم او السنه النبويه بل كان صراعا علي من هو اجدر واحق بالخلافه ؟؟ سيدنا علي كرم الله وجهه ام معاويه رضي الله عنه !!!وانتهت الخلافه منذ قرون ولا اظنها ستعود اذن لا داعي الاستمرار بهذا النهج المشحون بالتوترات بالرغم من ان الطرفين لا يمثلون حقيقة ونهج الصحابه الكرام ابوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم جميعا لانهم كانوا يقتدون بسيرة اشرف خلق الله الذي كان دائما يدعو الله ان ينصره ولم يدعو يوما للشهاده ولا الموت حتي لو كان في سبيل الله !!! ولم يخض حربا الا وفرضت عليه ولم يسعي لها “”
    رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم يقول ( افشوا السلام بينكم ولم يقل يوما افشوا القتال والموت بينكم )
    مطلوب من العلماء والحكماء من الطرفين قول حق بدون مجاملة احد بما يقوله ديننا الحنيف وما قاله رسولنا الكريم وهو يشير الي الكعبه المشرفه ( ما اعظمك وما اعظم حرمتك فوالله ان حرمة دم المسلم اعظم عند الله من حرمتك ) هل نسينا صراعنا منذ سبعون عاما مع إسرائيل التي تحتل ارض الاسراء والمعراج وتنتهك يوميا حرمة اولي القبلتين وثاني الحرمين الشريفين واستبلنا هذا الصراع فيما بيننا كمسلمين نؤمن بالله ورسوله وقرآنه سنه وشيعه !!!! انه الجنون والفتن والمستفيد الأوحد هو عدو الطرفين الذي ينفخ بنار الفتنه

  30. اسراءيل والسعوديه والامارات في سله واحده منذ فتره طويله لكن احنا كنا نرفض ان نصدق الى ان اصبحت على العلن

  31. مشاركات لا تشكرات
    التشكرات حلوة لكن الاجمل ان تداوم بالتعليقات وتطلق صرختك.

  32. هذه هدية صغيرة الى غازي الردادي بمناسبة حلول فصل الربيع من التهديدات الترمبواي للسعودية و دول الخليج
    لا حماية امريكية الا بانخفاض اسعار النفط ! و التهديد و في مجلس الامن الدولي و الجمعية العامة للامم المتحدة ! معقول ترامب يهدد السعودية و دول الخليج و من هذا المكان و ولي امر غازي الردادي متخذ
    الخوف و السكوت و الارتعاش بيتا له ! و الى متى يهدد ترامب السعودية و يبتزها و يحلبها و يصف ال سعود , ب البقرة الحلوب ؟ و اليكم نص التهديد ,
    —————————————————————–
    كرر الرئيس الأميركي دونالد ان ترامب اتهاماته لايران وقال ان الولايات المتحدة ستفرض مزيد من العقوبات على إيران؛ وعلى دول اوبك خفض اسعار النفط والا فلن تحصل على الحماية العسكرية.
    العالم – الأميركيتان

    وادعی ترامب فی كلمة له في الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة انه حقق انجازات خلال عامين أكثر من الانجازات التي حققتها كل الحكومات الأميركية السابقة والولايات المتحدة الان أقوى وأغنى عما كانت عليه في السابق = الجزية التي انتزعها بالقوة من ال سعودية ( 700 ) مليارد دولار امريكي !

    وادعی الرئيس الأميركي انه يحترم كل امة في العالم تنفذ تقاليدها وفي نفس الوقت يطلب من الجميع احترام تقاليدهم = لا يحترم من يدفع الجزية من خوف ان يخسر السلطة و الحكم على بلاده !

