فوائد “القشطة” العجيبة!

أكد علماء من جامعة إشبيلية فائدة أوراق شجرة القشطة “Annona muricata” في التخفيف من أعراض مرض الفيبروميغاليا (ألم عضلي ليفي يتفشى في الجسم) وخاصة الآلام المزمنة والاكتئاب والقلق.

وأشار العلماء الإسبانيون إلى الخواص العلاجية لمغلي أوراق هذه الفاكهة الاستوائية في قمع الآثار الجانبية المزعجة، بعد دراسة استمرت شهرا كاملا على فئران التجارب.

وقد توصل الخبراء، من خلال هذه التجربة، إلى الجرعة المثالية من مغلي أوراق القشطة، في إيقاف الآلام والأعراض الجانبية لمرض الفيبروميغاليا، وهم الآن في المراحل التحضيرية لإجراء التجارب السريرية على البشر.

ويذكر العلماء أن فوائد هذه الشجرة لم يتم التعرف عليها فجأة، فقد استخدمت ثمار وأوراق القشطة في الطب الشعبي لدى بلدان المنطقة الاستوائية والنصف الجنوبي للكرة الأرضية، وعولجت بها عدة أمراض كالإسهال والقرحة والصلع والزحار وغيرها.

ونوه الباحثون إلى الخصائص العلاجية التي تم التأكد منها علميا. فأوراق شجرة القشطة تحتوي على مواد غذائية تقوي جهاز المناعة وتقلل خطر الإصابة بأي أنواع من العدوى. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالالتهابات وخاصة المتعلقة بالتهاب المفاصل.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here