“فورين بوليسي” تختار الأمير بن سلمان ضمن قائمة المُفكّرين لعام 2018 و”الواشنطن بوست” تسخر!

لندن – “رأي اليوم”:

اختارت مجلة فورين بوليسي الأمريكيّة وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن قائمة المُفكّرين للعام 2018، وهي القائمة التي ضمّت مئة شخصيّة، ووزعّتهم على عشر فئات، ومع اعتبارها أنّ ألقه ربّما قد تلاشى، بفعل قتل الصحافي جمال خاشقجي، إلا أن قوّته لا تزال تشهد تنامياً.

اختيار المجلّة لم يمر مُرور الكِرام بالنسبة لصحفية “الواشنطن بوست” كارين عطية، حيث علّقت ساخرةً على حسابها في “تويتر” قائلةً: “ياه.. أدرج محمد بن سلمان الذي أمر بقتل صحفيين، واعتقل وعذّب النساء، وقصف اليمن باعتباره أحد المُفكّرين العالميين لعام 2018”.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. نعم يستحق أن يكون على قائمة المُفكّرين ، لانفراده دون غيره من المفكرين ( بنشر) جمال الخاشقجي…وغدا سيُعطى جائزة نوبل للآداب ،لمنشوراته القيمة.

  2. لا تستغربوا غدا ترشيحه لنيل جائز نوبل للسلام ؟
    فما قيمة اعلان مجل سخبفة تكرّس تقاريرها لدعم ولمصلح اسراييل وخاصة
    االدراسات والإبحاث العسكرية والسياسية والاقتصادية ولو كان الشخص
    الممنوحة له من ذوس السوابق في الأعمال الاجرامية والمجاز ضذ الانسنية
    وخاصة صد الشعب الفلسطيني !او اي عربي قدم خدمات تدعم السرائل
    سياية او ثقافية فها هو انور السادات وصاحب قصة اللص والكلاب نجيب
    محفوظ ،
    الم تمنح هذه الجائزة للسفاح مناحيم بيجن رئيس وزراء اسرائل المهلوك بطل
    مجزرة ديرياسين عام 1948 وكوفئ هو وانور السادت بتقاسم جائزةنوبل لان المجزرة
    في تقاليد لجنة منح جائزة نوبل ومعظم اعضائها من كبار قادة الصهيونية في العالم
    او ممن هم في الفلك الصهيوني !
    ومن يدري ان اختيار المجله الصهيونية لمحمد بنسلمان كانت مقدمة لمبادرة
    لاعداد ثقزير مطول هن خدمات جليلة قدمها لاسرائيل والصهيونية العالمية من خلف
    الكواليس ؟ وهل هناك اعظم من اعترافه لليهود بن فلسطين لهم وارض جدودهم وعاد ال مسقط رؤوسهم
    وليخرس الفلسطينيون الذين يتباكون ويذرفون دموع التماسيح على وطن ليس لهم ؟
    الم ينطق ابن سلمان كفرا بهذ القول لم يسبقه احد في مليار ونصف المليار من العرب والمسلمن في العالم؟
    نعم لاتستغربوا منحه جائزة الوبال التي تمنح للمجرمين ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  3. الى ابن المنتفك اللخمي الاكرم،
    تحية من القلب لكم فقد كفيت ووفيت ، ونعم منكم ومن كل الشرفاء من أمثالكم.

  4. بعد حرب عالمية ثانية انسحبت دول استعمار أوروبي عسكرياً من العالم الثالث لصالح أمريكا وروسيا لكن استمرت بحلب اقتصادات دول العالم الثالث، وبدأ عدد من تلك دول الإنفكاك من ذلك ومنها دول شرق أوسطية عربية فحققت دولة الإمارات العربية نهضة تراكمية عبر عقود كما أطلقت دولة مصر العربية نهضة كبرى منذ بضعة سنوات واحتفلت المملكة العربية السعودية مؤخراً بنجاح وتقدم مشروع نهضة عربي تريليوني متعدد أبعاد ينهي هيمنة أوروبا الغربية العجوز وكل ذلك يتيح إقامة أوروبا جديدة بالشرق الأوسط بديلاً لأوروبا الغربية العجوز.