  33. ايران جعلت من نفسها اضحوكه للعالم لتهديدها الكلامي فقط ودخل مناصريها وجمهورها الاحباط التام وافضلها السكوت لحفظ وجهها المزري

  34. هلّء العلاقة بين الدول الخليجية و اسرائيل جيّدة أو على الأقلّ ليس هناك عداء، و مع اميركا و الغرب العلاقة ممتازة، أي أنه و كما يصرّح قادة الخليج أنفسهم لا مشكلة لديهم مع أي دولة في العالم سوى مع إيران و أنّ صراعهم الطويل و المرير مع إيران منذ نشوء النظام الإيراني الحالي قبل أربعين عاماً هو الفزّاعة و البُعبُع و السبب الوحيد في كل مصائبهم و نكساتهم و كبواتهم بدءً بالتعامل مع اسرائيل وليس انتهاءً بالابتعاد عن تطبيق الشريعة كما تتمناها مجتمعاتهم المحافظة، وبالتالي إذا ما افترضنا على سبيل التخيّل حصول معجزة ما تؤدي لتغيير النظام الإيراني أو على الأقل تغيير سلوكه فمن أين سيأتون بفزّاعة يخيفون بها شعوبهم؟!
    نظام المشيخات القبَلي العشائري بمفهوم التاريخ السياسي انتهت مدّة صلاحيته، شيوخ الخليج يدركون ذلك جيداً ولهذا السبب يستخدمون كلّ أوراقهم بما فيها: التطبيع مع اسرائيل، تحريف الإسلام و ترويضه، إطاعة اميركا في السرّاء و الضرّاء، و افتعال حروب عبثيّة و خلافات بينيّة و صراعات إلهائيّة هنا و هناك و كل ذلك لعلّ و عسى أن يؤخّروا ساعتهم ولو قليلا.
    مشكلة النظم الخليجية ليست مع ايران بل معنا نحن العرب السنّة

  35. إيران تكلم آلسعودية و الامارات باللغة اللي يفهموها،، لغة الفيديوهات و الشيلات عن قريب. تعبوا الجماعه و هم يستخدمون القنوات الدبلوماسية من غير فائدة. اخيرا انتبهو أن الحبايب يتفاهمون بالفيديو و الشيلات. فكلموهم بالطريقة اللي يفهمونها. 🙂

  36. الاخ غازي الردادي، المشكلة ان السعودية لم تكتفي فقط بتصنيف حماس كتنظيم ارهابي بل و ضغطت ايضا على باقي الدول و على الجامعة العربية لوضع حماس على قائمة الارهاب
    يا اخي اذا عندكم مشكلة مع ايران او قطر حلّوا مشاكلكم معهم بعيدا عن فلسطين

  37. بايعاز من الأمريكان لتخويف العربان ليستجيبوا لنداء ترامب بتخفيض أسعار النفط مقابل ضمان الحماية من الخطر المحدق .أما بشأن اسرائيل فهو أذل من أن يستهدفهم فقد تلقى العديد من الضربات لجنوده وقواته في سوريا ولم يجرؤ على الرد رغم ان الدفاع حق مشروع وفقا لجميع المواثيق الدولية .وحشر اسم اسرائيل فقط لدغدغة مشاعر البسطاء وسيتضح ذلك ولو بعد حين .مع قناعتي بأن علاقتهم إيجابية سرية وتذكروا ايران_كرنترا وسيظهر الكثير مع الأيام .
    وحضر تصدير النفط الإيراني سبق تعويضة بتسلم ايران لنفط العراق وفي المستقبل النفط والغاز السوري .مقابل خدمات تقدمها ايران لابتزاز الخليج.
    وقد يكون إظهار هذا الفيديو لالهاء الخليج بهذة التهديدات في الوقت الذي تتحرك ايران و سوريا للتخلص من آخر معاقل المعارضة في سوريا

