فيتنام تعتزم إعادة جثث 39 من رعاياها من بريطانيا إلى البلاد

هانوي  (د ب أ)- أعلنت حكومة فيتنام بأنه سيتم إعادة جثث ال 39 شخصا الذين تم العثور عليهم داخل شاحنة مبردة في مقاطعة اسيكس في بريطانيا، حسبما أفادت وسائل إعلام فيتنامية محلية اليوم الجمعة.

ويأتي هذا الإعلان عقب تأكيد الشرطة البريطانية بأن جميع الضحايا الذين عثر عليهم داخل الشاحنة فيتناميون.

ونقلت صحيفة “توي تري” الفيتنامية عن الوزير ماي تين دونج قوله إن نائب رئيس الوزراء ترونج هوا بينه سيناقش في سلسلة من الاجتماعات اليوم خطط إعادة الضحايا ال 39 إلى بلادهم.

وقال دونج إنه من المتوقع وصول الجثث إلى فيتنام يوم السبت أو الأحد.

ومن المتوقع أن يتم نقل جميع الضحايا إلى فيتنام على متن طائرة واحدة، على الرغم من أن المطار الذي ستصل إليه الطائرة لم يتم تحديده حتى هذه اللحظة، وفقا للصحيفة.

وقدم رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شوان فوك “أعمق تعازيه لأسر الضحايا” في وقت متأخر من مساء أمس الخميس وأدان “الاتجار بالبشر والإرسال غير المشروع للشعب الفيتنامي إلى الخارج” ، في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة.

من جانبها، قالت الشرطة البريطانية إنها ستمنح أفراد أسر الضحايا بعض الوقت لتجاوز صدمة وفاة أحبائهم قبل الحصول على معلومات إضافية عن هويات الضحايا.

وقدمت أكثر من عشرين أسرة في فيتنام معلومات عن أحبائهم المفقودين في الأيام التي تلت اكتشاف جثث الضحايا، وفقا لتقارير إعلامية محلية.

واعتقلت الشرطة الفيتنامية ما لا يقل عن 10 من المشتبه بهم في حملة للتصدي للاتجار بالبشر التي بدأت في أعقاب هذه الحادثة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here