فيتنام تحتج لدى فيسبوك بسبب نشر خريطة تصف جزر متنازع عليها بالصينية

هانوي  (د ب ا)- احتجت الحكومة الفيتنامية لدى موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، بعدما رصدت أن أداة إدارة الإعلانات بالموقع تنشر خريطة تصف جزر متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي على إنها صينية.

وقال متحدث باسم وزارة الإعلام والاتصالات الفيتنامية لصحيفة توي تري إنه تم التقدم بالشكوى عندما صنفت خاصية ” بوست بيج” بفيسبوك أن أرخبيل سبراتلي وباراسيل يعد أرضا صينية.

ويذكر أن الأرخبيل، الذي كانت تسيطر عليه حكومة فيتنام الجنوبية القديمة، اجتاحته الصين عام .1974 وتم تقسيم السيطرة على جزر سبراتلي بين فيتنام والصين والفلبين، وكل من هذه الدول تزعم أحقيتها في ملكيتها بالكامل.

وأفادت صحيفة توي تري بأن موقع فيسبوك اعترف بأنه استخدم خريطة”خاطئة” وسوف يقوم بإصلاح الموقف، لكن الخريطة لاتزال منشورة على الموقع حتى صباح اليوم.

وتزعم الصين ملكياتها لمعظم منطقة بحر الصين الجنوبي، وتشمل المياه التي تزعم كل من فيتنام والفلبين وتايوان وماليزيا وبروناي ملكياتها لها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here