  38. تفسير سطحي
    هناك من فسر تهديدات إيران على أنها زوبعة إعلامية فارغة . وانها أعجز من أن تقوم بمثل هذه الرد .. وخاصة لثلاث دول مجتمعة تمثل الوجود الأمريكي في المنطقة .. أمر لا يقبله الواقع السياسي.
    ولكن من ينظر لأبعد من ذلك ويرى أن هذا الهجوم والذي يترافق مع العقوبات الأمريكية . ومع الضغط الأمريكي على إيران .. ومع إمكانية تطور الأزمة بمنع صادرات النفط الإيراني .. ومع إمكانية الاستمرار بمثل هذه الأعمال ذات الطابع الإرهابي المتطرف في الداخل الإيراني .. والذي ترافق مع ظهور بوادر لانتهاء الأزمة في سورية وإعلان فشل المشروع السعودي الإسرائيلي بإسقاط الأسد وتحويل سورية لساحة من الفوضى .. الأمر الذي يعني نقل مشروع الحرب من سورية إيران .. ما يجعل إيران بموقف حرج جدا .. والذي تراه إيران بمثابة الإعلان غير المباشر عن حرب استنزاف لإيران.
    هذ الواقع تدركه إيران جيدا .. وهي إذ تنشر هذا الفيديو تعني بذلك إيصال الرسالة السياسية والعسكرية .. إذا أردتم الحرب فأهلا بها .. على مبدأ عليي وعلى أعدائي .. وستكون هذه العواصم هدفا مشروعا للصواريخ الإيرانية .. ومن يشكك بالقدرات الإيرانية يمكنه أن يرى بعض آثار الصواريخ الإيرانية لدى حماس وحزب الله والحوثيين .. فكيف نتصور قدرة الصواريخ الإيرانية ؟
    وعلى أية حال تأتي هذه التفجيرات في الأحواز والاتهامات الإيرانية وتصريح المستشار الإماراتي والاعتداءات الإسرائيلية على القوات الإيرانية في سورية وتهديد بن سلمان لإيران .. كلها تصب في خانة واحدة وهي : نجاح المشروع السعودي بانشطار العرب وخلق محور عربي صهيوني – مقابل محور عربي إسلامي . وما يترتب عن ذلك من الكثير من النتائج الخطيرة على المجتمعات العربية والإسلامية:
    طمس القضية الفلسطينية وتمييع الحديث حولها – القضاء على مفهوم المصالح العربية والجامعة العربية الراعية لمصالح الشعوب العربية – تجميد الأنشطة والفعاليات للمنظمات الإسلامية والتي تعمل لوحدة وتقارب الدول الإسلامية ومصلحة شعوبها – تخفيف العداء عن الكيان الصهيوني وخلق عدو بديل هو إيران – تكريس الفتنة المذهبية بين المسلمين من خلال تشويه عقيدة الإيرانيين والتشكيك بها. وجميعها تأتي ضد مصلحة الشعوب العربية والإسلامية وتصب في خانة المصالح الإسرائيلية.

  39. لم اقرا في حياتي من يضلل ويكذب ويحرف الحقائق على الطريقة الصهيونية مثل المسمى غازي الرداري .. انه فعلا ردار يبث تزييف الوقائع ، او قل ان شئت هوائي مقعر يلتقط الدجل ويمزجه باخس انواع الكذب سعيا لتضليل غيره .. !!.

  40. كلامكم خرطي يا ايرانيون ما شاهدنا منكم ولا تنفيذ تهديد واحد انتم تضحكوا العالم عليكم احسن لكم السكوت والرضاء بالواقع

  41. لا ولن يستطيع من يعادي اسراءيل يعادي أمريكا وإيران ليست بهذه الدرجه. من الجنون لتحارب اسراءيل وهم يعلمون ذلك لان ذلك معناه حرب مع أمريكا ونفس الكلام عن السعودية والإمارات كله كلام للضحك على المساكين السعودية والإمارات بالنسبة لامريكا خط احمر . واكبر مثال على ذلك ضرب ايران المستمر في سوريا ولَم نرى اَي صاروخ إيراني يطلق على اسراءيل. .

  42. طبيعي الرد عليهن ايران تستطيع الرد عليهن وبسهوله سوف نسمع في الايام القادمه صوريخ حوثيه متطوره دقيقه تضرب الرياض وابوظبي لاول مره هاذي الصوريخ من نوعه .. والايام بينا كم يقول البطل الحر الشريف المدافع عن وطنه وعروبته عبد الباري عطوان .، ربي يطول في عمره أن شاء الله

  43. تهديدات فارغة ايران تتشطر على العراق وتدمره وتنهبه اما اسرائيل. وفيلق القدس فهذا للضحك على البسطاءوالمتاجرة باسم القدس لأغراض سياسية فارسية

  44. خالد نزال
    شكراً وتقديراً من إيران على مداخلتك القيمة. نعم ، منذ أن وصل النظام إلى السلطة ، دافع النظام عن الأهداف الإسرائيلية الخالصة والدليل. أي بلد كان على جانب التهديد لإسرائيل تم تدميره من قبل نظام الخميني. العراق، سورية و اليمن ,
    تحية طيبة.

