“فودافون نيوزيلندا” تعرض التسريح الاختياري على أكثر من 2000 موظف

ولينجتون  (د ب أ) – ذكرت تقارير إعلامية أن شركة “فودافون نيوزيلندا”، الفرع النيوزيلندي لمجموعة الاتصالات البريطانية العملاقة “فودافون” عرضت على أكثر من 2000 من موظفيها الخروج الاختياري من الشركة في إطار خطة إعادة هيكلة قبل الطرح المتوقع لأسهم الشركة في البورصة.

وقالت “فودافون” في بيان تلقته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه في فبراير المقبل ستتم دعوة كل موظفي فودافون نيوزيلندا، باستثناء موظفي المكاتب الأمامية في مراكز الاتصالات ومتاجر التجزئة التابعة والذين يتعاملون مباشرة مع العملاء، لإبداء رغبتهم في التسريح الاختياري” من الشركة.

وأضافت “في الوقت الذين سنبحث فيه طلبات الذين أبدوا رغبتهم، سنتخذ قراراتنا على أساس المحافظة على مستوى خدمة العملاء وتحسينه، والمحافظة على استمرارية نشاطنا مع الاحتفاظ بالمهارات الأساسية أو تطويرها في ظل استمرار تطور مجالات التكنولوجيا والخدمات الرقمية وتفضيلات العملاء”.

كان الرئيس التنفيذي الجديد للشركة “جاسون باريس” قد أكد في تشرين ثان/نوفمبر الماضي اعتزامه تنفيذ خطة لخفض النفقات قبل طرح أسهمها في البورصة عام .2020

وقالت “فودافون نيوزيلندا” في بيان اليوم “كما أبلغنا كل موظفينا في ديسمبر الماضي، فإننا سنراجع كل مجالات عملنا، في الوقت الذي نطور فيه نموذج تشغيل جديد سيحسن أداءنا التجاري ويعدنا للمستقبل”.

ومن المقرر الانتهاء من وضع النموذج الجديد خلال آذار/مارس الحالي، على أن يتم إبلاغ الموظفين بما إذا كانوا مستمرين في الشركة أم لا.

ونقلت وسائل الإعلام النيوزيلندية عن المتحدثة باسم الشركة القول إن الشركة لم تحدد العدد الكافي من الموظفين الذين سيقبلون الخروج الاختياري لكي تتجنب خطوة التسريح الإجباري لعدد من منهم، مضيفة “بدون شك سيكون هناك تسريح إجباري” للموظفين.

يذكر أن “فودافون نيوزيلندا” تضم حوالي 2800 موظف و تعمل في البلاد منذ 1998 وتخدم حاليا حوالي 4ر2 مليون مشترك.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here