  5. يتناسى هذا الاعلام الامريكي الفج و اللااخلاقي والمروج للاكاذيب كيف اتهم العراق كذبا وريا ء بشهادة رئيسه ووزراءه ودمروا بنيانه منذ 1921 والى اليوم وهجروا ملايين من شعبه في الداخل والخارج وقتلوا الملايين من شعبه بشتى الطرق وفرقوا علمائه ورجاله بيين الشعوب لاجئيين ؟؟؟ وهكذا يريدون ان يخربوا كل شيء في السعودية وغيرها مقابل شخص واحد تائه من شعبه وخائن نعمته ونسوا مقتل الملايين من شعوب العالم بادواتهم الحربية وحروبهم عبر التاريخ منذ اكثر من 5 قرون ؟؟ وكل دهاقنة الغرب عيونهم على مليارات السعودية وبقية الخليج ونحن غافلون ملتهون بحقوق الانسان والديمقراطية العرجاء ومسوخ شياطين الغرب ومنظماته السرية واخوياته الدينية
    فمزقوه العراق اربا اربا طائفيا وقوميا واجتماعيا واخيرا زرعوا جرثومة الفساد والسرقة والنهب والرشوة لكي لاتقوم له قائمة في المستقبل ؟؟؟ فهل يندم الان من دفع الى ذلك امريكا سرا وعلنا لتدميره ؟؟
    فما بالك باستغلال قضية مثل مقتل خاشقجي الخائن لتربة وطنه الذي تربى به واكل منه مقابل حفنه من د\ولارات قطر التي باعت نفسها لاكثر من شيطان وجاءت بقوات تحتل بلدها بحجة حمايتها مقابل مليارات ؟؟ ومتى كان الاجنبي يحمي نظاما الا ومصالحة في الاول
    تدفع بلا وجع قلب وابناء العرب في السودان وسرويا والمغرب العربي ومشرقة بحاجة الى من يشغل ابنائها ويسثثمر الاموال في استغلال ثرواتها وعلى الاقل يمنع ابنائها من الهجرة ؟؟
    ويا للاسف لمستقبل هذه الامة ودولها تقتل وتساعد على قتل مواطنيها ووطنيها خدمة لمصالح الاجنبي الطامع بثرواتها والمهتم بتخريبها وتدميرها
    فالخائن لشعبه ومن يطلب حماية الغريب الطامع لن تطول ايامه بل انه يدق المسامير في نعشه ويسترخص نفسه ليعامل اسوا من عبد ذليل ؟؟ يكون مصيرة مرهونا بمصالح غيره التي همها الاول نهب الثروات وبعدها الى جهنم وبئس المصير
    نسي هولاء المثل والقول العربي انا واخي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب ؟؟؟؟فكيف تصح مقولات هولاء خونه ترابهم ؟ انا والغريب على اخي وابن عمي ؟؟ اليس ذلك ايذانا بالموت في الدنيا قبل الموت الحقيقي من الحياة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فمن يسلم نفسه للاجنبي برضاه فسيرذله الاخرون ويضحون به في اول مصلحة لهم ؟؟ اليس من الاولى ان يطلب حماية شعبه واخيه وثم ابن عمه قبل الغريب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    فاين مقولاتهم الاقربون اولى بالمعروف ؟؟؟ وهل بقي هناك خجل مما يفعلون ؟؟؟ وستصل دول وانظمة هذه الامة الى اسوا مما هي عليها الان؟؟ وسنصبح اسوا من دويلات الاندلس التي ضاع منهم الملك جميعا فاستحقوا لعنة التاريخ والاجيال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. ومن هي كارين عطيه ، انها مجرد وحده استغلت قضية خاشقجي لاجل الشهره ،
    بحثت عن اصلها وجدت ان ابوها غاني وامها نيجيريه ، أسوأ بلدين في العالم
    في انتهاك حقوق الانسان ، عليها ان تذهب للبلدين ، وخصوصا بلد أمها ، وترى
    جرائم الجيش النيجيري في قتل المواطنين الابرياء من الشعب النيجيري ،،،
    بدلا من الترزز من قناه الى قناه ، للكلام عن مقتل خاشقجي ،، هزلت
    تحياتي ،،

  7. كم من المال او الاشتراكات دفع الأمير لمجله فورين بوليسي؟ لا أظن هذا الاختيار بلا مقابل.

  8. في عصر يصبح فيه سمسار العقارات رئيسآ ….و الد الأعداء حليفآ…و يجند رئيس ٤٠ ألفآ لحراسة من اغتصبوا أرض شعبه…فلما لا يكون المنشار مفكرآ….ومن يدري فقد تصبح دجاجتي السوداء ملكة على مملكة المعيز…

  9. نقل السعودية من دوله وهابية الى دوله تسير بالطريق الصحيح الانفتاح التقدم هو الطريق الذي يجب ان يتبع مهما لام اللاءمون

  10. نعم … هو المفكرين في كيفية اختفاء الجثة بعد قتلها بكل فجر وإجرام!

  11. كم قبضت فورين بوليسي على هذا التصنيف …. ليس فقط واشنطن بوست تسخر و نحن نسخر و نستهجن إلى الانحطاط الإعلامي لهذه المجله و التي كنا نعتقد انها مصدر يعتد به .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here