  45. نؤكد للردادي أن ايران لن تخرج من سوريا رغم القصف الاسرائيلي
    و بوتين لن يخرج من سوريا رغم سقوط له عسكريين
    فما داما الاسد في الحكم ، فإن ايران و روسيا باقين
    لا الارهاب قادر على زوسيا و لا اسرائيل قادرة على ايران
    و الدفاعات السورية و درعها الصاروخي يسلكان طريقهما نحو التطوير
    سلام على ايران وعلى القيصر بوتين .

  46. خطر السعوديه على العرب والمسلمين لا يقل عن ذاك الصادر عن الدولة الصهيونيه. منذ ان أنشأها الإنجليز وهي تبث الفرقه فيما حولها لانها كما اسرائيل تريد تفرقه الجميع حتى تظهر كقوه اقليميه وهي تتآمر دوما لقياده العالم الاسلامي. تحالفت مع الإنجليز على العثمانيين وحاربت عبد الناصر مصر وصدام العراق وأسد سوريا وها هي تقتل أطفال اليمن وتقصف مساجده ومستشفياته، حتى دور العزاء لم تسلم او باصات أطفال المدارس. والسعوديه لم تطلق ولو رصاصه على الاحتلال الصهيوني المغتصب لأولى القبلتين وثالث الحرمين رغم ادعاء ملوكها بخادم الحرمين بل وأكثر يزجون بالنساء في الإعتقال تحت طاءله الإعدام بتهمه تغيير النظام رغم ان نشاطهن لم يتعد التويتر في الوقت الذي يزودون الارهاب من قاعده واخواتها بما يحتاجون من رجال وعده وعتاد منذ تأسيسهم في أفغانستان أواخر السبعينات حتى الان في سوريا.

  47. الاخ الفاضل ،، ابو محمود ،، كانت السعوديه وايران قبل الثوره المشؤومه يدا بيد ،
    وقفا مع السلطان قابوس ضد ماسمي ثورة ظفار والتي دعمها عبدالناصر والعراق
    وكانا يدا بيد ضد غزو عبدالناصر لليمن ،، ولم يكن سقوط الشاه مأسوف عليه
    لعلاقاته مع اسرائيل ، ولكن الخميني اعلن من اول يوم تصدير الثوره للجيران ،
    وهذا اعلان حرب ، ثم بدأ الحجاج الايرانيين بأحداث الشغب ورفع الشعارات
    الطائفيه في مكه المكرمه دون مراعاة لأغلبية المسلمين ، كان الايرانيين مع بعض
    الشيعه العرب يهتفون (علي الاول وليس الرابع) ، وتجد هذا وغيره في بالصوت
    والصوره في اليوتيوب ، وايضا انشاء المليشيات الارهابيه ، زينبيون ، فاطميون
    وصناعة صواريخ وأسلحه تحت اسماء ، الحسين ، الباقر ، حيدر ، غدير ،
    نتمنى ان تتخلى ايران عن طائفتها المقيته ، وتحترم مليار واربعمائة مليون مسلم
    وان تضع يدها بيد السعوديه ، لان ايران تقريبا هي الدوله الشيعيه الوحيده
    والسعوديه شئنا ام ابينا هي من اهم البلدان السنيه وهي قلب الاسلام بوجود
    الحرمين الشريفين في أراضيها ،، نتمنى الهداية للجميع ،،
    تحياتي لك ،،

