فنان ألماني ينجح في خداع “خرائط جوجل”.. استطاع أن يُظهر شوارع فارغة تماماً مُزدحمةً باللون الأحمر.. كيف نجح بذلك وأحرج “التطبيق الذكي” بحيلةٍ بسيطةٍ ومُبتكرة؟

عمان – “رأي اليوم”:

يبدو أن التطبيق الأذكى “خرائط جوجل”، والذي يعتمد الكثير فيه على تتبّع الطرق، والوصول أسرع إلى أماكنهم المنشودة، تعرّض للخداع هذه المرّة، ومن قبل فنان ألماني استخدم وسيلة خداعٍ مُبتكرة.

الفنان الألماني، سايمون فيكيرت، استخدم عربةً صغيرةً، ووضع فيها 99 هاتف محمول ذكي، ثم قام بتشغيل خاصيّة GPS في جميع الأجهزة، وقام بنزهةٍ في شوارع ألمانيا، وهو ما أعطى على خرائط جوجل بالفعل تواجد مئة سيارة، إلا أنّ الشوارع كانت فارعةً تماماً.

وتحوّلت الشوارع التي سار فيها الفنان، من اللون الأخضر إلى اللون الأحمر، حيث يعتمد التطبيق المذكور، على الألوان في تحديد مدى ازدحام الشارع، وهي الأخضر، البرتقالي، والأحمر للمُزدحمة تماماً، ويبدو أنّ تطبيق الخرائط قد تعرّض للخِداع تماماً، وحتى الإحراج، أمام سهولة خداعه البسيطة، والمُبتكرة.

جوجل علّق على الأمر برحابة صدر، وقال إنه يحب رؤية الأفكار الإبداعيّة، التي تُساعدهم في تحسين عمل الخرائط، لكن متحدث باسم المحرك أخذ الأمر على محمل الجد، وقال إنه يجري التحقيق، ومنع حصول ذلك، ووقف المُتسللين من استغلاله في المُستقبل.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. إلى الأخ مراد ..
    ..
    تتم عملية المراقبة للهاتف من عدة أجهزة
    .
    – شركة الإتصالات ويتم تخزينها لأشهر
    – وزارة الإتصالات في الدولة المعنية
    – أجهزة الأمن والمخابرات المحلية
    – أجهزة المخابرات العالمية
    – برامج العم جوجل
    .
    و الأحدث من مؤسسات أمنية مشبوهة !
    .
    اللهم أبعد شرهم عنا
    .

  2. ما لفت انتباهي ان كل التلفونات مراقبة من قبل شركات خاصة عابرة للحدود وليس من قبل حكومات الدول التي فيها الهواتف ! اتفهم جدا لماذا تمنع الصين جوجل داخل الصين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here