فودافون” تبيع فرعها في نيوزيلندا مقابل 2ر2 مليار دولار

لندن  (د ب ا)- أعلنت مجموعة “فودافون” البريطانية لاتصالات الهاتف المحمول اليوم الاثنين موافقتها على بيع فرعها في نيوزيلندا إلى اتحاد شركات (كونسرتيوم) يضم “إنفراتيل ليمتد” و”بروكفيلد أسيت مانجمنت” مقابل 4ر3 مليار دولار نيوزيلندي (2ر2 مليار دولار أمريكي)، في إطار خطة المجموعة البريطانية لتقليص وجودها في الأسواق غير الأوروبية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن “فودافون” ستدخل في اتفاق شراكة مع المشترين الماليين للفرع النيوزيلندي بما يتيح للفرع استخدام العلامة التجارية للمجموعة البريطانية ومنصة إنترنت الأشياء العالمية الخاصة بها وغيرها من الخدمات، بحسب بيان “فودافون”.

جاء إعلان “فودافون” عن الصفقة، في ظل تكهنات بأن المجموعة ستعلن خفض توزيعاتها النقدية غدا الثلاثاء مع إعلان نتائجها للعام المالي الماضي.

وقد تراجع سعر سهم “فودافون” في تعاملات اليوم الاثنين بأكبر معدل له منذ حوالي 4 أشهر على خلفية تقرير صحيفة “صاندي تايمز” أمس عن اعتزام الشركة إعلان خفض توزيعاتها النقدية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here