  48. الاخ الفاضل ،، غزي حر ،، حماس ليست ارهابيه ، هي حركة مقاومه شريفه لها كل التقدير والاحترام ،
    لا اظن ان السعوديه تعتبر حماس ارهابيه ، ولم اسمع الا بتصريح الجبير الغريب والغير مفهوم بخصوص
    حماس واعتقد ان وقت تصريحه كان بسبب المشكله مع قطر ومع جماعة الاخوان المسلمين ،،
    قد نختلف احيانا مع حماس خصوصا عندما يكون لها تقارب مع ايران ، وايران هي سبب الانشقاق
    بين الفلسطينيين ، بعد المصالحه التاريخية التي رعتها السعوديه بين فتح وحماس في مكه المكرمه ،
    ثم أجهضتها ايران وللاسف كان لحماس دور في ذلك ، انا لست مع السلطه ولا مؤيد لعباس ، ولكن
    لا نريد الخلاف بين الفلسطينيين ، اعود وأكرر ان حماس هي عزنا وفخرنا في المقاومه الصادقه ،
    وليس المقاومة الفاشله للمحور الفاشل ،، دعواتنا لاهل غزه ولأهل فلسطين بالثبات والنصر ،،
    تحياتي لك ،،

  49. الشعب الإيراني هو اللذي يحكم ايران
    عدد من الحكومات العربية تحترم قرارات دولة الاحتلال
    الصراع الحقيقي بين ايران ودولة الاحتلال .

  50. هذا هو محور الشر الرياض و ابو ضبي و تل ابيب
    لولا تآمر الأنظمة الخليجية مع الصهيونية ضد الدول العربية لما استطاعت ايران ابتلاع اربع دول عربية الْخِزْي و العار للخونة المتآمرين على بني جدلتهم

  51. انا أويد بقوة ضرب هذه العواصم الثلاث بل وحرقها كما شاركت في حرق اليمن ولأنها تقود هجمة خطرة ضد الأمة وتساهم في تمزيق وحدتها ساهمت ولازالت وتساهم في قتل العرب والمسلمين في اليمن وليبيا وسوريا ومصر والعراق والصومال وتخدم أجندات بني صهيون وتشارك في حصار شعب فلسطين، وتقود المؤامرات لبيع القدس وتصفية القضية الفلسطينية.

  52. يا اخ مرحبا، حكم رجال الدين فاسد وحكم العسكر فاسد وحكم الناس فاسد وحكم الشرق فاسد وحكم الغرب فاسد ولا يصح الا حكم الاخوان مش هيك يا بطل؟

  53. هل لكم تخيل وضع مدن الخليج قاطبة المبنية من الصلب والزجاج في حال انفجار عبوة غاز، وليس صاروخ بين مبانيها؟
    كيف سيكون وضع سكانها من غير الاير كوندشن عليكم ورحمة الله وبركاته؟

  54. كما عودنا، يوضح لنا الاخ غازي الردادي وجهة نظر الموساد بأدق تفاصيلها.

  55. اتمنى ان تتوقف ايران عن المبالغه في التهديدات والعنتريات فهذه التهديدات الفارغه تقلل من شانها وتجعلها موضع سخريه وعليها ان تتعض من درس صدام حسين عندما غزى الكويت فالسعوديه ودول الخليج محميات بريطانيه وامريكيه واي اعتداء مباشر على اي منها ستعطي الفرصه لامريكا واسراءيل وبمباركة مجلس الامن الى ازالة ايران من الوجود. كل الذي تستطيع عمله ايران هو ان تلاحق المتورطين بهذا الهجوم بداخل ايران وتنزل اشد العقوبات بهم لا اكثر.

  56. لولا تصنيف السعودية لحركة حماس كتنظيم إرهابي لوقف الجميع معها

  57. ههههههههه مضحك اسرائيل تقصف ايران يوميا في سوريا ولم نرى اي رد إيراني ههههههه

  58. عادة ما يتم ارسال رسائل وتكون مختلفة الأساليب تدل على قوة مراسلها وجديته في التهديد وحتى الآن الطرف الإيراني لا يرسل اللا الكلام وسلة الورود لمهدديه ومتوعديه…! رغم انهم ارسلو له خلاف ذالك
    وعدة مرات وإذا لم يرسل لهم ما يريهم قدرته على الرد وبما يئلمهم فسوف يتمادون وربما يكون رده قد تأخر…

  59. إيران لن تجرؤ على ذلك رجال الدين في إيران همهم أن يكون الحكم واسوء من حكم العسكر حكم مايسمى رجال الدين.

