“فوكس نيوز”: عالمة فيروسات صينية تتهم بكين بإخفاء “الحقيقة” حول تفشي كورونا

قالت عالمة الفيروسات الصينية، لي منغ يان، إنها تعتقد بأن السلطات الصينية علمت بوجود فيروس كورونا المستجد قبل إعلانها رسميا عن ذلك.

وفي حوارها مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، اتهمت العالمة، الهاربة من هونغ كونغ، السلطات الصينية بتجاهل بحث كانت تجريه، مضيفة أن هذا البحث كان بإمكانه إنقاذ أرواح الناس.

وأوضحت العالمة أنها كانت في 2019 من بين أوائل الباحثين الذين شرعوا في دراسة الفيروس الجديد بعد أن سلمها رئيسها الدكتور ليو بون عينات منه.

وأضافت أن زميلها في معهد مراقبة الأمراض والحماية منها أخبرها في 31 ديسمبر بأن الفيروس يمكنه الانتقال بين البشر، أي قبل اعتراف بكين ومنظمة الصحة العالمية بهذه الإمكانية.

وادعت يان أن المشرفين عليها تجاهلوا نتائج البحث التي كانت تجريه داخل مختبر تابع لمنظمة الصحة العالمية، وأن مدير هذا المعهد، مليك بيريس، كان على علم بنتائج البحث، لكنه لم يتخذ أي إجراء.

وأفاد موقع “فوكس نيوز” بأن مسؤولي منظمة الصحة العالمية نفوا إخفاءهم لأي معلومات، وأكدوا أن يان وبون وبيريس لم يعملوا أبدا بشكل مباشر لحساب المنظمة.

من جهتها، قالت سفارة بكين لدى واشنطن إن السلطات الصينية لا تعرف أي شيء عن يان، وأضافت: “لم نسمع أي شيء عن هذه المرأة. الحكومة الصينية استجابت لمرض كوفيد-19 بعد التفشي مباشرة، وبشكل سريع وفعال”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. ولماذا التشكيك، الم يختفي آخرون عندما حذروا عن وباء غامض.
    هذه العالمة جازفت بحياتها وتركت عائلتها التي قد لا تراها بعد ذلك.
    ابتعدو عن الفرضيات والتشكيك.

  2. ترامبو لا مانع لديه ان يأتي بأي متشرد او هارب ويجند له كل الاعلام فقط للايقاع بالصين ، وهو يفعل ذلك اساساً لكي يجنب نفسه الوقوف مذنباً امام جموع الامريكيين الذين يتهمونه انه لم يتخذ التدابير الازمه السريعة لأحتوال فيروس الكورنا الذي اودى بحياة (130) الف مواطن امريكي لحد الآن .

  3. هذه العالمة تذكرني بالمعارضة السورية العميلة للصهاينة و الأمريكان و ذلك حين يقومون بتلفيق التهم لبلادهم إرضاءاً لمشغليهم كما فعلت الخوذ البيضاء بمسرحية الكيماوي لتبرير ضرب بلدهم.

  4. يكفي القول أنها عالمة صينية هاربة من هونغ كونغ لتفقد المصداقية ويبقى قولها جزءامن الحرب الأمريكية الغربية ضد الصين

  5. فوكس نيوز … القناة المفضلة لترامب … ترامب يريد الصاق فشله في مواجهة كورونا باي كان .. لو كان بن لادن حيا لقال انه هو المسؤول .. الم يقل ترامب نفسه ان كورونا مثله مثل الانفلونزا ولا داعي لفعل اي شيء؟ الم يعارض العلماء الامركيين بشدة عندما نصحوه باجراءات الوقاية في المراحل الاولى من انتشار المرض؟ الم يهدد والي نيويوك عندما فرض الحجر على المدينة مخالفا لاوامر ترامب ؟ ..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here