فوضى الحِراك الأُردني: مُعارضون في الخارج يتَّهِمون شخصيّات مُعارضة بالداخل التورط في قضية” السجائر”.. معتقل سياسي خرج من السجن يهاجم العويدي وهند الفايز.. والسلطات تواصل التكتم على تحقيقات “مطيع”

راي اليوم- عمان- خاص

أثار أحد رموز ما يسمى ب”المعارضة الخارجية” جدلا واسعا في اوساط الحراك الشعبي والمنصات الالكترونية الاردنية عندما ذكر إسمين من  “المعارضين في الداخل” على اساس انهما على صلة بملف قضية السجائر والمتهم الرئيسي فيها رجل الاعمال عوني مطيع.

 ولا تزال قضية  السجائر ومطيع تثير المزيد من التجاذب والتجادل على مستوى الشارع الاردني.

 واستنكر العشرات من الحراكيين ما نقل عن معارض  اردني مقيم في الولايات المتحدة  بخصوص وجود معارضين داخليين على صلة بقضية التبغ.

 وكانت معارضة الخارج  قد ذكرت إسم عضو البرلمان غازي هوامله وعضو مجلس النواب الاسبق هند الفايز.

وتعبر الفايز من القيادات الاساسية في الحراك الشعبي الاردني.

أما الهوامله فقد لفت الانظار قبل اسابيع عندما اعترض على الدور الذي تقوم به الملكة رانيا العبدالله معتبرا انه ليس دستوريا.

ولا يزال الجدل في الاردن محتدما بخصوص قضية التبغ بالرغم من قرار سلطات الادعاء حظر النشر في القضية.

 وسلمت تركيا للأردن قبل اسبوعين رجل الاعمال الشهير الذي خضع للتحقيق خلف الاضواء .

 ولم تعلن سلطات الادعاء اي تفاصيل لها علاقة بالتحقيق بعد لكن قضية التبغ تحولت إلى سجال سياسي طوال الوقت ونقطة إرتكاز في الحديث اولا عن تطور ونمو العلاقات الاردنية التركية وثانيا عن مواجهة ملفات الفساد محليا .

وفي غضون ذلك هاجم حراكيون بعضهم البعض بخشونة خلال الساعات القليلة الماضية واعلن الحراكي احمد نعيمات انه عائد للشارع وللدوار الرابع الخميس المقبل بعد سجنه ل120 يوما .

 لكن النعيمات وفي تسجيل مصور حقق معدلات نشر عالية هاجم ايضا قطبا الحراك الدكتور أحمد عودي العبادي والنائب السابق هند الفايز.

 واشار النعيمات إلى ان العويدي ابلغه بانه يريد العمل على التصعيد في الشارع حتى تتشكل حكومة انقاذ وطني يقودها الاخير مشيرا بالوقت نفسه إلى ان الفايز من الشخصيات الساعية للمناصب.

ونفى النعيمات ما ورد على لسان الفايز والعويدي بخصوص تقديم معونة مالية لأولاده وعائلته خلال فترات سجنه، كما نفى النائبان السابقان الهاملي والفايز اي صلة لهما او دور في قضية مطيع والدخان.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. الشعب هو الي ضايع لانه ساذج. يسمع ما يقال وينشر ويصدقه كأنه قرآن لا جدال فيه. عصابات وحيتان تتصارع لمصالحها فقط والغطاء دائما مصلحة الشعب

  2. .
    — من اشار له التقرير بأحد رموز المعارضه الاردنيه ليس سوى صحفي بياع بالقطعه سبق ان جندته المخابرات الامريكيه عبر المحسوبين عليها للإيقاع بحسين كامل عندما لجأ للاردن وقام باستفزازه بمكالمة هاتفيه فشتمه حسين كامل وهدده وسجل الصحفي المكالمه وقدمها للنائب العام الاردني واستدعى النائب العام الاردني حسين كامل للتحقيق ففضل طلب العفو من الرئيس صدام والعوده للعراق حيث تم قتله وأفراد عائلته عفوبه له ، وتمت مكافأه الصحفي المذكور بإعطائه الجنسيه الامريكيه ونقله الى الولايات المتحده .
    .
    — عاد الصحفي المذكور موخرا للحركه والبيع بالقطعه واستعان بخبره شخص مخضرم مقيم بالولايات المتحده يشتم القاده العرب ويتم إسكاته بمكافآت واصبح موخرا من المدافعين عن جهه متنفذه جدا بالاردن بعدما كان يهاجمها حتى قامت بإرضاءه .
    .
    — بتوجيه من صديقه خبير الاقتناص وحدس البياع ادرك الصحفي السابق بان افضل بطاقه تستدعي انتباه الجهه المتنفذه جدا وتستفزها هي الاشاده بالأمير حمزه وبالفعل نجح في لفت انتباهها وتم استقطابه وانقلب يهاجم من يتعرض للجهه المتنفذه جدا .
    .
    — يحاول المذكور عبر يوتيوب لعب دور الخبير المطلع على اسرار الدوله وكأنه كان يفطر مع الملك الحسين طيب الله ثراه ويتغذى مع الامير الحسن ولم يتعدى دوره مخبر بالقطعه يتلقط الاخبار ويولف حولها أحداثا يصنع لنفسه دورا فيها ، اتقانه الفطري لهذا الدور هو الذي سمح سابقا باستخدامه من قبل المحسوبين على الامريكيين للإيقاع بحسين كامل .
    .
    .
    .

  3. من المضحك و المثير للسخرية ان بعض من يدعون المعارضة مثل الباشوات و المسئولين السابقين كانوا رموزا للفساد و المحسوبية . غريب يا زمان .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here