  60. اي عمليه يكون فيها ضحايا مدنيين وخاصة من الاطفال هي غير مقبوله نهائيا ،
    بالنسبه للتهديد الايراني ، ونترك السعوديه والامارات ، ونتكلم عن التهديد لاسرائيل ،
    اولا لا يوجد دليل على ان اسرائيل هي وراء العمليه الارهابيه الاخيره في ايران ،
    رغم ان اليهود هم قتلة الاطفال وليس غريبا على من يقتل اطفال غزه ، ان يقتل
    اطفال ايران او غير ايران ، لكن تظل مسؤولية اسرائيل في العمليه دون دليل ،
    لكن توجد أوضح الواضحات ، وهي القتل الشبه يومي للإيرانيين في سوريا
    وبواسطة القصف الاسرائيلي ، وتعلن ذلك اسرائيل وانها ستستمر في استهداف
    الايرانيين حتى خروجهم من سوريا ، قبل ايام نشرت احدى الصحف الاسرائيليه
    ان اسرائيل قتلت 113 ايرانيا في سوريا خلال الشهر الماضي فقط ، هذا غير
    الذين قتلتهم ما قبل وما بعد ،، اذن اين الفيديو الايراني هذا واين الرد الايراني
    على هذه المجازر التي طالت الايرانيين في سوريا ، انهم ينتظرون من بوتين
    ان يرد بدلا عنهم ، وبوتين الجبان بعد 210 من الضربات او الاهانات يوافق
    على تزويد النظام السوري بضعة صواريخ من النظام الأقدم من الاس 300
    وكانه جاب الذئب من ذيله ، وبعد اتصال مع النتن ياهو ونقاش طويل معه
    لتزويد النظام السوري بهذه الصواريخ ، ويا عالم على ماذا اتفق معه مقابل ذلك ،
    وروحاني نراه بنفسه يذهب باستمرار لاجتماعات الامم المتحده ، على امل ان
    ان يحضى باجتماع مع ترامب ، وليس كما قيل سابقا انه رفض ان يجتمع
    مع ترامب ثمانية مرات ، اذن ايران لا تستطيع ان تهدد احدا وليس لها
    مقدره على ذلك ، وقصفها لداعش في سوريا ، هذا طبيعي وليس شجاعه
    فالجميع يقصف داعش وليس ايران فقط ، وحتى قصفها للأكراد في العراق ،
    فهذا لان العراق تحت نفوذها ، لكن هل كانت تستطيع قصفهم في تركيا مثلا ،
    ايران بطلت حتى التهديد بالرد على الضربات الاسرائيليه لقواتها في سوريا ،
    ولم نعد نسمع التهديد بالرد القريب او البعيد على تلك الضربات ،
    وتهديدها بالرد على العمليه التي طالت الحرس الثوري ، سيطال عرب
    الأحواز الأبرياء فقط ،،
    تحياتي ،،

  61. لو تخيلنا لو ان السعودية وايران وضعت يديها مع بعض ماذا يحصل!!
    لماذا يتم اجتماعات لتقارب الأديان مع ممثلي ديانات مختلفة ولا يتم اجتماعات مع ممثلي الديانة الواحدة؟

  62. الواضح منذ انطلاق الثورة الاسلاميه في ايران عام 1979 وانظمة الخليج تناصبها العداء وتعمل ليلا نهار من اجل الاضرار بها ، كل ذلك يجري فتقابله الجمهورية بمدأ حسن الجوار اولا وضبط النفس ثانيا عسى ولعلها تعود تلك الانظمة الى رشدها الا انها وللاسف الشديد بدلا من تقابل ذلك المعروف بمثله زادت من وتيرة اعمالها العدائية وآخرها ما صرح به المسؤل الاماراتي حول مشروعية العمل الارهابي الذي قامت به العصابات الارهابية في الاحواز ، علما ان اغلب دول العالم بما فيها امريكا ، تدين وتستنكر الاعمال الارهابية اينما كان ، ولست ادري على اي مبدا من مبادئ الانسانية يسير هؤلاء ؟

