فورين بوليسي: ترامب رفض بشدة مقترح العاهل السعودي غزو قطر

كشفت صحيفة “فورين بوليسي” الأمريكية أن السعودية اقترحت على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن تقوم بغزو دولة قطر، بعد فرض حصار عليها في يونيو سنة 2017.

وقالت الصحيفة في تقرير تناولت فيه الأزمات التي تعيشها منطقة الشرق، والأزمة الخليجية، إن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اقترح في اتصال هاتفي على الرئيس دونالد ترامب في السادس من يونيو 2017 غزو قطر وذلك بعد يوم من فرض حصار ضدها، مضيفة أن ترامب رفض هذا المقترح بشدة.

وأوضحت الصحيفة أن واشنطن طلبت بعد ذلك من الكويت القيام بوساطة بهدف حل الصراع داخل حدود مجلس التعاون الخليجي.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية، والبحرين، والإمارات، ومصر، قررت يوم 5 يونيو سنة 2017 قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وفرضت حصارا يمنع الدوحة من استخدام المجالات الجوية والبرية والبحرية لهذه الدول.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. عن جد والله طلع هالترامب عروبي أصيل يحافظ على الوحدة العربية والأمن القومي العربي أكثر من السعودية والإمارات.!!!
    الحاج أبو ايفانكا أتضح أنه أحد أقطاب القومية العربية لكنه متخفى وغير شكله من أجل الوصول لكرسي رئاسة أمريكا بدون أن يتم اكتشافه من اللوبي الصهيوني وذلك لخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية.. والآن بدأت أتفهم وحليت عدة ألغاز طالما حيرتني .. السعودية منحته حوالي نصف تريليون دولار ؟!! الإمارات والسعودية ومصر والبحرين ايدوا ودعموا صفقة قرنه!!! كل ذلك اتضح أخيرا إنه لخدمة القضية الفلسطينية ودعم مشاريع توسيع الأمن القومي العربي بحيث يشمل الكيان الصهيوني اللقيط الذي اغتصب فلسطين.. أكرمكم الله أنا طلعت حمار ومش فاهم.. لكن الحمد لله ربنا نور بصيرتي وأيقنت إنه هالترامب عسل وأنني قد ظلمته وإن شاء الله ربي يسامحني!!!!
    فلسطين بوصلتي وبوصلة كل أحرار وشرفاء الأمة وستبقى بيضة القبان الرافعة والخافضة فهى الأساس والمتراس والمقياس لمنسوب العروبة عند كل العرب والمستعربين.
    تحياتي مع رجاء نشر التعليق

  2. المعلوم أن الكويت استطاعت منع أو أوقفت غزو قطر، و هذا يرجح أن ترامب لم يؤيد غزو قطر و يمكن أن يكون هدفه هو استمرار عدم الاستقرار في المنطقة و ليس حل المشكلة الخليجية فمهمة أمريكا هي خلق الفوضى في كل مكان.

  3. =1= غير صحيح: ترامب كان متامر معهم ضد قطر ولم يبالي بغزوها طالما شركاتة ستكسب والغزو =2= الصحيح الكويت من خابرت وزير خارجية أمريكا السابق وهدد السعودية والامارات باي تحرك لذا تم عزلة لاحقا من ترامب =3= غزوهم كان سيفشل مثل اليمن لاكن سيتم معاقبهم

  4. كيف يمكن للسعودية غزو قطر التي بها اكبر قاعدة امريكية في الشرق الأوسط ؟!!!
    هناك من ٢٥ الف الى ٣٠ الف أمريكي في هذه القاعدة الامريكية التي تدفع لها قطر اكثر من ٧٠٪؜ من تكاليفها ؟
    هل نسيتم عندما قام ترامب بشكر امير قطر على تقديمه ٨ مليار دولار دعم لقاعدة العديد الامريكية في قطر ؟
    اذا كيف تتجرأ السعودية على غرو مستعمرة امريكية ؟!!!!

  5. كان ترامب على علم و متامر و شريك في الهجوم على قطر
    تململ الدمقراطيين و رفض تلرسن لم يجد شيئا
    من انقد قطر هو التدخل العسكري التركي
    خلال ايام وصل الى قطر ثلاتون الف جندي تركي معززين الجمسة الاف التي كانت موجودة
    تراجع القوم لما راوا جدية اردوغان
    قطر ليست مدينة لاحد الا لتركيا
    و قد بدات منذ زمن التواصل مع ايران
    ايران ستكون السند لقطر بعد اردوغان
    علمت انه لا ثقة في الامريكان و ان اردوغان الى زوال حليفها الحقيقي في المستقبل المنظور هو ايران
    نلاحظ ان سياسة قطر اصبحت متوازنة و انها قللت من عداوتها للمحور الايراني
    كما ان الايرانيين مرتاحون من السياسة القطرية الحالية
    الاتفاقات من تحت الطاولة موجودة و ثابتة

  6. اذا كانت معلومات صحيحة ودقيقة ولذلك تركيا أرسلت جنودها لحماية دولة قطر وشكلت قاعدة عسكرية ولولاها لكان النظام القطري ودولة قطر في خبر كان وكانت احتلت من السعودية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here