  63. هل تتحمل الدول المذكورة ردا ايرانيا بحجم الاعتداء الذي تعرضت له ايران؟
    هذا من ناحية، اما الموضوع الذي لم يتطرق اليه احد وهو التيارات المعارضة لترامب في المؤسسة الأميركية، وجون كيري ليس الا قمة جبل جليدها، ومدى استعداد تلك التيارات لبيع بعضا من حلفائها في منطقة الشرق الاوسط للايراني مقابل المساعدة الايرانية على خلق ظروف تسهل عملية الاطاحة بترامب من داخل المؤسسة الاميركية.
    التوقعات تشير الى انتصار كاسح للجمهوريين في الانتخابات التشريعية المقبلة.
    الدولة العميقة في الولايات المتحدة ستكون الخاسر الأكبر في حال تمكن ترامب والجمهوريون من الامساك بمجلسي التشريع والرئاسة في الوقت نفسه.
    ختاما، تذكير سريع لبني يعرب، ان الخميني الايراني بالاتفاق مع رونالد ريغان الجمهوري الاميركي اطاحا بجيمي كارتر الديموقرلطي الاميركي في انتخابات 1980 الرئاسية في الولايات الومتحدة.

  64. قصف داعش في سوريا او الاكراد الايرانيين في شمال العراق لا يمثل مقياس لقصف دول مستقلة لسببين، الاول ان هذه العواصم محمية بمضادات ثبت نجاحها بعد محاولات ايران / الحوثي الكثيرة واللتي فشلت جميعها بايصال صاروخ واحد للهدف، اما السبب الثاني فهو اننا نتحدث عن دول مستقلة عضو بالامم المتحدة لها جيوشها وصواريخها وطائراتها وحلفاؤها وايران غبية ولكن ليست غبية لدرجة توقيع شهادة وفاتها.
    تضارب روايات ايران عن عدد المنفذين وانتماؤهم وتوجيه اصابع الاتهام لهذا وذاك بعد دقائق دون تحقيق يؤكد ان العملية من تدبير الاستخبارات الايرانية لتحقيق اهداف عدة منها قمع التحرك السلمي وبدا ذلك واضح من حملة اعتقال النشطاء، وكذلك محاولة لتصدير ازمة الحصار وفشل الاقتصاد للخارج وايجاد حجج لزعزعة استقرار المياه الدولية في الخليج.
    ايران تنازع الموت وهذه الركلات يمينا وشمالا ما هي الا سكرات الموت

  65. أرى صواريخ باليستيه تنطلق من عينى قاسم سليمانى لان عينيه مثل بطاريات و منصات صواريخ .

  66. اكبر غلطة ترتكبها ايران اذا قامت بعمل عسكري ضد الامارات والسعودية لانها ستقوم بانقاذ هذه الانظمة المفلسة سياسيا واقتصاديا وعسكريا لذلك اي عمل عسكري ضد النظامين المارقين سيكون بمثابة القاء طوق النجاة لهم للخروج من الازمات التي تحيط بهم ومنها مستنقع اليمن ووقوفهم الصريح والواضح مع اسرائيل وتتفيذ سياستها واجندتها في المنطقة ناهيك عن فسادهم الاخلاقي والمالي لقد انتهى عمر قيادتهم الافتراضي منذ سنوات ولكن من يحميهم وانظمتهم العفنة هي المخابرات الامريكية والبريطانية والدول الاستعمارية ككل كما جاء على لسان راعيهم ترامب

  67. ليست ايران في أحسن أحوالها حتى تكون شبه جادة في هذا.. ولن يغامر النظام الإيراني في هذا الوقت باي عمل مع الجيران.. اما فيما يتعلق بضرب اسرائيل جميعنا يعلم ان لا عداء بين الدولتين سوى وما يتردد لا يزيد عن شعارات فقط فكلاهما وجهان لعملة واحدة ضد العرب والمسلمين..

  68. اطمئن ياستاذ الذي ناوي يقوم بهجوم فعلي وحقيقي لاينتج فيديو خيالي يهدد الرياض والامارات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here